ماكين يواصل تهديداته بقطع المساعدات.. ودراج: ابتزازك لن يهز إرادتنا

واصل السيناتور الأمريكى، جون ماكين، تهديده لمصر مؤكدا أن لدى الولايات المتحدة الأمريكية لديها وسائل عدة للضغط على الجيش المصرى.
وأضاف فى حوار أجراه مع شبكة "سى إن إن"، أن من بين هذه الوسائل قطع المساعدات والتوقف عن الصيانة الدورية للمعدات العسكرية للجيش المصرى، مؤكداً أن هناك معدات يتم منحها للجيش المصرى لرفع قدراتهم القتالية، ويمكن حجبها أيضا.

وأشار إلى أنه من بين الوسائل كذلك وقف الدعم الاقتصادى، مشيراً إلى أنه العديد من الوسائل التى يمكن استخدامها للتأثير على الجنرالات.

وردا على هذا أكد الدكتور أحمد دراج، القيادى بجبهة الإنقاذ، أن تكرار تهديدات السيناتور الأمريكى، جون ماكين، بالضغط على الجيش المصرى بقطع المساعدات العسكرية والاقتصادية، لن تؤثر على إرادة مصر مشيرا إلى أن حجم المعونة غير مؤثر.

وأضاف دراج لـ"اليوم السابع"، أن نسبة المعونة العسكرية انخفضت بنسبة 25% منذ سنوات لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست شئون اجتماعية، وأن تدفع المعونة لمصر من أجل مصالح مشتركة وكان من بينها اتفاقية كامب ديفيد.

وأوضح أن استقلال مصر وحرية إرادة لا يقدر بمال مؤكدا على إننا نستطيع أن نوفر فى احتياجاتنا الأساسية فى سبيل حرية إرادتنا.