أبوعيطة يكشف خطة الإخوان لحصار المصانع والوزارة والجامعة العمالية.. الوزير: الجماعة تحاول تحريض العمال فى أكثر من موقع على الإضراب وسعد الحسينى يمدهم بالأموال ولا صحة لفض اعتصام السويس للصلب بالقوة

أكد كمال أبوعيطة وزير القوى العاملة والهجرة، أن ما تردد حول فض قوات الجيش لاعتصام عمال شركة السويس للصلب اليوم والاعتداء عليهم عار تماما من الصحة، مضيفا أن قوات الجيش منعت أحد العمال من إشعال النيران فى نفسه عقب سكب البنزين على نفسه وأن الاعتصام ما زال مستمرا حتى الآن.
وأضاف أبو عيطة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه كلف مديرية القوى العاملة بالسويس بالتواصل مع إدارة الشركة والعمال، للتوصل لصيغة تعطى حقوق العمال وصاحب العمل خاصة وأن الأخير هدد بغلق الشركة.

وأوضح أبو عيطة أنة بعيدا عن أزمة عمال السويس، فأن جماعة الإخوان تحاول اختراق الطبقة العاملة وتحريض العمال فى أكثر من موقع على الإضراب والتظاهر، حيث طالب سعد الحسينى عدد من العمال بالتظاهر أمام الوزارة بمدينة نصر مقابل إمدادهم بالأموال وكذلك الأمر لموظفى الجامعة العمالية.

وأشار أبو عيطة إلى أن العمال تعرضوا لظلم خلال عام من حكم الإخوان لم يروه خلال 30 عاما من حكم مبارك، حيث فصل 650 نقابيا وأطلقت الكلاب على عمال بالإسكندرية وألغيت نسبة الـ50% عمال وفلاحين بالدستور وربط الأجر بالإنتاج.