أحدث وأهم 5 نصائح تحافظ على كفاءة ثلاجة المنزل 2014

الثلاجة واحدة من الأجهزة الأساسية في كل بيت، ولا تكتمل دائرة الاحتياجات من دونها، واستمرارية عملها تستوجب الانتباه إلى مقدار ما تستهلك من طاقة.

ويمكن توفير هذه الطاقة بممارسات بسيطة قدمتها مجموعة "إيروس" المتخصصة في صناعة الأدوات الكهربائية:

1- الحرص على أن تكون الثلاجة مليئة بالطعام بمقدار ثلاثة أرباعها للحصول على أفضل تبريد، فتكديسها بالطعام ووضع مفارش على الرفوف يمنع دوران الهواء للتبريد.

2- التأكد من أن حرارة الطعام المطبوخ قد انخفضت ووصلت إلى درجة حرارة الغرفة قبل حفظه في داخل الثلاجة لأن هذه الأخيرة تهدر مزيدًا من الطاقة لتبريد الطعام الساخن.

3- تعديل حرارة الثلاجة حسب الموسم، ففي الشتاء اجعلي مؤشر البرودة على المتوسط، وتأكدي من أن موقع الثلاجة بعيد عن مصادر الحرارة كضوء الشمس أو الفرن.

4- عدم ترك باب الثلاجة مفتوحاً لفترات طويلة، فالهواء البارد الذي يذهب يتطلّب كماً كبيراً من الطاقة لاسترجاعه، لذا يمكن توفير الطاقة عبر إخراج جميع مكونات الطبخ اللازمة دفعة واحدة من الثلاجة.

5- للتمتع بأقصى قدر من كفاءة الثلاجة، من المهم جداً التأكد من وجود مساحة كافية غند خلف وجوانب وأعلى الثلاجة للسماح بخروج الحرارة الزائدة. إن حبس الهواء البارد داخل الثلاجة يوفر ما يقرب من 15% من الطاقة المستخدمة للثلاجة.