"جوجل" تطلق اسم "كيت كات" على نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية

أطلق مطورو شركة "جوجل" اسم نوعية الشيكولاتة التى يفضلونها على الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة الذكية “أندرويد”، ووافقت الشركة الأمريكية على إطلاق اسم الشيكولاتة الشهيرة “كيت كات- KitKat. على المنتج الجديد فى بيان رسمى صدر اليوم الأربعاء.
كما أعلنت شركة نستله العالمية لإنتاج الأطعمة، والمالكة للعلامة التجارية “كيت كات”، موافقتها على اقتراح “جوجل” بعقد شراكة بينهما تتضمن إطلاق اسم العلامة التجارية للشيكولاتة خاصتها على نظام "أندرويد" لتشغيل الهواتف الذكية.

وأشارت “جوجل” عبر الموقع الرسمى لنظام “أندرويد” إلى أن “كيت كات” سيكون الاسم الرمزى للإصدار “أندرويد 4.4″، وليس “أندرويد 5″ الذى كان من المتوقع إطلاقه هذا العام تحت اسم " فطيرة الليمون ".

وذكر بيان لشركة "جوجل " نشر على موقعها الرسمى على شبكة الإنترنت، إن الهدف هو أن يقدم أندرويد (كيت كات) تجربة استخدام رائعة للنظام ومتاحة للجميع”، وكانت تقارير سابقة زعمت أن “جوجل” تعتزم تطوير الإصدار الجديد لنظام التشغيل “أندرويد” بشكل يتيح له العمل دون مشاكل على الهواتف ذات المواصفات التقنية المتوسطة.

وقامت “جوجل” بوضع تمثال عملاق فى حديقة الشركة لروبوت “أندرويد” متخذاً شكل ألواح شيكولاتة “كيت كات"، كما أعلنت "نستله" اعتزامها إنتاج 50 مليون لوح شيكولاته بالشكل المميز لروبوت “أندرويد” كإصدار خاص من شيكولاتة “كيت كات”، وذلك احتفالا بالشراكة التى عقدتها الشركتان.