أخر أخبار وتفاصيل حادث فرح كنيسة العذراء مريم بمنطقة الوراق اليوم

وانتشرت قوات الأمن المركزى والعمليات الخاصة في محيط الحادث، لتمشيط المنطقة، فيما فرضت قوات الأمن كردونا حول الكنيسة.
وكان ملثمان أطلقا النيران على كنيسة العذراء بالوراق، قبل نحو ساعة، أثناء انعقاد «إكليل» بداخلها، وسط أنباء عن وقوع وفيات ومصابين كشفت مصادر أمنية عن تفاصيل إطلاق الرصاص على كنيسة العذراء بالوراق والتي راح ضحيتها سيدة وأُصيب 5 آخرين، أن ملثمين يستقلان دراجة نارية وبحوزة أحدهما بندقية آلية أطلقا الرصاص على الأهالي عقب انتهاء مراسم حفل زفاف بالكنيسة، ما أسفر عن مقتل وإصابة 6 أشخاص حتى الآن.
وأضافت المصادر، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى قصر العيني، وجارٍ استجواب عدد من شهود العيان وقس الكنيسة القمص داود، راعي كنيسة العذراء، لكشف ملابسات الواقعة.
أمر اللواء سيد شفيق، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بتشكيل فريق بحث وتحرٍ أشرف عليه اللواء كمال الدالي، مدير أمن الجيزة، للقبض على المتهمين وفحص المشتبه فيهم وتتبع خط سير المتهمين
قال القس "يسطس" راعى كنيسة العذراء بالوراق، إن بعض الأشخاص مجهولين يستقلون الدرجات النارية، قاموا بإطلاق النيران على الخارجين من الكنيسة بعد أحد مراسم الزفاف، ما ترتب عليه مقتل سيدة ورجل وحوالى 8 أشخاص مصابين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" هذه الجريمة ذات طابع إرهابى خسيس، لافتاً إلى أن قوات الأمن لم تتمكن من القبض على المعتدين لهروبهم بالدراجات النارية.

وأشار راعى كنيسة العذراء إلى أن قوات الأمن قامت بتمشيط المنطقة للبحث عن الجناة وحفظ الأمن بالمنطقة المجاورة للكنيسة.
أكد شهود عيان، أن مسلحين يستقلان دراجة بخارية أطلقا النار على عدد من الأشخاص، أثناء خروجهم من كنيسة العذراء، خلال احتفالهم بحفل زفاف مساء اليوم.

وأضاف الشهود أن إطلاق النار أسفر عن وقوع عدد من الضحايا وأن مطلقى النيران فرا هاربين.
أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن حادث إطلاق النار على حفل زفاف أمام كنيسة العذراء بالوراق، من جانب مجهولين يستقلان دراجة بخارية مساء اليوم، أسفر عن مقتل ربة منزل وإصابة ما يقرب من 7 أشخاص آخرين.

وأضاف مصدر، أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى الإسعافات، وجار إغلاق كافة مداخل ومخارج الوراق لضبط الجناة.
انتقل المستشار ياسر عبد الطيف، رئيس نيابة الوراق، منذ قليل إلى كنسية العذراء، لإجراء المعاينة التصويرية لمكان حادث إطلاق النار على حفل زفاف أمام كنيسة العذراء بالوراق، من جانب مجهولين يستقلان دراجة بخارية، أسفر عن مقتل ربة منزل وإصابة ما يقرب من 7 أشخاص آخرين.

فيما أمر المستشار أحمد البقلى، المحامى العام الأول للنيابات شمال الجيزة، ببدء التحقيق فى الواقعة، وطلب تحريات المباحث العامة لضبط الجناة.