اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع إخلاء سبيل هايدي راسخ زوجة علاء مبارك، وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك على ذمة التحقيقات التي جرت معهما داخل مقر الجهاز واستمرت حتى ساعة متأخرة من مساء الخميس.

وقال المستشار عاصم الجوهري إنه تم خلال التحقيقات استجوابهما عن مصادر ثرواتهما وثروات زوجيهما نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، وكذلك مواجهتهما بتقارير وتحريات هيئة الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة بشأن حجم تلك الثروات.

كما قام المستشاران أحمد سعد وآسر حرب عضوا اللجنة القضائية لاسترداد ثروات مبارك وأسرته وكبار المسئولين، المهربة خارج البلاد بمناقشة هايدي راسخ وخديجة الجمال بشأن بعض الأمور المتعلقة بتلك الثروات والمرتبطة بعمل تلك اللجنة المشكلة بقرار من المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

ووقعت كل من هايدي راسخ وخديجة الجمال على إقرارات لكشف سرية حساباتهما المصرفية بالداخل والخارج باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية. كما تعهدتا بتقديم مستندات تتعلق بحجم ثروات كل منهما والتي آلت ملكيتها عن عائلتها وقبل زواجها.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
أكد عدد من الجالية المصرية في السعودية، لـ"الشروق"، أن السفير المصري في المملكة منعهم من حضور مقابلة رئيس الوزراء، الدكتور عصام شرف، كما منع المستشار الثقافي للسفارة من لقائه، وضلل شرف بلقائه مع أعضاء الحزب الوطني "المنحل".

وأكد محمود الرفاعي، محامٍ مقيم بالسعودية، أن السفير جمع الدكتور عصام شرف بكل من: سري المغازي عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطني، وحسن الجراحي عضو في لجنة السياسات ومستثمر مصري، وعرفة الدالي مسؤول اللجنة الإعلامية بالحزب الوطني أمانة أسيوط سابقاً، وإمام سليمان حزب وطني، على أنهم ممثلون للجالية المصرية في المملكة.

وأكد الرفاعي، أن الجالية المصرية كانت تعتزم رفع عدد من المطالب لرئيس الورزاء خلال زيارته للسعودية، منها: حق التصويت في أي انتخابات، الإعفاء الجمركي على السيارات، بناء مدارس لتدريس المنهج المصري في كل مكان بالمملكة، بمساهمة كاملة من الجالية كمشروع مربح يديره أعضاء الجالية، مراجعة قوانين قبول أبناء الجالية في الجامعات وتسهيلها، تحسين خدمات السفارة والعاملين عليها، وإنشاء مقار أو جمعيات أو نوادي للمصريين في كل مكان بالمملكة، لسهولة التواصل بينهم، ووجود مكتب للشكاوى تابع للسفارة لحل المشاكل فورًا، دراسة إنشاء جامعة مصرية على أراضي المملكة.


اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف أن المصريين المقيمين بالخارج سيشاركون فى الإستفتاءات والتصويت في الإنتخابات الرئاسية القادمة

وقال شرف إنه تقرر إنشاء كيان يهدف إلى حماية المال العام ومكافحة الفساد له جميع الصلاحيات والإستقلالية وتم إختيار شخصية محترمة لرئاسة هذا الكيان "الجهاز" إلا إنه فضل عدم ذكر إسم تلك الشخصية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء مساء اليوم الخميس بأعضاء الجالية المصرية فى قطر بحضور أعضاء الوفد الوزارى المرافق له حيث استعرض تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية فى مصر وعلاقات مصر الخارجية.

وأضاف أنه سيتم خلال شهر إطلاق مشروع العالم المصرى الدكتور أحمد زويل الذى يستهدف تطوير البحث العلمى فى مصر حيث يصل الدكتور زويل إلى القاهرة خلال أسبوع.

واستعرض رئيس الوزراء جهود الحكومة لتحقيق الأمن وإعادة الإستقرار إلى الشارع المصرى مشيرا إلى إنهيار الأمن بعد ثورة 25 يناير وهناك تحسنا ملموسا فى موضوع الأمن نتيجة الجهود الكبيرة التى تبذل فى هذا الصدد وأن الأمن يتحسن يوما بعد يوم.

وذكر الدكتور شرف أنه سيقوم بجولة أفريقية بعد أسبوعين تشمل زيارة أثيوبيا والكونغو وأوغندا فى إطار جهود حكومة مصر الجديدة بعد الثورة لدعم العلاقات مع أفريقيا ، وقال "أننا خلقنا مناخا مختلفا تماما وأن الإشارات القادمة من أثيوبيا
الينا إيجابية ومشجعة جدا".

وأكد أن من حق أى دولة أن تقوم بالتنمية لكن على ألا تجور على حقوق الآخرين واستشهد بمثل يقول "أنا بسببك وإنت بسببى" ونهر النيل لا يمكن أن يجور عليه أحد.

وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف "إن بعض دول حوض النيل طلبت منا مساعدتهم فى مشروعات التنمية طالما لن تؤثر على حقنا من مياه النيل بل إن بعضها يساعدنا على زيادة حصتنا من المياه".

وأضاف أنه تقرر تعيين ملحق إقتصادي بدلا من ملحق تجاري في الدول التي يتوقع أن يكون لها استثمارات كبيرة فى مصر بحيث يكون خبيرا فى الإستثمارات وله قدرة كبيرة على تحليل المشروعات وهناك ترتيبات تجرى فى هذا الصدد لإختيار تلك الدول وعلى رأسها دولة قطر وأنه تحدث خلال لقائه برئيس وزراء قطر عن زيادة الإستثمارات القطرية فى مصر والذى رد عليه بالإيجاب.

وحول تأجيل زيارته للامارات ، قال "إن المسئولين فى الإمارات طلبوا أن تكون الزيارة يوم السبت 23 ابريل وهذا اليوم يمثل لى بصفة شخصية مناسبة مهمة وهو زيارة سيناء بمناسبة الإحتفال بعيد تحرير سيناء وصممت على ألا أجتمع مع مائة شيخ قبيلة فقط بل إجتمعت مع ما يقدر بأربعمائة إلى خمسمائة شخص فى مكان متوسط هناك لإعطاء رسالة بأننى أتعامل مع سيناء ككل وكان هذا التوقيت مقدس .. وهذا هو كل الموضوع".

واستطرد قائلا إن الموضوع خرج عن سياقه تماما وأن الخارجية الإماراتية رحبت بزيارتي للامارات فى أى وقت وأن مصر مرحب بها فى أى وقت.

وبالنسبة لموضوع منصب أمين عام جامعة الدول العربية خلفا لعمرو موسى الأمين العام الحالي والذي تنتهي فترة ولايته في منتصف مايو المقبل ، قال شرف إن الأمين العام للجامعة العربية سيكون مرشح بالتوافق وهناك تشاور مستمر مع الأشقاء فى قطر والعرب.

وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف إن الأمن والإعلام مؤثران جدا فى عملية الإنتاج ، داعيا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة فى نشر الأخبار وإنه إجتمع مع خمسين من رؤساء تحرير الصحف والمجلات المصرية وطلب منهم أن يقدروا موقف مصر فى تلك المرحلة الإنتقالية .

وكان رئيس الوزراء قد استهل اللقاء بكلمة قصيرة أشاد فيها بالحفاوة التى قوبل بها فى جولته الخليجة خاصة وأن كل من التقى بهم طالبوا بعودة مصر إلى الريادة من جديد وهو شعور أخوى غير عادى وأكد أهمية التعاون العربى العربى ووصف نفسه بأنه عروبى بالطبيعة.

وشدد على دور الجاليات المصرية بالخارج خاصة فى قطر والتى أشاد ولى عهد قطر بدورها فى جهود التنمية خلال لقائه به اليوم.

وقال إن هناك آفاقا جديدة للتعاون المصرى القطري مضيفا أن حكومة الثورة أخذت العهد على فتح صفحة جديدة فى العمل العربي العربي خاصة مع دول الخليج.

وفى مداخلة له قال وزير الخارجية نبيل العربى إن الجاليات المصرية فى الخارج هى السفارات الحقيقية لمصر وهم خير من يمثلها ويمثلوا القوة الناعمة لمصر فى الخارج ويظهروا كيف يتعاون المصرى مع الخارج.

واعترف بوجود قصور لدى القنصليات المصرية بالخارج ووعد بتحسينها وتطويرها فى مساعدة المصريين بالخارج .

وقد أعلن أحد المصريين خلال اللقاء عن تأسيس شركة مساهمة مصرية قطرية برأسمال خمسمائة مليون جنيه تعمل فى مجال إستصلاح الأراض وتربية الحيوانات والدواجن .

وقد قام رئيس الوزراء فى وقت سابق بزيارة شركة الديار القطرية حيث استمع إلى شرح حول الإستثمارات التى تقوم بها الشركة فى مصر من خلال مشروع ضخم سياحى فى الغردقة بالبحر الأحمر على مساحة 40 كم وبرج ضخم فى طريق الكورنيش بإستثمارات كبيرة.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان

طالب المستشار عبد الله الباجا – رئيس محكمة الأسرة – بإلغاء قانون الخلع لمخالفته للشريعة الإسلامية وإعطاءه الحق للمرأة في تطليق نفسها مشيرا إلى الاكتفاء بوجود عشرة أسباب في القانون المصري للحكم بالطلاق.

ووصف رئيس محكمة الأسرة، المجلس القومي للمرأة بأنه "مجلس الفساد القومي للمرأة"، جاء ذلك خلال ندوة "أهمية تعديل القوانين التي تحكم الأسرة المصرية" التي نظمها "ائتلاف حماية الأسرة المصرية" و"جمعية إنقاذ الأسرة المصرية – تحت التأسيس" بالتعاون مع لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مساء الأربعاء، متهما سوزان مبارك زوجة الرئيس المخلوع بإفساد الأسرة المصرية والتسبب في انهيارها وزيادة معدلات الطلاق لتصل إلى حالة طلاق كل 6 دقائق مما جعل 10 % من تعداد المصريين هم أطفال المطلقين.

واتهم الباجا القانون رقم 1 لسنة 2000 وهو القانون المنظم لبعض إجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية بأنه المسؤل عن فتح باب الزواج العرفي "على البحري" – على حد تعبيره - حيث يسمح للمرأة بطلب الطلاق بسبب الزواج العرفي لكن لا يتم الاعتراف به في حال زواج الحاضنة عرفيا مؤكدا ان بعض الحاضنات يلجأن لهذا الزواج ضمانا لعدم سقوط حضانة الابناء عنهن.

ووصف الباجا "حق الرؤية" بـ"المتخلف" مطالبا بعودة الرعاية المشتركة بين الطرفين الأم والأب لمدة 48 ساعة أسبوعياً وقضاء أسبوع من الإجازة السنوية ويوم في الأعياد الرسمية علاوة على عودة الولاية التعليمية إلى الأب منتقدا القانون الذي سلب الولاية من الأب قائلا: "المشرع كان مستعجل عشان يروح مارينا ولم يدرسه جيداً".

من جانبه، طالب محمد الشحات الجندي - رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية – بتصحيح القوانين التي اعتبرها "معيبة" بحيث يعود سن الحضانة للطفل ليصبح 7 سنوات للولد و9 سنوات للبنت وعودة الولاية التأديبية والصحية للأب منتقدا القانون الحالي الذي يجعل الحضانة للأم 15 عامل ولا يسمح للأب إلا بالرؤية 90 يوما فقط طوال هذه السنوات مقترحا منع الأطفال الذين في فترة حضانة أمهاتهم من السفر وسحب جوازات سفر الأباء ضمانا لتطبيق أمن لقانون الاستضافة بدلا من الرؤية.

كما طالبت الدكتورة سعاد صالح -أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر- بإقرار قانون "الاستضافة" بالإضافة إلى توقيع عقوبة فورية صارمة في حالة عدم تنفيذ قانون الاستضافة لأنه يوصل صلة الرحم بين الأب وأولاده مع اقتسام الإجازات والأعياد والعطلات الرسمية‏‏ نافية ورود نص في القرآن والسنة يحدد سن للحضانة.

كما طالبت بانتهاء سن الحضانة عند 9 سنوات للولد و12 للبنت وإقرار حق الرؤية للجد والجدة وانتقال الحضانة للأب مباشرة في حالة زواج الأم واستضافة الأب وأهله للمولود بمجرد الفطام مستعينة بالآية القرآنية "واتقوا الله الذي تسائلون به والأرحام".

وأكدت صالح أن التسرع في اتخاذ قرار الطلاق يدفع ثمنه الأطفال الذين وصل عددهم إلى 7 مليون طفل من آباء مطلقين لمجرد "العناد والرغبة في الانتقام" مشيرة الى ان الهدف من قانون الأحوال الشخصية إرضاء طرف على حساب الآخر.

و فى السياق نفسه أعلنت عزة كريم -الأستاذ بالمجلس القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية- إعدادها لمشروع قانون جديد للرؤية يمنح الأب حق استضافة ابنه يوم واحد أسبوعياً في أي مكان وأسبوع في أجازة نصف السنة وشهر كل آخر عام.

و قالت كريم أن المجلس القومي للمرأة لم يكن عادلاً في هذا القانون لأنه بذلك يمنح المرأة جرعة من الغرور والتعالى والتمرد على الحياة الأسرية، مستنكرة تشريع المجلس القومى لقوانين تخلق صراعاً بين الرجل والمرأة قائلة "وبقى فيه طولة لسان بين المتجوزين وفيه طلاق وكل واحد عايز يحقق أكبر قدر من مصلحته".

وأكدت كريم على أن هذا القانون يتسبب فى العديد من الأضرار النفسية للأطفال الذين يعانون من طلاق والديهم مضيفة أن ذلك أكثر خطورة على الأطفال من أطفال المخدرات والمجرمين، فالقانون يعوق صلة الرحم ويشعر الطفل بالنقص والأم بذلك تحكم على ابنها بالانحراف، على حد قولها.

من جانبه أعلن المستشار محمد بكر عن نية جمعية "إنقاذ الأسرة المصرية - تحت التأسيس - إقامة دعوى قضائية خلال أيام لإلغاء المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة بتهمة إفساد الأسرة الأمر الذي قوبل بترحاب الحضور هاتفين "سوزان في القناطر إنشاء الله".


اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان

نشرت صحيفة الأخبار تحقيقا عن حالة الرئيس السابق حسني مبارك في شرم الشيخ أجراه الزميلان أحمد أبورية ومخلص عبد الحي، انفردت فيه بنشر أول صور لجناح مبارك في مستشفى شرم الشيخ. وفيما يلي نص التحقيق..

استمر الرئيس السابق محمد حسني مبارك،‮ ‬خلال ال48ساعة الماضية منعزلا في‮ ‬غرفته بمستشفي شرم الشيخ الدولي رافضا استقبال اي زيارات،‮ ‬حتي من زوجتي نجليه خديجة الجمال وهايدي راسخ،‮ ‬كما رفض دخول اي احد عليه،‮ ‬ورفض لقاء اي شخص،‮ ‬وكانت الوحيدة التي تدخل عليه لفترات قصيرة جدا هي زوجته سوزان ثابت‮ .. ‬واكدت مصاد ر طبية من داخل المستشفي ان مبارك يعاني مشكلات صحية قد تتحول الي حالة انهيار كامل بسبب رفضه تناول الادوية والاطعمة،‮ ‬ودخوله في حالة متطورة من الاكتئاب،‮ ‬وحاول الاطباء مساء امس مساعدته في الخروج من هذه الحالة،‮ ‬كما حاولوا اخراجه من‮ ‬غرفته الي صالة الاستقبال بالجناح المقيم به،‮ ‬الا ان كل محاولتهم باءت بالفشل،‮ ‬كما ان محاولات اعطائه جرعات الادوية في مواعيدها،‮ ‬تتم بصعوبة بالغة،‮ ‬وبمعاناة شديدة‮ ..‬

وأكد الاطباء ان هذا الوضع اذا استمر فانه سيشكل خطرا علي حياته‮ ‬،‮ ‬حيث ان حالته الصحية،‮ ‬في هذا العمر تتوقف بشكل كبير علي حالته النفسية،‮ ‬ومدي رغبته في الشفاء‮ ..‬

وأكد مصدر طبي آخر انهم فوجئوا بالتقرير الذي اعده الدكتور السباعي احمد السباعي رئيس مصلحة الطب الشرعي،‮ ‬والذي اكد فيه ان حالة مبارك الصحية،‮ ‬لا تحول دون نقله،‮ ‬حيث انه حسب علمهم لم يحدد كيفية نقل المريض واسلوب التجهيزات التي يجب ان تصاحب عملية النقل في هذه الحالة،‮ ‬وانما اكتفي فقط بالاشارة الي ان حالته الصحية مستقرة وتسمح بنقله مع انه اذا تمت عملية النقل بأسلوب معين قد تؤدي الي وفاة المريض‮.‬

واكدت مصادر للاخبار من بعض اعضاء الفريق الطبي انه عندما حضر الدكتور السباعي الي المستشفي وقاموا بعرض تقارير الحالة الصحية لمبارك قبل معاينته وتوقيع الكشف الطبي عليه،‮ ‬وانه اخبرهم ان الحالة استقرارها نوعي ويمكن ان تنهار في اي لحظة وهو ما يصعب من عملية النقل،‮ ‬وقال اعتقد انني لم اسمح في‮ ‬تقريري بنقل مبارك الان لان حالته حساسة جدا،‮ ‬الا انهم فوجئوا في اليوم التالي باعلان تقريره في وسائل الاعلام وقرار النائب العام،‮ ‬عل عكس ما اكده لهم وهو ما اثار اندهاشهم‮ .‬

من جانبه اكد د‮. ‬محمد فتح الله مدير المستشفي ان‮ ‬حالة الرئيس السابق مستقرة نسبيا تحت العلاج،‮ ‬لكن حالته النفسية تسوء علي فترات،‮ ‬ويتعرض لنوبات اكتئاب،‮ ‬تؤثر علي الوظائف العضوية للجسم‮. ‬وقال إن هناك زيادة في نسبة الكرياتينين في الدم نتيجة قلة تناوله المياه،‮ ‬مشيرا الي أنه لو ساءت حالة الكلي فسيعالج بالمحاليل‮. ‬وأضاف أن الدكتورة نيرمين عكاشة استشاري القلب زارت الرئيس السابق أمس وقامت بمناظرته وتوقيع الكشف عليه وكتبت تقريرا عن حالته‮. ‬وقال ان قلب الرئيس السابق‮ ‬يعمل بصورة جيدة،‮ ‬وأنه أصيب بآخر نوبة منذ‮ ‬يومين،‮ ‬ويتم ملاحظته مرتين‮ ‬يوميا بواسطة فريق طبي‮.‬
واشارت المصادر ان رجل الاعمال محمود الجمال والد خديجة زوجة جمال مبارك،‮ ‬حضر لزيارة الرئيس السابق،‮ ‬وطمأنه علي نجليه جمال وعلاء،‮ ‬وما تم معهما في تحقيقات النيابة،‮ ‬واصر مبارك علي الاتصال بهما فور انتهاء التحقيقات،‮ ‬واستمرت المكالمة اكثر من ‮٥١ ‬دقيقة،‮ ‬غادر بعدها الجمال الجناح الرئاسي والمستشفي،‮ ‬ولم تحضر اية من زوجتي النجلين الا وقتا قصيرا جدا،‮ ‬حيث احضرت هايدي راسخ زوجة علاء مبارك نجلها الاصغر‮ ‬الذي‮ ‬له تأثير كبير علي الرئيس السابق،‮ ‬وذلك في محاولة لاخراجه من الحالة التي يعيش فيها،‮ ‬الا انه لم يجلس معه سوي نصف ساعة فقط قبل ان تأخذه والدته وتغادر المستشفي،‮ ‬ولم يغادر‮ ‬مبارك سريره امس علي الاطلاق كما كان يفعل بالسابق،‮ ‬حيث كان يتمشي داخل الجناح الرئاسي وفي‮ ‬غرفته،‮ ‬في الوقت الذي بدا علي زوجته سوزان علامات العصبية الشديدة لدرجة انها‮ ‬انفعلت بشدة علي احد اعضاء الفريق الطبي،‮ ‬وعنفته عندما حاول الدخول الي‮ ‬غرفة الرئيس السابق،‮ ‬واتهمته بأنهم السبب وراء تذبذب حالته الصحية،‮ ‬وتدهورها الي هذا الشكل الخطير‮ ..‬

من جهة اخري حصلت‮ »‬الأخبار‮« ‬علي صور الجناح الرئاسي الذي يقيم فيه الرئيس السابق،‮ ‬وزوجته والفريق الطبي المرافق‮ ‬له،‮ ‬وطاقم الحراسة الخاص به،‮ ‬وتنفرد بنشر هذه الصور التي تنشر لاول مرة،‮ ‬وتوضح ان الجناح يضم في المدخل‮ " ‬ريسيبشن‮ " ‬كبيرا به طقم انتريه فاخر يتكون من عدد من المقاعد الوثيرة،‮ ‬وبعض‮ " ‬الكنب‮ " ‬ويوجد بالريسبشن عدد من افراد الحراسة لتأمينه،‮ ‬ومنع دخول اي احد الي الجناح،‮ ‬ومنع محاولات تصوير الرئيس السابق،‮ ‬حيث يعتبر هو بوابة المرور الي‮ ‬غرفته المقيم بها،‮ ‬والذي تتوقف عنده المصاعد ومداخل السلم الامامية والخلفية ويتم فيه استقبال الضيوف والزائرين قبل دخولهم‮ ‬غرفة مبارك وتوضح الصور‮ ‬غرفة الرئيس السابق والسرير الذي ينام عليه وسرير من اسرة العناية المركزة ولكنه مجهز بأحدث التقنيات الطبية في العالم وهو عالي التكلفة جدا وهو‮ ‬غير متوافر في الكثير من المستشفيات في مصر‮ ‬حيث انه مزود بشاشات مونتيور لمتابعة نبض القلب والضغط ويتحرك في كل الاتجاهات والاوضاع‮ ‬وبجواره ستارة زرقاء يقوم لاغلاقها اثناء نومه ويوجد بجواره كرسي مساج طبي وهو الكرسي الذي يجلس مبارك عليه حوالي ساعتين‮ ‬غالبا عندما يستقبل ضيوفه من الخارج واحيانا كثيرة تجلس عليه سوزان مبارك عندما لا يكون قادرا علي النهوض من سريرة‮..‬ويوجد انتريه يضم كراسي وكنبة كبيرة يعلوها برواز للوحة قيل انها تحفة فنيه لفنان كبير وتكلفتها عالية ومرتفعة للغاية مثلما اكدت مصادر ويقال انه تم جلبها من المتحف المصري‮. ‬كما يوجد عدد كبير من كراسي المستشفي العادية موجودة في الغرفة لاستقبال الزائرين عندما تزيد اعدادهم واللذين زاروه في الايام الاولي من المرض‮.‬


اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان

تعرضت حافلة فريق النادي الأهلي للرشق بالحجارة والزجاجات من قبل بعض الجماهير المتعصبة، وذلك أثناء عودة الفريق من بورسعيد بعد مباراته مع المصري في إطار الجولة الـ 18 من الدوري.

من جانبه، أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول للنادي الأهلي، لـ"الدستور الاصلى" أن حافلة الفريق تعرضت منذ وقت قصير للاعتداء من قبل الجماهير أثناء مرروها بمحافظ الإسماعيلية، مما أدى إلى تحطم زجاج الحافلة بالكامل وسقوطه على سيد معوض ظهير أيسر الفريق.

وأضاف عبد الحفيظ، أن الفريق لازال أمامه 50 كليو كي يصل إلي القاهرة.

وكانت مباراة الأهلي والمصري التي انتهت بالتعادل السلبي مساء أمس الجمعة في بور سعيد، قد شهدت اشتباكات بين الجماهير قبل اللقاء أدت لوقوع إصابات بين المشجعين وإتلاف العديد من المحال التجارية بمحطة قطار بورسعيد.

واختتم عبد الحفيظ تصريحاته، بأن الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه كانوا متخوفين من حدوث من إصابة اللاعبين خاصة بعد سقوط الزجاج على سيد معوض، إلا أن الأمور مرت بسلام دون وقوع أي إصابات بين الجهاز الفني أو اللاعبين.


اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
تحدث الزعيم الليبي معمر القذافي بلهجة تصالحية يوم السبت قائلا انه مستعد لوقف اطلاق النار وإجراء مفاوضات شريطة ان يوقف حلف شمال الاطلسي طائراته.
وقال القذافي في كلمة على الهواء في التلفزيون الليبي بدأت في الساعات الاولى من صباح السبت واستمرت 80 دقيقة انه لا ينوى التنحي او مغادرة البلاد وان بإمكان الليبيين حل خلافاتهم اذا توقفت غارات حلف الاطلسي.

وقال" ليبيا ترحب بوقف اطلاق النار واعلنت موقفها اكثر من مرة ومستعدة في هذه اللحظة لوقف اطلاق النار من طرفها ولكن لا يمكن وقف اطلاق النار من جانب واحد.

"نتحداكم ان يلتزم الارهابيين بوقف اطلاق النار."

وقال "نحن اول من وافق على وقف اطلاق النار ولكن هل وقف الهجوم الجوي الصليبي ..لم يتوقف."

وتقاتل جماعات المعارضة ذات التسليح والتدريب الضعيفين منذ منتصف فبراير شباط لانهاء حكم القذافي المستمر منذ 41 عاما . وتقول قوات حلف شمال الاطلسي ان قرار الامم المتحدة يسمح لها بمهاجمة المواقع الحكومية لحماية المدنيين ولكن هذا الدعم لم يؤد الى السقوط السريع للقذافي مثلما توقع البعض.

وقال القذافي ان غارات حلف شمال الاطلسي والدوريات البحرية تجاوزت تفويض الامم المتحدة وحث روسيا والصين والدول الافريقية واللاتينية الصديقة على حث مجلس الامن الدولي على تبني نظرة جديدة في القرار.

واضاف ان الغارات والعقوبات تؤثر على المدنيين وتدمر البنية الاساسية للبلاد.

وفي تناقض ملحوظ مع كلماته السابقة والتي وصف فيها المعارضون بانهم "جرذان" ووعد بتعقبهم في كل دار حث القذافي المعارضين على إلقاء سلاحهم وقال انه يجب الا يقاتل الليبيون بعضهم.

واضاف "بالنسبة لنا نحن الليبيين لا نقاتل بعض نحن عائلة واحدة." وانحى باللائمة في التمرد على مرتزقة وأجانب .

ونفى القذافي شن هجمات شاملة على المدنيين وتحدى حلف شمال الاطلسي ان يجد له الالف شخص الذين قتلوا في الحرب.

وقال القذافي ان ليبيا لم تهاجمهم ولم تعبر البحر فلماذا يهاجمونها.

واضاف "تعالوا نتفاوض احنا واياكم انتم معتدين المشكلة ثنائية بيننا وبينكم لماذا اعتديتم علينا..."

ولكنه قال اذا لم تكن دول حلف الاطلسي مهتمة بالمحادثات فان الشعب الليبي لن يستسلم ومستعد للموت وهو يقاوم ما وصفه بالهجمات"الارهابية." وحذر حلف شمال الاطلسي من ان قواته ستموت اذا غزا ليبيا برا.

وقال "اما حرية او مجد او شهادة.لا استسلام."

وقال القذافي ان لا أحد يملك الحق في اجباره على الرحيل .

واضاف " بلادي ما نتركها وبندقيتي في يدي للدفاع عن بلادي.. بلادي ما حد يجبرني على تركها."

واعلن التلفزيون الرسمي الليبي ان طائرات حلف شمال الاطلسي قصفت موقعا في العاصمة الليبية طرابلس مجاور لمبنى التلفزيون اثناء القاء القذافي كلمته .

وقال التلفزيون انه بعد انتهاء القذافي من كلمته "تم قصف مبنى مجاور لاذاعة الجماهيرية اثناء بث كلمة قائد الثورة على ( القناة الليبية)مباشرة وهذا يدل على نية مبيتة لاستهداف شخص قائد الثورة.





اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
إلى جانب الحديث عن صحة حسنى مبارك الرئيس المخلوع والتناول لأوضاع حكومته السابقة التى تقبع حالياً بسجن المزرعة بطره، تبرز قضايا أخرى متعلقة بالرئيس السابق، أبرزها ما كشفه وزراء الداخلية والعدل فى حكومة الدكتور عصام شرف، أولها أن تجهيز مستشفى طره لاستقبال ونقل مبارك إليها يستغرق شهرا، وأن الداخلية لن تتحمل مسئولية حياة مبارك فى مستشفى غير مؤهله لاستقباله، ثانيها أن محاكمته عسكريا يحرمنا من إعادة أمواله من الخارج.

فى وقت سيطرت مظاهرات واعتصامات السلفيين بالقاهرة والإسكندرية أمام الكاتدرائية للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة وأخرى لمئات المنتقبات أمام دار الإفتاء بسبب فتوى حظر النقاب فى الامتحانات.

نصح الدكتور عقيل محمد عقيل إمام وخطيب المسجد، الذى صلى به عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية بمحافظة سوهاج خلال جولته الانتخابية للرئاسة: "إذا أصبحت رئيسا" خليك زى عمر بن الخطاب"، قائلا: أى رئيس أو حاكم لا يطبق منهج الله فى الحكم سيكون مصيره مزبلة التاريخ ونهايته مثل نهاية فرعون وهامان وجنودهما، مستشهدا بنهاية النظام السابق فى مصر.

أما عن أكثر الأخبار ألمًا فكان كارثة غرق 20 موطنا مصريا إثر سقوط أتوبيس من فوق معدية بمحافظة بنى سويف ليعيد للذكريات مأساة معديات الموت من جديد، وسط اتهامات من الأهالى لشرطة المسطحات بالإهمال، وكذلك الاشتباكات الدامية التى وقعت بين جماهير النادى الأهلى والمصرى قبل مباراة الفريقين فى بورسعيد.

أما عن أكثر الأخبار السعيدة ، فكان من نصيب كل من ويليام وكايت، الأميرين الجدد فى المملكة البريطانية والمتمثل فى زفافهما الذى أطلق عليها زفاف القرن الذى توج 10 سنوات من الحب بينهما.



أكد وزير العدل المستشار عبد العزيز الجندى فى حوار للزميلة سحر زهران، أن محاكمة الرئيس السابق حسنى مبارك عسكريا غير عادلة ولن تمكن مصر من استرداد أمواله الموجودة فى الخارج، كاشفا عن قيام جهاز الكسب غير المشروع خلال الأيام القليلة القادمة بالتحقيق مع مبارك وزوجته سوزان ثابت، وأن لجنة استرداد أموال مبارك تسافر للخارج خلال أيام لاتخاذ الإجراءات القانونية، حق العفو من تنفيذ أى حكم على مبارك من شأن رئيس الجمهورية المنتخب.

كشفت وثيقة أصدرها جهاز أمن الدولة السابق قبل الثورة بـ7 أيام والتى تسلمتها رئاسة الجمهورية تطالب فيها الرئيس السابق بالتوقف عن توريث الحكم لجمال واتخاذ إجراءات سريعة لزيادة الأجور وتنشيط الأجهزة الرقابية ومكافحة الاستيلاء على الأراضى ومراقبة الأسعار ووقف أى أعباء جديدة على المواطنين، حيث أكد التقرير أن نموذج تونس قابل للتكرار بسبب التمادى فى الاستبداد والديكتاتورية وعدم احترام الحريات العامة.

التحقيقات تؤكد وجود أرصدة ضخمة لمبارك وأسرته بالداخل والخارج
وزير العدل: محاكمة الرئيس عسكريا تحول دون استرداد أمواله
هايدى وخديجة تكشفان معلومات مهمة لاسترداد أموال أسرة مبارك
آلاف السلفيين يعتصمون أمام الكاتدرائية للإفراج عن كاميليا ووفاء
دوريات مكثفة للجيش والشرطة لإعادة الانضباط للشارع
شغب جماهير الأهلى ببورسعيد وتلفيات بمحطة القطار والشوارع المحيطة
آلاف السوريين يتظاهرون فى جمعة الغضب
تقرير للمشير طنطاوى من شرف حول نتائج جولته فى دول الخليج
صفحة للتواصل مع المصريين فى الخارج
دار الإفتاء: الاعتراض على حكم حظر النقاب لا يخصنا


منح الكاتب الكبير أنيس منصور أخبار اليوم خاصة الزميل مجدى عفيفى مفتاح صندوقه الأسود ويضع النقط فوق حروف الشارع المصرى الثورى وعلاقته بالرؤساء الثلاثة وأزواجه قائلا عنهم "لا السادات كان عنده فلوس ولا عبد الناصر وليس للكفن جيوب يا مبارك أما صحيح إنك حرامى وطنى"، أما عن زوجاتهم فقال سوزان مثل الأرملة السوداء تقتل زوجها لتقدم جثته لأبنائها فيأكلونه وبعد 17 جلسة اكتشفت أنها فاضية، فى حين وصف تحية عبد الناصر بالنموذج الذى لا يتكرر، وجيهان السادات بالمثقفة التى خدمت المرأة المصرية.

أكد الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية فى حوار مع الزميلين إنجى توكل ونهلة حمزة، أنه يرفض الدعم النقدى رغم مزاياه والاستيراد الحل المؤقت لمواجهة نقص السلع ، وأن الارتجال فى التطبيق وراء الأزمات، لافتا إلى أن قانون الجمعيات الأهلية كان سلاح الحكومة لقهر المجتمع ونسعى لتغييره وأن تجربة الجيش رائدة فى تقدير الاحتياجات.

وزير الداخلية يتفقد سجن مزرعة طرة خلال أيام
وفد قضائى يسافر لأوروبا للكشف عن حسابات رموز النظام السابق
سر الكود 4430 الذى كشف لعبة المغربى مع آل مبارك فى البورصة
غالى باع أسرار مصر لشركة أمريكية تابعة لجهة أمنية
160 ألف يورو لعلاج النقاش الثائر فى باريس
هل ينقل مبارك إلى هذا العنبر بمستشفى سجن المزرعة؟
الرقابة الإدارية تكشف تضخم ثروات شهاب وفساد جديد لسرور
تفجير خط سيناء يحرق ملف تصدير الغاز



كشف الدكتور عمرو عزت وزير التعليم العالى فى تصريحات خاصة لـ"الوفد" عن وجود مخالفات مالية وإدارية جسيمة فى أعمال صندوق البحث العلمى للعلوم والتكنولوجيا برئاسة الدكتور على الشافعى رئيس مجلس الإدارة والذى تم إنشاؤه فى عهد حكومة نظيف، موضحاً أنه تم إحالة المخالفات التى أثبتتها تقارير الأجهزة الرقابية للنيابة للتحقيق فيها، مؤكداً أنه تم حل المجلس القديم وتم تشكيل آخر جديد.

وأوضح سلامة أنه ملتزم بقرار القضاء بخصوص المنتقبات وإلغاء النقاب داخل لجان الانتخابات لوضع الضمانات الخاصة لمعرفة هوية الطلاب أثناء تأديتهم للامتحانات.

قالت الفنانة رانيا فريد شوقى فى حوارها للوفد إن السينما غرقت فى الهلس والدراما فى خطر بسبب الأحداث التى مرت بها البلد فى الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أن المصريين يعيشون حالياً فى جو ديمقراطى مشبع بالحرية مضيفه أن مسلسلات السير الذاتية تعتبر تجميل لأصحابها، وأنها ترفض فكرة إلغاء الرقابة على السينما.

"هايدى" و"خديجة" تؤكدان أمام الكسب غير المشروع امتلاك الثروة قبل الزواج من"علاء" و"جمال"
مهزلة تشابك بالأيدى ومشادات فى مسجد "النور" بالعباسية وحافظ سلامة يمنع إمام السجد من اعتلاء المنبر
وقفة احتجاجية أمام السفارة الإسرائيلية للتضامن مع فلسطين
مصرع 20 شخصاً انقلب بهم أتوبيس فى نيل بنى سويف
النيابة تعاين طرود حسين سالم
مظاهرة فى التحرير تطالب بإيداع "مبارك" سجن طرة
تشغيل 2000 أتوبيس نقل عام بالغاز الطبيعى يوليو القادم
"موسى": سوف أستعين بــ"زويل" إذا فزت فى الانتخابات


نشرت الدستور المواعيد النهائية لبدء امتحانات جامعات عين شمس وحلوان والإسكندرية والمنوفية وأكتوبر حيث تبدأ فى أول يونيو وتستمر لمدة ثلاثة أسابيع على الأكثر فى كل جامعة منهم، وتبدأ عين شمس امتحاناتها يوم 1 يونيو وحلوان الأحد 12 يونيو بينما جامعة الإسكندرية السبت 18 يونيو وفى المنوفية السبت 11 يونيو بينما جامعة 6 أكتوبر السبت 4 يونيو.

قامت "الدستور" بإعداد ملف بعنوان "مافيا الكبار تستولى على ملايين الأفدنة من أراضى الدولة والمحميات الطبيعية وتبيعها بالمليارات، حيث كشفت أن جمال وعلاء يمتلكان 200 فدان فى الشرقية، وبطرس غالى أقام قصراً على ضفاف بحيرة قارون ووالى بور أراضى زراعية لبناء فيلته الخاصة، وقيادات الوطنى اشترت 150 فدانا من الفلاحين والمحافظ هدد الرافضين بنزع ملكية الأرض.

وجاء فى الملف أن أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل أنه حصل على ملايين الأمتار بالسويس، هو ورجل الأعمال محمد أبو العنين ومحمد فريد خميس عضو مجلس الشورى، كما حصل المقربون من النظام السابق آلاف الأفدنة من النظام السابق بسعر 400 جنيه، وعائلة راسخ على رأس المستفيدين.

أرباب المعاشات: هيئة قناة السويس لم تعترف بالجميل
نزيل بـ"طرة" يطالب بإعادة فتح التحقيق فى قضيته
جماعة الإخوان تدعو السوريين للاحتجاج ضد الأسد
الرئيس اليمنى: قطر تمول الفوضى فى كل الوطن العربى
فردوس عبد الحميد: النظام السابق كان عصابة تخصصت فى سرقة البلد
الأهلى يغلق ملف مباراة المصرى استعدادا لمواجهة الجونة
موسى فى قنا: حكومة شرف لم توفق فى التعامل مع أزمة ميخائيل وأرفض كوته المحافظين
نيابة النزهة تستمع لأقوال صاحب شركة استيراد وتصدير فى قضية طرود حسين سالم


قال اللواء منصور عيسوى وزير الداخلية فى حواره للزميل عادل البهنساوى، إن حالة الانفلات الأمنى الموجودة فى الشارع لا تقلقه ولن تستغرق عدة أشهر وسيتم القضاء عليها خلال الفترة المقبلة، نافيا وجود أى مقار لجهاز أمن الدولة خارج مصر، مؤكدا أن وزارته لن تتدخل فى حل المشاكل السياسية، ولا يزال هناك 8 آلاف و400 سجين هارب و6 آلاف و600 قطعة سلاح لم يتم استعادتها حتى الآن.

للمرة السابعة على التوالى ينجح الشيخ حافظ سلامة، قائد المقاومة الشعبية فى السويس وأنصاره من السلفيين فى السيطرة على مسجد النور، والانتصار على وزارة الأوقاف ومنع الشيخ أحمد ترك، إمام المسجد من صعود المنبر لإلقاء خطبة الجمعة أمس، وذلك تزامنا مع مسيرات للسلفيين بالقاهرة وأخرى بالإسكندرية للمطالبة بالإفراج عن كاميليا شحاتة وأخرى لمئات المنتقبات أمام دار الإفتاء بسبب فتوى حظر النقاب فى الامتحانات.

وزير الداخلية: تجهيز مستشفى طره لاستقبال مبارك يستغرق شهرا
جنوب سيناء تحكى أوجاعها بعد زيارة شرف
بالصور: شبكة علاقات حسين سالم مع الحكومة والرئاسة
ويليام وكايت: زفاف القرن يتوج 10 سنوات من الحب
كوارث المعديات مستمرة: غرق 20 بعد سقوط أتوبيس من فوق معدية ببنى سويف
الإخوان يفرضون السرية على اجتماع شورى الجماعة
المجلس العسكرى يوافق على رعاية احتفال الاتحاد الرسمى بعيد العمال
اشتباكات دامية بين جماهير الأهلى والمصر قبل المباراة
السلفيون يتحدون الأوقاف ويعلنون سيطرتهم على مسجد النور
الشارع السورى والإخوان المسلمون يتحدون الأسد فى جمعة الغضب




أكد الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة فى تصريحات خاصة لجريدة الشروق أن الحكومة لن تطرح المساحات الكبيرة من أراضى الدولة التى تم التعدى عليها التى تعدى المائة فدان إلا بنظام حق الانتفاع وليس بالتمليك أما المساحات التى تقل عن مائة فدان والتى من المفترض أن تخصص للمزارعين أو صغار المستثمرين أو شباب الخريجين فسيتم تمليكها بالكامل.

وصل وفد الدبلوماسية الشعبية إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمس ومن المقرر أن يلتقى اليوم رئيس الوزراء الأثيوبى ميليس زيناوى.

وقال الدكتور محمد أبو الغاز عضو الوفد القيادى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى قبيل مغادرته القاهرة إن الهدف من الزيارة توصيل رسالة إلى إثيوبيا بانتهاء عهد مبارك الذى اتسم بـ"العناد" بحسب وصفه، وأن مصر تريد إصلاح ما أفسده نظام مبارك خلال تلك الحقبة.

فاروق الباز: ممر التنمية حصاد 7 سنوات من الدراسة
اليوم.. أكبر حركة ترقيات فى التليفزيون
اتهام العادلى وعزمى باختطاف البحارة الناجين من غرق "السلام 98"
أمريكا تلغى حظر السفر على مصر
"الجماعة الإسلامية" و"الجهاد" تهددان بالاعتصام للإفراج عن السجناء
"تعليم حلوان" تغلق باب التظلمات من عقود المعلمين
تربويون يؤكدون تدخل "السياسة" فى محتوى المناهج التعليمية
الأمير طلال: قلت للوليد: مصر أهم من توشكى مليون مرة



حسبما أشار الإعلان عن صحيفة "الفجر" والتى وصفت عددها الأسبوعى الجديد بأن "حكاياته ولا ألف ليلة"، تجد الزميل الحسينى أبو ضيف يكشف كواليس خاصة من جنازة كلب الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق والمحبوس حالياً على ذمة قضايا فساد، الغريب أن فيلا نظيف سادها الحزن بسبب "كلب" رغم وجود "صاحبه" فى السجن.

وتقدم المهندس ممدوح حمزة وعاصم عبد العاطى ببلاغ للنائب العام، ضد كل من المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات والدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية السابق، وعهدى فضلى رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم الأسبق، مطالبين بمحاسبتهم عن وقائع تستر وإهدار المال العام، واسترداد قيمة الساعات والشنط والأقلام المهداة إلى عائلة مبارك وحاشيته وتقدر بـ5 ملايين جنيه.

فيما نشرت الجريدة، الرسالة الخطية الواردة من الدكتور أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المنحل، والتى كتبها من داخل محبسه، يرد فيها على المشككين فى ذمته المالية، قائلاً: "ماذا أقول لمن انتخبنى رئيساً للمعهد البرلمانى الدولى"؟.

ولن تفوتك أخيراً، وأنت تتصفح "الفجر" أن تقرأ ما تيسر وكشفه لنا "الأستاذ" عادل حمودة من أسرار شخصية وسياسية عن حكم عائلة مبارك تحت عنوان: "أنا والهانم والباشا الكبير".

حرب باردة بين عمر سليمان وعمرو موسى فى آخر زيارة لواشنطن قبل تولى الأخير منصب أمين عام جامعة الدول العربية.
الحصانة التى تحمى سامى الشريف من الحساب.
حكايات الزواج السرى لرجال مبارك.
صراع السعودية وأمريكا على الرئيس القادم لمصر.
استدعاء عاجل للفريق الطبى الألمانى المعالج لمبارك.
سوزان مبارك من الكستور إلى شانيل.


أكد مارك فرانكو رئيس وفد المفوضية الأوربية بالقاهرة أن مصر لديها إمكانيات اقتصادية هائلة وأن التحول الديمقراطى سوف يطلق نقطة انطلاق لتحقيق طفرة فى الإنتاج والتصدير، مشيراً إلى ضرورة تبنى مصر لعدد من برامج تحسين البينية التحتية للطرق والسكك الحديدية والمطارات والموانئ بهدف تأهيلها لزيادة نفاذ منتجاتها الزراعية للأوربية.

كشف مصدر "قضائى" للجمهورية أن السلطات المصرية تلقت معلومات تفيد مغادرة يوسف غالى وزير المالية السابق الهارب ببريطانيا مؤخراً والتوجه إلى الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن بطرس غالى كان قد أقام فى لندن لفترة عقب هروبه عن طريق لبنان ومنها إلى لندن، حيث إنه مطلوب فى أكثر من قضية وصدر قرار من النائب العام ضده بعدم التصرف فى أمواله.

الخلافات مع روسيا تؤجل تجديد مفاعل أنشاص
حواس: مبارك لا علاقة له بنقل تمثال رمسيس
القبض على 15 مشاغباً من جماهير الأهلى والمصرى
الإفراج عن 317 سجيناً بمناسبة أعياد سيناء
نقل أوراق الثانوية العامة تحت الحراسة المشددة
وزراء الخارجية العرب يجتمعون بالقاهرة يوم 5 مايو
التحفظ على أموال المغربى والفقى والشاذلى أمام الجنايات اليوم
محمد حسان: مصر ليست "تكية" لأحد والتعديل الدستورى وحدة لا يكفى

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
قالت لارا لوجان مراسلة محطة CBS الأمريكية إنها شعرت بأنها ستموت لا محالة عندما تعرضت لاعتداء جنسى من مجموعة غوغاء أثناء تغطيتها الفرحة التى عمت ميدان التحرير فى القاهرة عقب الإعلان عن تنحى الرئيس حسنى مبارك.

وفى المقابلة التى أجرتها لوجان مع برنامج "60 دقيقة"، قالت: "لم يساورنى أى شك فى أننى فى طريقى إلى الموت. لم اعتقد فقط أننى سأموت بل سيكون موتاً مع تعذيب سيستمر إلى الأبد".

وكانت لوجان التى تبلغ من العمر 39 عاما، وهى مواطنة من جنوب أفريقيا ومراسلة حربية مخضرمة، قد نقلت إلى الولايات المتحدة حيث مكثت فى المستشفى أربعة أيام. وكانت تغطى الاحتفالات لبرنامج "60 دقيقة" فى 11 فبراير عندما أحاط بها وبفريقها حشد من الغوغاء.

وقالت لوجان فى المقابلة أنها فقدت الاتصال بزملائها لمدة 25 دقيقة وتعرضت لاعتداء جنسى وللضرب لدرجة أنها خشيت أنها لن تبقى على قيد الحياة.

وأضافت، حسبما أشارت رويترز، أن تذكرها لطفليها الصغيرين ساعدها فى تحمل الاعتداء الذى انتهى عندما أنقذها مجموعة من الجنود والنساء المصريين ونقلوها إلى فندقها.

وقالت لوجان التى عادت إلى العمل هذا الأسبوع، أنها اختارت الكشف علنا عن محنتها لبث الشجاعة فى غيرها من النساء اللائى يتعرضن لاعتداءات جنسية وخصوصا الصحفيات اللاتى يخشين أن مثل هذه الاعترافات قد تؤثر على عملهن.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
قال محمد الفدار أحد أعضاء "ائتلاف 25 يناير" بقنا إن الائتلاف قاطع مؤتمر عمرو موسى فى قنا، لأنه خلال فترة عمله بجامعة الدول العربية لم يحقق أمانى الشعب العربى ولم تظهر الجامعة العربية بقوة فى أحداث غزة والعراق واليمن وليبيا وسوريا، مضيفا أن موسى هو أحد رموز النظام السابق، ولم يتكلم عن فساد النظام الذى كان جزءا منه فى ملف التطبيع مع إسرائيل حتى بعد توليه منصب أمين عام جامعة الدول العربية.

وأكد الفدار أن موسى لم يعلن موقفه من ثورة 25 يناير إلا متأخرا، وأنه تحدث فى إحدى القنوات التليفزيونية أثناء الثورة، وأبدى استعداده لإعطاء صوته لمبارك زعيم النظام البائد. ولم نشهد مساندته للشعب الليبى أو السورى فى محنته، وكأنما تظهر جامعة الدول العربية كحامية للحكام العرب الظالمين بمنحهم الشرعية أمام شعوبهم.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
حذرت إسرائيل الإدارة المصرية من الاهتمام بقطاع غزة على حساب أمنها القومى، لتأتى هذه الخطوة التصعيدية رداً على تصريحات وزير الخارجية، نبيل العربى، التى أكد فيها اعتزام مصر فتح معبر رفح بشكل كامل خلال الأيام المقبلة، بهدف تخفيف الحصار على قطاع غزة الذى تحاصره إسرائيل منذ أكثر من 4 سنوات.

ونقلت إذاعة صوت إسرائيل، الإذاعة الرسمية للدولة، تصريحات مسئول إسرائيلى كبير، حذر فيها من اعتزام مصر الاهتمام بقطاع غزة وتحسين علاقاتها مع حركة حماس على حساب إسرائيل وأمنها، مؤكداً أن ما تقوم به القاهرة خلال الفترة الأخيرة تجاه الفلسطينيين وتبنيها لاتفاق المصالحة بينهم، قد يؤدى إلى تداعيات إستراتيجية على أمن إسرائيل القومى.

كما أعرب المسئول الإسرائيلى عن قلقه البالغ إزاء قرار مصر بفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين فى قطاع غزة خلال الأيام القليلة القادمة لتخفيف الحصار على القطاع المحاصر، وانتقد ما قامت به الخارجية المصرية خلال الأيام الماضية، لموافقتها على إدخال مواد غذائية ومستلزمات طبية ومواد البناء للفلسطينيين فى قطاع غزة.

من جانب آخر، أكد الكاتب والمحلل الإسرائيلى تسيفى بارئيل، فى صحيفة "هاآرتس"، أن مصادر أبلغته أن ما تقوم به مصر فى الوقت الحالى، من تبنى المصالحة بين حركتى فتح وحماس، واهتمامها بفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين، ما هو إلا خطوات تسبق ما تسعى إليه الإدارة المصرية من انتزاع اعتراف الدول الغربية والإدارة الأمريكية بدولة فلسطينية يتم إعلانها والاعتراف بها.

لهذا يحضر وزير الخارجية المصرى، نبيل العربى، لعقد مؤتمر دولى برعاية القاهرة وهيئة الأمم المتحدة، يهدف إلى رفض السياسات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، ويعمل على انتزاع اعتراف الدول الأجنبية بدولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة، لهذا يحضر وزير الخارجية نبيل العربى الأيام المقبلة إلى زيارة رام الله للقاء المسئولين الفلسطينيين فى الضفة الغربية.

الجدير بالذكر أن إسرائيل هاجمت إعلان القاهرة عن إتمام المصالحة الفلسطينية بين حركتى فتح وحماس، وتلها انتقاد إسرائيل لقرار مصر بفتح معبر رفح أمام الفلسطينيين، وفى المقابل انتقدت القيادة الجديدة فى مصر، تدخل إسرائيل مؤخراً فى الشأن المصرى والعربى، وطالبتها بضرورة ضبط النفس، وعدم تهديد السلطة الفلسطينية بعد إعلانها قبول المصالحة الفلسطينية التى ترعاها القاهرة.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان

أكد العقيد الليبي معمر القذافي أن الشعب الليبي يعتبره «مقدساً» وينظر له على أنه رمزاً لكرامته وعزته، وأعلن تسليحه للقبائل الليبية على نطاق واسع لمواجهة قوات التحالف، وتعهد بمواصلة القتال حتى الموت أو الانتصار.
قال القذافي – خلال كلمة تلفزيونية أذاعها التلفزيون الرسمي الليبي في ساعة مبكرة من اليوم السبت – "إن الحرب أصبحت مفتوحة بيننا وبين إيطاليا"، مؤكداً أن الحكومة الإيطالية تنفذ حالياً ذات السياسة «الاستعمارية والفاشية» التي نفذتها من قبل أثناء الاحتلال الإيطالي لليبيا.

وأضاف: "بأي ذنب احتلت إيطاليا ليبيا واعتدت عليها في عام 1911، واعترفت بعدها أن الشعب الليبي بريء واعتذروا وقالوا انه خطأ لن يتكرر, ولكن ها هو نفس الخطأ يتكرر اليوم".

واستطرد بالقول "للآسف سنتحسر جميعاً في الحقيقة على الصداقة التي ضاعت والعلاقة الاقتصادية والمادية المفيدة للشعبيين التي دُمرت".
وأشاد القذافي بالدول التي ساندت نظامه ورفضت التصويت على قرار فرض الحظر الجوي على ليبيا في مجلس الأمن، مؤكداً أن دول التحالف بقيادة حلف شمال الأطلسي «الناتو» تخطت تنفيذ القرار وقصفت المدنيين وقتلت الأطفال.
وقال: "من أعطى الحق للحلف الأطلسي تدمير ليبيا بالصواريخ والطائرات على مدار 40 يوماً .. هل قررتم الاغتيال السياسي وضرب مكتب القذافي .. هل هذه حماية المدنيين".
وأوضح العقيد الليبي أن الدول الغربية بزعامة الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا تحاول أن تبقي ليبيا دول نامية لتحول دون تقدمها عن طريق تدمير بناها التحتية.
ودعا أعضاء مجلس الأمن إلى عقد جلسة لمراجعة قرار الحظر الجوي ومراجعة العملية العسكرية التي وصفها بـ"البربرية" على حد قوله
وشدد القذافي انه يرحب بوقف إطلاق النار في ليبيا لكن شريطة أن يتوقف "الهجوم الجوي الصليبي الأطلسي" على بلاده، حسب قوله.
وقال "هل الزنادقة التابعين للقاعدة يخضعون لأي مقاييس أو قواعد أنتوا تعرفونهم في أفغانستان وباكستان والجزائر والصومال .. هذه الجماعات الإرهابية ليس لها ميثاق أو عهد ولا تعترف بالمحادثات والمفاوضات والحوار والديمقراطية ووقف إطلاق النار".



الثوار في ليبيا

وعاد القذافي ليؤكد أن المعارضين لا يتبعوا للشعب الليبي وإنما هم جماعات «إرهابية» تابعة لتنظيم القاعدة يحاولون التغرير بالشباب ويجبروهم على حمل السلاح، حيث قال "نحن الليبيين لا نقاتل بعضنا، سمعتم اعترافات الشباب كيف تم التغرير بهم وكيف أجبروهم الإرهابيين على حمل السلاح".
وزعم أن مدينة درنا سيطرت عليها الجماعات الإرهابية وأعلنتها «إمارة» للقاعدة، داعيا الشباب إلى الانفصال عن تلك الجماعات والإنضمام على مناصريه لعودة الهدوء إلى ليبيا.
وقال: "لا تدعوهم يغرروا بأبنائكم عن طريق السيارات والأسلحة، سوف تأخذوا السيارات بعد انتهاء المعارك من غير الموت، السيارات من نفطكم وستأتي الأموال لعندكم ... عندما يموت أبنائكم هل سيردونه إليكم الزنادقة والخونة أو فرنسا أو إيطاليا؟!!".
وأشار القذافي أنه تواصل مع الضباط الأحرار قائلا: "كانوا رجال واستجابوا، ولا يمكن أن يرتكبوا جريمة ضد الوطن ... لا يمكن أن يقاتلوا تحت راية إيطاليا".
وعن مدينة اجدابيا، دعا العقيد الليبي معمر القذافي إلى تحويلها إلى منطقة منزوعة السلاح وأن تبقى محايدة شريطة أن تنسحب كافة الجماعات المسلحة من داخلها.
وأضاف "أتركوا اجدابيا لأهلها منزوعة السلاح وأنا أدعوا الاتحاد الأفريقي إلى إرسال مراقبين ليحرسوا اجادبيا لتبقى منزوعة السلام ضمن خطة السلام وحماية المدنيين".
وأكد أن النظام الليبي المبنى على أساس الجماهيرية لن يتغير حتى لو ضربت ليبيا بـ«القنبلة الذرية»، مضيفاً أن نظام الجماهيرية بمثابة الجدار الذي عزل عن أوروبا موجة الهجرة والإرهاب، محذراً في الوقت ذاته من أن انهياره سيؤدي إلى انتشار الإرهاب على طول شمال أفريقيا.
وأوضح القذافي أن النظام السياسي الليبي قائم على المؤتمرات الشعبية التي تمنح السلطة في يد الشعب، قائلا: "الشعب الليبي تجاوز مرحلة النيابة والانتخابات لأنه أصبح يمارس السلطة المباشرة من خلال المؤتمرات الشعبية لذلك لا يمكنه الرجوع إلى الوراء".
وشدد أن النظام السياسي الليبي لن يستبدل بنظام آخر إلا في حالة انعقاد المؤتمرات الشعبية وإقرار الشعب بذلك في جو بعيداً عن الإرهاب، على حد قوله.



القذافي يقرأ الكتاب الأخضر

وقال القذافي بلهجة حماسية: "القذافي لا يملك منصب أو سلطة ليتركه، أنا تخليت عن مناصبي منذ 1977 منذ قيام الجماهيرية، لقد سلمت السلطة إلى الشعب لم أعد أملك غير بندقيتي التي سأقاتل بها دفاعاً عن بلادي التي لن أتركها .. لأنني لا استطيع الاستقالة منها .. من أعطاهم الحق لكي يطالبونني بترك بلادي.. هذا الطلب محل سخرية".
وأضاف "الشعب الليبي يحب معمر القذافي ويقدسه لأنه لا يمتلك السلطة لأنني لو رئيس جمهورية لكان مصيري نفس مصير رئيس تونس ورئيس مصر لان الناس تكره صاحب السلطة".
وأردف قائلاً: "القذافي أكثر قدسية عند الليبيين من إمبراطور اليابان، القذافي رمز لعزتهم ومجدهم، أنتم تمسوا شيء مقدس عن الشعب الليبي، أنا رمز ومرجعية وأب بالنسبة لليبيين ومن ينكر ذلك لا يستحق الحياة".
وأكد انه أصدر أوامر بتوزيع السلاح على الشعب الليبي لمواجهة قوات التحالف، قائلاً: "نحن نريد الشهادة أو الحرية والمجد فوق أرضنا".
وقال القذافي "الشعب الليبي سيطور المقاومة بالشيوخ والشباب والأطفال والنساء ... سنواجه المرتزقة والزنادقة بالرجال والأطفال والنساء".
وزعم القذافي أن الشعوب الأوروبية تخرج في مظاهرات لتأييده ولتأييد الشعب الليبي ضد ما اسماه "العدوان الهمجي البربري"، ووصف قادة الناتو بأنهم " فرقة إرهاب وفرقة إعدام دولية".
إلا انه دعا في ذات الوقت بلدان التحالف الدولي إلى نزع السلاح من المعارضة .. حيث قال " ياريت تاخدوا منهم السلاح في بنغازي ودرنة ومصراتة ونعطيكم حتى مقابل".
والمقابل حسبما ذكر القذافي هو عقود التنقيب عن النفط بامتيازات خاصة، والتفاهم حول توقيع الاتفاقيات الدولية برضاء الطرفين


اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
''حسبي الله ونعم الوكيل .. يُمهل ولا يهمل.. بعد ده كله ولسه بيظلموا خالد'' .. ذلك كان رد والدة الشاب خالد سعيد ، على التصريحات الإعلامية الأخيرة للدكتور السباعي أحمد السباعي، رئيس مصلحه الطب الشرعي، وكبير الأطباء الشرعيين ،الذي أكد ما قيل سابقا بابتلاع خالد سعيد لفافه ''بانجو'' وانها السبب في وفاته وليس التعذيب .
وأكدت السيدة ليلي ''أم خالد''، في حدثيها لمصراوي، أنها سوف تتظاهر الجمعة للمطالبة برحيل السباعي، باعتباره ظالم ومضلل للرأي العام وللثورة، وقالت ''لا أعرف لماذا لا تذكر الحقيقة حتى الآن، ولكني واثقة ان الله سوف ينصرنا''.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
أعلن الدكتور ماهر الدماطي محافظ بنى سويف أنه تم صرف 114 ألف جنيه تعويضات لأسر ضحايا حادث عبارة ''معدية'' قرية أشمنت التابعة لمركز ناصر بمحافظة بنى سويف -جنوب القاهرة- والذى أسفر عن وفاة 22 شخصاً وإصابة 4 آخرين، وذلك بواقع 5000 جنيه لأسرة كل غريق وألف جنيه لأسرة كل مصاب.
وقدم المحافظ واجب العزاء لأسر الضحايا بقرية بنى حدير التابعة لمركز الواسطى وهى موطن الضحايا الذين لقوا مصرعهم اليوم غرقاً بنهر النيل أثناء عبورهم للجانب الشرقي من أجل زيارة مقابر ذويهم بقرية أشمنت.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
قال المحامي مرتضي منصور خلال لقائه ببرنامج منتهي الصراحة
"أنه تعرض لأزمة قلبية في المحكمة عندما أذاعت قناة الجزيرة حبسه قبل بدء التحقيقات وقامت بإنقاذه القوات المسلحة وقاموا بنقله الي مستشفي المعادي العسكري وبعد تعافيه طلب نقله لسجن المزرعة
وتابع مرتضي خلال لقائه " كنت مخطوفا ولم أكن محبوسا بالسجن فأنا لست كبير علي القانون ولكن كنت أريد تطبيق القانون ، لقد حبست كثيراً من النظام السابق ولكن أفرجوا عني لأنهم رأوا الـ" CD " الحقيقيي وليس الذي قام بتزويرها محامي أيمن نور ".
وعن رأيه في ثورة 25 يناير قال مرتضي " لم اغير رأيي وأصر علي موقفي بأنها لم تكن ثورة ولكنها كانت انتفاضة شعبية ، لأن الثورة تغير نظم سياسية واقتصادية واجتماعية في المجتمع ولم يحدث هذا ،
كما ان الثورة قرارها في يد الثوار الذي يتحكم في الديمقراطية وهذا لم يحدث لأن ليس لها قائد فهي انتفاضة شعبية محترمة ولكنها خطفت ، فنحن في "مشتمة" وليس في ديمقراطية " .
وأشار مرتضي الي أنه سيعقد مؤتمرا يوم الأحد القادم سيعرض فيه ما شاهده بسجن المؤامرة ويكشف تفاصيل مؤامرة سجنه
و قال مرتضي أنه بالرغم من أن العادلي ونظيف والجميع بسجن طرة خصومه
إلا أنه يطلب محا كمة عادلة لهم , و ما يحدث الأن بعيد عن العدل.
و قال " كنت أري نجلي الرئيس مبارك بسجن طرة يعاملون معاملة عادية مثلهم كمثل أي تاجر مخدرات مسجون.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
عبرت قوات الزعيم الليبي معمر القذافي الحدود إلى تونس اليوم الجمعة ودخلت في اشتباك مع قوات تونسية في بلدة الذهيبة الحدودية.

وقال مصور من رويترز وسكان في الذهيبة إن قوات القذافي أطلقت قذائف على البلدة فألحقت أضرارا بمبان وأصابت ساكنا واحدا على الأقل وإن مجموعة من جنوده تحركت داخل البلدة في شاحنة.

وتلاحق قوات القذافي المناهضين له في منطقة الجبل الغربي الليبية المضطربة والذين فروا إلى تونس خلال الأيام القليلة المنصرمة بعد أن سيطرت قوات القذافي على النقطة الحدودية التي كان المعارضون يسيطرون عليها من قبل.

وقال مصور رويترز الزبير السويسي من البلدة "دارت اشتباكات كثيرة في البلدة هذا الصباح وأطلقت أعيرة كثيرة. اشتبك الجيش التونسي مع قوات القذافي.. وقتل بعض جنود القذافي."

وأضاف "أصيب العديد من رجال القذافي وهم في المستشفى في الذهيبة."

وقال ساكنان لرويترز إن قذائف سقطت على البلدة من مواقع لقوات القذافي على الناحية الأخرى من الحدود في ليبيا.

وقال علي وهو من سكان البلدة لرويترز عبر الهاتف "تسقط قذائف على المنازل... وأصيبت تونسية."

وأضاف في وقت لاحق أن القتال والقصف توقف. وقال "يمشط الجيش التونسي البلدة. ليس لدينا فكرة عن مصير قوات القذافي هناك لان الجيش التونسي أغلق بوابات البلدة ولا يسمح لأي شخص بالدخول."

وقال معارض ليبي إن المقاتلين المناهضين للقذافي استعادوا السيطرة على المعبر الحدودي الواقع بالقرب من الذهيبة. ومازالت الحكومة الليبية تسيطر بقوة على المعبر الرئيسي المؤدي إلى ليبيا والذي يقع إلى الشمال على مسافة تقطعها السيارة في ساعتين.

وقال المعارض أكرم المرادي في اتصال تليفوني "أنظر هنا من هذه النقطة إلى العلم الجديد (للمعارضة) يحلق على الحدود. الثوار سيطروا عليها.. المقاتلون من أجل الحرية. نحن الآن بصدد فتحه."

وأصدرت الحكومة التونسية بيانا في وقت متأخر من أمس الخميس أدانت فيه دخول القوات الليبية الأراضي التونسية وذلك بعد إطلاق قذائف من موالين للقذافي على الصحراء بالقرب من الحدود.

وقال بيان للخارجية التونسية إنه وبالنظر إلى خطورة ما حدث فإن السلطات التونسية أبلغت الليبيين باستيائها البالغ وطالبت باتخاذ إجراءات لوقف هذه الانتهاكات على الفور.

وهذه هي المرة الأولى التي تعبر فيها قوات برية ليبية الحدود لتدخل في الأراضي التونسية.

وقال سكان إن حشدا من الناس تجمع صباح اليوم في الذهيبة في محاولة لمنع قوات القذافي من دخول البلدة.

وقالوا إن الجيش التونسي أطلق النار في الهواء لتفريقهم وحث المتظاهرين على دخول منازلهم لتجنب القصف.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير
نظم العمال، اليوم الأحد، محاكمة شعبية لعدد من رموز النظام السابق، وهم: سوزان مبارك، والسيد راشد، وحسين مجاور، ومحمود محيي الدين، ومصطفى منجي، ويوسف والي، لدورهم في تراجع الأحوال المعيشية للعمال، ودعمهم لسياسات الخصخصة التي أضرت بهم.

وطالب العمال بضم سامح فهمي ونظيف وبطرس غالي إلى المحاكمة، التي ترأسها محمد الدماطي، رئيس لجنة الحريات في نقابة المحامين، وعضوية طارق العوضي وعبد العزيز الشرقاوي المحاميين، ومثَّل دور الادعاء إيهاب الخولي، رئيس حزب الغد السابق، والدكتور جمال زهران، عضو مجلس الشعب السابق.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
خير إن شاء الله، لماذا لم نشهد استنكاراً بشعاً في جميع الصحف والمجلات ووسائل الإعلام للجريمة البشعة التي حدثت في كرداسة بالجيزة لسيدة مسيحية أسلمت فتعرضت للقتل غدراً على أيدي إخوتها الثلاثة، بل وقتلوا طفلها وأصابوا زوجها وطفلتها؟


يا ترى لو كان ثلاثة من السلفيين قد قاموا بهذه الجريمة ضد أخت لهم تنصرت، هل كانت الصحف والمجلات ووسائل الإعلام ستسكت بهذا الشكل المريب؟
ألست ترى أن الكثير من الكتاب والصحفيين مازالوا حتى الآن يتعاملون مع قطع أذن مواطن مسيحي فى الصعيد بوصفه جزءاً من عقيدة سلفية سيتم تطبيقها على كل المسيحيين.
مع أنك نشرت رسالة من الكاتب الروائي محمد شمروخ، ابن المنطقة التى جرت فيها حادثة قطع الاذن ، الذى قال فى رسالته إنه يختلف مع السلفيين.
لكنه يبرئهم من أن يكون ما جرى له علاقة بهم بقدر ما له علاقة بأعراف وتعقيدات اجتماعية صعيدية وشقة يمتلكها من قطعت اذنه تمارس فيها اعمال تتصادم مع اعراف الصعيد وأخلاقه وهو ما دفع جيرانه للاشتباك معه .
لماذا لم يعلن هؤلاء الكتاب كراهيتهم لهذا الحادث الطائفى البشع وهو مقتل السيدة التي اسلمت وابنها وجرح زوجها وطفلتهما ؟
لماذا لم نسمع استنكاراً رسمياً من الكنيسة لهذه الجريمة الشنيعة؟.
تستطيع أن تعتبر السطور السابقة ملخصاً هادئاً لعشرات الرسائل المنفعلة التى جاءتني فى الأيام الماضية تعليقاً على جريمة الجيزة النكراء التى هزت قلوب المصريين مسلمين ومسيحيين.
وأنا أضم صوتى إلى كل ما جاء فى السطور السابقة، لأنني أؤمن بأن أى كاتب أو إعلامي لن يستطيع أن يؤثر فى الواقع ولو قليلا إلا إذا تعامل معه بعدالة وشرف.
أما إذا كان الكاتب يظن أن البطولة هى أن يقف طول الخط ضد فصيل من الناس لأنهم يختلفون معه فكرياً فهو يسيء إلى نفسه وإلى مهنة الكتابة ويزيد الواقع الملتبس التباساً وارتباكاً.
على قدر متابعتى لوسائل الإعلام لم أر تعليقاً رسمياً صدر من الكنيسة حيال تلك الجريمة البشعة، وأتمنى أن يكون ذلك بسبب الانشغال بالأعياد المسيحية التى نهنئ إخوتنا المسيحيين بها، ونسأل الله أن يكون هذا العيد آخر الأعياد التى يحتفلون بها فى ظل منغصات طائفية وحراسة أمنية.
أرجو أن تنتبه الكنيسة إلى أهمية اتخاذ موقف رسمى من تلك الجريمة البشعة، فقد رأينا كيف استقبل شيخ الأزهر المواطن المسيحى الذى تعرضت أذنه للقطع مع أنه لم يكن مسؤولاً عن تلك الجريمة. لكن شيخ الأزهر أراد أن يدين تلك الفعلة أمام مصر كلها ليؤكد أن الإسلام لا يمكن أن يرضى عنها أبدا.
وكان أولى بقداسة البابا شنودة أو بأحد قادة الكنيسة أن يزور زوج القتيلة المسلم أو بعضاً من أقاربه لكى يقدم لهم تعازيه، ويؤكد لهم ما يعرفه الناس جميعاً عن أن المسيحية دين التسامح والرحمة، لكى لا يفسر بعض المتعصبين من الجانبين صمت الكنيسة خطأً.
ولا نعطى الفرصة لمن يرغب فى صب النار على الزيت، وإذا كنا نظن أن الصمت فى أحوال مثل هذه يمكن أن يكون حكمة، فأعتقد أننا مخطئون.
لأن من يدخل على الإنترنت أو يجلس فى منتديات الناس يدرك أنه لا سبيل لمداواة الجراح الطائفية إلا بتعريضها للنور وتطهيرها أياً كان الألم الذى يتطلبه ذلك التطهير.
لذلك كنت أتمنى أن أرى فى أحد برامج التوك شو التى تبرع فى إثارة الإحباط واليأس لقاء مع قيادة كنسية تتحدث فيه عن إدانة الكنيسة والمسيحية لأفعال شنعاء مثل هذه.
وأتمنى أن نتخذ من مثل هذا الحادث البشع مدخلاً للتأكيد على أن حرية العقيدة هى الحل الوحيد لإغلاق هذه الملفات الشائكة، وأن أى محاولة لإجبار مواطن مصري على تغيير اختياره العقيدى والديني يجب أن تقابل بمنتهى الحسم أيا كان من يقف خلفها.
لقد أنفقنا وقتا طويلا فى عهد مبارك البائد فى اللف والدوران حول الحقائق المرة، وسمحنا لأجهزة أمنية مريبة أن تنشر بيننا الفتن لكى تُكسب الاستبداد شرعيته فى البقاء.
وآن لنا أن ندرك أن نهضة هذا الوطن وتطوره وازدهاره لن تتحقق إلا إذا آمنا جميعا بمبدأ المشاركة لا المغالبة، وأن التصدي العنيف القمعي للأفكار المتعصبة لا يزيدها إلا انتشاراً وتغولاً.
وأن على كل منا أن يتحمل الآن مسؤوليته فى بناء دولة يحظى كل المواطنين فيها بحرية العقيدة والفكر ويقفون أمام القانون سواء، فلا تتحدث الكنيسة باسم المسيحي، ولا يتحدث المسجد نيابة عن المسلم، بل تتحدث أجهزة الدولة باسم الجميع.
والله من وراء القصد.
أو هكذا أزعم.

ننشر محضر الاجتماع الذى عقد بالقاهرة أمس الأول الأربعاء، بين حركتى فتح وحماس، لبحث المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

أكد مسئولون مصريون أنه تم دعوة الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل للحضور إلى القاهرة لتوقيع الاتفاق الذى ستحضره كافة الفصائل والقوى الفلسطينية.

أبو مازن وإسماعيل هنية
وجاء فى الاجتماع ما يلى:

تحت رعاية مصرية اجتمع وفدا حركتى "فتح وحماس بالقاهرة يوم 27/4/2011، لبحث القضايا الخاصة بإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، وعلى رأسها الملاحظات الخاصة بما ورد باتفاقية الوفاق الوطنى الفلسطينى لعام 2009.

واتفق الطرفان على أن تكون التفاهمات التى تمت بشأن هذه الملاحظات خلال المباحثات ملزمة للطرفين عند تطبيق اتفاق الوفاق الوطنى الفلسطينى.

تتمثل التفاهمات التى اتفقت عليها حركتا فتح وحماس فى الآتى:

أولاً: الانتخابات
1- لجنة الانتخابات:

اتفق الطرفان، فتح وحماس، على تحديد أسماء أعضاء لجنة الانتخابات المركزية بالاتفاق مع الفصائل الفلسطينية، على أن ترفع للرئيس الفلسطينى ليصدر مرسومًا بتشكيل هذه اللجنة.

2- محكمة الانتخابات:

اتفق الطرفان، فتح وحماس، على ترشيح ما لا يزيد عن (12) من القضاة لعضوية محكمة الانتخابات، على أن ترفع إلى الرئيس الفلسطينى لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتشكيلها بالاتفاق مع الفصائل الفلسطينية.

3- توقيت الانتخابات:

تجرى الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطنى الفلسطينى متزامنة بعد عام من تاريخ توقيع اتفاقية الوفاق الوطنى، من جانب الفصائل والقوى الفلسطينية.

ثانياً: منظمة التحرير الفلسطينية
اتفقت حركتا فتح وحماس على أن تكون مهام وقرارات الإطار القيادى المؤقت غير قابلة للتعطيل، وبما لا يتعارض مع صلاحيات اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ثالثاً: الملف الأمنى
التأكيد على أن تشكيل اللجنة الأمنية العليا التى يصدر الرئيس الفلسطينى مرسوما بشأنها وتتكون من ضباط مهنيين تكون بالتوافق.

رابعاً: الحكومة
1- تشكيل الحكومة:

اتفقت حركتا فتح وحماس على تشكيل الحكومة الفلسطينية وتعيين رئيس الوزراء والوزراء بالتوافق.

2- مهام الحكومة:

أ- تهيئة الأجواء لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطنى الفلسطينى.

ب- الإشراف على معالجة قضايا المصالحة الداخلية الفلسطينية الناتجة عن حالة الانقسام.

د- متابعة عمليات إعادة إعمار قطاع غزة وإنهاء الحصار.

هـ-متابعة تنفيذ ما ورد فى اتفاقية الوفاق الوطنى الفلسطينى.

و- معالجة القضايا المدنية والمشاكل الإدارية الناجمة عن الانقسام.

ز- توحيد مؤسسات السلطة الوطنية بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، وتسوية أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية والخيرية.

خامساً: المجلس التشريعى
اتفق الطرفان على تفعيل المجلس التشريعى الفلسطينى حسب القانون الأساسى.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
مصادر أمنية رفيعة المستوى أن جميع المتهمين المحتجزين داخل حجز قسم شرطة الساحل بالقاهرة قد تمكنوا من الهروب منذ دقائق معدودة، مساء اليوم الثلاثاء، والخروج من القسم، وذلك عقب تبادل لإطلاق النيران بين قوات الشرطة وعدد من رجال القوات المسلحة من جهة، وأهالى المحتجزين من جهة أخرى.

ومن جانبه أضاف عدد من شهود العيان المتواجدين أمام القسم لـ"اليوم السابع" أن عدداً كبيراً من أهالى المحتجزين قد تجمعوا منذ قليل أمام قسم شرطة الساحل، وبدءوا يتشابكون مع قوات الأمن المتواجدة بالقسم، وزادت حدة الاشتباكات بينهم حتى تطورت لتبادل لإطلاق النيران بين الطرفين، وتمكن المحتجزون بالقسم من تحطيم بوابات الحجز والخروج، وأسرعوا جميعا بالهروب.

وسنوافيكم بالتفاصيل حول أعداد الهاربين، وعما إذا كان هناك ضحايا أو مصابين نتيجة تبادل إطلاق النيران بين الأهالى والقوات الأمنية.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
تتجه أنظار العالم كله اليوم الجمعة إلى لندن، حيث تستضيف كاتدرائية ويستمنستر المزدانة بأجمل حلة زواج الأمير وليام حفيد ملكة إنجلترا إليزابيث الثانية وكاثرين ميدلتون - هى من عامة الشعب.

وبعد أشهر من الترقب والتكهنات والمراهنات، ستتوجه الأنظار كلها إلى فستان العروس الذى سيكشف عنه للمرة الأولى أمام أعين خطيبها ونحو مليارى مشاهد عبر العالم.

ويشارك نحو 1900 من ملوك وأمراء ودبلوماسيين أجانب ومشاهير مثل المغنى التون جون ولاعب كرة القدم البريطانى ديفيد بيكهام فى مراسم الزفاف الذى يشكل نقطة تحول هائلة فى العائلة المالكة بعد موت والدة وليام الأميرة ديانا المفاجئ.

وفى الصفوف الأمامية للكاتدرائية سيجلس أفراد العائلة المالكة بدءاً بالملكة إليزابيث الثانية التى تأمل أن يطوى هذا الزواج صفحة السنوات السوداء فى إحدى أقدم العائلات المالكة المتمثلة فى طلاق الأمير تشارلز وديانا إلى فضائح سارة فرجسون زوجة ابنها أندرو السابقة.

وفى محاولة لإلقاء نظرة على العروسين، أمضى مئات الأشخاص ليلتهم فى العراء لكى يتمكنوا من حجز مكان فى الصفوف الأمامية عندما سيستقل الزوجان عربة تجرها جياد للانتقال من الكاتدرائية إلى قصر باكينجهام بعد انتهاء المراسم الدينية.

وفى حين تقيم الملكة حفل استقبال على شرف المدعوين عند الظهر، ويقام عشاء لاحقا فى القصر، فإن الاحتفالات ستكون فى أوجها فى الحانات وفى حفلات الشوارع فى كل أرجاء البلاد، إلا أن الأحوال الجوية قد تلقى بظلها على الأجواء، حيث تتوقع الأرصاد الجوية الغيوم وتدنى درجات الحرارة والمطر على الأرجح.

وتحولت كايت ميدلتون التى تتزوج الجمعة الأمير وليام، إلى أميرة مثالية لخطب ود البريطانيين الذين يعانون من الأزمة الاقتصادية، وسوء تصرف أفراد العائلة المالكة، بعد حرصها على التكتم والتوارى عن الأضواء، حيث خلت الصحف من الانتقادات منذ أن خطت كايت، التى بات يطلق عليها اسم كاثرين، خطواتها الرسمية الأولى بارتياح ملفت، لترسخ صورة شابة بسيطة وأنيقة.

ويشكل انتماؤها إلى "الطبقة المتوسطة" نقطة إيجابية لصالحها، فوالدتها كانت مضيفة طيران ووالدها موظفا فى شركة طيران قبل أن يجمعا ثروة من خلال تأسيس شركة لمستلزمات الحفلات، فهذا الأمر يغذى رواية "الفتاة العادية التى أحبت الأمير وستصبح ملكة"، فضلا عن أنها عاشت مع الأمير وليام الذى التقته قبل عشر سنوات فى الجامعة قبل أن تتزوجه كما يفعل الكثير من الأزواج راهنا.

وتحمل كايت شهادة فى تاريخ الفن، إلا إنها لم تنخرط بعد دراستها فى سوق العمل إلا لفترة قصيرة لدى شركة للملابس، وعادت بعدها للإقامة مع أهلها بانتظار أن يطلب الأمير يدها.





<p>الملكة إليزابيث الثانية، لدي وصولها كاتدرائية ويستمنستر لحضور مراسم إتمام الزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، لندن، 29 أبريل 2011. تتجه أنظار العالم للزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، حيث يتوافد السائحون علي لندن لمشاهدة الزفاف، فضلا عن مليار شخص حول العالم -حسب التقديرات الرسمية- سيشاهدونه عبر وسائل الإعلام.</p>


<p>الأمير ويليام وزوجته كيت، يستقلون العربة الملكية متجهين إلي قصر بكنجهام بعد الانتهاء من مراسم إتمام الزواج بكاتدرائية ويستمنستر، لندن، 29 أبريل 2011. تتجه أنظار العالم للزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، حيث يتوافد السائحون علي لندن لمشاهدة الزفاف، فضلا عن مليار شخص حول العالم -حسب التقديرات الرسمية- سيشاهدونه عبر وسائل الإعلام.</p>
<p>المدعوّن يقفون لدي وصول الملكة إليزابيث الثانية؛ لحضور مراسم عقد زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون، بكاتدرائية ويستمنستر، لندن، 29 أبريل 2011. تتجه أنظار العالم للزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، حيث يتوافد السائحون علي لندن لمشاهدة الزفاف، فضلا عن مليار شخص حول العالم -حسب التقديرات الرسمية- سيشاهدونه عبر وسائل الإعلام.</p>

<p>باولو، أمير اليونان، وزوجته الأميرة ماري، لدي وصولهما كاتدرائية ويستمنستر، لحضور مراسم إتمام الزواج الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، لندن، 29 أبريل 2011. تتجه أنظار العالم للزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، حيث يتوافد السائحون علي لندن لمشاهدة الزفاف، فضلا عن مليار شخص حول العالم -حسب التقديرات الرسمية- سيشاهدونه عبر وسائل الإعلام.</p>
<p>الأمير ويليام (إلي اليسار) ومعه شقيقه الأمير هاري، لدى وصولهما كاتدرائية ويستمنستر؛ لإتمام مراسم الزفاف الملكي، لندن، 29 أبريل 2011. تتجه أنظار العالم للزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، حيث يتوافد السائحون علي لندن لمشاهدة الزفاف، فضلا عن مليار شخص حول العالم -حسب التقديرات الرسمية- سيشاهدونه عبر وسائل الإعلام.</p>


<p>كيت ميدلتون، تلوح للجماهير، وبجانبها والدها مايكل ميدلتون، في طريقهما لكاتدرائية ويستمنستر لإتمام مراسم عقد الزفاف الملكي، لندن، 29 أبريل 2011. تتجه أنظار العالم للزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، حيث يتوافد السائحون علي لندن لمشاهدة الزفاف، فضلا عن مليار شخص حول العالم -حسب التقديرات الرسمية- سيشاهدونه عبر وسائل الإعلام.</p>


<p>الأمير ويليام، وزوجته كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، يغادران كاتدرائية ويستمنستر عقب انتهاء مراسم الزواج، لندن، 29 أبريل 2011. تتجه أنظار العالم للزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، حيث يتوافد السائحون علي لندن لمشاهدة الزفاف، فضلا عن مليار شخص حول العالم -حسب التقديرات الرسمية- سيشاهدونه عبر وسائل الإعلام.</p> <p>الأمير ويليام يضع خاتم الزواج في إصبع كيت ميدلتون، أثناء مراسم إتمام الزواج بكاتدرائية ويستمنستر، لندن، 29 أبريل 2011. تتجه أنظار العالم للزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، حيث يتوافد السائحون علي لندن لمشاهدة الزفاف، فضلا عن مليار شخص حول العالم -حسب التقديرات الرسمية- سيشاهدونه عبر وسائل الإعلام.</p>




<p>الأمير تشارلز، وزوجته، يتبعهما الملكة إليزابيث الثانية، ودوق أدنبرج، لحظة دخولهم كاتدرائية ويستمنستر، لحضور مراسم عقد الزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، لندن، 29 أبري ل2011. تتجه أنظار العالم للزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، حيث يتوافد السائحون علي لندن لمشاهدة الزفاف، فضلا عن مليار شخص حول العالم -حسب التقديرات الرسمية- سيشاهدونه عبر وسائل الإعلام.</p>


<p>الأميرة فيكتوريا، وزوجها الأمير دانيال، لدي وصولهما كاتدرائية ويستمنستر، لحضور مراسم عقد الزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، لندن، 29 أبريل 2011. تتجه أنظار العالم للزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، حيث يتوافد السائحون علي لندن لمشاهدة الزفاف، فضلا عن مليار شخص حول العالم -حسب التقديرات الرسمية- سيشاهدونه عبر وسائل الإعلام.</p>



<p>المدعوّن يقفون لدي وصول الملكة إليزابيث الثانية؛ لحضور مراسم عقد زفاف الأمير ويليام وكيت ميدلتون، بكاتدرائية ويستمنستر، لندن، 29 أبريل 2011. تتجه أنظار العالم للزفاف الملكي للأمير ويليام، وكيت ميدلتون، حيث يتوافد السائحون علي لندن لمشاهدة الزفاف، فضلا عن مليار شخص حول العالم -حسب التقديرات الرسمية- سيشاهدونه عبر وسائل الإعلام.</p>



أكدت مصادر قضائية، أن التحريات الرقابية التى وصلت لجهاز الكسب غير المشروع، كشفت أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك يمتلك فنادق بمنطقة "السلام"، بالمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، - والتى أوضحت أنه يساهم فيها بنسبة كبيرة، تقدر بنحو 300 مليون ريال سعودى.

الرئيس السابق مبارك
وأشارت المصادر-، بأن مبارك يمتلك، ممتلكات عقارية بالعديد من الدول على رأسها بريطانيا والإمارات العربية المتحدة، والتى تسمى باسمه، ويساهم فيها بنسب متفاوتة من خلال إعداد أكواد مختلفة وسرية، يصعب التوصل إليها.

وكان جهاز الكسب غير المشروع، قد تسلم الأسبوع الماضى، تحريات مباحث الأموال العامة حول ثروة الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء، واستمع المستشار خالد سليم، عضو لجنة الفحص بالجهاز، لأقوال ثلاثة من ضباط مباحث الأموال العامة، الذين أعدوا التقرير، وهم كل من محسن راضى وحازم محمود وحمدى هاشم.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
تمكن أهالى منطقة العطارين بالإسكندرية من حماية قسم الشرطة من محاولة عدد من البلطجية للاعتداء عليه لتهريب ثلاثة من المحتجزين، على ذمة إحدى القضايا داخل القسم.

وقال مدير أمن الإسكندرية اللواء أحمد عبد الباسط إن الأهالى قاموا بحماية القسم بالتعاون مع قواته من ضباط وأفراد، وتمكنوا من تأمينه وتأمين المحتجزين بداخله، وجارى تكثيف التواجد الأمنى حول القسم الواقع بشارع فؤاد وسط المدينة لتأمينه.

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
أكد رئيس الوزراء القطرى دعم بلاده لعلاقات بين القاهرة وطهران وقال: " أؤيد فعلا أن يكون هناك علاقة بين مصر وإيران، ونحن نرى أن هذه العلاقات يمكن أن تصب فى تنمية العلاقات مع الجانب الإيرانى".

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مشترك أمس الأربعاء مع رئيس الوزراء المصرى عصام شرف: "نعلم علم اليقين أن مصر لن تقبل أن يكون لها علاقات مع إيران بديلة لعلاقاتها مع مجلس التعاون، ونحن نعلم بالتوجهات الجديدة لمصر وهذه التوجهات الجديدة تسرنا كثيرا وندعمها"، فى إشارة إلى مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير التى أطاحت بالرئيس المصرى السابق حسنى مبارك.

كما دعا إلى "دور عربى فاعل أكثر ومنظم فى دعم التحرك الفلسطينى فى مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة من اجل الاعتراف بدولة فلسطينية"، وقال "نحن 22 دولة عربية وإسرائيل دولة واحدة ونحن نعلم نفوذ إسرائيل، ولكن أيضا بعض دولنا لديهم شىء من النفوذ ويجب أن يستغل". كما دعت قطر إلى معالجة الأزمة فى سوريا بـ"الحوار البناء"، وأملت أن يتم ذلك "فى الإطار السورى وفى أسرع وقت".

وقال رئيس الوزراء القطرى الشيخ حمد بن جاسم آل ثانى ردا على سؤال حول القيام بتحرك عربى لوضع حد لما يجرى فى سوريا: "قطر لديها علاقات مميزة مع سوريا ونحن نتألم لما يجرى فى سوريا ونأمل أن العقل والحكمة هى التى تسود فى حل هذا الموضوع بشكل عاجل".

وبدأت الضغوط تزداد على نظام الرئيس السورى بشار الأسد الذى يواجه استقالات جماعية من الحزب الحاكم بعد أن دعته المعارضة إلى القيام بتحول ديمقراطى حقيقى فى البلاد أو مواجهة "ثورة شعبية" تطيح به. وأفاد المرصد السورى لحقوق الإنسان أمس عن سقوط 453 قتيلا منذ بدء الحركة الاحتجاجية فى 15 مارس ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

مشاهدة مباراة الاهلى والجونة بث مباشر
مشاهدة مباراة الاهلى والجونة
مباراة الاهلى والجونة بث مباشر - 3-5-2011
مشاهدة مباراة الاهلى و الجونة بث مباشر
ضمن لقاءات الاسبوع التاسع عشر من الدورى المصرى موسم 2010/2011

شاهد مباراة الاهلى والجونة بث مباشر فى الدورى المصرى
يوم 3/5/2011 7.00 بتوقيت القاهرة

لمشاهدة سليمة
شاهد المباراة من قناة واحدة فقط - اغلق برامج التحميل - اذا توقف البث اعمل ريفرش

انتظر دقيقة حتى يبدا البث



لسماع المباراة على راديو جول اف ام goal fm من هنا

لمشاهدة المباراة على قناة مودرن كورة من هنا


لمشاهدة المباراة على قناة النيل سبورت من هنا

اذا توقف البث او حدث تشويش ادخل على قناة مودرن سبورت الاحتياطية من هنا



اخبار عن المباراة - الاهلى والجونة

في غياب معظم نجوم الجيل الذهبي للأهلي الذي استمر منذ موسم 2005 وحتى الان، يواجه الأهلي فريق الجونة في السابعة مساء الثلاثاء ضمن مباريات الجولة 19 لمسابقة الدوري الممتاز في فرصة أخرى للاقتراب من القمة منحها له فريق الزمالك المتصدر بتعادله الاثنين مع الاسماعيلي صاحب المركز الثاني بدون أهداف في إطار مباريات الجولة ذاتها.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة، ويمنحه الفوز باللقاء فرصة الصعود للمركز الثاني وتضيق الفارق مع الزمالك لأربع نقاط فقط، فيما يحتل الجونة المركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة.

شاهد , مشاهدة , مباراة , الاهلى , الجونة , 2011 , الدورى المصرى , بث مباشر , مباشرة ,
روابط نقل مباراة , اون لاين , اونلاين , على النت , مودرن سبورت , مودرن كورة , بدون اشتراك , مجانا