بالصور.. الحملات الأمنية تتواصل فى المحافظات.. مدير أمن الشرقية يجتمع بأفراد الشرطة قبل حملة أمنية موسعة

حملات أمنية مكثفة تشهدها المحافظات فى إطار إعادة الانضباط إلى الشارع، فى الشرقية قال اللواء سامح الكيلانى مدير أمن الشرقية، "إنه سوف يسعى جاهدا لتكثيف التواجد الأمنى بجميع أنحاء محافظة الشرقية، والعمل على الألفة بين جميع عناصر وزارة الداخلية، من ضباط وأفراد، جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الكيلانى وبرفقته اللواء رفعت خضر مدير مباحث المديرية والعميد عاطف الشاعر رئيس مباحث المديرية مساء اليوم الاثنين، بنادى ضباط الشرطة، بمدينة الزقازيق مع الأفراد وممثلى الاتحاد والائتلاف وأعضاء النادى المنتخب للأفراد.
وأكد الكيلانى "لليوم السابع" أن الاجتماع بالأفراد فى إطار التواصل الاجتماعى لعناصر وزارة الداخلية ولتحقيق المنظومة الأمنية التى لن تتحق إلا بتواصل الضباط والأفراد سويا موضحا أنه سوف يتبع سياسية الثواب والعقاب فى حالة حدوث أى خلافات بين الضباط والأفراد وأنه سوف تكون هناك آلية للفصل بينهما، ولابد أن تكون هناك علاقة متبادلة من الاحترام بين الضباط والأفراد.

ومن جانبه قال الأمين سيد عبدالهادى عضو ائتلاف أفراد الشرطة، أن الأفراد على أتم الاستعداد للعمل من أجل النهوض بالمنظومة الأمنية بالبلاد وخاصة فى الأوضاع الراهنة التى تشهدها مصر، يجب أن نتكاتف جميعا من أجل تحقيق الأمن للمواطنين ونبذ أى خلافات.

كما قال الأمين محمد عباس الخطيب المتحدث الإعلامى باسم اتحاد أفراد الشرطة بالشرقية، إن مدير الأمن وعدهم بتلبية مطالبهم وعرضهم على اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وأن الضباط والأفراد بمديرية أمن الشرقية، يد واحدة لرفع المنظومة الأمنية بالمديرية، مضيفا أن الأفراد متمسكين بحقوقهم كاملة وأن الوزارة بدأت فى اتخاذ خطوات منها إنشاء مستشفى بردين واعتماد ميزانية له خلال الشهر الجارى والسماح للأفراد بالعلاج بمستشفيات الشرطة واستخراج الكارنيهات الخاصة بهم، وإنشاء نادى للأفراد أمام قوات أمن الشرقية.

فيما أشاد العديد من الأفراد بالاجتماع، وأنه جاء من أجل التواصل الاجتماعى بين أبناء الوزارة وخاصة بعد الأحداث التى شهدتها مديرية أمن المنيا وكفر الشيخ.
فى شمال سيناء نفذت قوة أمنية قومها 13 مدرعة من عدة تشكيلات أمنية فى هذا الوقت حملة أمنية واسعة بمناطق شمال الشيخ زويد بشمال سيناء وضواحى المدينة.

وقال مصدر أمنى إن القوة تقوم بعملية تفتيش للسيارات وضبط كافة المخالفات والسيارات التى لا تحمل أوراقا والأشخاص المشتبه بهم.

وتشهد كافة مناطق المواجهات بالعريش ورفح والشيخ زويد حالة من الهدوء النسبى.

فى قنا تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة قوص من القبض على ميكانيكى متهم فى واقعه سرقة بالإكراه بعد إصابته بشظايا عقب مطاردة من الأمن وهروب 3 آخرين كانوا بمرافقته.
تلقى اللواء محمد كمال مدير أمن قنا إخطارا من مركز شرطة قوص بقيام مجهولين بالسطو المسلح على سيارة نقل بضائع وبعد مطاردة بين قوة من الشرطة والمتهمين وعددهم 4 يستقلون دراجتين بخاريتين تمكنت القوة من إصابة أحد المتهمين وإلقاء القبض عليه ويدعى "على. ب.أ" 36 سنة ميكانيكى دراجات وتمكن الثلاثة الآخرين من الهرب.

تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيقات برئاسة أحمد جعفر مدير النيابة التى وجهت تهمة مقاومة السلطات وحيازة سلاح وذخيرة بدون ترخيص للمتهمين وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط باقى المتهمين.

فى مطروح قام اللواء العنانى حمودة، مدير أمن مطروح بجولة تفقدية لمتابعة للخدمات الشرطية والأكمنة الأمنية بمدينة مرسى مطروح.
حيث تفقد الكمين الأمنى لمدخل المدينة الشرقى بالكيلو 20 على طريق مطروح- الإسكندرية، كما تفقد إدارة الحراسات المشددة، للوقوف على الحالة الأمنية ومدى انتظام الخدمات الشرطية، واطمئن على سير العمل، وتابع بنفسه الإجراءات المتبعة مع المسافرين من وإلى مدينة مرسى مطروح.

وفى السويس عقد اللواء خليل حرب مساعد وزير الداخلية لأمن السويس بأفراد الشرطة من أقسام المديرية لتوضيح الخطة الأمنية الحالية لاستقرار الأمن بالمحافظة وحثهم على بذل الجهد اللائق بأفراد الشرطة وحسن معاملة المواطنين والتعامل بمنتهى الحزم مع الخارجين على القانون وتوفير أوجه الرعاية الخدمية للمواطنين والانخراط الإيجابى مع شعب السويس من أجل تأكيد الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين.

وأشار مدير الأمن خلال اللقاء أن خلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك حملة موسعة تستهدف حماية أملاك الدولة وإزالة كافة التعديات وضبط الأسلحة النارية غير المرخصة بالإضافة إلى المسجلين خطر والبلطجية الذين يروعون المواطنين




















.