أغرب 5 استخدامات لفيسبوك

لا تظن أن نشر الصور وكتابة الأشعار والعبارات الساخرة وتجاذب أطراف الحوار هي الاستخدامات الوحيدة للـ"فيسبوك".

يبدو أن مواقع التواصل الاجتماعي هي ما كان يبحث عنه البشر حتى يتحول العالم إلى مجلس كبير، بدليل أن موقع فيسبوك أصبح جزءاً لا بديل عنه في حياة معظم المهتمين بالتكنولوجيا حول العالم، لكن بعض الأشخاص يستخدمونه بطريقة مختلفة تماماً.

1 - لتجد فصيلة دماء
كثيراً ما تقع حوادث لأشخاص ما ويتطلب علاجهم نقل كميات من الدماء، ولكن أي فصيلة دماء مطلوبة؟ ومن أين تأتي بها ؟ فيسبوك جعل الناس يستخدمونه في الإعلان عن الحالة وطلب فصيلة معينة والتنسيق مع الأصدقاء لإنقاذ حياة بشر.

2 - لتختار من يجلس بجانبك في الطائرة
أطلقت بعض شركات الطيران مجموعات خاصة على فيسبوك كي يتشاور الركاب قبل كل رحلة ويختار كي منهم من سيجلس إلى جانبه، وذلك كي لا تكون الرحلات مملة أو مزعجة.

3 - التقصي حول الأمراض
كثيراً ما تفيد شبكة التواصل الاجتماعي بين الناس في خلق علاقات بين أشخاص متنوعين في الأعمال، ومن بينهم أطباء يساعدون أصدقاءهم في الكشف عن الأمراض وعلاجها.

4 - التعاون في الحملات وجمع المال
شهدت إنكلترا في عام 2011 احتجاجات لم يسبق لها مثيل، أدت إلى دمار في العاصمة لندن وحرائق وشغب، ومن خلال فيسبوك تجمع عدد كبير من الشباب وقرروا النزول للشارع لمساعدة الحكومة في التنظيف والتجميل، حتى أنهم جمعوا مالاً لحلاق عمره 89 سنة سُرقت محتويات مكان عمله أثناء الشغب.

5 - لص يصادق ضحيته
كثيراً ما تم القبض على لصوص تركوا حسابات فيسبوك الخاصة بهم مفتوحة في بيوت سرقوها، ولصوص آخرين يهتمون كثيراً بالتعرف على ضحاياهم بشخصيات وهمية.