بالفيديو.. مرتضى منصور رجل كل العصور.. مدح جميع الأنظمة وشتم خصومها.. قال عن مبارك: المطالبة برحيله إهانة لمصر.. وأيد ترشيح جمال للرئاسة.. ومدحه محمد مرسى على الفضائيات وسب ثوار يناير بـ"الخنازير"

المحامى مرتضى منصور رجل كل العصور بامتياز، ينتقل من تأييد نظام لآخر، كما يبدل قمصانه، ويشتم خصوم ومعارضى كل نظام كما يقول الواحد لجاره "صباح الخير".
بدأ مرتضى طريق "مدح الأنظمة" مع مبارك الذى دافع عنه كثيرًا، ووصفه بالشقيق الأكبر لرؤساء وملوك أفريقيا، وزعم "أن رصيده عند الناس أكبر مما يتخيل مبارك نفسه"، معتبرًا المطالبة برحيله "إهانة لمصر" وواصفا ثوار 25 يناير بـ"الخنازير".

لم يكتف منصور بمدح مبارك الأب، فمع انتشار فكرة خوض جمال مبارك لسباق الرئاسة قبل ثورة يناير، قال منصور بوضوح "هأختار جمال مبارك"، وبعد الثورة، امتدح جماعة الإخوان باعتبارها جماعة دعوية، معربا عن غضبه من عدم خوض خيرت الشاطر لسباق الرئاسة.

امتدح مرتضى منصور الرئيس المخلوع حسنى مبارك، وقال فى لقاء تلفزيونى: لم يصنع الحزب الوطنى جماهيرية مبارك، بل جميع جماهير مصر هى التى قالت إنها تحب "الراجل ده"، يقصد مبارك، وهى تحبه بتلقائية، ليس فى مصر فقط وإنما فى دول كثيرة، ومبارك نفسه لم يكن يعلم أن له رصيدًا كبيرًا عند الناس، وهو رصيد أكبر بكثير مما كان يتوقع، ووصف مبارك بالأخ الكبير لرؤساء أفريقيا.

وفى يوم 2 فبراير 2011 نزل إلى ميدان مصطفى محمود مع أنصار مبارك وقام بسب وقذف كل من كان فى ميدان التحرير، وقام أيضا بتحريض أنصار مبارك بالتوجه إلى ميدان التحرير وتطهيره من الخنازير الموجودة فيه على حد قوله!

وقال: "اللى بيحب مصر ما ينفعش يعمل لافتة تقول "ارحل لمبارك" واصفا ثورة يناير "إهانة لمبارك"، مطالبا الثوار بأن يطالبوا بأية مطالب إلا "رحيل مبارك".

أما عن جمال مبارك، فقال فى لقاء مع عمرو الليثى، "مش من حقى أرشح نفسى، لأن مؤهلى وشخصيتى لا تحتمل أن أكون رئيسًا للجمهورية، وهأختار جمال مبارك رئيسًا للجمهورية".

وبعد ثورة يناير، حاول منصور التقرب والتودد للإخوان، واصفا إياها بـ"فصيل وطنى ولهم تاريخ مشرف"، ودافع عن المرشد السابق للجماعة محمد بديع قائلا عنه، "رجل طيب وعمره ما غلط ف الناس".

ودافع المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، حازم صلاح أبو إسماعيل، وقال "أبو إسماعيل راجل غلبان وطيب لو قعد معاه تحس أنك قاعد مع طفل".

واعتاد منصور أن يهاجم خصوم ومعارضى الأنظمة المتعاقبة، ويسبهم ويشتمهم بأبشع السباب، ونذكر على سبيل المثال، تجاوز منصور، حين قام بسب وقذف شقيق الشهيد عبد الكريم رجب، قائلا له على الهواء على قناة النهار "أنت قليل الأدب وجزمة قديمة!".