أغرب 10 أشياء يمكنك البحث عنها في ويكيبيديا

موسوعة ويكيبيديا الشهيرة والمعروفة على الإنترنت أصبحت واحدة من أكبر الموسوعات الرقمية والتي ازدهرت من خلال القراء والمساهمين فيها، ومن بين ملايين المقالات والموضوعات الموجودة عليها، هذه أغرب 10 مقالات يمكنك البحث عنها في ويكيبيديا.

0.9999

99999999

هذا المقال يعد الأكثر إثارة على ويكيبيديا ليس فقط لأنه الأكثر تحديثاً وإلماماً  بالمعلومات كما تقول الموسوعة، ولكن أيضاً لأنه يقدم طريقة مثيرة وغريبة
للنظر إلى الأرقام والتعامل معها.. يركز معظم المقال على البرهان الرياضي  للحقيقة التي يتكرر الحديث عنها وهي أن 0.9999 تساوي 1 وأن كليهما يساوي
الرقم الحقيقي 1 وبهذه الطريقة يمكن التعامل مع كثير من الأرقام أو مع الحقائق الرياضية التي لن تشعر معها بالملل.. المقال يستحق القراءة دون أدنى شك. 

دبوس أوراق صغير



ما هو شعورك عندما تنظر إلى دبوس أوراق صغير أحمر ملقى أمامك في المنزل.. هل فكرت فيما قد يحققه لك هذا؟... تلك هي القصة التي تقدمها الموسوعة الأشهر على شبكة المعلومات؛ حيث تؤكد أن رجلاً قرر استغلال هذا الدبوس الصغير فاستطاع تحقيق الكثير منه، إنه المدون والرحالة الكندي كيل ماكدونالد الذي قضي عاماً كاملاً في جمع وتخزين مثل هذه الدبابيس حتي أصبح لديه منزل صغير خاص به.. ربما عليك التفكير في مشروع مماثل. 

Baarle- nasssu

هي منطقة صغيرة بين بلجيكا وهولندا، حيث نجدها مقسمة بطريقة مثيرة للاندهاش سواء في عدد المعاهدات وقصص الكفاح الخاصة بالتقسيم أو في عدد الأجزاء التي تم تقسيمها بالفعل.. إنها بارل هيرتوج التي تقسم إلى 26 منطقة منفصلة، فنجد مثلاً إحدى المناطق الرئيسية تقع شمال بلجيكا وفي الوقت نفسة جنوب هولندا بينما تقع 3 مناطق أخرى على الحدود البلجيكية الهولندية. هناك أيضاً 6 مناطق هولندية تقع ضمن الإقليم البلجيكي... وفي المقابل تقع مناطق مقسمة ضمن الإقليم الهولندي. وهكذا قد يقع منزلك في بلجيكا بينما يقع منزل جارك القريب في هولندا ثم يقع منزل جارك الذي يليه في بلجيكا.

 في الأتوبيس


استقل شاب أتوبيس بهونغ كونغ وكان يتحدث في الهاتف، ثم طلب منه شخص أن يخفض صوته خلال حديثه، التقط أحدهم هذا الموقف عبر كاميرا الفيديو لتتحول تلك الواقعة إلى شعار لدعوة ركاب المواصلات العامة إلى خفض الصوت خلال الحديث في الهاتف، ثم انتشرت حملة ضخمة عبر التليفزيون والإنترنت والراديو وتم طبع بوسترات وتيشرتات لدعم الحملة.

 صابون استانلس ستيل



إنه المنتج الذي إذا انتشر في الأسواق سوف يؤدي إلى إفلاس كل شركات الصابون خلال أسابيع.. صابونة الاستانلس ستيل هي قطعة من الاستيل في شكل صابونة ويهدف استعمالها إلى تقليل أثر الروائح النفاذة التي تعلق بالأيدي مثل الثوم والبصل أو السمك وتتخذ الصابونة شكلاً فنياً، كما يمكن تشكيل القطعة بعديد من الأشكال المتنوعة.

المول الميت
 
هو موضوع يتحدث بالتفصيل عن المولات التجارية الضخمة والتي أصبحت لا تحقق مبيعات ولا يزورها الأشخاص حول العالم إلى أن أصبحت تسمى بالمول الميت. ليس هذا كل شيء وإنما يقدم الموقع الإلكتروني Deadmall.Com  كثيراً من الصور والخرائط والمعلومات حول أهم المولات والمراكز التسويقية الكبرى التي أفلست وهجرها زبائنها دون رجعة حول العالم. 

عبودية الدين
 
المقال يدور حول كيفية استرداد الديون في العصور الوسطي في أوروبا، حيث كان الدائنون يرغمون المدينين بدفع ما عليهم في صورة عمل، وكان الرجل يموت أمام عائلته من كثرة العمل ويظل الدين حملاً علي عائلته وعلى الورثة، ورغم اختلاف الظروف عما يحدث الآن حيث لا سجون ولا تعذيب إلا أن هم الدين لازال باقياً حتى الآن.

 الدب تيدي


أشهر دب على الإطلاق، تعود قصة تيدي لعام 1903 عندما تم إطلاقه على اللعبة التي قدمها صانع الألعاب موريس ميتكرم الذي رأى رسماً كرتونياً بجريدة واشنطن بوست يسخر من روزفلت رئيس أميركا لرفضه إطلاق النار على دب بعد رحلة صيد طويلة، الكرتون صور الدب وهو يقف ممتناً للرئيس الذي تعاطف معه ومنحه الحياة.. ثم سرعان ما تحول هذا الدب إلى تيدي الشهير. 
 30 فبراير


حسناً.. إنها ليست نكتة، فقد أكد مقال بالموسوعة أن هناك شهر فبراير الذي يأتي بيومه الثلاثين في بعض التقاويم لكن ليس في التقويم الغريغوري الذي
يحتوي فقط علي شهر فبراير بأيامه الثمانية والعشرين أو التسعة والعشرين. يقول المقال إن هذا التاريخ غير الموجود أصلا يمكننا اكتشافه واكتشاف استخدام الأفراد له في حياتهم خلال القرن الثامن قبل الميلاد وحتى القرن العشرين.. في بعض التقاويم السويدية خلال عصر الإمبراطورية السويدية (التي كانت تضم فنلندا في ذلك الوقت)؛ حيث كانت تخطط للتحويل إلى التقويم الغريغوري الذي بدأ من 1700 مع الحرص على تكملة الأيام غير الموجودة في التقويم القديم. 

تعبيرات المشاعر

المقال يؤكد أنه بإمكاننا توصيل مشاعرنا الغالية علينا عبر الوسائل الإلكترونية والوسائط الحديثة سواء الشات أو SMS أو أي من الطرق الحديثة بل المدهش
أن أياً من هذه الطرق سوف يتمكن من توصيل مشاعرك بطريقة أعمق مما تتخيل.. هذا ما تؤكده موسوعة الويكيبيديا.