"التوك شو": تهانى الجبالى: أنصار الإخوان يمارسون الإرهاب من أجل "الكرسى"

تناولت برامج التوك شو أمس الأربعاء، العديد من القضايا الهامة، وكان على رأسها التعليق على فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة هذا بالإضافة إلى الانتقادات الحادة التى تعرض لها الدكتور محمد البرادعى، بسبب استقالته من منصب نائب رئيس الجمهورية للشئون الخارجية.

حافظ أبوسعدة: استقالة "البرادعى" انتحار سياسى.. وطعنة فى ظهر الدولة
قال حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن استقالة الدكتور محمد البرادعى نائب الجمهورية للشئون الخارجية، هى بمثابة طعنة فى ظهر الدولة المصرية، مشيراً إلى أن البرادعى ضحى بنفسه دون سبب معلوم وهو موقف صادم وانتحار سياسى له.

وأضاف، خلال حواره عبر قناة "أون تى فى مباشر"، ولكنه لم يأخذ فى هذا القرار وجهة أحد من القوى الوطنية الأخرى، مشدداً على أن موقف البرادعى يعد انتحارا سياسيا وليس شقا للصف الوطنى.

وأشار أبوسعدة إلى أن اعتصامى رابعة العدوية والنهضة فقدا سلميتهما، وكان يجب التعامل معهما بكل حزم لضمان سيادة القانون والحفاظ على حق المواطن والدولة.



"القاهرة اليوم": وكيل النائب العام: فض اعتصامى رابعة والنهضة مستوفى لشروطه القانونية
متابعة عبد الوهاب الجندى
قال المستشار أمير الأيوبى وكيل النائب العام، إن ما حدث مع ضباط كرداسة هو انتقام منهم، وتصفية حساب بينهم وبين الإخوان لمنعهم تزوير الانتخابات البرلمانية السابقة، مضيفاً، النيابة العامة ستتمكن من أخذ حق المجنى عليهم.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" إلى أن فض اعتصامى رابعة والنهضة مستوفى لشروطه القانونية، مضيفاً، الإخوان المسلمون يريدون حريق البلاد.


وزارة الخارجية: هناك تواصل مع جميع الدول لشرح ما حدث
قال السفير بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية إنه إذا ثبت وجود أى من عناصر الإخوان تتنقل بسيارات أحد السفارات أو اختبائهم فى أى سفارة فهذا يعد خرقا لاتفاقية فيينا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على قناة اليوم أن فى حالة التأكد من اختباء أحد، فسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأن ردود الأفعال الدولية كانت متوقعة بعد فض اعتصامات رابعة- النهضة.

وأشار "بدر" إلى أنه هناك تواصل مع جميع الدول لشرح ما حدث، مشيراً إلى أنه هناك وفود مصرية ستتواصل مع جميع الدول لشرح ما يحدث فيها.

لافتاً إلى أن الحكومة المصرية ملتزمة بتنفيذ خارطة الطريق وهى عمل الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية وإجراء الانتخابات الرئاسية.


"هنا العاصمة": حازم عبد العظيم: تحية لأبطال الشرطة البواسل وفض الاعتصام إنجاز
متابعة أحمد عبد الرحمن
وجه الناشط السياسى الدكتور حازم عبد العظيم، تحية لأبطال الشرطة البواسل وشهدائها، موضحا أن فض اعتصامين مسلحين إرهابيين يعد إنجازا.

وأضاف عبد العظيم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة" على فضائية "Cbc"، مع الإعلامية "دينا عبد الرحمن"، أنه حول حلول أخرى لفض الاعتصام، فإنه لم يكن له مثيل فى دول أخرى من حيث التسليح والعدد، لافتا إلى أن كل سبل التحايل بما فيها الزيارات الغربية والتى تم استنفاذها.

وأوضح أنه تم التعامل مع فض الاعتصام بمنتهى الحكمة والحرفية والعقل، مشيرا إلى أن فض الاعتصام لم يكن بالقوة ولكنه بطريقة مختلفة فى ظل استخدام الطرف الآخر للسلام.


"العاشرة مساء": مختار نوح: الإخوان هم من قتلوا المواطنين خلال فض اعتصام رابعة
متابعة أيمن رمضان
قال مختار نوح، القيادى الإخوانى السابق، إن معتصمى رابعة العدوية والنهضة من حاملى الأسلحة هم من أقدموا على قتل المواطنين فى أحداث أمس لاستغلال ذلك فى الترويج الخارجى من خلال وسائل الإعلام، مشدداً على ضرورة إجلاء قيادات الإخوان من مصر، من الذين تورطوا فى إهدار دماء المصريين لأنهم شجرة خبيثة.

وأضاف نوح خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع عبر قناة "دريم2" أن الجماعة كانت تعمل على خطة توحى للغرب أن مصر تمر بأزمة ويجب عليهم التدخل السريع، لإنهاء ذلك بالإضافة إلى إدخال البلاد إلى دائرة الفوضى، موضحاً أن الجزء الأول من الخطة نجح بينما فشل مخططهم فى إحراق البلاد بسبب حنكة القيادة الأمنية المصرية.


أحمد دراج: استقالة البرادعى هروب من المسئولية وخذلان للشعب المصرى
وصف الدكتور أحمد دراج، أحد المستقيلين من حزب الدستور، استقالة الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية من منصبه بالهروب من المسئولية وخذلان للشعب والإرادة المصرية التى كانت بوصلة يسير خلفها الجميع.

وأضاف دراج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع عبر قناة "دريم2" أن الطعنة التى وجهها البرادعى للشعب المصرى لم تمثل إلا خدشا بسيطا نظراً لوقوف الشعب المصرى صفاً واحداً ضد رغبة الإدارة الأمريكية فى تحطيم الدولة.

وتابع قائلاً: "إن الشعب المصرى لا يستطيع أن يساومه أحد"، لافتاً إلى أنه كان دائم الخلاف مع البرادعى نظراً لعدم مشاورته لأحد فى اتخاذ القرارات التى تخص الحزب خلال فترة رئاسته كما فعل فى استقالته.

تهانى الجبالى: أنصار الإخوان يمارسون الإرهاب من أجل "الكرسى"
قالت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقاً، إنها أصيبت بوجع وطنى جراء الأحداث الجارية التى تشهدها البلاد من العمليات الإرهابية الشرسة، التى يمارسها أنصار التيار الإسلامى من أجل "الكرسى وليس من أجل الدين كما يتشدقون".

وأضافت خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساء" المذاع على قناة "دريم2" أن مصر تدفع ثمن الحرية وتقاوم الحرب الشرسة التى تشنها قوى خارجية بالتواطؤ مع بعض القوى الداخلية لافتة إلى أن العنوان الصحيح لما يحدث الآن هو حرب من الجيل الرابع يستخدم فيها أبشع الأسلحة.


مصطفى بكرى: البرادعى لا قيمة ولا وزن له وليذهب إلى الجحيم
متابعة عبد الوهاب الجندى
قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، إن استقالة البرادعى متوقعة، ولكنه انتظر موقف الأمريكان والغربيين الذين أعلنوا رفضهم لإعلان الطوارئ، مضيفاً، البرادعى لا يهمه أمن مصر وموقفه مضاد لها وهو يرعى مصالح الأمريكان فى المنطقة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة الحياة،: "موقف البرادعى لا يختلف عن موقف أمير قطر فليذهبوا جميعاً إلى الجحيم، فالشعب الجيش والشرطة والقضاء لن يهزم ولن يتسامحوا مع عملاء أمريكا ولا مع الخونة الذين يبيعونا فى الأزمات".

وتابع: "البرادعى لا قيمة ولا وزن له وإذا كان له وزن فعند سادته فقط فليذهبوا جميعاً إلى الجحيم، ولن تؤثر استقالته".