ضبط 3 دانات مضادة للدبابات وهاون قبل تفجيرها بقطار السويس

أعلن اللواء خليل حرب مدير أمن السويس، أن قوات الأمن تمكنت من إنقاذ السويس من كارثة مساء الجمعة، بعد بعد أن تمكنت قوت لأمن من ضبط 3 دانات مدفع مضادة للدبابات وقابلة للانفجار مثبتين على خط سكة حديد السويس الإسماعيلية تستهدف قطار السويس .
وأوضح حرب فى تصريح خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قوات الأمن تمكنت من إبطال مفعولها أن إدارة البحث تكثف تحرياتها للوقوف على الحادث وضبط المتهمين المتورطين فى الواقعة .

هذا وأصدرت المديرية بياناً إعلامياً من إدارة العلاقات العامة برئاسة الرائد سراج منير، أن قسم شرطة الجناين تلقى معلومة مساء الجمعة بوجود أجسام غريبة على خط سكة الحديد بمنطقة أبوعارف بحى الجناين، وعلى الفور تم عمل فريق بحثى من القسم وقام بمسح خط السكة الحديد، فتم العثور على 3 دانات مثبتين على خط السكك الحديد .

وعلى الفور تم إبلاغ مدير الأمن والعميد عبد اللطيف الحناوى مدير المباحث، الذى انتقل لمكان الحادث يرافقه ضباط الإدارة، وتم إبلاغ إدارة المفرقعات بالحماية المدنية وسرايا إزالة المفرقعات بالقوات المسلحة، وتم عمل كاردون على بعد 200 متر بمكان الدانات، التى تبين أنها معدة للتفجير، وكانت الأولى "دانة مدفع هاون والثانية مضادة للدبابات والثالثة دانة مدفع" وجميعها حديث .

تم إخطار السكة الحديد بإيقاف الحركة نهائياً على الخط، حيث تمكن المتخصصون فى إبطال مفعول الدانات واستقرار الأوضاع، وتم تحرير محضر رقم 1568 إدراى الجناين، وإبلاغ إدارة السكة الحديد بإمكانية عمل القطار المتوقع أن ينطلق فى الساعة الـ7 صباحاً وينطلق من السويس إلى الإسماعيلية .

هذا ويواصل العميد عبد اللطيف الحناوى مدير المباحث الجنائية والضباط بكافة الإدارات الأمنية، البحث عن الجناة وعمل حملات مكثفة بطول حى الجناين .