الإخوان تعلن النفير العام على مستوى الجمهورية بعد أنباء عن فض الاعتصام

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين الاستنفار الكامل على مستوى الجمهورية وعلى مداخل ومخارج ميدان رابعة العدوية، خلال الساعات الماضية، وذلك بعد ورود أنباء عن فض الميدان خلال الساعات المقبلة.
وكثفت اللجان الشعبية من تواجدها بصورة كبيرة على المداخل الرئيسية للميدان بشارع الطيران اتجاه الحرس الجمهورى، وكذلك من الاتجاه الآخر لشارع الطيران، كما كثفت من تواجدها من اتجاه شارع يوسف عباس، وطريق النصر، وأمام طيبة مول.

فيما كثفت اللجان الشعبية من تواجدها فى المنطقة الخلفية لمسجد رابعة العدوية حيث تواجد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعربيات البث والمركز الإعلامى الذى يتواجد بقاعة 2 بمسجد رابعة العدوية.

وأعطت الجماعة تعليمات مشددة على وضع السيدات فى منتصف الميدان فى مجموعات منفردة أمام المنصة، فيما أعلنت الاستنفار العام بالميدان من خلال إعطاء تعليمات مشددة لجميع المتواجدين بالميدان بألّا يتواجدوا داخل الخيم وألّا يناموا خلال اللحظات القادمة ويظلوا مستيقظين، مع زيادة التواجد على المداخل والمخارج.

وفى السياق ذاته كان أعلن التحالف الوطنى لدعم الشرعية عن تنظيم مليونية يومية بعنوان "مليونية الفجر" وذلك عقب صلاة الفجر.
فيما يسود الهتاف بميدان رابعة العدوية "الداخلية.. بلطجية.. عيش حرية شريعة إسلامية"، كما طالبوا المعتصمين برفع الأعلام المصرية فقط ولا يرفعوا أى أعلام أخرى، وكذلك رفع صور الرئيس المعزول محمد مرسى، وكذلك الهتافات المناوئة للجيش وقياداته.

فيما كشفت مصادر مطلعة عن أن جماعة الإخوان المسلمين أرسلت تكليفات لأعضائها بجميع محافظات مصر بإعلان حالة الاستنفار العام على مستوى الجمهورية، وكذلك الاستعداد لتنظيم اعتصام جديد فى عدد من الميادين بالقاهرة والجيزة فى حالة نجاح قوات الأمن من فض اعتصامى النهضة ورابعة العدوية.

وأضافت المصادر أن الجماعة شددت على أعضائها بضرورة الترابط خلال الساعات المقبلة وأن يكونوا على أهبة الاستعداد بالتواجد من الميادين، وكذلك إرسال رسائل نصية على الهاتف المحمول على الأعضاء المتواجدون بالقاهرة والجيزة أن يتوجهوا إلى ميدان رابعة العدوية والنهضة وكذلك التوجه إلى عدد من الميادين مثل رمسيس وميدان الرماية وعابدين.