أرسل "م. م" إلى افتح قلبك يقول: أنا شاب عندى 29 سنة، خطبت قبل كده، لكن الموضوع ما تمش، والحقيقة السبب كان منى، لأنى كنت طول الوقت مترددا، وشاكك فى أن خطيبتى تكون هى دى الإنسانة المثالية، وشفت بنات كتير بعدها.

ويضيف: كل يوم بقابل بنات كويسين جدا، ومحترمين جدا، وكمان حلوين، لكن كل ما أقتنع بواحده أرجع تانى أقول، لأ أكيد فى أجمل، أكيد فى أحسن، لسه مش هى دى اللى أكمل معاها عمرى كله، وفعلا بترددى ده ضيعت منى بنات كتير كانوا ممتازين للارتباط، لغاية ما ابتديت أقرب من بنت معايا فى الشغل، لاحظت اهتمامها هى بى، وبدأت أتجاوب معاها لكن من غير أى تصريحات، وفضلت مترددا فى موقفى ناحيتها، عشان كده طول الوقت كنت باتهرب من أسئلتها وبماطل فى إنى أديها كلمة، لغاية ما هى واجهتنى وطلبت منى تحديد موقفى، إما نرتبط أو نبعد نهائيا.

وفجأة لقيت نفسى بأقول لها إنى عايز أرتبط بيها ومتمسك بيها، وهى فعلا كويسة ومحترمه وفيها مواصفات أى حد يتمناها، لكن بصراحة مش حاسس إنى بحبها، وللمرة المليون بلاقى نفسى متردد هى دى؟ لا أكيد فى غيرها، أكيد فى أحسن.. وهكذا.

أنا معجب بيها جدا، لكن خايف أظلمها لما نتخطب وأنا متردد، فأكون شخص بارد غير متجاوب، وفى نفس الوقت أنا سنى بيكبر ومش معقول هافضل كده، وخايف لو سبتها أضيعها منى زى ما ضيعت ناس كويسين كتير قبلها، أنا عموما شخص متردد، لكن فى موضوع الارتباط ده متردد فوق الوصف، مش عارف أخد قرار، ممكن حضرتك تساعدينى يا دكتورة؟

وإلى "م" أقول:
أنت شفت فيلم (بلبل حيران) بتاع أحمد حلمى؟، البطل فى الفيلم ده كان طول الوقت حاسس إنه (سوبر مان)، الراجل إلى مافيهوش غلطة، واللى يستحق (السوبر سوبر وومان) اللى هى صح فى كل حاجة، وحلوة فى كل حاجة، وبتعرف تعمل كل حاجة، واللى هى كل حاجة فى أى حاجة، وكانت النتيجة أيه؟، إنه فضل حيران بين البنات، ويعمل زى ما أنت بتفكر كده بالضبط، مع دى شوية وبعدين يقول لالالا مش دى، يبقى دى أحسن، وبعدين لالالالا أكيد فى أحسن، وبعدين يروح لواحدة تالتة، وبعدين لالالالالالالالالا خالص مش واحدة من دول، لغاية ما فى الآخر كلهم عفوا يعنى ادولوا (بمبة) وسابوه يبكى على الاطلال.

على فكرة فى شباب كتير أوى بيفكروا بنفس الطريقة، ده حتى فى بنات كمان بتعمل كده، تفضل ترفض فى عرسان زى الفل، لغاية ما يفوت الأوان وتبقى لا طالت بلح الشام ولا عنب اليمن.

أنت عارف فين المشكله الحقيقية؟، المشكلة إنك أنت نفسك مش عارف أنت عايز أيه؟، المواصفات اللى بتحبها أيه؟، أيه هى البنت الى تنفع معاك؟، أنت عارف لما واحد فينا بيفكر يشترى عربيه، كلنا بنبقى عايزينها أحسن ماركه وأحدث موديل و(فول أوبشن)، ويا سلام لو تبقى (4*4)، لكن كل واحد المفروض يفكر فى مواصفات العربيه اللى تناسبه هو، عايزها كبيرة ولا صغيرة، غالية ولا معقولة، حديثه ولا نصن نص، لأنه مش كلنا يناسبنا كل المواصفات زى بعض، أهو حضرتك كده بالضبط، محتاج تعرف مواصفات البنت الى تناسبك أنت، مش اللى صح فى كل حاجة وحلوة فى كل حاجة والمواصفات العامة اللانهائية دى.

يعنى ببساطة كده اقعد مع نفسك واكتب أهم 10 مواصفات أنت عايزها فى شريكة حياتك، وخليك محدد قدر المستطاع، يعنى مثلا، عايزها بتشتغل ولا لأ، شكلها ايه (بيضاء، سمراء، قمحى، طويلة، قصيرة، نحيفة، مليانة) وهكذا، سنها فى حدود أد أيه؟، مستواها الاجتماعى إزاى؟، السمات الشخصية اللى أنت بتحبها أيه؟ ( دم خفيف، ولا شخصية جادة، اجتماعية أوى ولا لأ، شخصيه قويه ولا مش لازم)، وهكذا لغاية ما هاتلاقى نفسك عملت زى (كتالوج) للبنت الى انت تحب ترتبط بيها، ودور على البنت دي، لو لقيتها فى زميلتك الى فى الشغل يبقى خير و بركه، مالقيتهاش يبقى أنهى معاها فورا، وركز فى انك تدور على الى انت عايزها فعلا.

حاجة تانية بقى عايزاك تحطها فى دماغك، وافتكر انها هاتساعدك فى الحد من التردد ده، تأكد انك مش هاتاخد أكتر من نصيبك، وإن اللى مكتوبالك هاتتجوزها حتى لو شفت بنات الدنيا بحالها بنت بنت، يبقى أهدى كده وركز، وماحدش بيتجوز زوجة حد.

كمان عايزه أقولك كلمه كده بينى و بينك، أنا والله مش قصدى حاجة، لكن ماحدش فينا (سوبر) بنى آدم عشان يتهيأ له أنه هايتجوز واحد مافيهوش عيوب، لازم تكون فاهم متوقع ومتقبل إن الإنسانة اللى هاتختارها دى لازم هايكون فيها عيوب، ولازم هاتلاقى فيها حاجات مش حلوه، لكن مين مش كده؟، ماتضيعش عمرك بتجرى ورا السراب.

للتواصل مع د.هبه و افتح قلبك:
h.yasien@youm7.com

أكد اللواء منصور العيسوى، وزير الداخلية، أنه لم يقدم استقالته إلى المجلس العسكرى أو رئاسة الوزراء، قائلا: إن كان الشعب يريد منى أن أقدم استقالتى فسوف أفعل على الفور، مؤكداً أنه راضٍ تماماً عن أداء جهاز الشرطة، مشيراً إلى أن حالة الانفلات الأمنى بمصر محدودة بالنسبة لأوضاع البلاد الأخرى التى قامت بها ثورات مماثلة.

وأضاف العيسوى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "فى الميدان"، مع الإعلامى عمرو الليثى على قناة "التحرير"، أن تعليمات وزارة الداخلية واضحة بشأن مظاهرات اليوم، وأنه ممنوع تماما التعامل مع المتظاهرين فى أى مظاهرة أو تجمع سلمى، مشيراً إلى أن الهدف من وجود الشرطة بالميدان هو تأمين المنطقة فقط.

ونفى العسيوى أن "الداخلية" أصدرت تعليمات بإطلاق النار الحى على أى شخص يحاول اقتحام وزارة الداخلية، مشيراً إلى أن هذا غير منطقى، فالحالة الوحيدة التى يسمح فيها لأى شرطى بإطلاق الرصاص هى الخطر الشديد على حياة الموجودين فى أى وزارة أو أى تهديد حقيقى لحياة الأفراد.

وأشار العيسوى إلى أن موضوع حصول بعض أهالى الشهداء على أموال مقابل التنازل عن القضايا، لن يؤثر ذلك على سير القضايا، لأن صاحب الادعاء هنا هو النيابة العامة، وستظل القضايا كما هى حتى مع تنازل أهالى الشهداء.

وأوضح العيسوى، أن المعلومات التى تم نشرها عن وجود جمال مبارك خارج السجن غير صحيحة، وسوف أطلب من نقابة المحامين الذهاب إلى سجن مزرعة طره للتأكد من وجود رموز النظام السابق بالسجن، أما عن تصوير السجناء فهو ممنوع، والسماح به يحتاج إلى موافقة من النائب العام.

ركزت صحافة القاهرة الصادرة اليوم، الجمعة، على المظاهرات المنتظر اندلاعها اليوم، وهى ما تسمى بـ"جمعة القصاص للشهداء وتطهير الداخلية"، حيث قامت الصحف برصد الانقسام بين القوى السياسية، ورفض الإخوان والسلفيين وعدد من الأحزاب المشاركة فى تلك المظاهرات، فيما أعلنت ائتلافات شباب الثورة المشاركة، كما ألقت الصحف الضوء على مباراة القمة المصرية، بين الأهلى والزمالك، وقامت بالكشف بالعديد من الكواليس، وانفردت "اليوم السابع" بكشف خطة نقل إدارة الأمن المركزى للقوات المسلحة.

وإليكم إطلالة سريعة لأهم ما جاء بصحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة..



قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة استقرت على إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة خلال الفترة من 16 إلى 18 يوليو، مشيراً إلى أن وزير التربية والتعليم سيعتمد النتيجة وأسماء أوائل الطلبة فى 14 يوليو القادم.

تقدم منتصر الزيات، محامى الجماعات الإسلامية، والناشط الحقوقى حاتم داود، ببلاغ للنائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ضد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، يتهمانه فيه بتسريب معلومات عسكرية لجهات أجنبية.

جمعة "رقبة العادلى".. 20 حركة سياسية تعلن الاعتصام فى التحرير.. و"الناصرى" يقاطع.. و"الإخوان المسلمون" يتجاهلون الميدان
خطة نقل إدارة الأمن المركزى إلى القوات المسلحة
خبير عسكرى يطالب بتشكيل قوة تتبع قيادة الجيش لمواجهة الطوارئ وانهيار الشرطة
بلاغ يتهم مبارك بتسريب معلومات عسكرية لإسرائيل
تقرير أمريكى: شرعية الجيش تواجه شرعية الثورة
"البدوى" يطلب من البرادعى مرشحا واحدا للرئاسة
أبو الفتوح: مرشحو الرئاسة "عواجيز" وجمهور الإخوان يدين لى بالولاء.. ومجانية التعليم للنوابغ فقط
أول حكم عسكرى ضد الاعتصامات "سنة مع إيقاف التنفيذ"
بركات للاعبى الزمالك: لا تتحدثوا عن الروح الرياضية.. واسألوا عبد الشافى




فى الوقت الذى دعت فيه عشرات الائتلافات وقوى الثورة إلى التظاهر اليوم فى ميدان التحرير والميادين الرئيسية بالمحافظات، فيما سمته "جمعة القصاص للشهداء وتطهير الداخلية"، أعلن حزب الإخوان "الحرية والعدالة" والسلفيون عدم المشاركة، وانضم إليهم عدد من الائتلافات الشبابية، أبرزها ائتلاف الوعى المصرى، وائتلاف ثورة مصر الحرة.

أكد البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية، رفض حمل الأقباط السلاح دفاعاً عن النفس، وجاء ذلك رداً على سؤال وجه إليه خلال عظته الأسبوعية أمس الأول، واستدرك قائلاً: ""لسنا بتوع سلاح"، مشيراً إلى أن دفاع الله عن المؤمنين به أقوى من أى أسلحة، على حد تعبيره.

جمعة الشهداء تعمق الخلاف بين القوى السياسية
أمريكا تسقط 33% من ديونها على مصر خلال 3 سنوات
جوزيه يشيد بفريقه ويطالب اللاعبين بحسم اللقب
درسدن الألمانية تحيى الذكرى الثانية لرحيل مروة الشربينى




أكد عدد من شباب الثورة، أثناء اجتماعهم بدار أخبار اليوم، عزمهم تقديم بلاغ للنائب العام، للتحقيق فيما أعلنته سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة، بأن أمريكا قامت بإنفاق مبلغ 40 مليون دولار منذ أحداث 25 يناير وحتى الآن، تحت دعوى دعم الديمقراطية، مطالبين بالكشف عن الجهات التى تلقت تلك الأموال.

الإخوان المسلمون: وثيقة الأزهر إعلان واضح لإزالة الالتباس فى كافة القضايا
انتهاء الانتخابات الداخلية للحرية والعدالة اليوم
تدهور صحة 31 من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه المضربين عن الطعام
فرنسى يعتدى على ساركوزى
إيقاف حسام حسن مباراة و300 ألف جنيه غرامة على الأهلى والزمالك
هدوء بميدان التحرير وحواجز بالشوارع المؤدية لوزارة الداخلية



أكد السفير الأسبانى بالقاهرة، فيدل سنيدا جورتا، أن رجل الأعمال المصرى الهارب حسين سالم أسبانى الجنسية، وتنازل عن جنسيته المصرية، وأشار فيدل، فى مؤتمر صحفى عقده بمقر السفارة الأسبانية بالقاهرة، إلى أن حسين سالم يحاكم كمواطن أسبانى عادى، وليس فوق القانون.

السفير الأسبانى فى مؤتمر صحفى: حسين سالم ليس صديقاً لرئيس وزراء أسبانيا
ارتفاع نسبة نجاح الثانوية العامة
"الوفاق القومى" يطلب الكشف عن التمويلات الأجنبية لدعم الديمقراطية
تأجيل محاكمة المتهمين بقتل خالد سعيد لجلسة 24 سبتمبر
مصر فى صدارة اهتمامات رئيسة صندوق النقد الجديدة



قضت المحكمة العسكرية، صباح الخميس، بسجن 5 عمال بشركة بتروجيت "سنة مع إيقاف التنفيذ"، لقيامهم والعشرات من زملائهم بالاعتصام أمام مبنى وزارة البترول لأسبوعين، مما تسبب فى إعاقة الوزارة عن أداء عملها، بحسب ما جاء فى حكم المحكمة.

استقبل المشير حسين طنطاوى، القائد العام للقوات المسلحة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثان، ولى عهد دولة قطر، فى لقاء تناول المتغيرات على الساحتين العربية والإقليمية وتطورات الأحداث فى عدد من دول المنطقة.

الحكومة تبدأ إجراءات خطة خفض دعم المواد البترولية يوليو الحالى.. والتضامن والبترول تتوليان التنفيذ
وفدان رسميان فى السودان غدا لمعاينة مليون و250 ألف فدان لزراعتها
الشلل يصيب ميناء دمياط لإضراب عمال الحاويات
العيسوى: الداخلية ليست على خلاف مع أسر الشهداء ولم تطلق رصاصة مطاطية ضدهم
مد أجل النطق بالحكم فى رفع اسمى مبارك وزوجته من المنشآت العامة إلى 21 يوليو



أكد الدكتور محمد البرادعى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، ضرورة وجود قائمة موحدة فى انتخابات مجلس الشعب، وأن تجرى على أساس القائمة النسبية، ليكفل ذلك التمثيل الحقيقى للشعب، وأن تكون لجنة إعداد الدستور ممثلة لجميع أطياف الشعب. مضيفا خلال زيارته حزب الوفد أمس الأول أن هذه المرحلة تتطلب توافقاً كاملاً.

تصاعدت الخلافات داخل حزب الفضيلة السلفى تحت التأسيس، إثر رفض أغلب قواعد وقيادات الحزب تصريحات رئيسه اللواء عادل عفيفى لتأييده خيار الدستور أولا فى مخالفة كبيرة لإجماع أعضائه على احترام نتائج الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

الزيات: المجلس العسكرى يتحفظ حاليا على عودة شقيق الإسلامبولى المحبوس فى إيران
تأجيل نظر السير فى إجراءات القاضى المحال للصلاحية
اللواء طارق المهدى: تحويل ماسبيرو إلى شركة قابضة قريبا.. ومجلس الأمناء يعمل متطوعا
أبو الفتوح: جمهور الإخوان يدين لى بالولاء.. وتعجبنى الممارسة الآسيوية للدين الإسلامى بعيداً عن الجدل
خبراء: إصلاح جهاز الشرطة ممكن.. وقبول المجتمع للانتهاكات ضد الإسلاميين بداية الفساد



اتهم وزير الزراعة، الدكتور أيمن أبو حديد، إسرائيل بالسعى إلى تشويه سمعة مصر فى مجال الصادرات الزراعية، حيث تصدر مصر كميات كبيرة من التقاوى لمعظم دول أوروبا ومنها أسبانيا وأمريكا، حيث تروج إسرائيل أن انتشار وباء الإيكولاى نتيجة استيراد حلبة وخيار من مصر، مؤكدا أنه عار تماما من الصحة.

شهد كمين السماد بموقف عبود فجر أمس اشتباكات حامية بالرصاص الحى بين أهالى أحد البلطجية من سكان المنطقة وقوات الكمين، التى ألقت القبض على البلطجى متلبسا بسرقة المواطنين بالإكراه، ولم تسفر الاشتباكات عن وقوع إصابات.

وزير الثقافة: أحداث البالون مدبرة وتثير الريبة
أسبانيا لن تسلم حسين سالم لمصر
أمريكا تقرر التواصل رسميا مع الإخوان
ارتفاع مفاجئ فى أسعار السجائر المستوردة
التعليم: نتيجة الثانوية العامة بعد أسبوعين
جوزيه يعنف لاعبى الأهلى للتفريط فى الفوز وحسم البطولة



أصدر المجلس الأعلى للقوات المسلحة قراراً بإنشاء صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير وأسرهم، ويتبع رئيس مجلس الوزراء، ويختص بحصر ضحايا الثورة وإعداد قاعدة بيانات لهم وتوفير العلاج والتأهيل الطبى وصرف نفقات العلاج التى تحملها أهالى الشهداء والمصابين من مالهم الخاص، وتوفير فرص عمل لأسر الشهداء والمصابين بعد شفائهم، وتوفير مسكن ملائم لمن يحتاجون إليه، وإقامة مشروعات صغيرة لأسر الشهداء والمصابين.

أكد الداعية الإسلامى عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمى باسم الدعوة السلفية، أنهم لا يقبلون أى ضغوط من الأحزاب الدينية الأخرى للانضمام إليها وتكوين ائتلافات، تحت دعوى الأكثر تنظيما أو الخبرة السياسية، مشيرا إلى أن الدعوة السلفية اتخذت قراراً بدعم أى مرشح دينى فى أى دائرة لا يوجد بها مرشح لحزب النور من منطلق دعم المسلمين، وأضاف الشحات أن الدعوة السلفية اتفقت على تركيز دعمها لحزب النور، بعدما فشلت باقى الأحزاب فى الحصول على تراخيص.

يسود اليوم طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة، مع ارتفاع الرطوبة النسبية شمالا، حار على جنوب الصعيد نهارا، لطيف ليلا على كافة الأنحاء، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا والشوائب العالقة نهارا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، والحرارة بالقاهرة 32 والإسكندرية 28 وأسوان 38 درجة.

بقرار من المجلس العسكرى: صندوق لرعاية ضحايا ثورة 25 يناير
24 مليون يورو و5 سيارات فارهة ثروة حسين سالم فى أسبانيا
الوسط : دولارات أمريكا انتهاك لسيادة مصر
فى أحداث البالون والتحرير والداخلية..
النيابة العسكرية تقرر حبس 45 متهماً بينهم بريطانى وأمريكى
السلفيون: لن ننضم لأى حزب دينى آخر

قامت الصين ببناء جسر هيوان الذى يمتد طوله لمسافة 26.4 ميل، تم بناؤه ليربط وسط المدينة الساحلية المزدهرة تشينجداو بمقاطعة شاندونج بشرق الصين وضاحية هوانجداو، ويمتد فى المياه الزرقاء الواسعة من خليج جوايزهو، ومن المتوقع أن يسهل الجسر تنقل أكثر من 30000 سيارة يوميا بين مدينة تشينجداو وهوانجداو فى مدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة.

بنى الجسر فى أربع سنوات بتكلفة 55500 مليون أستيرلينى، والحجم الهائل من الجسر يكشف عن مزيد من التقدم الأخير الذى أحرزته الهندسة الصينية.

براكس (فرنسا) (رويترز) - حاول شخص مجهول جذب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي من ملابسه من فوق حاجز للشرطة وذلك أثناء تجوله في الشوارع يوم الخميس ومصافحته المواطنين.

<p>الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في فرنسا يوم الثلاثاء - رويترز</p>
وكان ساركوزي يحضر اجتماعا لرؤساء البلديات قرب مدينة تولوز بجنوب فرنسا ويتحرك في مواجهة طابور من السكان ويصافحهم عندما أمسك مجهول بحلته وجذبه بعنف.
وفي لقطات ظهرت في عدد من القنوات الاخبارية الفرنسية سحب حراس الرئيس الفرنسي الرجل من بين الحشود وطرحوه أرضا بينما ظل ساركوزي يتابع ما يجري وكان يبدو عليه القلق.
وقالت وسائل اعلام فرنسية ان الشرطة ألقت القبض على الرجل.
ويخوض ساركوزي انتخابات الرئاسة خلال عشرة أشهر وكان طرفا في عدد من المشادات في السنوات الاولى من رئاسته منها واقعة حدثت خلال جولة بين مجموعة من المواطنين حين قال لرجل "اغرب عن وجهي أيها الفاشل"
شاهد الفيديو

أعلن ائتلاف شباب الثورة بالسويس توجههم غدا إلى ميدان التحرير بالقاهرة، للانضمام للحركات والأحزاب التى قررت الدخول فى اعتصام مفتوح بميدان التحرير، ابتداء من غد، الجمعة، وذلك لرفضهم أحداث مسرح البالون والتعدى على المتظاهرين بميدان التحرير مساء الثلاثاء.

ويصطحب ائتلاف شباب الثورة عددا من أهالى الشهداء، خاصة الشباب، للمطالبة بإلغاء القرار الصادر فى 8 مايو الماضى من قبل وزير العدل بنقل محاكمة قتلة الشهداء بالسويس من محكمة جنايات السويس إلى محكمة جنايات التجمع الخامس، وهو ما يرفضه جميع أهالى الشهداء والمصابين فى السويس، فضلاً عن ضرورة الإسراع فى محاسبة المتهمين بقتل المتظاهرين.

تمكنت عناصر قوات حرس الحدود، بالتعاون مع المنطقة الغربية العسكرية والشرطة المدنية، من إحباط محاولة لتهريب كميات من الأسلحة والذخائر عبر الحدود المصرية - الليبية، وذلك بعد رصد عناصر حرس الحدود محاولة مجموعة من الخارجين على القانون اختراق الحدود الغربية.

تم الدفع بعدة دوريات لتطويق العناصر المشتبه بها والقبض عليهم، وانتهت مطاردة عنيفة وتبادل لإطلاق النيران بالقبض على اثنين من المهربين القادمين من الأراضى الليبية، وبحوزتهم كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر، تم ضبطها داخل عربة ذات دفع رباعى قبل دخولها إلى الأراضى المصرية، وذلك بالتنسيق مع عناصر من المنطقة الغربية العسكرية، وتم إحالة المتهمين للنيابة العسكرية.

تقدم محامى الجماعات الإسلامية منتصر الزيات، والناشط الحقوقى حاتم داود، ببلاغ للنائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، ضد الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك، يتهمانه فيه بتسريب معلومات عسكرية لجهات أجنبية.

ذكر البلاغ 8795 لسنة2011 بلاغات النائب العام، أن مبارك أجرى حديثا تلفزيونيا عام 2007 مع الإعلامى عماد أديب عن معركة 1973، وأن الحديث كان يسجل بغرفة عمليات القيادة العامة للقوات المسلحة، وأن الكاميرات نقلت الخرائط الأصلية للمعارك العسكرية ومواقع القوات وأوامر العمليات، وأن مبارك كان يتطوع بنفسه لشرح هذه الخرائط والعمليات وآلية اتخاذ القرار العسكرى وقت الحرب، وآلية تنفيذ هذا القرار، وهو أمر ثابت لا يتبدل مهما تغير الزمن.

وأشار البلاغ إلى أن مبارك قدم لأعداء البلاد معلومات عسكرية فى غاية السرية لم يكن أحد ليتحصل عليها، وأن ما أقدم عليه يضر بالأمن القومى لمصر وقواتنا المسلحة، الأمر الذى يجعله مرتكبا للجريمة المنصوص عليها فى المادة 1/80 من قانون العقوبات.

وقال البلاغ إن مبارك وافق منفردا ودون استئذان المجلس العسكرى للقوات المسلحة على ما سمى "بمناورات النجم الساطع"، بالاشتراك مع القوات الأمريكية، واشتراك القوات الإسرائيلية كمراقب، رغم أنها تعد عدوا تقليديا دائما لمصر، وأن مبارك ارتكب بذلك الجرائم المنصوص عليها فى المواد 130و131 من قانون الأحكام العسكرية، والتى تنص على: " يعاقب بالإعدام كل شخص خاضع لأحكام هذا القانون، ارتكب إحدى الجرائم ..منها تسهيل دخول العدو إقليم الجمهورية أو أية أقاليم للدولة، وتسليمه أو إفشائه أى معلومات أو سرا من أسرار الدفاع ".

وطالب البلاغ بالتحقيق فى الوقائع المذكورة وإحالة الرئيس السابق للمحاكمة.

علقت إذاعة الجيش الإسرائيلى على تصريحات قائد قوات الدفاع الجوى الفريق عبد العزيز سيف الدين، بأن إسرائيل لم ولن تجرؤ على اختراق حدودنا، بأن العلاقات بين تل أبيب والقاهرة ليست هادئة منذ سقوط نظام الرئيس السابق حسنى مبارك.

وقالت الإذاعة، إن تصريحات المسئول العسكرى المصرى جاءت فى أعقاب نشر شائعات بأن طائرة إسرائيلية اخترقت الحدود المصرية وحلقت فوق أراضى سيناء.

وأضافت الإذاعة أن هذه التصريحات جاءت ضمن مسلسل تدهور العلاقات بين مصر وإسرائيل فى أعقاب تنحى مبارك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوضع فى سيناء شهد حالة من عدم الاستقرار بداية من شهر فبراير الماضى، بعدما قام مجموعة من الإرهابيين بالهجوم على أنابيب الغاز فى منطقة العريش.

وأوضحت الصحيفة أن العلاقات المصرية – الإسرائيلية شهدت ذروة التوتر بعدما اتهمت سلطات الأمن المصرية "إيلان جرابيل" بالتجسس لصالح الموساد الإسرائيلى.

قرر المستشار محمود السبروت، قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل للتحقيق فى موقعة الجمل، استدعاء أحمد مرتضى منصور، ابن المستشار مرتضى منصور، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، للتحقيق معه حول ضلوعه فى التحريض على الاعتداء على المتظاهرين يومى 2 و3 فبراير الماضى.

وأصدر المستشار السبروت قراراً باستدعاء أحمد مرتضى منصور للتحقيق معه خلال الأسبوع القادم، وذلك بعد أن ورد اسمه بين المتهمين فى التحريض، بطريق الاتفاق والمساعدة مع قيادات الحزب الوطنى المنحل، على قتل المتظاهرين والاعتداء عليهم فى الواقعة المشهورة إعلامياً بـ"موقعة الجمل".

والجدير أن مرتضى منصور نفسه متهم على ذات القضية، وسبق أن تم حبسه 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وتقدم بتظلم وتم إخلاء سبيله، ثم تم استدعاؤه مرة أخرى، إلا أنه رفض المثول أمام قاضى التحقيقات، وقدم دعوى مخاصمة ضده، والتى تم تحديد لها جلسة 18 سبتمبر القادم أمام الدائرة الثامنة تجارية.

وتعليقاً على قرار استدعائه، قال أحمد مرتضى منصور لـ"اليوم السابع"، إنه لم يحرض على قتل أحد، بل إنه منذ عامين وقع على بيان الجمعية الوطنية للتغيير، وهو ما يؤكد أنه كان ضد النظام السابق، بالإضافة إلى أنه كان فى 29 يناير الماضى مع المخرج عمرو سلامة فى ميدان التحرير، كأحد الداعمين للبرادعى والثوار.

أوضح فريد الديب، محامى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، أن موكله أبدى اندهاشه من حادث السيارة الدبلوماسية التى دهست الثوار فى شارع قصر العينى، وأكد أن مبارك تعجب من رواية سرقة السيارة من مقر السفارة الأمريكية بحى جاردن سيتى لعلمه بوجود عناصر من قوات الـ"مارينز" الأمريكية داخل السفارة لتأمينها، مضيفاً أن الرئيس السابق مقتنع باستحالة سرقة السيارة.

وذكر "الديب"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يبنى دفاعه عن "مبارك" فى قضية قتل المتظاهرين على أن الرئيس السابق متهم فى القضية باعتباره رئيس المجلس الأعلى للشرطة، وهو الذى أصدر توجيهاته للواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق بإطلاق النار على المتظاهرين السلميين، إلا أن ذلك يتنافى مع الحقيقة، لأن العادلى لم يؤمر بإطلاق الرصاص على الثوار.

وأوضح الديب أن دفاتر وزارة الداخلية وقيادة قوات الأمن المركزى أكدت وفقاً لمنشوراتها الذى تضمن التوجيهات المختلفة لاحتواء التظاهرات يوم "جمعة الغضب"، جاء نصه: فى ضوء التداعيات الأمنية الأخيرة على الساحة الدولية والإقليمية والأحداث على الساحة الدولية والمحلية أيضاً، وفى ضوء أحداث الشغب التى وقعت يوم 25 يناير عام 2011م.

وفى ضوء توجيهات وزير الداخلية، تقرر أن دور الأجهزة الأمنية يتمثل فى الحفاظ على الأمن والسلم لكل المواطنين، وأهمية تكثيف كافة جهود الأجهزة المعنية بوزارة الداخلية لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة، والكفيلة بتحقيق التأمين الكامل لكافة المنشآت العامة والخاصة، والمواجهة الحاسمة والفورية لأى خروج عن الشرعية والقانون، والتأكيد على جميع القوات بالالتزام بقواعد حقوق الإنسان وحرياته وحسن معاملة المواطنين، لما يترتب على ذلك من نقل صورة ذهنية مشرفة لجهاز الشرطة وكل من ينتمون إليه، وتوفير المناخ المناسب لإنجاز المهام بصورة جيدة، والتأكيد على حظر استخدام أسلحة الخرطوش فى مواجهة المواطنين، والعمل للحفاظ على سلامتهم، وعدم استخدام الغازات بجميع أنواعها، وإذا لزم الأمر بعد التنسيق المسبق وصدور تعليمات صريحة، وفقاً للاستخدام الفنى والعلمى، لأقدم رتبة من الأمن المركزى بموقع الحدث.

وأضاف الديب أن قوات الأمن المركزى ورجال الشرطة لم تنسحب بناء على تعليمات أمنية، وإنما انسحبت من تلقاء نفسها بعد تعرضها لهجوم من قبل المتظاهرين، الأمر الذى استدعى نزول القوات المسلحة لاحتواء الموقف.

قرر المجلس الأعلى للقوات المسلحة إنشاء صندوق رعاية صحية واجتماعية، لأسر شهداء ومصابى الثورة.

يأتى هذا القرار تأكيدا لدعم المجلس العسكرى لأسر شهداء الثورة، وتقديرا للدور العظيم الذى لعبه الشهداء، فى ثورة 25 يناير، وأنهم ضحوا بأرواحهم من أجل مصر، وهذا نص القرار:

رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة :
بعد الاطلاع على الإعلان الدستورى الصادر بتارخ 13/2/2011 وعلى الإعلان الدستورى الصادر بتاريخ 30/3/2011، وعلى القانون رقم 53 لسنة 1973 بشأن الموازنة العامة للدولة، وعلى القانون رقم 79 لسنة 1975 بإصدار قانون التأمين الاجتماعى، وعلى القانون رقم 84 لسنة 2002 بإصدار قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية ينشأ صندوق باسم (صندوق الرعاية الصحية والاجتماعية لضحايا ثورة 25 يناير وأسرهم ) تكون له الشخصية الاعتبارية ويتبع رئيس مجلس الوزراء ومقره الرئيسى مدينة القاهرة.

- يختص الصندوق القيام بحصر ضحايا ثورة 25 يناير وإعداد قاعدة بيانات لهم وتوفير العلاج المناسب لمصابى الثورة وفقاً لاحتياجات كل منهم والتى تحددها التقارير الطبية من المؤسسات العلاجية المعتمدة، وتوفير التأهيل الطبى اللازم لهم وصرف نفقات العلاج التى تحملها أسر الشهداء والمصابين من مالهم الخاص حتى تاريخ نشر هذا القرار، وتقديم مساعدة لأهالى أسر الشهداء والمصابين بعد شفائهم بالحصول على فرصة عمل مناسبة وفقا لمؤهلاتهم ودعم المصابين التى خلفت الإصابة عجزاً كلياً أو جزئياً يمنعهم من العمل وفقا للتقارير الطبية من الجهات المختصة والحصول على سكن ملائم حالة عدم وجود سكن آخر، وصرف التعويضات اللازمة لهم، ويقوم الصندوق بعمل مشروعات صغيرة لأسر الشهداء والمصابين بالتعاون مع الجهات المختصة.

- تتكون موارد الصندوق من المبالغ التى تخصصها الدولة ثانوياً لدعم الصندوق وعوائد استثمار أموال الصندوق، كما يضم المنح والهبات والإعانات والتبرعات النقدية والعينية التى يقبلها مجلس إدارة الصندوق سواء من الداخل أو الخارج، ويكون لمجلس إدارة الصندوق الصرف من الحسابين رقم 5/85185/450/ 9، 28/1/2011 بالبنك المركزى المصرى الخاصين بتلقى التبرعات لدعم أسر الشهداء وعلاج مصابى ثورة 25 يناير لصالح أسر الشهداء ومصابى الثورة.

- يكون للصندوق موازنة خاصة وتبدأ السنة المالية للصندوق ببداية السنة المالية للدولة وتنتهى بنهايتها ويرحل فائض الحساب من سنة مالية إلى أخرى.
- يكون للصندوق رئيس مجلس إدارة يصدر بتعيينه وتحديد معاملته المالية قرار من رئيس مجلس الوزراء لمدة سنتين.
- يتولى إدارة الصندوق مجلس إدارة برئاسة رئيس المجلس وعضوية عشرة أعضاء كالاتى:-
- ممثلين عن وزارة الصحة والسكان، والتضامن والعدالة الاجتماعية، والمالية، والقوى العاملة والهجرة، والداخلية يختارهم الوزراء المعنيون.
- ثلاثة أعضاء من الشخصيات العامة يختارها رئيس مجلس الوزراء.
- عضوان من مؤسسات المجتمع المدنى المعنية بشئون ضحايا الثورة يختارهم مجلس الإدارة.

-يضع مجلس إدارة الصندوق لائحة بالنظام الداخلى لعمل الصندوق تحدد إجراءات وقواعد العمل بالصندوق والهيكل التنظيمى اللازم لإدارتة والنظم المالية والإدارية، وذلك خلال أسبوعين من تاريخ صدور هذا القرار ويصدر بها قرار من رئيس مجلس الوزراء ويجوز للمجلس مباشرة اختصاصات الصندوق فور صدور قرار تشكيل المجلس.

- مجلس إدارة الصندوق هو السلطة المهيمنة على شئونه وتصريف أموره وله أن يتخذ من القرارات ما يراه لازما لتحقيق الغرض الذى أنشئ من أجله.

- يجتمع مجلس إدارة الصندوق مرة على الأقل كل شهر، وتكون اجتماعات المجلس صحيحة بحضور أغلبية الأعضاء على أن يكون من بينهم الرئيس وتصدر القرارات بأغلبية آراء الحاضرين وعند التساوى يرجح الجانب الذى منه الرئيس.

- يمثل رئيس مجلس إدارة الصندوق فى صلاته بالغير وأمام القضاء ويكون له ولمن يفوضه من أعضاء مجلس الإدارة سلطة التوقيع نيابة عن الصندوق .

تناولت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس، أحداث العنف التى شهدتها القاهرة مساء الثلاثاء، والتى أطلق عليها أحداث "البالون"، حيث استعرضت "اليوم السابع" تفاصيل الليلة الدامية على صفحاتها، تحت عنوان "من يحرق مصر؟" وعرضت تفاصيل البالون فى ملف خاص، مؤكدة أن أيادى خفية استغلت توقيتا وأحداثا معينة لإشعال مصر، كما تناولت كواليس ورطة وزارة الداخلية فى مباراة الأهلى والزمالك.



حذر المجلس الأعلى للقوات المسلحة من "خطة مدروسة ومنظمة تستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر"، ووصف ما حدث فى ميدان التحرير بالأحداث المؤسفة، مؤكداً أن هناك من يستغل دماء شهداء ثورة 25 يناير بغرض إحداث الوقيعة بين الثوار والمؤسسة الأمنية فى مصر لتحقيق زعزعة أمن واستقرار البلاد، ودعا المجلس، فى رسالة رقم "65" على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، الشعب المصرى العظيم وشباب الثورة ومفجريها إلى عدم الانسياق وراء هذه الدعوات، والعمل على مقاومتها وإجهاضها، حفاظاً على أمن وسلامة مصر فى هذه الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عصام شرف، أن هناك شيئاً منظماً لنشر الفوضى فى البلاد، وتعهد بإجراء التحقيقات فى الأحداث ومعاقبة المسئولين عنها، مجددا دعوته لشباب الثورة وغيرهم من أبناء الشعب المصرى إلى المحافظة على ثورتهم المجيدة، وقال شرف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، إن هذا الموقف يعد محاكا لشباب الثورة وغيرهم، مؤكدا أن الشرطة كانت تقوم مساء أمس الأول بحماية الممتلكات العامة، وأنها "لم ولن تستخدم العنف إلا إذا كان هناك عنف فى المقابل".

وفى نفس السياق، أوضح مصدر أمنى بالداخلية أن أحداث العنف التى جرت مساء أمس الأول فى ميدان التحرير بدأت بمحاولة مجموعة من الأشخاص اقتحام مسرح البالون بالعجوزة، أثناء حفل تكريم لعدد من أسر الشهداء، وعندما تصدت لهم عناصر الأمن توجهوا إلى ماسبيرو ثم ميدان التحرير فوزارة الداخلية، حيث قاموا بأعمال شغب ورشق الحجارة تجاه المحلات والسيارات.

تفاصيل ساعات الكر والفر من مسرح البالون إلى التحرير.. المجلس العسكرى يحذر من "خطة منظمة" لنشر الفوضى
كواليس ورطة وزارة الداخلية فى مباراة الأهلى والزمالك
سياسيون يتهمون لواءات "العادلى" بإثارة الشغب
مرشحو الرئاسة يطالبون بإقالة العيسوى
النائب العام يطلب إعداد اتفاقية تبادل مجرمين مع بريطانيا



يصدر الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، خلال الأيام القليلة القادمة قراراً تنفيذياً يقضى بتنفيذ الحكم الذى أصدرته محكمة القضاء الإدارى بشأن حل المجالس المحلية فى جميع المحافظات، ويأتى ذلك فى إطار تعهد الحكومة باحترام أحكام القضاء، بما يحافظ على مصالح المواطنين.

أكد وزير الخارجية، محمد العرابى، أمس، أن أمن ليبيا من أمن مصر، وأن وحدة الأراضى الليبية هى خط أحمر لمصر ولكل الأفارقة، مشدداً على ضرورة تضافر كل الجهود الإقليمية والدولية، وجهود دول الجوار من أجل إيجاد فرص حقيقية لحل سياسى متكامل.

96% النجاح فى عينة الأحياء بالثانوية العامة
قائد الدفاع الجوى: إسرائيل لم ولن تجرؤ على اختراق حدود مصر
مهاتير محمد: التظاهر يضر بالاقتصاد المصرى
طارق زيدان يتهم عضوين سابقين بمجلس الشعب بالتحريض على أحداث التحرير
القوى السياسية تطالب بالحفاظ على الاستقرار وحماية أسر الشهداء



تم اتخاذ استعدادات أمنية مكثفة، تشارك فيها قوات من الشرطة العسكرية بالمنطقة الشمالية والقوات الخاصة ورجال الشرطة والأمن المركزى بمديرية أمن الإسكندرية والشرطة النسائية العسكرية لتأمين محكمة جنايات الإسكندرية اليوم، حيث النطق بالحكم فى قضية خالد سعيد.

الجيش يحمى مبنى وزارة الداخلية
"شرف" هناك خطة مدبرة لنشر الفوضى
البرادعى ما زال متصدراً.. وموسى السادس
200% حافز إثابة لجميع موظفى الدولة أول يوليو



أكد فؤاد بدراوى، سكرتير عام حزب الوفد، أن الهدف الرئيسى من تشكيل التحالف الوطنى هو تحقيق أهداف ثورة 25 يناير، نافياً ما تردده بعض الأصوات المغرضة التى تدعى أن الحزب يسعى من خلال التحالف للحصول على مقاعد فى البرلمان، تمكنه من الدخول فى حكومة ائتلافية، مضيفا أن الوفد عبر تاريخه يضع مصلحة الوطن نصب عينية، ولن يسمح الوفد لأحد بالمتاجرة بالثورة ودماء الشهداء مازالت ساخنة.


ألقت أحداث ميدان التحرير، أمس الأول، بظلالها على البورصة ودفعت المستثمرين الأجانب والمصريين الأفراد إلى الارتباك والتخارج من السوق خلال تعاملات أمس، فى ظل عدم وضوح الرؤية وتوتر المشهد السياسى منذ ثورة 25 يناير.

مظاهرات فى السويس تطالب بتسريع محاكمة آل "مبارك" ورموز فساده
نانسى وكريستين ذهبتا إلى الطب الشرعى بـ"النقاب"
المصابون 10 أشخاص.. والمهاجمون لمسرح البالون بلطجية



أدان عدد كبير من قيادات الأحزاب والحركات الإسلامية والقوى السياسية ما وصفوه بالعنف المفرط من الشرطة تجاه المتظاهرين فى أحداث التحرير، التى اندلعت مساء أمس الأول، مطالبين بإجراء تحقيق فورى لكشف ملابسات الأحداث ومحاسبة المتورطين الحقيقيين.

خسرت أسهم البورصة 7،4 مليار جنيه من قيمتها السوقية وسيطر اللون الأحمر على شاشات التداول أمس، بعد هبوط أسعار إغلاق 174 ورقة مالية وانخفاض المؤشر الرئيسى 2% متأثراً بالأحداث والاشتباكات التى شهدتها القاهرة أمس بين مسرح البالون وميدان التحرير ولاظوغلى والشوارع المؤدية إلى الميدان.

عودة الدماء والدموع لميدان التحرير
جمال البنا: "مصر مش ناقصها دين.. مصر ناقصها علم"
البرادعى يطالب المجلس العسكرى بتوضيح حقائق ما حدث فى التحرير
"الجمل": لم يكن هناك تنازع فى الاختصاصات مع "الغتيت"
إحباط تهريب أسلحة وذخيرة من ليبيا إلى مصر



قال الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة لن تشارك فى مليونية الجمعة 8 يوليو، لأنها ترفض الالتفاف على الإرادة الشعبية ونتيجة الاستفتاء على الدستور، واصفاً هذه المليونية بأنها تلتف على مطالب الشعب.

أحال النائب العام، المستشار عبد المجيد محمود، البلاغ المقدم من رجل الأعمال خالد سيد عبد الحليم الوافى ضد محمود يحيى الجمال رجل الأعمال وصهر الرئيس السابق وأشرف فرج رجل الأعمال لنيابة جنوب الجيزة، لاتهامه بالبلطجة والاستيلاء على قطعة أرض بطريق الإسكندرية.

أبو العزايم: "أم العواجز" أطاحت بمبارك بعد منع الاحتفال بمولدها
الإنتربول المصرى: حسين سالم لم يتنازل عن الجنسية ويحمل جوازاً سعودياً
طلاب الثانوية العامة: امتحان علم النفس سهل وفى مستوى الطالب المتوسط
حمدى السيد: الطبيب الألمانى جاء لعلاج مصابى الثورة وليس لمتابعة مبارك
الخضيرى يدعو الثوار للعودة إلى التحرير لـ"تطهيره من البلطجية"



سيطر الارتباك الشديد على ناديى الأهلى والزمالك قبل ساعات من مباراة القمة أمس، بسبب عدم وضوح الرؤية حول إقامة المباراة بعد إلغائها لدواع أمنية ثم قرار عودتها مرة أخرى.

سادت حالة من الفرحة بين طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية، بعد امتحان مادة علم النفس والاجتماع، حيث أكد غالبية الطلاب سهولة الامتحان وخلوه من الجزئيات الصعبة أو الغامضة، مؤكدين أنه جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

"العوا": نتانياهو طلب زيارة مصر 5 مرات.. و"العسكرى" لم يرد
مؤشر البورصة يهتز على وقع أحداث التحرير
950 مصاباً فى مواجهات بين الأمن والمتظاهرين فى ميدان التحرير
وزير العدل: ما حدث رد فعل على حكم القضاء بحل المجالس المحلية
المفتى: أعطونى 5 مليارات جنيه وسترون مصر مختلفة بعد عام



أعلنت وزارة القوى العاملة أسماء 1790 من مستحقى تعويضات حرب الخليج الثانية الخاصة بالمغادرة النهائية من الكويت أثناء الغزو العراقى.. وعقب الانتهاء من مراجعة الاستمارة "أ" ستقوم بمراجعة الاستمارة "ب" المتعلقة بالوفاة والإصابة ثم "ج" المتعلقة بتلفيات الممتلكات بقيمة 100 ألف دولار، ثم "د" الخاصة بالتعويضات التى تتجاوز هذا المبلغ.

والمستندات المطلوبة لصرف التعويضات هى تحقيق إثبات الشخصية الخاص بصاحب التعويض أو توكيل رسمى لمن ينوب عنه أو صورة من جواز السفر وإعلام وراثة للمتوفين وتوكيل رسمى من جميع الورثة، يفوض أحدهم لتسلم المبلغ وتوزيعه على الورثة.

كلفت المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة أمس، المحامى الأسبانى خافيير خوسيه جارسيا، لرفع دعوى قضائية أمام المحاكم الأسبانية لاسترداد الأموال المهربة، وعلى رأسها أموال الملياردير المصرى الهارب حسين سالم.

مصرع كبير مجاهدى سيناء وشيخ مشايخ قبيلة المزينة
حسين سالم لا يحمل الجنسية السعودية.. وبطرس غالى لم يحصل على الأمريكية
تغريم أيمن نور 20 ألف جنيه لسب شقيق مطلقته بالمحمول

أكد مصدر أمنى أن جمال وعلاء مبارك، ابنى الرئيس السابق، لم يغادرا غرفتهما بعنبر رقم 2 بسجن المزرعة بليمان طره منذ أن تم إيداعهما به يوم الأربعاء 13 أبريل الماضى، وقال إن الحديث عن أنهما شوهدا يستقلان سيارة على أحد الكبارى بالقاهرة، وهم كبير، وعار تماماً عن الصحة.

وأضاف المصدر أن ابنى الرئيس السابق، الوحيدان اللذان لم يغادرا محبسهما، وأشار إلى أن النيابة تجرى التحقيق معهما بشأن تورطهما فى قضايا كسب غير مشروع داخل السجن، وأنه لم يتعين بعد تحديد المكان الذى سيتم فيه محاكمتهما نظرا لصعوبة الأوضاع الأمنية، خاصة وأن أولى جلسات محاكمتهما تم تحديدها 3 أغسطس المقبل.

قررت وزارة التربية والتعليم إعلان نتائج امتحانات الثانوية الفنية بنظامى الثلاثة والخمسة سنوات ظهر الأحد المقبل خلال مؤتمر صحفى يعقده قطاع التعليم الفنى بالوزارة.

وستعلن التعليم خلال المؤتمر أسماء الطلاب الذين احتلوا المراكز العشرة الأوائل خلال امتحانات الثانوية الفنية تمهيدا لتكريمهم من جانب الوزارة.

فى الوقت نفسه علم اليوم السابع أن نسب النجاح ارتفعت عن العام الماضى، فيما قالت مصادر مطلعة إن الوزارة قررت الإعلان مبكرا عن النتيجة حتى يتسنى للطلاب الراسبين خوض امتحانات الدور الثانى التى تبدأ 30 يوليو المقبل، وأضافت المصادر أنه كان منتظرا إعلان النتيجة قبل منتصف يوليو إلا أن الوزارة عجلت بها بسبب طلاب الدور الثانى.

وكان أكثر من 500 ألف طالب وطالبة قد خاضوا امتحانات الثانوية الفنية خلال الفترة من نهاية مايو الماضى وحتى 23 يونيو، فيما انتهت أعمال تقدير الدرجات والإحصائيات الخاصة بالنتيجة أمس الأربعاء .

أحمد عز..حبيب العادلى..أحمد المغربى.. زهير جرانة ، أصبحوا نجوماً ومصادر مهمة لإشاعة النكات اللاذعة، وأجواء الـ" فرفشة" و الضحك فى المجتمع المصري.
فبعد قرار النائب العام بحبسهم 15 يوماً، قام الشباب بإطلاق عدد لا حصر له من النكات وتبادلها عبر رسائل المحمول، وموقع الفيس بوك.
و"كلمتي" تعرض هنا لمجموعة منها:
- تعلن جمعية " اعمل الخير وارميه البحر " عن تبرعها بملابس بيضاء من أحد أطفال الجمعية للمسجون أحمد عز بعد فشل إدارة السجن عن إيجاد مقاسه خوفا عليه من برد البلاط فى الزنزانة.
- علم مراسل كلمتي من داخل السجن أن المسجون أحمد عز نفسيته تعبانة قوى وعندما سأله مراسلنا عن السبب قال: " ياجماعة بجد أنا زعلان إزاى أساور الكلابشات اللى فى إيدى مش من حديد عز، لا بجد أنا زعلان قوى".
- أعلن المجلس الأعلى للقوات المسلحة فى بيانه رقم ZERO سلب لقب عز من المسجون أحمد وإعطائه للشعب المصرى على أن يتنازل الشعب عن لقب الذل له.
- احتفالا بدخول السجن وقع هشام طلعت مصطفى مع المغربى عقد " زنزانتى فى طرة " وأعلن عز عن تبرعه بطن حديد لكل مسجون لبناء مشروع " ابنى سجنك " وقام أنس الفقى بإعلان ذلك في برنامج "السجن سجنك "، وأنشا جرانة منتجع " بورتو طرة " ، أما حبيب العادلى فقد قام بقتل باقى السجناء.
- سألوا حبيب العادلى من أين لك هذا ؟ فقال هذا من فضل ربى ، رد عليه الشيطان وقاله يا ناكر الجميل .
- العادلى قال لأعوانه فين الفلوس ؟ فقالوا له إنت ناسى سعادتك إننا صرفناها على الحمير فى موقعة الجمل، ولا السجن بينسى الواحد أغلى حاجة عنده !
- مصدر موثوق منه فى السجن يصرح عن حالة انتظار رهيبة من عز وجرانة و المغربى والعادلى لأحمد نظيف فيرددوا طوال الليل والنهار " يا حلوة يا بلحة يا مقمعة هتشرفى إمتى أخواتك الأربعة " .
- وبعد سلسلة البطولات الوهمية وفى أول بطولة حقيقية عز الطبال والعادلى السفاح فى الفيلم العربى " الزنزانة ".

يعيش أهالي منطقة عابدين حالة من التوتر وعدم الاستقرار، وهناك حالة تأهب قصوى بسبب قلقهم من حدوث هجمات مفاجئة من المتظاهرين بميدان التحرير على المنطقة أو على مبنى وزارة الداخلية والتي تقع بالقرب من منطقتهم.


وهذا ما أدى إلى خروج الأهالي إلى الشارع في تجمعات حاملين معهم أسلحة بيضاء تحسبًا لنشوب مواجهات بينهم وبين المتظاهرين، وأكد صاحب أحد المحلات بمنطقة عابدين، على أن الأحداث التي شهدها ميدان التحرير بالأمس تسببت لهم في إحداث خسائر كبيرة.


يذكر أن القوات المسلحة المكلفة بحماية وتأمين المنطقة، تلتزم بأقصى درجات ضبط النفس، وكل ما يقومون به في مواجهة هجمات بعض المتظاهرين الحالية هو إطلاق لأعيرة نارية في الهواء تجنبًا للاحتكاك مع المتظاهرين أو نشوب مشادات بينهم.

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من القبض علي بلطجي قام بخطف مخبر سري بالخصوص وتصويره عاريا ثم قام بربط كلب في رقبته وطاف به في شوارع الخصوص لقيامه بعمل تحريات ضده في إحدي القضايا.
و أحيل المتهم للنيابة فأمر محمدالحوفي مدير النيابة بحبسه4 أيام. وكان اللواء أحمد سالم الناغي مديرأمن القليوبية تلقي اخطارا من العقيد أحمد الشافعي رئيس فرع البحث الجنائي بالخصوص بالواقعة وكلف اللواء محمود يسري مدير المباحث بسرعة القبض علي المتهم وتوصلت تحريات العميد دكتور أشرف عبدالقادر رئيس المباحث أن المخبر كان معينا في كمين بالخصوص ففوجيء بالمتهم يقوم بخطفه بمساعدة بعض البلطجية وتجريده من ملابسه واطلاق الاعيرة النارية لارهاب الأهالي ثم أجبره علي السير في الشوارع وربط في عنقه كلبا القيام الشرطي بعمل تحريات ضده في احدي القضايا
. تمكن المقدم صلاح عبدالفتاح رئيس مباحث الخصوص من القبض علي المتهم ويدعي محمد عبدالغفارمحمد28 سنة عاطل.

لا تزال جريدة الفجر تتبع نفس النهج الذي أدى بها مرات عديدة الى ساحات القضاء وكلفها الكثير في الماضي القريب لتخرج علينا اليوم بأرقام مزيفة وأكاذيب حول ثروة الشيخ محمد حسان المشرف العام على قناة الرحمة كما اعتبرها الكثيرون،والذي أدى بالتالي الى مطالبات للشيخ حسان من أجل مقاضات جريدة الفجر المصرية التي قال عنها أحد المشايخ معلقاً أنها لا حصلت فجر ولا غروب حيث أنها ظلمات فوق ظلمات لا تبتغي بما تنشر سوى زيادت المبيعات والخروج من الأزمات المالية التي تلاحقها.
كذلك لم يخل المقال من صورة أرادو بها السخرية حيث وضعوا صورة الشيخ على عملة من وحي خيالهم وكتبوا عليها ايضاً الرحمة، ولم يعلم راسم الصورة معنى الرحمة ومعنى الأدب وتناسوا أن من حق الجميع جمع الثروات مادامت من الحلال لا من الابتزاز وتلقي الرشاوي والعمولات وقبض ثمن سب هذا وفضح هذا كما تفعل الكثير من الجرائد الصفراء.
الغريب أن الأمر كان من الممكن أن يكون مقبولاً لو أنهم لم يسخروا من الشيخ وينشروا حقدهم وغلهم في أرجاء مقالتهم ، فلو اكتفوا بذكر ما يملك الشيخ لكان أمراً عادياً ولدعا له الكثير بأن يزيده رب العالمين.هذا وستضح معالم وتبعات مقال الحقد الذي نشر اليوم في الأيام القادمة،وكما يعتقد الكثيرون فان الشيخ محمد حسان لن يلجأ الى القضاء حيث اعتاد أن لا يرد على السفهاء بعكس ما ينصحه البعض من المقربين وغيرهم. و إليكم المقال الحاقد الذي كتبة الحاقد محمد الباز نقلته لكم من جريدة الفجر الحاقدة علي كل ماهو إسلامي لكي تحسوا فية نبرة الحقد علي كل ما هو إسلاميكاتب المقال الحاقد محمد الباز "

يمتلك سبع فيللات و200 فدان وأسطول سيارات وحسابات بأسماء العائلة في بنك خاص

ثروة الشيخ حسان

- محمد حسان خرج من عائلة متواضعة مالياً.. وأثناء دراسته الجامعية كان من سكان المدينة الجامعية رقيقي الحال - بدأ يطرق أبواب الثروة عندما عمل في السعودية مدرساً في الجامعة بتوصية من الشيخ صالح العثيمين.. ودخل نادي المليونيرات من شرائط الكاسيت

- كان أغلي داعية في

قناة الناس.. يتقاضي

شهريا 50 ألف جنيه.. وفي رمضان يسجل 15 ساعة مقابل 100 ألف جنيه
- فيللاته تنتشر في أكتوبر وجمصة والعاشر من رمضان وكفر البدماص وميت بدر في المنصورة واشتري فيللا حليمو في مدينة الشروق

-العائلة لديها أسطول سيارات خصص لنفسه اثنتين منها الأولي فولكس واجن باسات ألمانية الصنع والثانية أكبر وأحدث نوع من التويوتا
لا يمكن لأحد أن يشكك في العمل الضخم والمتواصل الرائع الذي يقوم به الداعية الشيخ محمد حسان، فرغم سنوات عمره التي لم تتجاوز الخمسين بعد - حسان من مواليد 8 ابريل 1962 - إلا أنه استطاع أن يبني لنفسه شهرة عريضة ليس في مصر وحدها ولكن في العالم الإسلامي كله، ويتصدر مشهد الدعاة بعد أن غاب الكبار عن الساحة منذ سنوات، وكان علي رأسهم الشيخ محمد متولي الشعراوي.

محمد حسان ابن الثمانية والأربعين عاما، يحظي بحالة قبول عالية في الأوساط الشعبية، هو رجل الدعوة المفضل عندهم، ولا تتعجب إذا وجدت من بين مريدي الرجل من يحبونه أكثر من آبائهم وأبنائهم وإخوانهم، وكان مشهد آلاف المريدين الذين أحاطوا بمستشفي كليوباترا في مصر الجديدة قبل أيام قليلة من شهر رمضان قبل الماضي ليطمئنوا عليه بعد أن أصيب بالبكم، دالا علي أننا أمام رجل ليس داعية عاديا أو عابرا، ولكننا أمام كاريزما تلعب بالعقول وتداعب المشاعر وتدغدغ العواطف.

هو رجل متواضع، يخفض جناحه للمؤمنين، ورغم أن هناك من يتهمه بالتطرف والتعصب، إلا أنه وفي مرحلته الأخيرة من الدعوة وهي مرحلة الفضائيات أصبح أكثر اعتدالا من المرحلة السابقة وهي مرحلة شرائط الكاسيت، وهي المرحلة التي كان يحرم فيها مشاهدة التليفزيون ويطلق عليه «المفسديون».

بل إنه وفي بداية انتشار الإنترنت في مصر، أنشأ موقعا لنفسه، ووضع علي صفحته الرئيسية صورة له، وبعد أيام رفع الصورة، وكتب يقول لمتصفحي الموقع، إنه يعتذر عن نشر الصورة وقد رفعها حتي لا تكون فتنة.

لقد تغير الشيخ كثيرا، وأصبح يهتم بمظهره العام، أيام كان خطيبا للمنبر فقط، يتناقل مريدوه مواعظه وخطبه النارية التي كان يعرف فيها كيف يؤثر علي جمهوره، للدرجة التي ألقي فيها ذات مرة قصيدة فاروق جويدة التي واجه بها سلمان رشدي بعد أن أصدر روايته آيات شيطانية التي هاجم فيها الرسول وآل بيته، وقد استخدم الشيخ كل المؤثرات الصوتية أثناء إلقائه للقصيدة، فلم يتمالك من يسمعه نفسه أو يمنعها من البكاء.

في هذه المرحلة لم يكن حسان يهتم بنفسه، ذقنه طليق لا يهذبه، يرتدي البسيط من الثياب، لكن وبعد أن أصبح نجما فضائيا، فهو يهتم بمظهره أكثر من ذي قبل، ولا ينافسه في ذلك إلا الشيخ محمد حسين يعقوب، الذي يطلب من مسئولي الإضاءة في الاستوديوهات التي يصور بها أن يسلطوا الأضواء عليه أكثر حتي يبدو وجهه نورانيا، لكن شئيا من هذا لا يفعله مثلا الشيخ أبو اسحاق الحويني، الذي يبدو بسيطا في ملابسه، ولم يختلف كثيرا عن الصورة التي كان يبدو عليها عندما كان خطيب منبر فقط.

تقوي محمد حسان وعمله من أجله للدعوة الإسلامية، لم تقف حائلا أن يصبح الرجل واحداً من أثرياء الدعاة، ولأنه أصبح صاحب قناة فضائية هي الرحمة التي تعرضت لأزمة هذا العام، فتغير اسمها إلي نسائم الرحمة، ثم تغير الاسم للمرة الثالثة وأصبح الروضة بعد أن أغلقت القناة في زحمة إغلاق القنوات الدينية، فإننا يمكن أن نقول إنه أصبح واحداً من أثرياء رجال الأعمال في مصر.

وهذه قصة طويلة تتزاحم فيها التفاصيل، ويمكن لنا أن نحكيها من البداية.

من سطور السيرة الذاتية للشيخ محمد حسان، هو محمد محمد إبراهيم حسان، ولد في "دموه" وهي قرية صغيرة من قري محافظات الدقهلية، كان البيت الذي ولد فيها متواضع الحال، لكنه معروف بالتدين، فقد كان جده لوالده حافظا للقرآن، وقد تولي رعايته وقام علي تحفيظه للقرآن، وهو ما حدث له في الثامنة من عمره.

كان من المفروض أن تقود النشأة الدينية لمحمد حسان خطواته إلي الأزهر الشريف، فبعد أن حفظ القرآن الكريم علي يد الشيخ مصباح محمد عوض، استطاع أن يحفظ كذلك متن أبي شجاع في الفقه الشافعي، وبعض متون العقيدة، ولما وجد جده قدرته علي الحفظ ألزمه بحفظ كتاب رياض الصالحين، ثم حفظ الأجرومية، ودرس علي يد شيخه التحفة السنية.

وفي سن الثالثة عشرة من عمره صعد محمد حسان المنبر لأول مرة في حياته في قرية ميت مجاهد المجاورة لقريته، ومن وقتها لم ينزل من عليها إلا قليلا، فهو يحرص علي خطبة الجمعة، ولا يمتنع عنها إلا إذا حالت الظروف القاهرة بينه وبين ذلك.

لكن هناك ما حدث في حياة حسان - ولا أدعي معرفة كاملة به - أبعده عن الأزهر، وقاده إلي التعليم العام، ولأنه كان متفوقا، فقد التحق بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وفضل أن يدخل قسم العلاقات العامة مبتعدا عن قسمي الصحافة والإذاعة والتليفزيون، ورغم أن زملاء محمد حسان في دفعته أكدوا أنه لم يكن طالبا بارزا، حيث كان متفرغا للدعوة في مسجد المدينة الجامعية التي عاش فيها سنوات الدراسة الأربع، إلا أن حسان يشير إلي أنه حصل علي تقدير جيد جدا في السنة النهائية، وهو ما لا يمكن لأحد أن يكذبه فيه، لكن من كلام محمد حسان عن كليته يتضح أنه لم يكن متواجدا بما يكفي ليعرف ما الذي يدور فيها، فهو يستشهد دائما بمادة "كيفية مخاطبة الجماهير "التي درسها ليؤكد أنه يخاطب الجماهير علي أساس علمي، رغم أن كلية الإعلام ليس فيها مادة مستقلة بهذا الاسم.

حتي تخرج حسان في كلية الإعلام، لم يكن إلا طالبا متوسط الحال، يسعي في الأرض لتحصيل العلم، وقد سافر خلال إجازة السنة الأولي الجامعية إلي الأردن وهناك حضر بعض اللقاءات للشيخ الألباني، وهو شيخ العصر في الحديث ومعلم أبو إسحاق الحويني، لكن يبدو أن حسان لم يتمكن من التتلمذ علي يديه، لأنه لم يذكر ذلك.

بعد التخرج استرد محمد حسان نفسه، فهو يريد أن يكون داعية، ولابد له أن يدرس دراسة نظامية، والتحق بالفعل بمعهد الدراسات الإسلامية بالقاهرة، لكنه لم يكمل الدراسة فيه، فقد أخذته فترة التجنيد الإلزامي، وهي الفترة التي قضاها في الخطابة والوعظ داخل الجيش من خلال إدارة التوجيه المعنوي، وبعد أن أنهي فترة تجنيده عاش حسان فترة في مدينة السويس، التي كانت قريبة من منطقة تجنيده.

تحتل السويس مساحة رحبة من حياة محمد حسان، فهو لا يكف عن ذكرها في خطبه، ويستشهد كثيرا بما حدث له فيها، كانت فترة تألق هائلة في حياته كداعية، وهناك تزوج لأول مرة وأنجب وعرف طعم الحياة، وبدأ اسمه يعرف في المناطق المجاورة للسويس، وبدأ يعرف طريقه لسوق الكاسيت، الذي لم تكن أرباحه مجزية بدرجة كافية، لكنها كانت عاملا مساعداً في نقل الرجل من خانة متواضع الحال إلي الرجل الميسور.

لم يستمر الشيخ محمد حسان كثيرا في السويس، فقد كانت هناك محطة مهمة لابد أن يمر بها، ليس في تحصيل العلم فقط، ولكن في جمع الثروة أيضا، هذه المحطة كانت محطة المملكة العربية السعودية، ففي السعودية ومن خلال الشيخ صفوت نور الدين جلس حسان إلي الشيخ عبدالعزيز بن باز، وهو الرجل الأهم والأكبر في مجال الدعوة الإسلامية خلال النصف قرن الأخير، وتلقي علي يديه العلم، فسمع منه كثيراً من الشروح مثل شرح فتح الباري والنونية والعقيدة الطحاوية والواسطية.

ومن يد عبد العزيز بن باز إلي يد الشيخ بن جبرين الذي درس حسان علي يديه الفقه وأصوله والتفسير والعقيدة، ومنه إلي الشيخ عبد القادر شيبة الحمد الذي درس علي يديه كتاب بلوغ المرام، وأمام الفقيه الأصولي السلفي محمد بن صالح العثيمين في القصيم جلس حسان ليواصل تعليمه.

لم يذهب محمد حسان إلي السعودية ليكون طالب علم فقط، ولكنه ذهب للعمل، وبتزكية من صالح العثيمين، أصبح حسان مدرسا في جامعة محمد بن سعود الإسلامية فرع القصيم بكليتي الشريعة وأصول الدين، وظل لسنوات يدرس مواد الحديث ومناهج المحدثين وطرق تخريج الحديث، وهو العمل الذي كان يتقاضي عليه حسان عائدا مجزيا، استطاع من خلاله أن يعود إلي مصر وهو صاحب ثروة كبيرة.

عاد حسان إلي مصر مع بداية التسعينيات ليصبح من خلال ما حصله من علم علي يد شيوخ الوهابية الكبار أحد ألمع وأبرز دعاة السلفية، الذين غزوا الأسواق بشرائط كاسيت كانت تنتجها شركات بعينها، ولم يكن الشيخ محمد حسان ممن يتركون أمورهم في يد الآخرين، فقد كان شريكا في الشركة التي تنتج له شرائطه، وهي الشركة التي لم تتورع في منتصف التسعينيات أن تذهب إلي إحدي الصحف الخاصة بإعلان عن شرائط الشيوخ، بعد أن بدأت الصحيفة في مهاجمة شيوخ السلفية وفضح تجارتهم بالدين، وكان المضحك أن الجريدة أخذت الإعلان الذي حصلت علي ثمنه مسبقا، ونشرته وإلي جواره نشرت حلقة جديدة من الهجوم علي شيوخ السلفية.

كانت هذه الحيلة دليلا قاطعا علي أن شيوخ السلفية يملكون عقليات اقتصادية ويدركون أسرار البيزنس، فهم لم يترددوا في شراء الصحف بالإعلان إذا ما كانت هذه الصحف ستفضحهم، أو تكشف أبعاد مخططهم للتجارة بالدين، وهو ما تكرر بعد ذلك من الفضائيات التي ملكوها، وهي فضائيات اعتقدت أكثر من مرة أنها يمكن أن تشتري الصحف بالإعلان، لكن كانت محاولاتهم تبور في كل مرة.

لم تكن عوائد شرائط الكاسيت وبعض الكتب التي نشرها حسان مجزية، لكنها وضعت قدمي الشيخ علي عتبة الملايين، لم تكن ملايين كثيرة، لكنه استطاع أن يدخل من خلالها نادي المليونيرات، وقد استفاد حسان من سماته الشخصية التي حباه الله بها، فثروته لم تظهر عليه أيامها لأنه متواضع ولا يميل إلي التفاخر بما يملك.

كانت مرحلة الفضائيات تحديدا هي نقطة الانطلاق في حياة وثروة محمد حسان، أدرك الشيخ بذكائه أن الكاسيت لن يستطيع أن يصمد أمام الفضائيات فولي وجهه شطرها، وفي سنوات قليلة أصبح نجمها الأول بلا منازع، وقبل أن يستقل بقناته الخاصة وهي قناة الرحمة في 7 /7 / 2007، كان مطلوبا في حوالي 5 قنوات دينية هي الحكمة والأمة واقرأ والرسالة، لكن ظلت قناة الناس هي القناة الأهم التي احتفت بحسان احتفاء خاصا من الناحية المادية.

إن محمد حسان لا يتحدث كثيرا أو قليلا عن ثروته، لكن هناك من بحث وأعد دراسة عن ثروات شيوخ السلفية في مصر ، وهو الباحث والإعلامي هاني الديباني، الذي أورد أرقاماً محددة عن ثروة محمد حسان، وهي أرقاماً لم تبتعد كثيرا عما يتردد في أوساط القنوات الفضائية وأوساط الدعوة.

في قناة الناس كان يحصل محمد حسان علي 50 ألف جنيه شهريا مقابل ظهوره في برامجه، وفي شهر رمضان كان يسجل 15 ساعة خاصة وكان يتقاضي عنها 100 ألف جنيه، وكان حسان بذلك هو أغلي داعية لدي قناة الناس، وهو ما جعله يعتقد أنه سبب المكاسب التي تحققها هذه القنوات، ولذلك تركها وذهب ليؤسس قناته الخاصة متحججا أنه اعترض علي الظهور في قناة الناس بعد استضافتها لعمرو خالد وهو طبقا للفكر السلفي مقصر، رغم أن محمد حسان نفسه ظهر بعد ذلك علي قناتي اقرأ والرسالة، وهي بلغة الإعلام كانت بيت عمرو خالد التي ظهر فيه، وخاصة اقرأ، وهو ما يؤكد أن حسان خرج حتي تكون المكاسب كلها له.

لكن قبل أن ينتقل محمد حسان إلي قناة الرحمة مالكا لها، كان يأتيه دخل ضخم جدا من بيع السيديهات التي تحمل حلقات برامجه، لكن يبدو أنه لم يقنع بما كان يأتيه من شركة "نيو توب" التي كانت تتولي إنتاج السيديهات وتوزيعها، فقام من خلال أخيه محمود حسان الذي أصبح مديرا لقناة الرحمة بعد ذلك، بمقاضاة سعيد توفيق صاحب الشركة وكان غرضه أن يتقاسم الأرباح كلها، بدلا من أن يحصل علي نسبة صغيرة منها، وهو ما تحقق للشيخ وأخيه، وبعد أن كانت السيديهات تباع بأسعار مناسبة ومعقولة، فقد رفعت الشركة أسعارها حتي يتوافر هامش ربح معقول للشيخ.

علي قناة الرحمة أصبحت هناك مصادر دخل ثابتة ومعروفة، ومنها بالطبع الإعلانات، وتحصد القناة شهريا حوالي مليون و800 ألف جنيه من إعلانات التلي شوب، وهي إعلانات عن بطاطين وحلل وأطباق وأطقم سراير، هذا غير المحمول الإسلامي .

علي خط الإعلانات تأتي مليون جنيه تدخل القناة شهريا من الاتصالات المدفوعة مقدما من المشاهدين الذين يتسابقون علي برامج الفتاوي وخاصة التي يكون مقدمها الشيخ حسان، ولا تكون مكالمات قناة الرحمة مقتصرة علي طلب الفتوي فقط، ولكنها كانت تمتد إلي الإشادة بالشيخ وتمجيده، وقد أعلن حسان نفسه أن كثيرا من المشاهدين ينتظرون أكثر من ساعتين علي الهاتف في انتظار الرد، وفي هذا دعم هائل للقناة والدعوة.

الرسائل القصيرة التي تحتفي بها القناة دخلها حوالي 900 ألف جنيه شهريا، ومن المعروف أن الشيخ حسان أحد أهم المشايخ الذين يحضرون المشاهدين علي إرسال رسائل للقنوات الدينية، فأثناء أزمة الرسوم المسئية للرسول، وكان أيامها في قناة الناس، أطلق صرخته المدوية أن انصر رسولك ولو برسالة، دون أن يعلم المشاهد أن ثمن هذه الرسالة لن يذهب إلي الرسول، ولكن سيتفرق ثمنها بين شركة الاتصالات والقناة وجيب الشيخ حسان شخصيا.

من بين ما يمتكله الشيخ محمد حسان كذلك عددا من القصور والفيللات، فلديه طبقا لدراسة هاني الديباني مجمع سكني في مدينة 6 أكتوبر عبارة عن خمس عمارات علي ألف متر، وتصل القيمة الأولية لهذا المجمع 15 مليون جنيه، وهي المجمع الذي شهد آخر أزمة تعرضت لها عائلة الشيخ محمد حسان، عندما ادعت امرأة من الشرقية أن أحمد نجل حسان الأكبر تزوجها عرفيا، ثم لا يريد أن يعترف بالزواج، وهو ما أكدته وأثبتته في محاضر رسمية، فقد تهجمت علي عمارات 6 أكتوبر، التي تعتبر الآن المقر والمستقر الرسمي لعائلة الشيخ وعائلته كلها. يمتلك الشيخ كذلك فيللا في مدينة العاشر من رمضان، وفيللا في مدينة الشروق، يقال إنها كانت مملوكة لحليمو وهو من أشهر مشجعي النادي الأهلي، وهناك كذلك فيللا بجمصة يصيف فيها الشيخ وعائلته، فهو لا يصيف في الساحل الشمالي، ولا يفضل أن يصيف في الخارج، لأنه بالأساس ليس لديه وقت لذلك، هناك كذلك فيللا يمتلكها الشيخ في كفر البدماص بمدينة المنصورة أمام كلية الدراسات الإسلامية، وفيللا أخري في ميت بدر بالمنصورة أيضا، هذا غير بيت الشيخ الكبير في دموه مسقط رأسه، وهي القرية التي لم ينسها حسان بل ما زال يتردد عليها تقريبا أسبوعيا، وإلي جوار هذه العقارات يملك محمد حسان حوالي 200 فدان في أماكن متفرقة، منها 50 فداناً علي طريق مصر إسكندرية الصحراوي.

يمتلك الشيخ محمد حسان عددا كبيرا من السيارت، للدرجة التي يقال إنه يملك أسطولا منها، يملك هو شخصيا سيارتين إحداهما فولكس واجن باسات ألماني، وأكبر وأحدث سيارة ماركة تويوتا، هذا غير السيارات التي يملكها إخوته وأولاده.

أما الغريب فهو أن شقيق الشيخ حسان وهو محمود يمتلك حسابا في بنك خاص وهو البنك الأهلي سوستيه جنرال، ولا يعرف أحد هل الأموال التي في هذا الحساب هي أموال محمد، أم أنها أموال الشيخ محمد حسان لكنها مكتوبة باسم محمود.

في سياق اعتراضه علي إغلاق قناة الرحمة، استبعد الشيخ محمد حسان أن يكون السبب ماليا، فهو سدد كل ما عليه من مستحقات، والرجل صادق كل الصدق في ذلك، خاصة أن القناة سددت كل ما يستحق عليها لمدينة الإنتاج الإعلامي ولإيجار القمر الصناعي حتي 2014، ولا يمكن أن نجزم بصحة ما يقال عن أن هذا الدعم جاء رأسا من الرئيس القذافي الذي دعا الشيخ حسان إلي ليبيا وصلي وراءه، لكن الأمر المؤكد أنه يثير التساؤل.

لكن التساؤل الأكثر واقعية، هو كيف يدير الشيخ محمد حسان هذه الإمبراطورية المترامية الأطراف، والرجل إذا تابع كل صغيرة وكبيرة، فإنه لن يتفرغ لدروسه وخطبه مواعظه، وهذا صحيح، ولذلك يترك حسان كل شيء لشقيقه محمود حسان، الذي يمكن إعتباره وزير مالية عائلة حسان، وهو بالمناسبة صاحب فكرة شراء الأرض في أكتوبر وبناء المجمع السكني المكون من خمس عمارات عليها، حتي تكون العائلة كلها في مكان واحد. يبذل محمود حسان مجهودا خارقا في تنمية الثروة التي كونها الشيخ ممد حسان ، وهو مجهود مدفوع بالطبع، فمحمود أيضا صاحب ثروة، لكنها بكل المقاييس ليست في قدر ثروة الشيخ محمد حسان التي نسأل الله أن يبارك له فيها.أذكركم بأن المقال للملعون الحاقد محمد الباز و الفاشل عادل حمودة و كل الهدف من هذة المقالات ليس سوي زياة مبيعات جريدة الفجر التي تواجة شبح الإفلاسأسألكم أن تدعو الله بإغلاق الجريدة الملعونة

طوال الأشهر الماضية كان المجلس العسكري وأعوانه يمارسون المّن على الشعب ومعايرته بأنه شعب محظوظ بعسكر وفروا له الحماية ولم يقتلوه.. وأنه طيب وحنون وليس كمثل الجيوش العربية الأخرى الغادرة بشعوبها، والشعب المصري في عمومه فرح في البدء بجيشه واعتبر نفسه محظوظا به عكس البؤساء من الشعوب الأخرى المنكوبة بجيوشها، وتأثرنا جميعا بمشهد التحية العسكرية للشهداء التي أداها اللواء الفنجري.. وهو بالطبع يعرف أن هناك تصويرا! كما يعرف أن الشهداء هم (شهداء الثورة) وشهداء الثورة- أي قتلاها- لم تقتلهم كائنات فضائية كما تعلمون.. وإنما قتلهم رجال معروفون هم رجال شرطة مبارك الشرسة، وهؤلاء القتلة وعلى رأسهم قناصة الغدر مازال معظمهم طليقا بل حتى لم يقبض عليهم أو يحقق معهم رغم أنهم معروفون..

** واستمر الشعب يستجيب لدغدغة مشاعره التي يمارسها رجال المجلس العسكري حين يحذرون في بياناتهم المتتالية من (الوقيعة) بين الجيش والشعب الحبيب، والشعب المصري الذكي الفطن منح المجلس الفرصة الكاملة كي يثبت أنه بالفعل حمى الثورة ويعمل على تحقيق مطالبها.. لكنه بذكائه وإن أعطاه الفرصة ظل يراقب قرارات المجلس بشأن أهم مطالب الثورة.. ظل يراقب صامتا هادئا حتى اعتقد معظمنا أن الشعب عاد إلى غيبوبته الكبرى.. أذهلني حقا هدوء المصريين حتى ظننت الشعب المصري يترك الأمر للمجلس (تكاسلا) عن السعي بنفسه لحقوقه المشروعة وإيثارا لعادته القديمة: (تفويض وكيل)، ثم وكعادة الشعب المصري العريق.. بدأ الهمس فإبداء الاستغراب فالارتياب فالتساؤل فالتبرم.. في كل مرة وكل موقف يتخذ فيها المجلس قرارا.. وذلك قبل أن ينفجر..

تساؤلات شارع محتقن

** المحاكمات: بطيئة وكأن المجلس وتحت الضغط يمررها رغما عنه لكن عمدا..على ظهر سلحفاة، والسؤال: لماذا التباطؤ إلى حد التواطؤ؟ هل تريد أن تحمي الثورة كما ادعيت أم تريد تفريغها من روحها الثورية؟ ولصالح من أيها المجلس تعمل على تفريغ الثورة من روحها؟

**والرئيس المخلوع الذي خلعته ثورة عملاقه لماذا يدلل ويعامل معاملة صاحب الجلالة في شرم الشيخ، لماذا لا تريدون معاملته كمجرم وهو بالفعل مجرم؟ إما أنكم لا تعترفون بقرارة أنفسكم أنه مجرم وبهذا أنتم ضد الشعب.. وإما أنكم تحمونه وأنتم تعرفون أنه مجرم.. وأنتم بهذا تصبحون ضد الشعب.. أيها المجلس..احذر: هذا مجرم.. لا تسيء إلى نفسك بحمايته..

** وتصوير المتهمين اللصوص القتلة لماذا تمنعونه بحسم أقل ما يثيره هو الارتياب والتساؤل: أيها المجلس هل أنت مع الشعب كما ادعيت أم مع اللصوص والقتلة؟

** والمحاكمات العسكرية الظالمة: لماذا تعقد فقط للثوار والشباب بل وأهالي الشهداء المكلومين في أبناءهم الشاعرين بأن دماءهم راحت رخيصة دون أن يعيرهم أحد أي انتباه.. أين التحية العسكرية لشهداء الثورة يا سيادة اللواء الفنجري أنت ومن معك في المجلس؟ أين كانت تلك التحية وأنتم تسمحون بقنابل الغاز تهطل على أهالي الشهداء في ميدان التحرير وهم يطالبون بحق القصاص العادل؟

** والبلطجية: صنيعة الشرطة، الذين مازالوا يخدمون الشرطة ومازالت الشرطة تستعين بهم، لماذا يبدو المجلس العسكري مشغولا بسحق بل وتشويه سمعة شباب الثوار المتيقظين لعملية خطف الثورة.. بينما لا يعطي بالا لبلطجية الشرطة؟ يستأسد المجلس على الثوار ويتغافل عن بلطجة الشرطة المتحرقة شوقا للانتقام من الشعب.. هل يصل إلى مسامعك أيها المجلس الألفاظ البذيئة والتهديد والوعيد الذي يتلفظ به بعض رجال الشرطة في الميادين.. متوعدين بالانتقام من شعب أراد الكرامة فثار عليهم وهم من أهدروا كرامته؟

** والحكومة: التي لا دور لها فالمجلس يشرع ويصدر القوانين وينفذ ويحكم كما يشاء.. الوزراء كثير منهم من وزراء مبارك.. النائب العام من عهد مبارك.. بعض قيادات الشرطة الكبرى من عهد مبارك.. إعلاميون منافقون من عهد مبارك استبدلوا عبوديتهم للمخلوع القائد الأعلى للقوات المسلحة سابقا بعبودية لمجلسكم الموقر.. بل بعضهم مبتذلون حتى في النفاق وتقبيل الأحذية، السياسات الاقتصادية هي نفسها سياسات سحق الفقراء وتدليل رجال الأعمال الذين ما قدموا لمصر سوى الخراب.. في حين نزحوا منها ثرواتها ومواردها وشقى أهلها على مر العقود..

** لماذا أيها المجلس تباطأت حتى تم تهريب معظم الأموال المنهوبة بعد أن استلمت إدارة شؤون البلاد؟ ألم يصل إلى مسامعك ارتياب الناس في تغاضيك عن الرؤوس الكبرى حتى هربوا غنيمتهم الحرام؟ أم وصل إلى مسامع سيادتكم ولم تهتموا حين كنتم ومازلتم متفرغين لملاحقة شباب الثورة الحقيقيين؟ وملاحقة أي بادرة إعلامية ناقدة مرتابة؟ وأي مظاهرة لعمال جوعى نشفت بطونهم بظلم مبارك من قبل وبسياساتكم الاقتصادية من بعد؟

** وهل هي صدفة خارج إرادتكم مثلا هذا الانتشار البكتيري للمتطرفين واللحى الكثيفة في مصر؟ وهذه العنجهية التي يتوعدون بها الشعب المصري إذا ما تسلموا الحكم عما قريب كما يأملون؟ أؤكد لك يا مجلسنا الكريم أن الكثير من المصريين صار يعتقد أنه (بمزاجك) يمر هذا الانتشار العمدي لذاك (الفزع) الغريب على مصر، أنتم تعلمون جيدا ما يفعله السلفيون والجهاديون والجماعيون والإخوان ووو إلى آخره من تلك التيارات الشاذة التي تتوعد مصر بالنكوص عن الحضارة والتمدن والعودة بنا إلى زمن النوق والبعير، فلماذا يا مجلسنا تضع يدك في أيدي هؤلاء؟ ما هي تلك المصالح بينكم التي تساوي الإلقاء بمصر في تلك الهاوية؟

** ولماذا ياترى تؤجج بهذا الصمت المتعمد معارك غبية حول الدستور والانتخابات وتغرق البلاد في دوامات أقل ما يقال عنها أنها محيرة؟

السؤال باختصار شديد أيها المجلس العسكري الكريم: ماذا تريد بالضبط؟!

جمعة الثورة الحقيقية 8 يوليو

كل مواطن مصري مهما كانت معتقداته السياسية يجب أن ينتبه ويشارك لمنع (انتكاس الثورة).. الشباب حين يصرون على الاستعداد لجمعة ثائرة يوم 8 يوليو ليسوا بذلك من هواة الإلقاء بالنفس إلى التهلكة.. فهم شباب ثوار حقيقيون.. يجهزون لجمعة ثائرة قد يتعرضون فيها لأخطار لا حد لها وكان يمكنهم بدلا من ذلك أن يصيفوا أو يعملوا في الأجازة الصيفية أو يتفرغون للدردشة أو يهرولون لمكاسب تافهة باسم الثورة.. بدلا من كل ذلك يجتهدون لحماية ثورة بدأت عملاقة وتوشك على الانتكاس إذا لم نساعدهم في حماية بلدنا وثورة شعبها من خطر التخلف أو العسكرة أو التبعية لأي كيان ما.. وفي هذا أقترح على الشباب أن يكون على رأس مطالبهم يوم الجمعة المطالب التالية وأن يكون الاعتصام حتى تتحقق جميعها وألا ترتكب مرة أخرى خطيئة ترك الميدان قبل تحقق المطالب.. فتلك ثورة تطالب وتأمر ولا تناشد.. اللعنة ياناس على زمن المناشدة.. هذه ثورة لا تناشد.. وإنما تأمر بتنفيذ المطالب..

أولا: مطالب حول الأمن

1- تعيين وزير داخلية سياسي وليس شرطيا.. من شخصيات لا تنتمي إلى النظام البائد

2- إقالة قيادات الشرطة الباقية من النظام البائد والتحقيق مع المسئول منهم عن قتل المتظاهرين

3- البدء فورا في تعيين ضباط شرطة من خريجي كليات الحقوق بعد تأهيل سريع لهم في جميع المحافظات

ثانيا: مطالب حول العدالة

4- تعيين نائب عام جديد لا ينتمي إلى النظام البائد.

5- علانية محاكمة رموز النظام السابق والسماح فورا بتصوير وبث محاكمتهم وعلى رأسهم مبارك ونجلاه

6- فتح التحقيق لمحاكمة القناصة الذين قتلوا المتظاهرين في الأيام الأولى للثورة

7- رفع يد وزير العدل تماما عن المجلس الأعلى للقضاء.. لضمان استقلال وتطهيرالقضاء

ثالثا: مطالب حول المرحلة الانتقالية والانتخابات

8- إلغاء قانون الطوارئ. و تشكيل حكومة جديدة لا ينتمي أي من أعضائها إلى النظام البائد بمن فيهم رئيس الوزراء

9- إلغاء وزارة الإعلام واستقلال الهيئات الإعلامية استقلالا تاما عن الحكومة

11- إذا كانت الانتخابات أولا فلتكن لانتخاب مجلس تأسيسي

12- المجلس التأسيسي يضع دستورا جديدا وبعد استفتاء الشعب عليه يتم على أساسه انتخاب:

المجالس المحلية والمحافظين والبرلمان ورئيس الجمهورية

هذه مطالب قد تجمع أكبر نسبة توافق لكن الأهم أن نمنع الثورة من الانتكاس.. وننبه المجلس العسكري بأنه هيئة في خدمة الشعب ومن غير المقبول أن يكون الشعب في خدمة الجيش أو المجلس.. وننبه قوى الثورة المضادة جميعها أن في مصر أكثر من ثمانين مليون إنسانا.. وحين يفيق شعب بهذا الحجم ويعرف من يحمي ثورته ومن يحاول خطفها فالمعركة معه معركة خاسرة.. سيخسر من يواجه الشعب إذا الشعب قرر أن يتصدى.. أيها الشعب.. فلنتصدى لمن يريد استغفالنا..

أسماء وعناوين البلطجيه ومن حرضهم للأعتداء علي أهالي الشهداء بمسرح البالون يوم 28 يونيو ومكان تواجد جمال وعلاء مبارك حاليا بنادي ضباط الشرطة بطره وممنوع علي أي ضابط شرطة الأقتراب حتي لو كان وزير الداخلية شخصيا وأتحدي من أي فرد من المجلس العسكري التكذيب
عمر عفيفي

أكد مصدر قضائي مطلع أن النيابة العسكرية قد تسلمت اليوم ملف قضية أحداث الشغب التي شهدها ميدان التحرير وأمام مسرح البالون بمنطقة العجوزة ليلة أمس وذلك للتحقيق في تلك الوقائع المؤسفة التي أصيب خلالها أكثر من 89 مصابا حيث سيتم خلال الساعات القادمة التحقيق مع 7 من مثيري الشغب تم إلقاء القبض عليهم أثناء محاولتهم إثارة الشغب ومحاولتهم اقتحام مسرح البالون بمنطقة العجوزة وذلك بصفتهم المحرضين الأساسيين لتلك الأحداث وذلك كبداية للكشف عن المحرضين والممولين لهؤلاء البلطجية الذين أحدثوا أعمال العنف والبلطجة بميدان التحرير حاولوا إشعال المواجهات مع الشرطة وقد اتهمت مجموعة من البلطجية مساء أمس أثناء قيام إحدى الجمعيات بتكريم عدد 10 من أسر الشهداء بمسرح البالون بالعجوزة قامت مجموعة من الأشخاص بمحاولة اقتحام المسرح مدعين أنهم من أسر الشهداء ولدى رفض منظمي الحفل مشاركتهم قاموا بمحاولة دخول المسرح عنوة وتحطيم زجاج بوابته .. وتمكنت الخدمات الأمنية من السيطرة على الموقف وضبط عدد 7 من مثيري الشغب ..
و عقب ذلك قامت تلك المجموعة بالتوجه إلى منطقة ماسبيرو حيث أنضم إليهم بعض المعتصمين أمام مبنى إتحاد الإذاعة والتليفزيون ، وتوجهوا إلى مقر مبنى وزارة الداخلية بمنطقة وسط البلد حيث قاموا بأعمال شغب ورشق الحجارة تجاه المحلات والسيارات مما تسبب فى إصابة بعض المواطنين من المارة وعدد من رجال الشرطة المعينين خدمات بتلك المنطقة .. وقد تصدت قوات الشرطة لهم مما دفعهم إلى التوجه إلى منطقة ميدان التحرير واستمروا فى إحداث أعمال شغب .. وتقوم أجهزة الأمن حالياً بالتعامل مع الموقف وفقاً لتطوراته ، وحصر الخسائر

فى شهر ديسمبر الماضى تلقيت رسالة من قارئ فلسطينى قال فيها إنه عالق أمام معبر رفح منذ ثلاثة أشهر، وإنه فى السنة الجديدة يحلم بأمرين، أولهما: أن يجتاز المعبر لكى يعالج عينيه فى القاهرة، وثانيهما: أن يعامل على المعبر بمثل ما يعامل به الإسرائيليون فى طابا. لم أفاجأ بالرسالة التى خلفت عندى شعورا اختلط فيه الحزن بالخزى، لكننى قلت وقتذاك إن الذى يشترك فى حصار غزة وتجويع الفلسطينيين لا يستكثر عليه إذلالهم. وحين صرح الدكتور نبيل العربى أول وزير خارجية لمصر بعد الثورة بأن معبر رفح سيفتح وأن علاقات مصر بمحيطها وجيرانها ستشهد نقلة جديدة تعبر عن قيمة مصر واعتزازها بكرامتها، استحضرت على الفور رسالة صاحبنا العالق عند المعبر وقلت إن الله حقق له ما تمناه.

لأن لحظات الفرح فى الأفق الفلسطينى شحيحة ونادرة، فإن سحابات الحزن ما لبثت أن ظهرت فى ذات الأفق مرة أخرى، حين اكتشفوا أن الكلام المتفائل عن فتح المعبر لم يتم تنزيله على الأرض بالصورة المرجوة. صحيح أنه فتح بغير تشدد فى القيود لعدة أيام لم تتجاوز عدد أصابع اليد الواحدة، إلا أن النظام المتبع سرعان ما عاد إلى سيرته القديمة. آية ذلك أننى تلقيت خلال الشهرين الأخيرين عدة رسائل من فلسطينيى غزة شكت من ثلاثة أمور، الأول: استمرار التعامل مع غزة باعتبارها قضية أمنية، لا هى سياسية ولا إنسانية، الثانى: التمسك بالقوائم الأمنية التى تمنع نحو 60٪ من شبان القطاع من دخول مصر. الثالث: تقليص عدد الذين يسمح لهم بالعبور يوميا، بحيث لا يزيدون على 400 شخص، فى حين أن متوسط الراغبين فى العبور اليومى يدور حول ألف شخص تقريبا. وكانت نتيجة ذلك أن أعدادا أصبحت ترحل للمستقبل باستمرار، مما ترتب عليه إغلاق قوائم العابرين حتى يوم 22 سبتمبر المقبل. وهو ما يعنى أن أى فلسطينى قادم لزيارة أهله لفترة قصيرة خلال الصيف، لن يستطيع أن يغادر القطاع قبل حلول الخريف فى شهر أكتوبر.

فى تفسير الموقف المصرى من المعبر قال لى مصدر وثيق الصلة بالموضوع، إن هناك عوامل ثلاثة حاكمة لذلك الموقف، هى: إن مصر لاتزال لديها بعض المخاوف من الوضع فى سيناء، وتخشى أن يؤدى إطلاق العبور من رفح إلى تعزيز تلك المخاوف ــ إن القاهرة ليست مطمئنة تماما لنجاح المصالحة بين حركتى فتح وحماس، ويبدو أن أبومازن رئيس السلطة الفلسطينية نقل رسالة إلى القاهرة تقول إن فتح المعبر من شأنه أن يؤدى إلى استرخاء الوضع فى غزة مما قد يشجع حركة حماس على عدم التعامل بجدية مع مسألة المصالحة ــ إن مصر تواجه ضغوطا قوية ومستمرة من الولايات المتحدة وإسرائيل للإبقاء على الوضع الراهن فى رفح كما هو دون تغيير فى إجراءات وضوابط المرور.

ضاقت صدور البعض فى غزة بالضغوط التى يعانى منها القطاع، فذكر خليل أبوشمالة مدير مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان أن أوضاع الفلسطينيين المسافرين على معبر رفح تعد من أشكال امتهان الكرامة الإنسانية التى تتنافى مع أبسط مفاهيم احترام حقوق الإنسان. وتساءل: كيف يمكن للأردن أن يفتح حدوده أمام آلاف المسافرين الفلسطينيين يوميا. فى حين لا تسمح مصر لأكثر من 300 فقط بالمرور؟ وكتب يوسف رزقة المستشار السياسى لرئيس حكومة غزة مقالة فى صحيفة «فلسطين» قال فيها «إن الشعب الفلسطينى لم يعد يتحمل الإذلال الذى يمارس ضده فى معبر رفح دون مبرر» (الحياة اللندنية 19/6).

يوم الثلاثاء قبل الماضى 21/6 وصل إلى القاهرة فى طريق العودة إلى غزة وفد رسمى كان قادما من الجزائر، التى استقبل فيها بحفاوة بالغة. وضم الوفد وزيرين واثنين من وكلاء الوزارة واثنين من نواب المجلس التشريعى. فى المطار لم يستقبلهم أحد وتم استبقاء الوزيرين ووكيلى الوزارة لمدة ساعة قبل السماح لهم بالخروج، أما الباقيان فقد احتجزا مدة 4 ساعات قبل أن يسمح لهما ضباط أمن الدولة بالانصراف!

إزاء ذلك ينبغى أن نعذرهم إذا استبد الانفعال ببعضهم وتساءلوا عما إذا كان نظام مبارك قد سقط حقا أم لا، أو إذا قال قائلهم إن الثورة إذا كانت خبرا صحيحا فى بر مصر، فإنها فى رفح شائعة سمعوا بها ولم تثبت صحتها

شكل العشرات من شباب الثورة حائطًا بشريًّا أمام مبنى وزارة الداخلية؛ لمنع المئات من البلطجية ومسجلي الخطر من اقتحام المبنى، وإلقاء قنابل المولوتوف الحارقة باتجاهها.



واشتدت وتيرة الاشتباكات في الشوارع المحيطة بمقر وزارة الداخلية، وقام المحتجون برشق الثوار ومقر الوزارة بالقنابل الحارقة والحجارة؛ وهو ما دفع قوات الأمن لإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والمسيلة للدموع.


الصورة غير متاحة
الشوارع المؤدية لوزارة الداخلية تحولت لساحة حرب
وتسببت الاشتباكات في إصابة عشرات الثوار الذين يشكلون درعًا بشريًّا لحماية مقر وزارة الداخلية بجروح قطعية في الوجه والرأس وأنحاء الجسد؛ إثر رشقهم بالحجارة والمولوتوف، وتم نقل عدد ممن لم تستطع الإسعاف إغاثتهم إلى المستشفيات القريبة من الميدان، فيما أصيب عشرات الجرحى من الجانبين بالاختناق.

ومنع البلطجية سيارات الإسعاف التي انتشرت في الميدان من إسعاف بعض المصابين، وأمام إصرار المسعفين على إنقاذ الجرحى قام البلطجية بالتعدي عليهم وإخراجهم من سيارات الإسعاف بعنف.

ألقت قوات الأمن بمديرية أمن الجيزة القبض على 9 متهمين فى أحداث الشغب التي حدتث أمس أمام مسرح البالون بالعجوزة، وتقرر إحالة كافة المتورطين فى أعمال الشغب بميدان التحرير او بمسرح البالون إلى النيابة العسكرية للتحقيق معهم.

مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك 29/6/2011 بث مباشر الجزيرة الرياضية
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك 29/6/2011 الدوري المصري الممتاز
مشاهده مباراه الأهلي والزمالك مشاهده مباراه الأهلي والزمالك مباشر مشاهده مباراه الأهلي والزمالك لايف الدوري المصري الممتاز مشاهده مباراه الأهلي والزمالك الدوري المصري الممتاز مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك - بث مباشر الدوري المصري الممتاز مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك - بث مباشر الدوري المصري الممتاز مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك - الدوري المصري الممتاز 29/6/2011 مباشر مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك - بث مباشر الدوري المصري الممتاز 2011 مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك مباشر اون لاين 29-6-2011 الدوري المصري الممتاز مشاهدة مباراة الأهلي و الزمالك 29/6/2011 شاهد مباراة الأهلي و الزمالك اون لاين مباراة و الزمالك في الدوري المصري الممتاز 29/6 الدوري المصري الممتاز اليوم 29-6-2011 شاهد مباراة الأهلي و الزمالك عالنت مشاهدة مباراة الأهلي و الزمالك بث مباشر اون لاين مشاهدة مباراة الأهلي و الزمالك 29/6/2011 مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك 29/6/2011 بث مباشر شاهد مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر 29/6 في الدوري المصري الممتاز 2011 مباشرة مباراة الزمالك و الأهلي يوم الاربعاء.29 يونيو 2011
موعد المباراة في تمام الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش 21:30 بتوقيت السعودية
Watch Match El Ahly vs El Zamalek Live
مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك 29/6/2011 بث مباشر
Watch Match El Ahly vs onlin



مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر. شاهد مباشرة مباراة الأهلي و الزمالك بث حي بث مباشر مباراة الزمالك و الأهلي في الدوري المصري الممتاز 2011 الدوري المصري الممتاز مشاهدة أونلاين الزمالك و الأهلي . رابط مشاهدة مباراة الأهلي و الزمالك تعليق عربي ماتش الأهلي و الزمالك على النت اون لاين. مشاهدة الأهلي و الزمالك بث مباشر الدوري المصري الممتاز 2011 الدوري المصري الممتاز. لينك مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث سريع بدون تقطيع. ماتش الزمالك و الأهلي اون لاين. ستوديو تحليلي لمباراة الزمالك و الأهلي أهداف المباراة والتشكيل الأساسي والاحتياطي. موقع تسالي تي في ستاد مصر كورة يلا كورة فيلجول ميديا تسالي ستاد مصر شاهد ماتش الأهلي والزمالك بث حي ومباشر صورة سريعة بدون انقطاع. متابعة مباراة الأهلي و الزمالك على الانترنت اونلاين بث حي ومباشر الدوري المصري الممتاز 2011 الدوري المصري الممتاز. قنوات البث: الجزيرة الرياضية، الجزيرة سبورت بلس، أبو ظبي الرياضية، مودرن سبورت، مودرن كورة، دريم، الحياة، النيل الرياضية، نايل سبورت، الفضائية المصرية. بث مباشر مباراة الزمالك و الأهلي في الدوري المصري الممتاز 2011 الدوري المصري الممتاز مشاهدة أونلاين الزمالك و الأهلي. ستوديو تحليلي لمباراة الزمالك و الأهلي. مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر. مشاهدة الأهلي و الزمالك بث مباشر الدوري المصري الممتاز 2011 الدوري المصري الممتاز. متابعة مباراة الأهلي و الزمالك على الانترنت اونلاين بث حي ومباشر الدوري المصري الممتاز 2011 الدوري المصري الممتاز. رابط مشاهدة مباراة الأهلي و الزمالك تعليق عربي ماتش الأهلي و الزمالك على النت اون لاين كرة قدم. أهداف المباراة والتشكيل الأساسي والاحتياطي. شاهد مباشرة مباراة الأهلي و الزمالك بث حي ماتش الزمالك و الأهلي اون لاين. شاهد ماتش الأهلي والزمالك بث حي ومباشر صورة سريعة بدون انقطاع. لينك مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث سريع بدون تقطيع. موقع: ميجا كورة ماس كورة ستاد مصر ماس لايف تسالي نجوم اف ام ستاد أفريقيا مزيكا فيلم فيفا عرباوي لينك الحياة 2010 تي في عرب تيوب شباب سمارت نجوم مصرية يوتيوب تو ديي كووورة كورة منتدى معانا ولاد العم نسيج شبوة اونلاين مساهم فيديو عرب شو ستار مدونة الغابة جول كل جديد جووول راديو محطة مصر البشاير مكتوب بلوج سوا فرعون نت شباب كول ألف ليلة ميجا كورة. رابط مشاهدة مباراة الأهلي و الزمالك تعليق عربي ماتش الأهلي و الزمالك على النت اون لاين. بث مباشر مباراة الزمالك و الأهلي في الدوري المصري الممتاز 2011 الدوري المصري الممتاز مشاهدة أونلاين الزمالك و الأهلي. أهداف المباراة والتشكيل الأساسي والاحتياطي. شاهد ماتش الأهلي والزمالك بث حي ومباشر صورة سريعة بدون انقطاع. ستوديو تحليلي لمباراة الزمالك و الأهلي. متابعة مباراة الأهلي و الزمالك على الانترنت اونلاين بث حي ومباشر الدوري المصري الممتاز 2011 الدوري المصري الممتاز. مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث مباشر. شاهد مباشرة مباراة الأهلي و الزمالك بث حي. ماتش الزمالك و الأهلي اون لاين. مشاهدة الأهلي و الزمالك بث مباشر الدوري المصري الممتاز 2011 الدوري المصري الممتاز. لينك مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك بث سريع بدون تقطيع

من وراء منع محمد منير، من الغناء فى مصر؟ سؤال يجب أن يطرح فى هذه اللحظات الفارقة، ولا نبالغ إذا قلنا أن هناك شيئا غامضا وغير مفهوم فيما يتعلق بعدم السماح لمنير بإقامة حفل غنائى كبير فى القاهرة بعد الثورة.

وإذا لم يغنى منير فمن يغنى لمصر وللحرية؟ قبل ذلك كان هناك من يقف ضد منير والحالة التى يصنعها من خلال حفلاته، والتى كان يشارك فيها مئات الآلاف من جمهوره من كافة محافظات مصر وهى الحفلات التى لم تشهد حالة تحرش واحدة أو محضر سرقة لمدة 13 عاما متتالية هى عمر الحفلات التى أقامها منير بدار الأوبرا المصرية، وشكّل من خلالها جمهوراً يملك قدرا كبيرا من الوعى والفهم ،يعرف أهمية الثقافة، وكيف يكون له دور فى صناعة بلده، وكان منير يتواصل معهم من خلال كلمته البسيطة التى كان يحرص على توجيهها بعد صعوده إلى خشبة المسرح.

هذه الحالة كانت تثير الكثيرين ضد منير وحفلاته لأنه كان يصر على الغناء فى مكان مفتوح وكثيرا ما يحلم بالغناء فى الميادين العامة. فمنير يرى أن الشعوب والأجيال يجب أن تتطور من خلال الموسيقى والفن الذى يسهم بشكل كبير فى خلق جيل مختلف، ولا أعرف ماالذى يمنع وزير الثقافة الحالى الدكتور عماد أبو غازى من التصريح بإقامة حفل لمحمد منير بدار الأوبرا المصرية خصوصا وأن هناك لقاء جمع منير بوزير الثقافة مؤخرا.

منير علق لليوم السابع عن غيابه وعدم إحيائه لحفل غنائى واحد بالقاهرة رغم إحيائه لأكثر من 27 حفلا بألمانيا ومؤخرا حفل كبير فى دبى قائلا "لا أعرف السبب فى عدم التصريح بإقامة حفل غنائى لى حتى الآن اسألوا المسئولين؟ ومن المستفيد من غيابى عن جمهورى كل هذه المدة ؟"كل الذى أستطيع أن أقوله ..أنا عايز أغنى لمصر وللمصريين ".

منير صوت الشعب والحرية وواحد من الفنانين أصحاب المواقف الواضحة و فى هذه الظروف نحتاج إلى صوته، فهل لا يملك وزير الثقافة التصريح بإقامة حفل لمحمد منير، أم أنه مازالت هناك سلطة أكبر تمنع وتمنح وأن وزير الثقافة "قليل الحيلة"، وهل علينا أن نناشد المجلس العسكرى لنسمع صوت منير والذى يستحق منا كل الاعتذار لأننا نقف موقف المتفرج من عدم غنائه فى القاهرة ، واكتفينا بأن يذهب بعيدا إلى الغردقة ليحى حفله الذى أقيم مؤخرا.

اهتمت معظم الصحف الصادرة اليوم فى القاهرة، بلقاء القمة رقم 107 بين فريقى الأهلى والزمالك مساء اليوم فى تمام الساعة الثامنة والنصف على استاد القاهرة، ويديرها الحكم الهولندى كيفين كلوم، بالإضافة إلى رفض المجلس العسكرى الاقتراض الخارجى حفاظاً على السيادة الوطنية، وإعلان وزارة الداخلية أن تكلفة حج القرعة لهذا العام حدد بمبلغ 15 ألفاً و995 جنيهاً.



قضت محكمة القضاء الإدارى أمس برئاسة المستشار كمال اللمعى نائب رئيس مجلس الدولة بحل جميع المجالس الشعبية والمحلية على مستوى الجمهورية وإلزام المجلس العسكرى ومجلس الوزراء بإصدار قرار بحل تلك المجالس.

أعلنت وزارة الداخلية، أن تكلفة حج القرعة لهذا العام حدد بمبلغ 15 ألفاً و995 جنيهاً، بخلاف قيمة تذكرة الطائرة، وأكد اللواء الدكتور صلاح هاشم رئيس بعثة الحج والرئيس التنفيذى لحجاج مصر، أن تلك التكلفة تشمل كافة نفقات الحاج منذ مغادرته مصر حتى عودته، شاملة الإقامة فى فنادق مميزة بالمنطقة المركزية بمكة والمدينة، بحيث يكون أبعد فندق على مسافة 600 متر عن الحرم، بالإضافة إلى أن كافة الانتقالات للحجيج ستتكفل بها البعثة من المخيمات الموجودة بعرفات.

قمة الثورة فى حماية الألتراس
مهاتير محمد من ميدان التحرير: الإضرابات والاعتصامات فى مصر تضر بالاستثمار
منشور أمنى يكشف تسلل عناصر جند الله الفلسطينية إلى مصر لاغتيال رجال أعمال
ضغوط أمريكية ـ إسرائيلية للإفراج عن جاسوس الموساد
اعتصام 1300 أمين شرطة أمام الداخلية
مجلس الوزراء: 67% من المصريين يؤيدون الحفاظ على معاهدة السلام مع إسرائيل



فى مبادرة منه لمكافحة صور الظلم والاضطهاد بالمجتمع، قدم المجلس القومى لحقوق الإنسان مشروعاً بقانون إلى مجلس الوزراء يدعو من خلاله إلى حماية تكافؤ الفرص، وحظر التمييز بين المواطنين، ومعاقبة مخالفى أحكامه مالياً مع الحبس إذا تكررت المخالفة.

فى افتتاح مؤتمر الاقتصاد المصرى بعد الثورة أكد اللواء سامح صادق مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس العسكرى، أن رفض المجلس مبدأ الاقتراض من الخارج يأتى من منطلق الحفاظ على السيادة الوطنية وحق الأجيال المقبلة فى عدم تحميلها الأعباء.

القضاء الإدارى يقرر حل جميع المجالس المحلية على مستوى الجمهورية
حسين سالم لم يسدد الكفالة ويحق لمصر استرداد أمواله
المجلس العسكرى رفض الاقتراض الخارجى حفاظاً على السيادة الوطنية
حصيلة حملة المخالفات 5 آلاف مخالفة وبلطجية وأسلحة ورخص مزورة
لا بديل عن الفوز شعار قمة الزمالك والأهلى الليلة




أصدر الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم، قراراً يتضمن اتخاذ إجراءات التعيين للمعلم المساعد وما يعادلها ممن اجتازوا اختبارات الكادر الخاص والتى عقدت فى 1/4/2011 فى وظيفة معلم أو ما يعادلها والبالغ عددهم 72 ألفاً و797 معلماً ومعلمة.

الليلة وعلى استاد القاهرة تقام المباراة المصيرية بين الزمالك والأهلى فى الأسبوع السابع والعشرين للدورى الممتاز لكرة القدم، ويقودها الحكم الهولندى كيقين بلوم تبدأ المباراة الساعة الثامنة والنصف، وتنقلها القنوات الفضائية.

الكسب غير المشروع يواجه عز بالثروات التى يخفيها
لجنة مؤتمر الوفاق يطلب تجنيد الإناث
غالبية المصريين يرون أن البلد يسير فى الاتجاه الصحيح
أوكامبو يطالب الحكومة الليبية بالقبض على القذافى وابنه
محسن شعلان: فاروق حسنى والعادلى يعلمان مكان زهرة الخشخاش
مهاتير: 25 يناير أفضل نموذج ثورى فى التاريخ



انطلقت صباح أمس فعاليات المؤتمر الاقتصادى لنهضة مصر تحت عنوان "استثمار + تشغيل= عيش+ حرية + عدالة اجتماعية" تحت إشراف اتحاد الصناعات برئاسة د.جلال الزوربا، وحضور أعضاء المجلس العسكرى للقوات المسلحة، الذين افتتحوا فعاليات المؤتمر، طالب المؤتمر بضرورة البدء فى التنمية على جميع المحاور الاقتصادية، سواء كانت صناعية أو تجارية أو سياحية، فضلاً عن ضرورة عودة الأمن لمصر.

دعت منظمة إسرائيلية إلى تغيير المناهج التعليمية فى مصر بزعم وجود مواد وعبارات معادية للسامية والمسيحية فيها وحتى تتوافق هذه المناهج مع المبادئ الأساسية لمنظمة الثقافة والعلوم التابعة لمنظمة الأمم المتحدة "اليونسكو" حسب مزاعمها.

وأكدت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية، أن تلك المنظمة تستعد لعرض تقرير على الجامعة العبرية فى القدس المحتلة يدعى إن المناهج المدرسية فى مصر مثقلة بالآراء المعادية للسامية والمسيحية وأنه يجب أن يتم تعديل تلك المناهج بالكامل.

إغلاق صفحة "أنا آسف يا ريس" احتجاجاً على تخاذل نجلى مبارك
إحالة ملف "عبيد" و"خطاب" للنيابة
مسئول بالتخطيط: لا يوجد لدينا تخطيط والمشروعات توزع بالأهواء
توافق "التحالف الديمقراطى" على المبادئ الحاكمة للدستور ومشروع مجلس الشعب
اليوم الزمالك يحلم بالعودة والأهلى يخطط لإطلاق رصاصة الرحمة



كشفت مصادر حكومية مطلعة، أن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، أرسل قائمة بسبعة وزراء إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة يطلب فيها الموافقة على تغييرهم، وهو ما رفضه المجلس، وشملت هذه المجموعة وزراء المجموعة الخدمية.

أكد المهندس عبد الله غراب وزير البترول، أن التفاوض حول زيادة أسعار تصدير الغاز المصرى، بما يتفق مع المؤشرات العالمية، مع الدول المستوردة وصل إلى مراحل متقدمة وتعهد خلال لقائه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ونائب رئيس شركة بى جى البريطانية فرانك تشيبمان باتخاذ إجراءات محددة لإتمام الاتفاق مع هذه الدول فى القريب العاجل.

الشرطة العسكرية تطلق أعيرة نارية فى الهواء لتفريق المحتجين أمام وزارة الصحة
عصام شرف يطلب استبعاد 7 وزراء بسبب عدم تنفيذ أهداف الثورة
وزير الصحة: الطبيب الألمانى فى مصر
مهاتير محمد: يجب على مصر الإسراع فى إجراء الانتخابات
سامح فهمى أخطر مبارك بأن مصر تمتلك فائضاً كبيراً من الغاز يمكن تصديره إلى إسرائيل



صرح مصدر مسئول فى تصريحات خاصة للدستور، أن جهاز الإنتربول الإماراتى ألقى القبض مساء أمس الأول على رجل الأعمال الإماراتى هشام الحاذق صاحب شركة النعيم والهارب من حكم غيابى صادر عن القضاء المصرى بالسجن 5 سنوات فى قضية تخصيص الأراضى المتهم فيها زهير جرانة وزير السياحة الأسبق.

طالب التحالف الديمقراطى من أجل مصر، الذى يضم حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، بإعطاء فرصة معقولة للاستعداد للانتخابات، وشهد الاجتماع الذى عقد ظهر أمس بمقر حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين تصرفات أثارت استياء وغضب الصحفيين وجميع وسائل الإعلام.

140 ألفاً ينضمون لحملة مقاطعة شركات وقنوات ساويرس
المحكمة ترفض تصوير عقود بيع الغاز لإسرائيل حفاظاً على الأمن القومى
إلغاء حكم إعدام شقيق الظواهرى
أقباط يطالبون بتعميم وثيقة الأزهر
أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية الأزهر كان موالياً للنظام السابق



قال المستشار أمير رمزى أحد المشاركين فى إعداد مقترحات الكنيسة حول مشروع قانون دور العبادة الموحد، إن المشروع سيناقش داخل لجنة العدالة الوطنية بمجلس الوزراء بمشاركة ممثلين من الكنيسة القبطية والأزهر والكنيسة الكاثوليكية والإنجيلية الأسبوع المقبل.

اعتبر رئيس الوزراء الماليزى السابق مهاتير محمد، أن قبول الفصائل السياسية المختلفة لنتائج الانتخابات يعد ضمانة أساسية لنجاح العملية الديمقراطية التى توفر الاستقرار لنجاح التنمية الاقتصادية.

أحزاب التحالف الديمقراطى تقدم مشروع قانون الشعب إلى العسكرى
أسر شهداء الثورة تدخل فى اعتصام مفتوح أمام ماسبيرو
غداً النطق بالحكم فى قضية مقتل خالد سعيد
فريد الديب: مبارك يحتاج تعاملاً خاصاً وصحته من سىء إلى أسوأ
القضاء يعلن وفاة المحليات



ظلت حكومة الفساد تتجاهل مطالب سكان الدويقة سنوات طويلة حتى وقعت الكارثة المدوية عام 2008 وراح ضحيتها 101 قتيل و350 مصاباً، رغم التحذيرات المتتالية من الخبراء عن مخاطر السكن فى سفح الجبل.. ويبدو أن المأساة على وشك التكرار بعد حدوث انفجارات متتالية وشروخ فى أماكن متعددة فى جزء من الجبل.

نفى د.أشرف حاتم وزير الصحة ما تردد عن زيارة الطبيب الألمانى أو الوفد المرافق له الرئيس السابق حسنى مبارك بمستشفى شرم الشيخ الدولى، مشيراً إلى أن الطبيب الألمانى الذى كان يعالج الرئيس السابق بألمانيا يقوم حالياً بزيارة إلى مصر ويعمل بأحد المستشفيات الخاصة بمدينة نصر، وهو مستشفى دار الحكمة منذ 22 يونيو الحالى وحتى الآن، قال الوزير إن الطبيب الألمانى والوفد المرافق له حصل على ترخيص من نقابة الأطباء والوزارة قبل ممارسة عمله بمستشفى دار الحكمة، مشيراً إلى أن هذا هو الإجراء القانونى لأى طبيب أجنبى ولكى يستطيع أى طبيب أن يمارس مهنة الطب فى مصر.

القبض على 16 ألف سجين و6500 سلاح مسروق
مساعد وزير الدفاع: رفضنا الاقتراض الخارجى حفاظاً على السيادة المصرية
إحالة عاطف عبيد وخطاب للنيابة العامة
الأرقام السرية للتنسيق مع استمارة النجاح
الأمن الوطنى يبحث مع مسئول فرنسى كيفية تتبع الثروات غير المشروعة
كوليه سوزان مبارك.. "جراب نظارة"!

ليلة "غبراء" عاشها الشعب المصرى، بدأت تظهر رويداً منذ الساعة الثامنة مساء أمس، الثلاثاء، أثناء حفل أقامته وزارة الثقافة بمسرح البالون بالعجوزة، لتكريم أسر شهداء ثورة 25 يناير، وتسبب منع رجال أمن المسرح دخول عدد من أسر الشهداء إلى نشوب مشاجرة بين الطرفين، اعتدى خلالها كل منهم على الآخر بالشوم والحجارة.



وتمكن رجال المباحث من ضبط 7 من الذين تسببوا فى المشاجرة، وأسفرت عن تكسير البوابة الرئيسية للمسرح، وقد فرضت الأجهزة الأمنية كردوناً أمنياً حول المسرح خوفاً من تجدد الاشتباكات.



وما هى إلا ساعات قليلة على الحادث حتى توجه عدد من الذين تم رفض إدخالهم المسرح إلى ميدان التحرير، وقد انضم إليهم بعض المعتصمين الذين يفترشون الأرض أمام ماسبيرو، وعندما حاولت الأجهزة الأمنية فضهم بالقوة، تدخل عدد من المتظاهرين برشقهم بالحجارة، لتتحول بعدها إلى اشتباكات بينهم وبين الأجهزة الأمنية التى استخدمت القنابل المسيلة للدموع.



وعززت وزارة الداخلية من قواتها بعد توافد عدد من المواطنين إلى ميدان التحرير لمساندة المتظاهرين والذى وصل عددهم 10 آلاف شخص، بقوات أمن إضافية وإدخال 6 مدرعات إلى ميدان التحرير لتفريق المتظاهرين، وتكثيف إطلاق القنابل المسيلة للدموع، الأمر الذى أدى إلى إصابة 66 شخصاً من المعتصمين بحالات إغماء وجروح، وهو ما دفعهم إلى إقامة عيادة طبية بميدان التحرير والاستعانة ببعض الأطباء المشاركين فى الاعتصام، ورفض تسليم المصابين إلى سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفيات الحكومية، خوفاً من اعتقالهم بعد تحسن حالتهم الصحية، إلا أنه مع تزايد وقوع المصابين وخطورة حالتهم تم نقلهم إلى المستشفيات.



ومع تزايد الاشتباكات استعان المعتصمون بالحجارة وقنابل المولوتوف، مما ترتب عليه تقهقر الأجهزة الأمنية إلى الخلف، متجهين إلى وزارة الداخلية عبر شارع محمد محمود والشيخ ريحان، وقام عدد منهم بفرض كردون أمنى على الوزارة، خوفاً من اقتحامها أو تعرضها إلى الخطر.



أما المتظاهرون فقد احتموا من القنابل المسيلة للدموع بحديقة ميدان التحرير والمتحف المصرى بميدان عبد المنعم رياض.

من جانبه، صرح الدكتور عادل العدوى مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجى، أن اشتباكات التحرير أسفرت عن 66 مصاباً، 52 منهم تم إسعافهم داخل الميدان، وتم نقل 14 إلى المستشفيات.



أضاف العدوى، أن المصابين تم نقل 10 منهم إلى مستشفى المنيرة، و3 إلى مستشفى أحمد ماهر، وحالة واحدة بمستشفى العجوزة، حيث تراوحت إصابتهم بين الجروح والكدمات الناتجة عن التراشق بالحجارة، مؤكداً أن جميع الحالات مستقرة وستخرج من المستشفيات فور تلقيها العلاج.



أما عن حركة شباب من أجل العدالة والحرية، فقد أصدرت بياناً لها رداً على تصاعد الأحداث بميدان التحرير، دعت فيه أعضاءها إلى اعتصام مفتوح فى ميدان التحرير لحين محاكمة جميع المتهمين بقتل المتظاهرين وإقالة منصور العيسوى.

من جانبها، أعلنت صفحة الثورة المصرية الثانية 8 يوليو 2011، عن البدء فى اعتصام مفتوح منذ اليوم حتى تحقيق باقى مطالب الثورة كاملة.



يأتى ذلك تزامناً مع إصدار الوزارة بيانات لها وعقد اجتماعات طارئة خاصة بالأحداث التى يشهدها ميدان التحرير، والذى جاء فيه أن اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية عقد اجتماعاً عاجلاً بقيادات وزارة الداخلية فى الساعات الأولى من فجر اليوم، الأربعاء، على خلفية الوضع المتأزم بميدان التحرير ودعت الداخلية المواطنين الشرفاء لعدم الانصياع إلى الشائعات التى قد تتردد فى مثل هذه المواقف، والتى يروجها البعض لتحقيق مآرب خاصة وتتعمد إحداث وقيعة بين الشعب والشرطة.



وصرح مصدر أمنى مسئول، أنه من خلال متابعة ما يشهده ميدان التحرير من أعمال شغب تلاحظ تزايد أعداد المتجمعين واستمرارهم فى التعدى على المواطنين والمنشآت والسيارات، ورفضهم الانصياع لتعليمات الأمن بوقف ممارساتهم، وتعمدهم زيادة الاحتكاك برجال الشرطة، وأضاف المصدر، تهيب وزارة الداخلية فى هذا الصدد بمواطنى مصر الشرفاء وشباب الثورة عدم الانصياع إلى الشائعات التى قد تتردد فى مثل هذه المواقف.



من ناحيته، دعا الشيخ صفوت حجازى من داخل مسجد عمر مكرم عبر ميكرفون المسجد جميع الثوار "الحقيقيين" للخروج من الميدان للتوصل إلى حصر البلطجية الذين يحاولون حرق مصر عقب حكم محكمة القضاء الإدارى بحل المجالس المحلية.

ولفت "حجازى" إلى أن جميع أسر الضحايا عادوا إلى منازلهم، إلا سيدة واحدة محتجزة بقسم العجوزة، وأنها سوف تخرج فى الحال.