الأمن يستبق مظاهرات الإخوان بالقبض على قيادات الصف الثانى بالجماعة.. ضبط أحمد عارف والبرنس وأبو بركة والغنيمى ومراد على

تواصل الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على عناصر الصف الثانى لجماعة الإخوان المسلمين، الذين تسببوا فى أحداث العنف التى شهدتها البلاد فى الفترة الماضية وقاموا بتحريض المتظاهرين على قوات الأمن والقوات المسلحة، يأتى ذلك استمراراً لمواصلة الجهود الأمنية فى ملاحقة قيادات وعناصر تنظيم الإخوان ومكاتبه الإدارية والتنظيمية، والصادر بشأنهم قرارات ضبط وإحضار من قبل النيابة العامة.
حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط القيادى بتنظيم الإخوان المسلمين، الدكتور حسن البرنس، أثناء مشاركته بمسيرة فى مدينة نصر بالقاهرة كما تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على أحمد عارف المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان المسلمين، بشقة حماه بمدينة نصر، كما تم القبض على أحمد أبو بركة ومصطفى الغنيمى القياديين فى جماعة الإخوان المسلمين، حيث تم ضبط الأول فى إحدى شقق الحى العاشر بمدينة نصر وضبط الثانى فى إحدى شقق القاهرة الجديدة.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على القيادى الإخوانى مراد على أثناء محاولته السفر على الطائرة الإيطالية المتجهة إلى روما، لكن تم منعه من السفر واحتجازه لورود اسمه على قوائم المنع من السفر بتعليمات من إحدى الجهات السيادية.

وفى البحيرة تمكن فريق من المباحث الجنائية بالبحيرة من ضبط مدير مكتب القيادى الإخوانى جمال حشمت المطلوب ضبطه وإحضاره طبقاً لقرار النيابة العامة فى أحداث العنف التى تشهدها البلاد.

فيما ألقت قوات الأمن بالإسماعيلية القبض على إبراهيم عابدين القيادى بجماعة الإخوان المسلمين، أمين مساعد حزب الحرية والعدالة بالإسماعيلية بعد مطاردة بينه وبين الشرطة فى حى الزهور بمنطقة الإرسال شرق الإسماعيلية، كما ألقت قوات الأمن بالدقهلية القبض على الدكتور محمد الدسوقى أحد قيادات جماعة الإخوان، المسئول الإدارى للجماعة لقطاع شمال الدقهلية من داخل منزله بمدينة طلخا.

وفى نفس الإطار تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة من إلقاء القبض على سامى محمد عبد المرضى البحيرى (47 عاما – مدرس)، أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة، والمسئول عن تمويل الجماعة، وبتفتيش مسكنه عثر بسلة القمامة على مبلغ مالى قدره 14 ألفا و420 جنيها، وكذلك دفتر استثمار صادر من بنك ناصر الاجتماعى باسمه به تعاملات مالية (سحب، وإيداع) بقرابة مليون جنيه وبمناقشته أقر بالإنفاق من المبلغ على أعضاء الجماعة بصفته مسئول التمويل، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

كما كشف مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" أنه تم تحديد أماكن اختباء عدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الصادر ضدهم قرار من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم وعلى رأسهم كل من محمد البلتاجى وعصام العريان، وجارٍ التعامل لسرعة القبض عليهم خلال الساعات القليلة المقبلة.