تعبانة اوى ونفسى واحد يجى يريحنى الى عاوز يعمل ليك ويدوس اشتراك للقناة بتاعتى

تعبانة اوى ونفسى واحد يجى يريحنى الى عاوز يعمل ليك ويدوس اشتراك للقناة بتاعتى +++

Sunday, April 17, 2011

الاخبار فى الصحف المصرية الاهرام الاخبار الشروق الوفد الفجر 18/4/2011

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
مازالت الصحف تلقى الضوء على التحقيقات الموسعة مع رموز الفساد فى مصر، حيث واصلت النيابة التحقيق مع نجلى الرئيس السابق مبارك داخل محبسهما فى طره بشأن علاقة كل منهما بشركة كائنة بقبرص، وأخرى بإحدى الجزر البريطانية وتعمل هذه الشركة فى إدارة صناديق الاستثمار، كما زفت الصحف الصادرة صباح اليوم، الاثنين، من القاهرة نبأ إحالة كل من أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، ويوسف بطرس غالى، إلى محكمة الجنايات فى قضية اللوحات المعدنية.

وبشأن الرئيس السابق مبارك فقد أوضحت مصادر أمنية لـ"المصرى اليوم" أن تأخر نقل الرئيس السابق من مستشفى شرم الشيخ الدولى إلى أحد المستشفيات العسكرية فى القاهرة سببه عدم الاتفاق على الخطة الأمنية للنقل.

واكتست الصحف بالعديد من الصور للأقباط أثناء الاحتفال بأحد السعف الذى أحد الفرحة إلى كنيسة صول بحلوان، وأعاد الأمن إلى الكنائس بجميع محافظات مصر ، بينما عمت حالة من الغضب الأوساط القبطية فى قنا بعد أن تظاهر الآلاف تعبيراً عن رفضهم لوجود محافظ مسيحى على رأس المحافظة.

وفى موقف ينم على عظم شخصية، رئيس مجلس وزراء مصر، وتواضعه أشارت الصحف إلى أن شرف اصطحب أسرته إلى أحد مطاعم الفول بوسط البلد لتناول الإفطار مع المواطنين، وهو المشهد غير المألوف لدى المصريين الذى لم يعتادوا على التعامل المباشر مع رئيس مجلس وزرائهم.



باشر فريق من النيابة العامة إجراء تحقيق موسع مع علاء وجمال مبارك واستجوابهما فى حضور محاميهما داخل سجن طره بشأن الاتهامات المتعلقة بعلاقة كل منهما بشركة كائنة بقبرص، وبأخرى بإحدى الجزر البريطانية، وتعمل هذه الشركة فى إدارة صناديق الاستثمار، ويتم تمويلها من بعض رجال الأعمال، ومواجهتهما بمدى تدخلهما فى موضوعات، خاصة بالمشاركة الإيجابية فى بعض التوكيلات التابعة لشركات أجنبية تعمل فى مصر ومدى صلة كل منهما بموضوعات خصخصة شركات قطاع الإعمال وتقويم وبيع أصول الشركات.

وفى سياق متصل وافق المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، على أمر الإحالة الذى أعده المستشار على الهوارى، المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة، بإحالة كل من أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، ويوسف بطرس غالى إلى محكمة الجنايات فى قضية اللوحات المعدنية.

متظاهرو قنا يمنعون موظفى المحافظة من دخول مبنى الديوان
طائرة الديوان تنقل الخرافى للكويت
لجنة بمشاركة القوات المسلحة لفحص وثائق أمن الدولة المنحل
أسئلة الثانوية العامة فى المطبعة السرية خلال أيام
حسنى وأباظة والمغربى ورشيد أمام الكسب غير المشروع والتحقيق مع الجبلى اليوم وعائشة عبد الهادى غداً



بعنوان "مبارك مرعوب من شبح طره"، قالت الأخبار بأن مبارك يرفض الرحيل من المستشفى خوفاً أن يكون النقل تمهيداً لترحيله إلى السجن، وأفادت مصادر الأخبار بأن مبارك مازال يخضع للعلاج حتى مساء أمس، وتخشى زوجته وزوجتا نجليه أن يكون قرار نقله لأحد المستشفيات العسكرية خطوة لدخوله إلى السجن.

وفى سياق متصل دعا روبرت ستالوف، مدير معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى الحكومة الأمريكية، لتقديم قرض لمصر بضمان الأرصدة المجمدة الخاصة بالرئيس السابق حسنى مبارك ورجاله.

التحقيق مع علاء وجمال داخل السجن فى لغز التوكيلات وشركاء قبرص
نظيف وغالى والعادلى أمام الجنايات
شرف مع الشباب فى مطعم فول وطعمية
اقتراح أمريكى بتقديم قروض لمصر بضمان أرصدة مبارك
هل باع عزمى قصوره لسائقه؟
هل تورط سرور والشريف مع صاحب العبارة؟



فى ظل استمرار المظاهرات الغاضبة اجتاحت أمس موجة من الغضب والاحتجاجات عددا من المحافظات ضد التعيينات الجديدة لبعض المحافظين، حيث تظاهر المئات فى قنا والإسكندرية والمنيا وأعلنوا رفضهم للمحافظين الجدد.

تسببت الاحتجاجات فى تعطيل الدراسة فى الجامعات المدارس والمصالح الحكومية وعزز الجيش تواجده فى المحافظات الملتهبة للسيطرة على الموقف، ولمنع أى أعمال تخريبية تطول المنشات العامة أصر المتظاهرون على استبدال المحافظين بآخرين يتمتعون بقدر من الثقة، وتعرضت حركة التجارة إلى خسائر كبيرة بسبب قطع الطريق وتوقف حركة القطارات.

توفى رجل الأعمال الكويتى البارز ناصر الخرافى أمس داخل فندق "الفورسيزون" بالقاهرة عقب إصابته بهبوط حاد فى الدورة الدموية وقد تم نقلة إلى مستشفى السلام، حيث تبين من التحقيقات أن المجنى عليه كان يقيم داخل جناح خاص بالفندق، وتبين عدم وجود شبهة جنائية فى الوفاة، وغادر جثمان المتوفى على متن طائرة خاصة فى طريقها إلى الكويت.

كشفت تحقيقات النيابة فى أحداث السطو المسلح على السجون عدم تأهيل وتدريب الضباط والجنود على تأمين السجون بشكل يسمح لهم بالتصدى لأى هجوم مسلح، وأكدت التحقيقات أن الضباط والجنود ليست لديهم القدرة الكافية على التفرقة بين مقاومة المجرمين ومقاومة المتظاهرين، وأشارت التحقيقات إلى أن سجن المرج كان أول السجون التى تعرضت للهجوم المسلح.

التحقيق مع "جمال "وعلاء "فى سجن طره
إحالة "نظيف" و"حبيب" و"غالى" إلى الجنايات.. وفحص ثروات 120 مسئولاً
صحيفة بريطانية "جمال" ساهم فى السقوط السريع.. لوالده.. وثورة آل مبارك 5 مليارات دولار فقط
اتهام فاروق حسنى بتهريب 50 قطعة أثرية إلى قطر
الوفد تكشف تورط مصلحة الضرائب فى فساد النظام السابق
قيادات شركات التأمين تخالف القانون بفتوى مجلس الدولة



فى إطار الجدل المثار حول نقل الرئيس السابق مبارك من شرم الشيخ إلى مكان آخر من عدمه خلال الأيام المقبلة أكد مصدر مسئول بمستشفى شرم الشيخ الدولى، حسبما ذكرت "المصرى اليوم"، أن مبارك لا يزال موجودا فى جناحه رقم 309 بالمستشفى وترافقه زوجته.

وفى سياق متصل قالت مصادر أمنية لـ"المصرى اليوم" أن تأخر نقل الرئيس السابق من مستشفى شرم الشيخ الدولى إلى أحد المستشفيات العسكرية فى القاهرة سببه عدم الاتفاق على الخطة الأمنية للنقل.

صورة أخذت بعناية لأقباط قرية صول بحلوان مع مانشت "ملايين الأقباط يحتفلون بـ"أحد السعف"، حيث أوضحت الجريدة أن ملايين الأقباط فى مختلف محافظات الجمهورية احتفلوا بعيد السعف، بينما شهدت كنيسة صول بحلوان بصفة خاصة فرحة عارمة أثناء الاحتفال.

اعتصام قنا يدخل مرحلة العصيان المدنى للمطالبة برحيل المحافظ
لجنة من القوات المسلحة لفحص جهاز أمن الدولة المنحل
الأمير الوليد يوافق على تعديل البنود المجحفة فى عقد توشكى
د.صبرى الشبراوى إدارة البلاد بمنطقة تسيير الأعمال أخطر من الثورة المضادة
توابع حل الوطنى: الإخوان والأحزاب يرحبون والإعلام الغربى يصفه بضربة لأنصار مبارك



حددت لجنة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهرى، مساعد وزير العدل، أمس جلسة اليوم، الاثنين، لسماع أقوال أنس الفقى، وزير الإعلام السابق، والدكتور مفيد شهاب، وزير الدولة لشئون المجالس النيابية السابق، وذلك حول البلاغات الواردة ضدهما بتضخم ثرواتهما والحصول عليها بطريقة غير مشروعة، كما حددت جلسة الأربعاء لسماع أقوال سامى مهران، أمين عام مجلس الشعب السابق وجلسة الخميس، لسماع أقوال عبد الله كمال رئيس تحرير جريدة "روزا اليوسف".

هبطت أسهم ومؤشرات البورصة لدى بداية معاملات الأسبوع أمس الأحد مدفوعة بالمبيعات المكثفة التى قادها المتعاملون المصريون على أغلبية أسهم السوق المتداولة على خلفية الشائعات التى ترددت حول التحقيق مع ياسر الملوانى، الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرمس التى يمتلك جمال مبارك حصة تصل إلى 18 % فى إحدى شركاتها التابعة. وأسفرت تلك المبيعات عن هبوط حاد فى معظم الأسهم التى تجاوزت نسبته 10%. ثورة أهالى قنا ضد "ميخائيل "توقف حركة القطارات وتتجه نحو العنف وجماعة الإخوان المسلمين تحذر من اشتعال الفتنة واندلاع الفوضى.

"الجهاد" تقاضى 100 ضابط أمن دولة بسبب تعذيب المعتقلين.
القضاة يرحبون بإعلان وزير العدل نقل "التفتيش" إلى المجلس الأعلى"
فهمى.. مصر بعد مبارك سترفع علم "عالم عربى أقوى".. والثورة تشجع الراغبين فى السلام فى إسرائيل
إهدار 130 مليون جنيه فى برنامج التعليم المفتوح بجامعة القاهرة



قبل أيام من نظر أولى جلسات محاكمة، وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى وكبار معاونيه فى قضية قتل المتظاهرين الأحد المقبل، ضاق الخناق على المتهمين وهو ما دفع إلى ممارسة ضغوط شديدة على عدد من الضباط ليعدولوا من شهاداتهم أمام المحكمة هذه الشهادة التى تكشف تفاصيل مذبحة جمعة الغضب حسبما ذكر الزميل ممدوح حسن.

فى لمسة رائعة حرص الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على اصطحاب أسرته لتناول الإفطار صباح أمس الأول فى إحدى المطاعم الشعبية المتخصصة فى وجبات الفول والفلافل بوسط العاصمة، وقد انتابت مشاعر الدهشة والفرحة رواد المطعم خاصة من الشباب الذين كانوا يتناولون وجبة الإفطار بالمطعم.

عمرو موسى: أولوياتى دستور جديد ومحاربة الفساد
تدهور صحة سرور وعزمى معتكف والشريف عاجز عن الحركة
مبارك فى القاهرة خلال يومين
النيابة تحقق مع علاء وجمال فى طره بتهمة إنشاء شركات فى الجزر البريطانية
أحد الشعانين يعيد الصلاة إلى "صول" ويعيد الأمن إلى الكنائس
الإخوان مبارك يستقبلان أول زيارة رسمية منذ الحبس



أكد د.عمرو سلامة أن كل أعضاء هيئات التدريس بكافة مؤسسات التعليم العالى وطنيون مخلصون يعرفون قدر أمانتهم ورسالتهم، وأن مظاهراتهم تحمل مطالب مشروعة، حريصين على تحقيقها بما يحقق المصلحة للجميع، ورفض الوزير فى تصريحات خاصة لـ"الجمهورية" تجاوز قلة من المشرفين ضد المعيدين والمدرسين المساعدين المشرفين على رسالتهم العلمية، مؤكدا أن الأستاذ أب لكل تلاميذه وهذه الأبوة لها شروطها من رحمة وحب متبادل، فضلا عن دور الأستاذ فى توجيه تلاميذه وتفجير طاقاتهم البحثية والعلمية.

منعت سلطات الأمن بمطار القاهرة أمس رئيس البنك الأهلى السابق محمود عبد العزيز من مغادرة البلاد تنفيذاً لتعليمات من المستشار د.عبد المجيد محمود، النائب العام، حيث صرحت مصادر أمنية بالمطار بأنه أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة المصرية رحلة 935 المتجه إلى الدوحة تقدم مندوب من صالة الخدمة المميزة للعقيد جمال النجدى، رئيس نوبتجية الجوازات، لإنهاء إجراءات سفر محمود عبد العزيز ومدون فى جواز سفره أنه رئيس البنك التجارى الدولى واتحاد المصارف العربية، وبوضع بيانات الراكب على الكمبيوتر تبين وجود اسمه على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، فتم إبلاغ الراكب الذى كان يجلس على كرسى متحرك بصالة الخدمة المميزة.

بأمر الثورة.. تغيير 90% من قيادات المحليات
"طره" تنفى ..لا عزومات.. ولا مساج لأعضاء حكومة الفساد
حالة مبارك مستقرة بشرم الشيخ... والمحاكمة أمام "قنصوه"
9000 صفحة من التحقيقات مع قاتل المتظاهرين.. تنشرها الجمهورية من الغد
وفاة الخرافى وقضية هيكل وسقوط الأفيال هبطت بمؤشر البورصة 3,14%
الحبس سنة والعزل من الوظيفة لزاهى حواس

منع رئيس البنك الأهلى السابق محمود عبد العزيز من السفر

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
منعت سلطات الجوازات بمطار القاهرة الدولى اليوم، الأحد، محمود عبد العزيز، رئيس البنك الأهلى السابق، من مغادرة البلاد بناء على قرار من النائب العام عبد المجيد محمود.

وفوجئ ضابط الجوازات بوجود اسم رئيس البنك الأهلى السابق على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد، أثناء قيام عبد العزيز بإنهاء إجراءات سفره على الطائرة المصرية المتجهة إلى الدوحة، فقام الضابط بإبلاغه بالقرار وإنزال حقائبه من الطائرة التى أقلعت بدونه، بينما تم السماح له بالخروج من المطار.

أسماء أول حركة دبلوماسية يوقعها العربى بوزارة الخارجية

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
اعتمد الدكتور نبيل العربى، وزير الخارجية اليوم، الأحد، أول حركة دبلوماسية لتنقلات الدبلوماسيين أعضاء السلك الدبلوماسى والقنصلى بوزارة الخارجية بعد توليه حقيبة الخارجية.

وكان من اللافت أن الحركة لم تتطرق إلى الحركة الأخيرة التى اعتمدها الرئيس السابق حسنى مبارك قبل ساعات من تنحيه، وهى الحركة التى أثارت ضجة كبيرة فى وزارة الخارجية، وكانت هناك توقعات بأن يقوم العربى بالغائها أو إجراء تعديلات عليها، وهو ما لم يقم به العربى حتى الآن.

الحركة تضمنت نقل ثلاثة وزراء مفوضين من الديوان العام للوزارة إلى بعثات مصر فى الخارج، و25 مستشارا، و12 سكرتيرا أول، و20 سكرتيرا ثانيا، و24 سكرتيرا ثالثا، و17 ملحقا دبلوماسيا، كما تضمنت نقل 26 وزيرا مفوضا من البعثات للديوان العام، و26 مستشارا، و18 سكرتيرا أول، و15 سكرتيرا ثانيا، و10 سكرتيرا ثالثا، و4 ملحقين، ونقل 5 دبلوماسين درجات مختلفة من وإلى سفارات وقنصليات بالخارج .

وتناولت الحركة نقل الوزراء المفوضين محمد أحمد فتحى أبو الخير إلى الرباط، وعمرو عبد العزيز مصطفى عبد الوارث إلى برن، محمد خليل مرسى إلى القنصلية المصرية العامة الكويت، بالإضافة إلى نقل المستشارين محمد فتحى محمد – إلى إسلام آباد بباكستان، وعادل إبراهيم أحمد إبراهيم إلى كانبرا بإستراليا، زياد يحيى عبد الحليم أبو غزالة إلى قنصلية جدة بالسعودية، أسامة محمود عبد الخالق محمود إلى وفد نيويورك، محمد الأمير محمد على إلى جيبوتى، حسين عبد الحميد محمود السحرتى إلى أنقرة، أحمد خليل إبراهيم حسنين إلى قنصلية الرياض، محمد عبد العزيز عليوة إلى قنصلية العقبة، خالد عبد الرحمن حسن إلى براج، محمد أحمد فهمى غنيم إلى أديس أبابا، أحمد شهاب الدين إبراهيم إلى وفد جنيف، نبيل محمد الشافعى مكى إلى بغداد، حاتم حسن قنديل إلى تل أبيب، محمد مصطفى حيدر إلى كمبالا، أحمد مصطفى عبد العال إلى الجزائر، ياسر محمود عابد إلى أوتاوا، راجى محمد الأتربى إلى طوكيو، هانى صلاح مصطفى إلى الخرطوم، سعيد محمود شاهين إلى لندن، أحمد سامى محمود الأنصارى إلى نيروبى، رضا أحمد حامد السيد إلى قنصلية مصر فى جوبا بجنوب السودان، خالد محمد الأبيض إلى لاهاى، ماهر راشد أبو عقادة إلى قنصلية مصر فى لندن، عبير بسيونى عرفه رضوان إلى أوسلو، وائل محمد فهمى عزب إلى بيونج يانج .

الحركة تضمنت أيضا السكرتيريين الأوائل هم عصام الدين محمد عاشور إلى وفد جنيف، عمرو سليمان عبد المجيد الحمامى إلى وفد نيويورك، محمد إبراهيم نصر سالم إلى نيروبى، محمد أحمد وجيه حجازى إلى قنصلية جدة، تامر صفوت إبراهيم المهدى إلى نيروبى، أحمد فوزى عبد الجليل الشريف إلى مدريد، صلاح الدين محمد عثمان إلى بروكسل، إيمان محمد سعيد زكى البنهاوى إلى استكهولم، محمد ضياء الدين محمد على إلى وفد نيويورك، شريف مجدى رشاد سيف إلى الجزائر، أحمد على إبراهيم شريف إلى الخرطوم، تامر توفيق أحمد توفيق إلى لوبليانا .

وتضمنت الحركة أيضا نقل السكرتير الثانى حسن صلاح النشار إلى أسمرا، محمد فؤاد عبد الله إلى أديس أبابا، شريف محمد سامح إلى أبو ظبى، تامر محمد الحفنى إلى كوبنهاجن، باسم يحيى حسن قاسم إلى آستانا، أحمد محمد فريد مرسى إلى ق. سيدنى، كريم طه محمد خليل إلى دبلن، مؤمن عيد عامر الفقى إلى صنعاء، يارا حسين مختار البديوى إلى لشبونة، علياء حمدى حسن أبو النجا إلى كوالالمبور، عماد سمير مرقص مطر إلى موسكو، خالد محمد صفى شعلان إلى لندن، محمود محمد عمرو حمدى إلى لندن، هلال إبراهيم القصيرى إلى مدريد، مروة سلامة عباس عكاشة إلى قنصلية الكويت، محمد سامى يوسف إلى قنصلية لندن، عمرو عفيفى إلى زغرب، محمد عبد المحسن محمد إلى الخرطوم، أسامة محمد حمدى إلى المنامة، سامح محمد الخشن إلى وفد جنيف .

وشملت الحركة نقل السكرتير الثالث أحمد رأفت إلى روما، أحمد صبحى إلى نيودلهى، محمد عاطف الحسينى إلى أنقرة، رانيا أحمد حميد إلى مدريد، أبو بكر الأشرفى إلى برن، تامر توفيق إلى قنصلية إسطنبول، أسامة محمود شكرى إلى إسلام آباد، نيفين محمد عيسى إلى سنغافورة، شيماء نبيل أمين إلى الدوحة، ياسمين التونى إلى قنصلية فرانكفورت، محمد رمضان محمود إلى الرياض، ياسمين أبو الفضل إلى لندن، علياء فوزى الديب إلى فيينا، رضوى سيد أحمد إلى لاهاى، عمرو السيد نصرالدين إلى ق. مومباى، هبة الله ياسر عبد اللطيف إلى مسقط، هبة فاروق إلى باكو، عمر هشام جمال الدين منيب إلى باريس، محمد بيلى العليمى إلى ق. العقبة، دينا مصطفى سميح إلى ق. هامبورج، عثمان مجدى إلى روما، كريم محمد الخشاب إلى الجزائر، نيفين محمد جمال الدين إلى الرباط، أحمد محمد إبراهيم إلى لاباز .

وتضمنت الحركة كذلك نقل الملحقين سمير عبد الرشيد الصادق إلى باريس، محمد صلاح محمد مصلح إلى أوتاوا، كريم عبد العزيز إلى بانجى، هايدى طه العربى إلى دار السلام، إيمان بالله غتورى إلى جواتيمالا، حسام محمد بشارى إلى هرارى، محمد مصطفى علوى إلى بغداد، مؤمن محمد الشهاوى إلى هانوى، أحمد أبو زيد شعيب إلى كيجالى، سارة محمود عطية إلى بوجوتا، عمر سيد أبو زيد إلى قنصلية جدة، عمر حامد شكرى إلى لواندا، عمرو عبد الوهاب إلى بيونج يانج، هانى عبد المنعم التلبانى إلى كوتونو، هايدى بشير فخرى إلى كيتو، يحيى محمد سعيد إلى قنصلية جوبا، تامر غيث إلى فريتاون .

كما تضمنت الحركة نقل كل من المستشار ياسر محمود هاشم من قنصلية العقبة إلى كوالالمبور، وسكرتير ثانى محمد طاهر عباس من قنصلية الرياض إلى السفارة بالرياض، وسكرتير ثانى عبد المحسن سعيد عبد المحسن من الجزائر إلى أبوجا، سكرتير ثانى أحمد الساداتى من تل أبيب إلى قنصلية إسطنبول، وملحق عمرو محمد مسعد من بغداد إلى لندن.

وتعديل القرار بنقل كل من المستشار محمد مصطفى كمال من قنصلية بنى غازى ليكون طرابلس، وسكرتير أول حازم سمير حافظ عنان من قنصلية جدة إلى عمان.

فيديو الساحر الليبى يهدد بتسخير الجن لهزيمة قوات التحالف

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
هدد ساحر ليبى -يصف نفسه بأنه "رجل روحانيات"- قوات التحالف -التى تشن ضربات جوية ضد بلاده- بتسخير الجن لهزيمتهم وإشاعة الفوضى فى العالم بأكمله، فى حال استمرت تلك القوات فى استهداف ليبيا.

وتوعد الساحر الليبى يوسف شاكير بإخراج ما أطلق عليه "المربوط الليبى" لحسم المعركة ضد قوات التحالف والثوار، الذى اعتبرهم من أتباع تنظيم القاعدة، وأنهم يتعاطون حبوب الهلوسة والمخدرات.

وقال يوسف شاكير -عبر برنامج "عشم الوطن" على القناة الليبية، موجهاً حديثه إلى الليبيين-: إن "الصالحين يحاربون معكم، وإن أهل الباطن معكم"، فى إشارة إلى الجن.
وهذه نص الرسالة التى وجهها شاكير عبر القناة الليبية:

"من الحكيم سليمان إلى السلطان "حسحبتوه" المغرب.
لقد كثر الهرج والمرج والأخذ والرد عليه.. أرسل طيوره أزرب الخضر.
عليهم دُك بلادهم من جنس العمل.
واحدة بواحدة والبادى أظلم.
عمم الظلام.
إبدأ بولايتين ودع البومة السوداء تنعق رد الفعل بالمثل.
وتتجرع الإشعاع اليابانى.
واهرج وامرج من يسكنها.
عبثاً تحاول نقلهم بالسفن.
وإلى أين.
تخندقهم بالسراديب هراء.
ستنعق البومة الندم والحسرة.
لا حل للإشعاعات النيزكية أيها الأمريكيون.
ارحلوا قبل أن يداهمكم الموت البطىء السريع.
تراجع وعوّض ما فاتك وإن تقدمت على العناد.
سنتقدم على أكبر فوضى بالعالم.
وأنتم تعلمون من هو "المربوط الليبي".
السلطان هيمشاس..
أرض الأتراك تنشق بزلزال من أجل بيع الدين بالدنيا.
السلطام أشاوس.
أرض الإنجليز.
ارحلوا يا آدميين.
هذه المدن إنذار الموت.
قادم لا محالة.
قادتكم لم يتركوا لكم أى خيار.
ستموتون غداً باليوم

الحرامى حرامى أعضاء الوطني ينهبون مقراته

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
قضت المحكمة الإدارية العليا أمس بحل الحزب "الوطني الديمقراطي" وتصفية ممتلكاته وإعادة مقاره للدولة، ليسدل بهذا الحكم الستار على حقبة طويلة من تاريخ مصر حكم فيها الحزب البلاد لعدة عقود متسلحًا بقانون الطوارىء، مطلقا العنان لفساد أعضائه من رجال الأعمال.

وأكدت المحكمة برئاسة المستشار مجدي العجاتي في حيثيات حكمها، أن ثورة الشعب المجيدة فى 25 يناير 2011 أزاحت النظام السياسى القائم وأسقطته وأجبرت رئيس الجمهورية السابق الذى هو نفسه رئيس الحزب "الوطني الديمقراطي" على التنحي في 11 فبراير 2011، وذلك يلزم قانونًا وواقعًا أن يتم إزالة الحزب من الواقع السياسى المصري رضوخًا لإرادة الشعب.

واعتبرت المحكمة، أنه لايستقيم عقلاً أن يسقط النظام الحاكم دون أدواته وهو الحزب ولا يكون على المحكمة في هذه الحالة إلا الكشف عن هذا السقوط، موضحة أن هذا الحزب لم يعد له وجود بعد 11 فبراير تاريخ إجبار الشعب للرئيس الجمهورية السابق على التنحي.

وأشارت إلى أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة – الذى منحه الشعب شرعية إدارة شئون البلاد بصفة مؤقتة حتى يكتمل بناء المؤسسات الدستورية- امتنع عن إعلان حل الحزب "الوطنى"، وهو ما أبدت استحسانها تجاهه، حتى لا يقال إن اغتصب سلطة هذه المحكمة المنوط بها دون غيرها الكشف عن حل الأحزاب، احتراما من المجلس الأعلى للقوات المسلحة للسلطة القضائية.

وأضافت المحكمة، إنه أصبح لزاما عليه بعد أن كشف سقوط واقع ما كان يسمى "الحزب الوطني" وحله أن تقضي الدولة بإعادة أمواله التي هي أموال الشعب، خاصة وأنه ثبت للمحكمة أن أموال الدولة اختلطت بأموال الحزب.

وعلمت "المصريون" من مصادر بالحزب "الوطني"، أن عددًا كبيرًا من مقرات الحزب بمختلف المحافظات تعرضت للنهب سواء على أيدي مجموعات من البلطجية، أو على أيدي أعضاء الحزب أنفسهم، والذين قاموا بالاستيلاء على المئات من أجهزة الحاسب الآلي، والتلفزيونات، وأجهزة التكييف والثلاجات، بالإضافة إلى أثاث المقرات.

وتلقى عدد كبير من أعضاء الحزب - خاصة الأجنحة المعارضة فيه – قرار الحل بالارتياح الشديد ، في حين تلقى البعض الآخر القرار بحزن شديد، خاصة أعضاء المجالس المحلية، حيث يتوقعون صدور قرار بحل تلك المجالس التى يهيمين عليها الحزب "الوطني".

ويعتزم العديد من قيادات الحزب بمختلف المحافظات – في أعقاب القرار بحل الحزب- الإعلان عن تأسيس عدد من الأحزاب لمواصلة نشاطها السياسي.

وكانت جلسة النطق بالحكم شهدت مشادة بين أنصار مصطفى بكري عضو مجلس الشعب السابق وأنصار طلعت السادات رئيس الحزب "الوطني الجديد" الذين وزعوا منشوات تطالب ببقاء الحزب.

واضطر المستشار مجدى العجاتي رئيس الدائرة الأولى لفحص الطعون بمحكمة الإدارية العليا إلى رفع الجلسة حتى تهدأ الأمور فى ظل الهتافات العالية من قبل أنصار السادات ورددوا هتافات "بالروح بالدم.. نفديك ياسادات"، ورفعوا صورا لبكرى وهو يقبل يد جمال مبارك أمين السياسات السابق بالحزب "الوطني"، ورددوا هتافات" علي علي الصوت.. الحزب الوطنى مش حيموت".

في المقابل، هتف شباب الثورة وأنصار بكري: "الحزب الوطنى باطل.. لا يوجد فرق بين الحزب الوطنى وحكومته"، قائلين إن الملايين من المواطنين بمصر في انتظار حل الحزب "الوطني"، كما حضر عدد كبير من المحامين وبعض السياسيين.

وكان تقرير هيئة مفوضي الدولة أوصى بحل الحزب "الوطني" وتصفية أمواله وإعادتها للدولة في ضوء الدعوى التي اتهمت الحزب بمخالفة المادتين‮ ‬4‮ ‬و5‮ ‬من قانون الأحزاب السياسية ومخالفته للعديد من المواد الدستورية والأحكام القضائية ورفضه تنفيذها،‮ ‬وقيامه بتشكيل ميليشيات شبه عسكرية وتزوير الانتخابات وإفساد الحياة السياسية بالبلاد‮.‬

واستند تقرير الهيئة إلى أن الحزب "الوطني" خرج عن المبادىء والقيم التي كان قد اتخذها ركيزة لتأسيسه، وهو ما ترتب عليه حدوث خلل اجتماعي وفساد سياسي وإهدار للحقوق والحريات التي يكفلها الدستور المصري، والتي دفعت شعب مصر إلى القيام بثورة 25 يناير.

وذكر التقرير أن الحزب حرص على الإمساك بمقاليد السلطة والهيمنة عليها والسعي لإضعاف القوى السياسية والأحزاب المناهضة له بتقييد حرية التعبير واعتقال أصحاب الآراء السياسية المخالفة له والتمييز بين أفراد الشعب المصري.

وأشار إلى أن الحزب أسند الوظائف القيادية به وبالحكومة وما يتبعها من مصالح وهيئات إلى ذوي النفوذ أو المقربين أو أصحاب رؤوس الأموال حتى يتسنى له السيطرة على مجريات اللأمور في مصر، حيث كان الكثير من قيادي الحزب يجمع بين أكثر من منصب في الحكومة والمجالس النيابية، بما أخل بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين أفراد الشعب في ضوء المحسوبية وانتشار الوساطة.

وأكد التقرير أن الحزب "الوطني" اتبع أساليب القمع والتزوير في نتائج الانتخابات مهدرا بذلك إرادة الشعب وحقه في انتخابات حرة ونزيهة، مشيرا إلى أن أبرز نتائج ذلك ما جرى في انتخابات مجلس الشعب الأخيرة وأسفر عن مجلس غير شرعي ومزعزع، حيث انتهى الأمر إلى حله بعدما خرج المصريون في 25 يناير الماضي وما تلاها من أيام.

وانتهى التقرير إلى أن ممارسات الحزب "الوطني" على هذا النحو أفقدته الشروط المقررة قانونا والمتطلبة لاستمرار قيامه مما يجعل حله مستوجبا.

كشف أسرار علاء وجمال من حياتهم الخاصة

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان

من بين حواديت الملوك والرؤساء تبقى قصة مبارك وأبنائه هى الأكثر مبارك الذى أراد أن يكافئ نجله "جمال" بأن يورثه عرش البلاد وكافأ علاء بأن أطلق يده فى كل شىء حتى تضخمت ثروته بشكل لافت للنظر وأحاطت بها شبهات إستخدام النفوذ.. واليوم أصبح ثلاثتهم متهمون تنظر العدالة فى شأنهم.

المعلومات الشخصية عن أنجال مبارك تشير إلى أن علاء هو الابن الأكبر للرئيس المخلوع تخرج من مدرسة سانت جورج، بالقاهرة والتحق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وهناك التقى بهايدى مجدى راسخ ابنة رجل الأعمال الشهير وارتبط بها عاطفيا وتزوجها وأنجب منها ولدان محمد الأكبر الذى توفى فى 18 مايو 2009 والأصغر عمر.

أما جمال الدين محمد حسنى سيد مبارك فهو من مواليد 1963 ودرس المرحلة الابتدائية بـ"مدرسة مسز وودلى" الابتدائية بمصر الجديدة ثم انتقل إلى "مدرسة سان جورج" الإعدادية والثانوية، وحصل على شهادة الثانوية الإنجليزية والتحق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة وعلى عكس شقيقه لم يرتبط بأية علاقات عاطفية خلال فترة الدراسة بل لم يتزوج من خديجة الجمال نجلة رجل الأعمال المعروف إلا فى مطلع الأربعين من عمره وهو زواج ارتبط فى نظر كثيرين بطموحه السياسى كوريث "محتمل" لعرش مصر نظرا لأن الأعراف الاجتماعية فى مصر لن تقبل رئيسا أعزب للبلاد.

المسار العملى لنجلى الرئيس المخلوع تمحور فى بدايته حول "البيزنس" ثم تفرقت بهما السبل فى مرحلة لاحقة بين "البيزنس" و"السياسة" فكانت مصر كلها تتحدث فى منتصف التسعينات عن علاء ذلك الإخطبوط الذى يفرض نفسه شريكا على رجال الأعمال ويحصل على سمسرة مقابل كل شئ لدرجة أن إحدى الروايات شاعت بقوة خلال هذه الفترة تحكى أن رجل الأعمال وجيه أباظة ذهب يشكو للرئيس المخلوع من نفوذ نجله الأكبر الذى يريد أن يفرض نفسه شريكا معه فجاء رد المخلوع: "ما هو زى ابنك برضه ياوجيه" وبالمناسبة فإن هذه الرواية نقلها الدكتور علاء الأسوانى فى رائعته عمارة يعقوبيان وأشار لعلاء مبارك رمزيا باسم "الكبير".

وإن كان نشاط البيزنس الخاص بعلاء مبارك ارتبط بكثير من الشائعات المرسلة وقليل من الحقائق الثابتة فإن شقيقه جمال معلوم عنه أنه عمل ببنك أوف أمريكا فرع القاهرة بعد تخرجه ثم انتقل إلى فرع لندن حتى وصل إلى منصب مدير الفرع وعمل بصفة عامة فى مجال الاستثمار البنكى وكان أحد المشاركين فى عملية التجارة بديون مصر قبل أن يتحول فيما بعد إلى السياسة ويصعد بسرعة الصاروخ صوب عرش مصر وكان الطريق مفروشا أمامه بالورود.

جمال بدأ بتأسيس جمعية جيل المستقبل التى ارتبطت بتأهيل الشباب لسوق العمل ثم تولى منصب الأمين العام للجنة السياسات بالحزب الوطنى محاولا استنساخ تجربة تطوير حزب العمال فى بريطانيا وساعده صديقه أحمد عز وكان حاكما فعليا لمصر خلال السنوات الـ5 الأخيرة وبدأ فى ترتيب كافة الأوراق وتزوير الانتخابات تمهيدا لتتويجه رئيسا رسميا للبلاد لكن إرادة الشعب أرادت أن تلقى به من القصر إلى السجن.

على الصعيد الشعبى كان جمال وعلاء فى منافسة دائمة على لقب "الأكثر" قربا من قلوب المصريين قبل أن تكشف الثورة حقيقة أن كليهما مرفوض شعبيا لدرجة أنهما إذا مثلا أمام محكمة شعبية لصدر ضدهما حكما بالإعدام دون مرافعة على طريقة شاوشيسكو ديكتاتور رومانيا، لكن مع ذلك فإن الظهورات النادرة لعلاء مبارك فى وسائل الإعلام كانت تفرض مقارنة بينه وشقيقه وكان البعض يحلو له أن يروج لأكذوبة بأن شعبية علاء أكبر بكثير من شقيقه واستغلوا فى هذا الأمر أحداث مثل واقعة وفاة نجله وهجماته العنترية ضد الشعب الجزائرى أثناء أزمة مباراة كرة القدم وحاول بعض الكتاب المحسوبين على المعارضة تبييض وجهه أمام الشعب لكن فساده كان أقوى من محاولاتهم.

ووفقا لبعض التسريبات غير المؤكدة فإن العنترية التى اتسم بها حديث علاء ضد الجزائريين لم تكن منزهة عن الغرض فهناك من يقول إن علاء كان قد حاول قبل الأزمة التوسط بين السلطات الجزائرية وشركة أمريكية، فى صفقة كان سيجنى منها أكثر من 100 مليون دولار، ولكن السلطات الجزائرية رفضت العرض فاستغل علاء فرصة الاحتقان الشعبى بسبب مباراة كرة قدم لينتقم من السلطات الجزائرية.

حين انهار كل شىء تشاجر الاثنين أمام والدهما قبل تنحيه بيوم واحد وانفعل علاء على شقيقه وقال له :"انت اللى وديت البلد فى داهية " لكن لم يكن يخطر ببالهما أن سجن طرة فى انتظارهما، وأن الزنزانة ستكون محطة النهاية لرحلة البيزنس والسياسة

مساج حبيب العادلى فى سجن طرة

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان

لليوم الثالث على التوالى، تواصلت حالة الغضب والسخط بين عدد من السجناء الجنائيين فى سجن مزرعة طرة الذى يضم عدد كبير من رموز ووزراء النظام السابق، حيث قال عدد من السجناء إن نجلى الرئيس السابق يتمتعان بجميع الميزات، مشيرين إلى أن سيارتين فاخرتين حضرتا صباح السبت إلى السجن، وأن اللواء منصور الشناوى، مدير المنطقة المركزية، سمح لهما بالدخول حتى بوابة سجن المزرعة، موضحين أنهم لم يتمكنوا من معرفة هوية مستقلى السيارتين، لكن السيارتين كانتا تحملان لوحات هيئة دبلوماسية، وبمجرد دخولهما إلى علاء وجمال تم إخراج جميع أهالى السجناء الذين كانوا فى زيارة ذويهم، ومنعت الزيارة أكثر من نصف ساعة .

وأضاف السجناء أن فتاة روسية اعتادت الحضور إلى السجن يومى السبت والثلاثاء من أجل عمل "مساج"، للواء حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق، وتظل فى السجن لمدة ساعتين، وهو الأمر الذى نفته مصادر فى السجن، وقال السجناء إن هناك تمييزاً واضحاً فى معاملة المسؤولين السابقين فى حكومة الدكتور نظيف، فى الوقت الذى يؤكد فيه مسؤولو السجن أن المتهمين المحبوسين على قدر كبير من الوعى، ويستجيبون للتعليمات، ولا يخرجون عن النص، وأن أوضاعهم تتفق مع لوائح وتعليمات السجن، وأنه يسمح للسجناء من الوزراء والمسؤولين بالخروج من محبسهم فى تمام الساعة السابعة، فيما يعرف بالتريض، وتمتد هذه الفترة حتى الساعة السادسة مساءً موعد إغلاق الزنازين فى الصيف، والخامسة فى الشتاء وفقا لخطة تأمين السجناء .

وقالت مصادر أمنية إن الزيارات فى السجون تتم وفقاً لضوابط، وإن جميع الزيارات يتم تسجيلها فى دفاتر الزيارات، مؤكدة أن السجلات تؤكد أن نجلى الرئيس السابق، لم يستقبلا أى زيارات خاصة، منذ حبسهما بسجن المزرعة فى 13 أبريل الجارى، وأنه إذا رغب أحد فى زيارتهما فلابد من الحصول على تصريح من النيابة العامة، موضحة أن هذه التصاريح قاصرة على الأقارب من الدرجة الأولى والمحامين وفقا للائحة السجون، ولا يوجد أى تمييز للنزلاء، وأن إجراءات النقل تتم بسبب دواعى تأمين .

وأضافت المصادر أن أسرة زهير جرانة، وزير السياحة السابق، تحرص على زيارته بصورة منتظمة وصلت إلى 6 زيارات، موضحة أن أكثر الزيارات كانت من شقيقيه أمير وعلاء جرانة، بينما زار اللواء يحيى عزمى ونجله، شقيقه زكريا مرة واحدة، فيما استقبل الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، زيارة واحدة من نجليه شريف وخالد، وزوجته "زينب" التى أصيبت بحالة إعياء شديدة، وانهارت من البكاء عندما شاهدت زوجها بملابس السجن البيضاء، كما قام الدكتور طارق سرور، بزيارة والده الدكتور أحمد فتحى سرور، وزارت منى ضياء المنيرى، زوجها محمد إبراهيم سليمان، وزار شريف المغربى شقيقه أحمد المغربى، فيما تحرص مها الحلوجى ونجلاها محمد وفريدة على زيارة والدهما عمرو عسل بشكل دورى، واستقبل أحمد عز، زيارة من زوجته الأولى خديجة أحمد كامل ياسين، وتزور سحر سليم زوجها أنس الفقى، كما تزور إلهام شرشر زوجها حبيب العادلى .


من هو ناجى جورج شحاتة الذي هرب أموال مبارك وعائلتة

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
شارت تقارير صحفية أن ناجى جورج شحاتة حامل جواز السفر رقم 407208 هو الشخص الذي أعتمدت علية أسرة مبارك في نقل أموال الأسرة التي تبلغ مائة مليار دولار بين بنوك العالم و ذلك حتي يختفي أثرها عن أعين المحققين و إيداعها بأسماء أشخاص مجهولين لدي جهات التحقيق و هذا الشخص قد صدر له جواز سفر رقم - 407208 - باسم ناجي جورج شحاته جورج و هو جواز سفر حقيقي مسجل في الدفاتر الرسميه لوزاره الداخليه لا تشوبه شبهه التزوير ولكن المؤكد أن حامله شخص و همي يستخدمه جمال مبارك لنقل امواله من بنك الي بنك وتحويل الاستثمارات واخفاء الاصولو أفادت المصادر ان اخر عمليه تحويل كانت ب 5 مليارات دولار تم نقلها من بنك "اي بي ان امرو" الهولندي .

احدث واخر اخبار 4 آلاف مصرى يعودون من مصراتة الليبية

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
نجحت وزارة الخارجية المصرية، فى إعادة 4 آلاف مواطن خلال 5 أيام، من مدينة مصراتة الليبية، بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، وعدد من الدول الشقيقة، فى مقدمتها قطر وتركيا.

أكد السفير محمد عبدالحكم مساعد الوزير للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، وصول 1220 مواطنا، على إحدى السفن القطرية اليوم عبر ميناء الإسكندرية، فضلا عن 259 مصريا، تم نقلهم بإحدى السفن التابعة لمنظمة الهجرة الدولية، إلى ميناء بنى غازى، حيث قامت القنصلية بالتعاون مع المنظمة بتسفيرهم الى أرض الوطن عن طريق منفذ السلوم .

وأضاف عبد الحكم، أن 590 مواطنا عبروا الحدود الليبية التونسية إلى رأس جدير، ويجرى حاليا تقديم التسهيلات لهم تمهيدا لإعادتهم لأرض الوطن، مشيرا إلى أن عدد المواطنين المصريين الذين تم إجلاؤهم خلال الفترة الماضية من مصراتة وطرابلس وميناء جيرجيس التونسى 13 ألفا و728.

وحول ما تردد فى وسائل الإعلام من أن السلطات الليبية تجند أطفالا صغارا، وتحرضهم على قتل المصريين، قال عبد الحكم، إن هذه المعلومات لم نتأكد منها، وما يقال مجرد تقارير إعلامية، والمهم تأمين حياة الناس هناك والإسراع فى إجلائهم.

وحول وضع الجالية المصرية فى بوركينا فاسو فى ضوء الأحداث التى اندلعت هناك، قال، إن الجالية بخير، وهى قليلة العدد، ولا تتجاوز 38 مواطنا، وحول عدد القتلى المصريين فى ليبيا قال، لا نملك أية بيانات دقيقة عن هذا الأمر من خلال الصليب الأحمر أو غيره .

مشاهدة فيديو صفوت حجازى يجيب على سؤال: لماذا أهان الله مبارك وذله

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
على التلفزيون المصري...صفوت حجازى يجيب على سؤال المذيع: لماذا أهان الله مبارك وذله!!

الأمن السعودي يحبط تهريب وترويج مخدرات بمليار و400 مليون ريال

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
ألقت القوات الأمنية السعودية القبض على 478 شخصاً خلال الربع الأول من العام الهجري الجاري لتورطهم في جرائم تهريب وترويج المخدرات.

وصرّح المتحدث الرسمي بوزارة الداخلية بأن المقبوض عليهم من 23 جنسية مختلفة، ويبلغ عدد السعوديين 241 شخصاً، مضيفاً أن القيمة السوقية للمخدرات وصلت إلى مليار و411 مليون ريال.
الأمن السعودي يحبط تهريب وترويج مخدرات بمليار و400 مليون ريال
وقد تمّت العمليات الأمنية على النحو التالي:

أولاً: تم إحباط عدة محاولات لتهريب مواد مخدرة تشمل 7 ملايين و639 ألفاً و871 قرصاً من مادة الأمفيتامين، و3 أطنان و862 كيلوغراماً من مادة الحشيش، و51 طناً و362 كيلوغراماً من القات المخدر، و13 كيلوغراماً و392 غراماً و58 مليغراماً من الهيروين الخام.

ثانياً: في عدد من العمليات الأمنية - التي واجه رجال الأمن فيها مقاومة مسلحة - تم الحيلولة دون ترويج مواد مخدرة تشمل 2.897.880 قرصاً من مادة الإمفيتامين، وطن و460 كيلوغراماً من الحشيش، و19 طناً و482 كيلوغراماً من القات المخدر، و5 كيلوغرامات و79 غراماً و95 مليغراماً من الهيروين الخام. كما تم التحفظ على ما مجموعه 2.865.397 ألف ريال ضبطت بحوزة المروجين.

وقد نتج عن تنفيذ المهام الأمنية للقبض على المهربين والمروجين مقتل عدد من رجال الأمن وهم: الرقيب محمد بن علي المجرشي، ووكيل الرقيب عابد بن عبدالله المالكي، وكيل الرقيب عبدالله بن فريج الجابري، والعريف أحمد بن إسماعيل خيري.

ثالثاً: تم ضبط كميات من المخدرات بحوزة المتعاطين تشمل 2.634.000 ألف قرص من مادة الإمفيتامين، وطن و331 كيلوغراماً من مادة الحشيش، و4 كيلوغرامات و618 غراماً و13 مليغراماً من مادة الهيروين المعد للاستعمال، و17 طناَ و711 كيلوغراماً من القات المخدر.

وبذلك بلغ إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات 13 مليوناً و171 ألفاً و751 قرصاً من مادة الإمفيتامين، و6 أطنان و653 كيلوغراماً من الحشيش، و88 طناً و555 كيلوغراماً من القات المخدر، و18 كيلوغراماً و471 غراماً، و153 مليغراماً من الهيروين الخام بالإضافة إلى 4 كيلوغرامات و618 غراماً و13 مليغراماً من مادة الهيروين المعد للاستعمال.

ونوّه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة وضبط المتورطين فيها ومستقبليها.

كما أكد حرص رجال الأمن - بعون الله تعالى - في تنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات وضبط المتورطين في هذه النشاطات الإجرامية لنيل جزائهم الرادع.

مشاهدة فيديو معركة بالكراسي داخل قناة الفراعين بسبب الحزب الوطني

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
مشاهدة معركة بالكراسي داخل قناة الفراعين بسبب الحزب الوطني


حبس وزير الآثار زاهي حواس وعزله من منصبه

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
قضت محكمة جنح العجوزة بمعاقبة زاهي حواس وزير الدوله للآثار بالحبس سنة وكفالة ٥٠٠ جنيه وعزله من وظيفته والزامه بآداء مبلغ ١٠٠٠٠ جنيه، تعويضا مؤقتا للمدعي بسبب امتناعه عن تنفيذ حكم قضائي صادر من محكمة القضاء الاداري لصالح أحد المواطنين بشأن نزاع بين المدعي وهيئة الآثار علي قطعه أرض.

سر الجميلة منال التي تجاوز مرتبها 500 ألف جنية في وزارة المالية

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
استأثرت علي جميع الصلاحيات ممسكة بتلابيب وزارة المالية منذ حضرت مع د. يوسف بطرس غالي وزير المالية السابق من وزارة التجارة الخارجية لتكمل الدور الذي كانت تؤديه كالذراع اليمني للوزير المخضرم والذي كان يتباهي دائما بأن ذراعه اليمني امرأة





بالفعل كانت لها جميع الصلاحيات ومعها تفويض غير قابل للالغاء من الوزير خاصة بعد ان تولي منصبه الدولي الذي كان يجبره علي السفر المتواصل حتي انتهي ذلك العصر الذي يصفه موظفو الوزارة بالكابوس الذي أفاقوا منه اخيرا بعد اقصائها من الوزارة وتقليص سياسة الاعتماد علي المستشارين وتخفيض مكافآتهم الامر الذي اطاح بالعديدين.. منهم من أقصي ومنهم من استقال.
وكشف الموظفون ان منال حسين سطع نجمها داخل وزارة المالية منذ جاءت اليها عام 2005 وعدد من المساعدين الذين استعان بهم د.غالي من وزارة التجارة الخارجية ليتجاوز راتبها الشهري 250 ألف جنيه فضلا عن عضويتها في مجلس ادارة شركة الخدمات المالية e- finance" " المساهم بها وزارة المالية وعندما كثرت الهمهمات حول ذلك أقنعها د. أحمد نظيف بالاستقالة وذلك في صيف عام 2009 حيث كان راتبها الشهري من الشركة قد تجاوز الـ 500 ألف جنيه.


وكانت منال حسين تستأثر بمجالس الإدارات في عدد كبير من الشركات القابضة والهيئات العامة والتي تتطلب تمثيلاً من وزارة المالية وهو ما كان يوفر لها دخلا لا بأس به من خلال الحصول علي بدل تمثيل والذي يعد من أعلي البدلات في الدولة لتتواجد في مجالس إدارات شركة مصر للطيران وجهاز الاتصالات والبنك المركزي وغيرها من الجهات التي يمنح القانون لأعضاء مجلس الإدارة 3% من الأرباح السنوية المحققة حيث كانت تختار الهيئات التي تحقق ربحا لتمثل بها الوزارة مع حرمان باقي المستشارين من تلك الميزة. ليس هذا فحسب بل كان مساعدو غالي يحصلون علي راتب شهري من ميزانية مجلس الوزراء بواقع 25 ألف جنيه وكانت منال حسين باعتبارها مساعد الوزير الأول تستأثر علي تلك الميزة.


واستغلت نفوذها بأن منحت لنفسها ولأولادها سيارات بورش من تلك الواردة لمصلحة الجمارك ولم يتمكن اصحابها من سداد رسومها الجمركية. وتشير مستندات حصلنا عليها الي حصولها علي مبلغ 30 ألف جنيه من حصيلة مزادات الجمارك كل مزاد كمكافآت عن جهود غير عادية وذلك وسط أنباء تتردد بفتح التحقيقات داخل وزارة المالية حول المستشارين والمكافآت وعن مدي إمكانية وجود مخالفات من عدمه.

أنباء عن قرب إعفاء يحيى الجمل من منصبه كنائب لرئيس الوزراء

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
ترددت أنباء قوية داخل مجلس الوزراء عن قرب الإطاحة بالدكتور يحيى الجمل، نائب رئيس الوزراء، من منصبه، وذلك على خلفية الانتقادات التى وجهت له فى الفترة الأخيرة، وتخلى الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء عن الاعتماد عليه بشكل رئيسى كما كان دأبه خلال الأيام الأولى من توليه منصبه خلفاً لسلفه أحمد شفيق.

وأثار "الجمل" منذ قدومه، نائباً لرئيس الوزراء، العديد من علامات الاستفهام فى الشارع المصرى، وبصفة خاصة من شباب الثورة الذين أعلنوا عن ذلك صراحة أمام "شرف" خلال أحد اجتماعاته بهم داخل مجلس الوزراء، الأمر الذى أدى إلى تقليص صلاحيات الجمل وسحب ملف الحوار الوطنى منه، وإسناده إلى الدكتور عبد العزيز حجازى، رئيس وزراء مصر الأسبق، بالإضافة إلى التغييرات الصحفية والإعلامية، التى اعتمدها الجمل، وأثارت دوائر عديدة ولم تخرج فى أغلبها مطمئنة لدى العاملين فى هذه المؤسسات.

وكان نحو 175 محاميا بشكوى للمجلس الأعلى للقوات المسلحة يتهمون فيها الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء بالتدخل المباشر وغير المباشر فى السلطة، والمشاركة فى الثورة المضادة، وطالبوا بإقالته من منصبه.

وبحسب ما نشره "اليوم السابع"، فإن الشكوى أشارت إلى أن "الجمل" تم تعيينه فى وزارة أحمد شفيق التى عينها الرئيس السابق المحبوس على ذمة قضايا عديدة كلها ضد أمن واستقرار مصر، ويعد من بقايا عهد كئيب انتهى وأسدل عليه الستار وينبغى رحيله مع عهده، وأضاف أن الجمل أثار الشعب كله بالعيب فى الذات الإلهية فى أحد البرامج التليفزيونية.

واتهمت الشكوى نائب رئيس الوزراء بإقصاء رموز وأطياف كثيرة من الشعب فى الحوار الوطنى والدعوة لرموز الحزب الوطنى الذين هددوا باستقرار وأمن مصر، ودعا للمصالحة معهم ونسيان دم الشهداء والفساد السياسى والاقتصادى مما أثار رفضاً واستياءً كبيرين.

احدث واخر اخبار معاش عمر سلمان الشهرى 43 الف جنيه

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان

معاش عمر سلمان الشهرى 43 الف جنيه
ذكر مصدر مسول بالمعاش
ان معاش عمر سليمان اكبر من معاش حسنى مبارك فى الوقت الحالى
حيث صرح بان عمر سليمان معاشه الشهرى 43 الف
بينما حسنى مبارك معاشه الشهرى 2 الف جنيه فقط

احدث واخر اخبار قنا اليوم

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
منذ سنوات يشعر مواطنو قنا بأنهم مواطنين من الدرجة الثانيه فهناك جدار عازل يفصلهم بالكامل عن صانعى القرار الذين يتصورون أن المحافظة بما فيها من قبائل وعصبيات تسمح بقبول أى شخص إمكانه فرض الواقع المرير على أبنائهم.

قنا الغاضبة استبشر أهلها خيرا برحيل المحافظ السابق وتوقعوا أن يأتى عليهم محافظ مدنى يشعر بالمواطن القنائى البسيط ويفهم مشاكله ويحرك عجله التنمية المتوقفة منذ سنين داخل المحافظة ولكن جاء الاختيار الأخير ليخيب كافة آمالهم.

وأكد بعض المتظاهرين أن مجلس الوزراء وضع المحافظة فى دائرة مغلقة متصورا أن مشكلتها الوحيدة هى الفتنة الطائفية بين الأقباط والمسلمين ومن هذا المنطلق تم تعيين محافظ قبطى للمرة الثانية على التوالى، وهو أمر يرفضه المواطنون بمختلف معتقداتهم وتياراتهم السياسية والدينية، فالمحافظة قد عانت لسنوات طويلة من قيادات لا تشعر بالمواطن ولا تشعر باحتياجاته.

فى الأيام القليلة الماضية شهدت المحافظة عدة مظاهرات واعتصامات غير مسبوقة احتجاجا على تعيين اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظا لها حيث بدأت الفوضى تعم شوارع مدينة قنا بعد أن أعلن المتظاهرون أمام ديوان عام محافظة قنا العصيان المدنى وذلك من خلال بيان أصدره المتظاهرون، وأكدوا فيه عدم انتظام العمل فى أى مؤسسة دون تغيير المحافظ الجديد منتقدين حلفه اليمين ليتولى منصبه على الرغم من رفضهم الشديد لتوليه مهام منصبه.

وأصاب المتظاهرون قطاع النقل والمواصلات بشلل تام حيث قاموا بقطع طريق مصر أسوان من مختلف محاور مدن قنا وقفط ودشنا واستمر أكثر من ألفى متظاهر فى هتافاتهم وإغلاقهم لشريط السكة الحديد بمزلقان سيدى عبد الرحيم القنائى، وافترشوا المزلقان ووضعوا متاريس خشبية، على القضبان مع منع السيارات من الانتقال إلى منطقة الشئون والمساكن مما أثار حالة من الفوضى داخل المدينة وأداء الصلوات فى شارع مصر أسوان السريع.

واستعان المتظاهرون بأقاربهم من المراكز والقرى المجاورة لمركز قنا لحشد أكبر عدد من المواطنين لإعلان رفض تعيين اللواء عماد شحاتة ميخائيل محافظا لقنا فيما قام المتظاهرون بالتجول فى شوارع المدينة بالسيارات لحشد أكبر عدد ممكن من أبناء المحافظة من خلال مكبرات الصوت ومنع مرور السيارات.

وأكد عدد من المتظاهرين لليوم السابع أنهم يرفضون ميخائيل لكونه أحد رجال الشرطة حيث أنه كان يشغل منصب مساعد مدير أمن الجيزة ومدير إدارة مباحث التهرب الضريبى ومما لاشك فيه أن له يد خفية فى التستر على المسئولين السابقين مشيرين إلى أن العلاقة بين الأقباط والمسلمين قوية وليس لها علاقة بهذا الموقف.

ومن هذا المنطلق أعلن عدد من الأقباط رفضهم ايضا لهذا المحافظ على حسب ماقالوا لأنه لا يستطيع إنصافهم، متخوفين من أن يتسبب فى ضياع حقوقهم وإثاره الفتنة الطائفية بين الجانبين وكذلك انضمامهم للمتظاهرين برفض ميخائيل محافظا لقنا.

ومن جانبه أكد الشيخ محمد خليل رئيس جمعية السنة المحمدية بمحافظة قنا أنه ليس للجماعات الدينية الإسلامية دور فى هذة المظاهرات المعترضة على محافظ قنا الجديد، وأن المواطنين جميعا قنا يرفضونه بمختلف تياراتهم وانتماءاتهم، مؤكدا على انضمام عدد كبير من الأقباط للمظاهرات، وقال إن الأسباب الرئيسية لهذا تتمثل فى شغل هذا المحافظ منصب مساعد مديرية أمن الجيزة، ومساعد لوزير الداخلية السابق الذى قتل إخواننا المتظاهرين فى التحرير، وأضاف خليل أن هناك من يحاول إلصاق المظاهرات والرفض للتيارات الإسلامية وهو ما يثير فتنة داخل البلاد وهو مايرفضه أهالى قنا.

وأشار خليل إلى أن المتظاهرين يطالبون بمحافظ مدنى حتى يفهم طبيعة الفئات البسيطة بمحافظة قنا من المزارعين والفلاحين.

ومن جانبه أكد شنودة حذقيال صاحب محل ملابس أنه وعدد من الأقباط يرفضون ميخائيل محافظا لقنا، وذلك على خلفيه عدم استشعارهم بالأمان فى وقت تولى مجدى أيوب والذى لم يروا منه أى خير بل كان محسوبا عليهم كمحافظ قبطى يساعد الأقباط والحقيقة مخالفة تماما فالأقباط والمسلمين على السواء يريدون محافظا مدنيا يعلم مشاكلهم واحتياجاتهم ويعمل على حلها سواء كان مسلما أو قبطيا مؤكدا أنه لم يكن للسلفين والإخوان دور فى تنظيم هذه المظاهرات.

قال حمادة إسماعيل مدرس إن كل محافظات مصر رأت الديمقراطيه والتغيير بعد ثورة 25 يناير إلا محافظة قنا فهى بعيدة تماما عن أصحاب القرار وهو ما يشعرنا بالأسف وأكد إسماعيل أنه بمجرد أن تم الإعلان من خلال القنوات المصرية عن محافظين جدد لعدد من المحافظات أثار الخبر غضب المواطنين بقنا على حد السواء المسلمين والأقباط.

جبهة شباب الثورة: الثورة تسير على الطريق الصحيح

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
رحبت جبهة شباب الثورة فى المحافظات بقرار المحكمة الإدارية العليا بحل الحزب الوطنى، مطالبة بمنع قياداته من ممارسة النشاط السياسى، حيث يرى أن "الوطنى" سبب العديد من الكوارث.

ووفقا بيان صادر اليوم الأحد، ترى الجبهة أن الثورة تسير على طريقها الصحيح بعد تقديم الرئيس السابق حسنى مبارك، وعدد من قيادات النظام السابق للتحقيق، داعية لاستمرار حركة الجماهير والشباب فى القاهرة والمحافظات، من أجل إنجاز باقى أهداف الثورة وأهمها حل المجالس المحلية، أسوة بمجلسى الشعب والشورى، وتطهير الشركات العامة والبنوك والجامعات من القيادات الفاسدة ومحاسبة من ثبت تورطهم فى قضايا إهدار المال العام.

كما شملت المطالب وضع جدول زمنى لتنفيذ مطالب الشعب الاجتماعية والاقتصادية، وأبرزها تحقيق عدالة فى الأجور عبر تحديد حد أدنى وأقصى للأجور وتنفيذ الحكم القضائى الخاص بالأجور، إضافة إلى وضع خطط حقيقة لحل مشكلة البطالة المستشرية فى أوساط شباب الوطن، ووضع سياسات إسكانية جديدة تحل مشكلة السكن والتى تمثل مشكلة لكافة المصرين، واعتماد سياسة إسكانية عادلة مع إعادة النظر فى قانون الإيجارات الجديدة.

وكذلك وضع لائحة طلابية جديدة تحكم العلاقة بين الطلاب وادراة الجامعة، وتطهير الجامعة من القيادات الفاسدة والمعرقلة للبحث العلمى والتى أدت إلى تراجع دور الجامعة ،مع ضمان تحقيق استقلالية حقيقية للجامعة.

كشف أسرار تراجع الجيش عن حماية مبارك و محاكمته

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
كشفت صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية اليوم الأحد النقاب عن السبب وراء محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك وعائلته،

رغم تعهد الجيش بعدم ملاحقته قضائيا، وهو أن مبارك خرق الاتفاق المبرم مع الجيش عندما تنحي في 11 فبراير الماضي، بالبقاء بعيدا عن السياسية، إلا أنه بخطابه الأخير الذي بثته فضائية العربية، واكتشاف مؤامرة لتحريض البلطجية ضد المتظاهرين ومحاولة الوقيعة بين الجيش والشعب في تظاهرة 8 إبريل كسر الاتفاق، الأمر الذي دفع النائب العام لتوجيه الاتهامات لمبارك.



و نقلت الصحيفة عن بعض الخبراء قولهم : إن" السبب وراء توجيه المدعي العام المصري للاتهامات لمبارك وعائلته هو أنهم كسروا الصفقة السرية المبرمة مع الجيش حاكم مصر الجديدة، فقد وافق مبارك عندما ترك منصبه على البقاء بعيدا عن السياسة والتقاعد الهادئ في فيلته بشرم الشيخ".

وأضافت الصحيفة:" لكن بدلا من ذلك، قام أبناء مبارك بتحريض البلطجية مرة أخرى ضد المتظاهرين، وختم الرئيس السابق مصيره بإصدار تسجيل فيديو بث على فضائية العربية يصر فيه على أنه بريء تماما من ارتكاب أي مخالفات، كما كانت لهجته لهجة تبرير وتحد، وهدد بمقاضاة متهميه، وهذا التسجيل دفع المصريين للنزول مرة أخرى لميدان التحرير للمطالبة بمحاكمة مبارك".

تابعت الصحيفة أن هذا النزول دفع المجلس الأعلى للقوات المسلحة للإعلان عن حريصه على تجنب المزيد من الاضطرابات وأنه سوف يتم استجواب مبارك.

وقال الدكتور عماد جاد، الخبير السياسي في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية:" عندما تنحى مبارك قدم المجلس العسكري الأعلى ضمانات بأنهم سوف يقومون بحمايته ولأسرته وعدم السماح بالتحقيق معه إذا بقي بعيدا عن السياسة.. إلا أن جمال خالف هذا الفهم، وبدأ التدخل مرة أخرى، وكان يخطط لثورة مضادة ومحاولة التسبب في الفوضى".

ويضيف جاد :أن" جمال وراء معظم القرارات الكارثية التي سارعت في سقوط والده، فمنذ 25 يناير وهو يقوم بالخطأ تلو آخر". ويتوقع المصريون أنه آن الأوان للكشف عن أكثر قضايا الفساد خطورة، ولا أحد يعرف بالضبط كم من الأموال غير المشروعة سرقها مبارك وأولاده، ولكن المحققون يجمعون المزيد من المعلومات عن ثروة العائلة.

وتوضح الصحيفة أن أسرة مبارك سعت للحفاظ على عرشها بتكوين دولة بوليسية سجنت وعذبت الآلاف ظلما، وهذه الانتهاكات محل تحقيق حاليا، والسؤال الأساسي هل لعبت الأسرة دورا في تفجيرات هزت البلاد مثل تفجير كنيسة القديسين في يناير والتي خلفت عشرات القتلى. ويعتقد على نطاق واسع على أن نظام مبارك يحاولون إثارة الفتنة بين المسيحيين والمسلمين إتباعا لنظرية "فرق تسد".

وبحسب الصحيفة فإن مستقبل الأسرة حاليا يبدو كئيبا، وسوف يمثل الأخوان أمام محكمة في القاهرة، وفي نهاية المطاف قد ينضم والدهما إلى قفص الاتهام معهما إذا استرد صحته، وقد رفع الآلاف شعارات ضده وهو يرقد في مستشفى في شرم الشيخ، ويطالبون بتحويله لمستشفى عسكري، ومن المرجح أن يموت مبارك في المستشفى العسكري قبل أن تدركه العدالة، وقد تستغرق المحاكمة بضع سنوات

المخابرات الأمريكية سجلت مكالمة للعادلي يقول هاستخدم الرصاص الحي مبارك اضربا

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
كشف د. أكرم يحيى عضو لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة عن تفاصيل لقاء اللجنة المكونة من 9 أعضاء ومندوب من مجلس الأمن مع الرئيس المخلوع حسنى مبارك بقصر العروبة يوم 29 يناير الماضي. بشأن مطالبته بوقف استخدام العنف ضد المتظاهرين .. وقال د. أكرم يحيى في تصريحات صحفية إنهم قاموا خلال اللقاء بمواجهة مبارك بثلاث مكالمات هاتفية أجريت بينه وبين وزير الداخلية السابق تثبت تصريح مبارك لحبيب العادلي باستخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين و أيضا بصور إلتقطت بواسطة الأقمار الصناعية الأمريكية لأحداث جمعة الغضب تبين تعمد الشرطة إطلاق الرصاص الحي والمطاطي على المحتجين بهدف قتلهم .

و ذكر د -أكرم يحيى في تصريحات للبديل - إن مبارك أنكر اتهامات اللجنة إليه بتعمد قتل المتظاهرين مما استفز “جون مالجين” عضو الأمم المتحدة لشئون الإنسان فقال له إن المخابرات الأمريكية قامت بتسجيل مكالماتك مع العادلي يوم 28 يناير

الأولى قال فيها مبارك “الهوجة دى لازم تنتهي زى ما أوقفنا مظاهرتهم السنين الماضية يا عادلي اعمل اللازم استخدم خراطيم المياه والغاز


أما المكالمة الثانية كشف فيها وزير الداخلية للرئيس عن نفاذ ذخيرته من الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع قائلا”هاستخدم الرصاص الحي فرد مبارك اضرب “.

وقال د . يحيى إن المكالمة الثالثة تكشف تفاصيل المشادة الأخير التي دارت بين مبارك والعادلى قبل نزول الجيش إلى الشوارع يأمره الرئيس بوقف إطلاق النار مساء جمعة الغضب الأمر الذي رفضه وزير الداخلية قائلا” إذا أوقفت الضرب أنا هاوقف عمل وزارة الداخلية” مما دفع مبارك للتعدي عليه بأسباب ” يا ابن…………. “أنا هانزل الجيش .


و أوضح أكرم أن قرار مبارك بوقف استخدام الرصاص ضد المتظاهرين جاء عقب اتصال الرئيس الأمريكي بنظيره المصري مساء جمعة الغضب يطالبه بوقف استخدام العنف تجاه المحتجين السلميين وذلك بعد ضغط أعضاء لجنة حقوق الإنسان من المصريين والعرب على المنظمة عن طريق تنظيم اعتصام أمام مبنى الأمم المتحدة بمدينة مان هيتنيورك لمطالبة الرئيس الأمريكي بارك أوباما بالتدخل لوقف أعمال العنف ضد المتظاهرين في مصر

وكشف عضو لجنة حقوق الإنسان إن هناك مكالمة هاتفية أخرى قال أنه تم تسجيلها من قبل الإف بي اي أجريت بن احمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني وحبيب العادلي وزير الداخلية الذي قال لعز إننا مضطرون إلى استخدم الرصاص فرد عليه بالانجليزية”
“what ever it takes”
” ” لو هيوقف العيال دى ويخليهم يرجعوا إلى البيت اضرب ”
الغريب أن د.أكرم قال إنه من الممكن إن تفرج السلطات الأمريكية عن هذه الشرائط التي تم تسجيلها وتسليمها إلى جهات التحقيق في مصر بشرط استقبال ثوار التحرير لوزيرة الخارجية هيلاري كلينتون والتحاور معها وأشار إلى رفض شباب التحرير استقبال كلينتون من قبل وهتفوا ضدها وطالبوها بالخروج من الميدان

بالفيديو بلاغ للنائب العام ضد غادة عبد الرازق لعلاقتها بأشرف صفوت الشر

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
أقام المحامي المصري عبد الحميد شعلان دعوى قضائية مطالبا بوقف تصوير مسلسل "سماره" لتورط بطلته غادة عبد الرازق في علاقة مع نجل ابن مسئول فاسد من النظام السابق.

و أكد المحامي عبد الحميد شعلان انه أقام دعوى قضائية حملت رقم 8044 ضد صناع مسلسل "سماره" مطالبا بوقف تصوير العمل لوجود بطلته غادة عبد الرازق في قائمة العار، وأنها سبق وأساءت إلى ثورة 25 يناير. ليس هذا فحسب بل وكونها متورطة في علاقة مع نجل صفوت الشريف الذي يعد واحدا من رموز الفساد من النظام السابق التي أسقطتها ثورة الشباب، مما يعني إنها مثالا سيئا للفنانات المصريات ولا يجدي أن تظهر في عمل مصري يعرض على الشاشة في شهر رمضان الكريم.


مسلسل "سمارة" من بطولة غادة عبد الرازق، ولوسى، وحسن حسنى، وياسر جلال، وسامى العدل، وذكى فطين عبد الوهاب، وعمر الحريرى، ورجاء الجداوى، وصبرى فواز، وحسام شعبان، ومحمد لطفى، ومن تأليف مصطفى محرم، ومن إخراج محمد النقلى.
غادة عبد الرازق كان الهدف من خروجها في مظاهرات التأييد لمبارك لكي تجمع حولها البلطجية و الراغبين في التحرش بها
و سبحان الله أرادوا أن يهزموا ثورة شعب بالدعارة
"إن الله لا يصلح عمل المفسدين"


شراكة تجارية بين مبارك و بيرلسكوني منعت تجميد أرصدة مبارك في الإتحاد الأوربي

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
كشفت مصادر مطلعة‮ ‬أن هناك دلائل قوية‮ ‬تشير إلي وجود علاقات تجارية خاصة تجمع بين الرئيس السابق محمد حسني مبارك ورئيس الوزراء الايطالي بيرلسكوني وأن مبارك ساهم في منح شركات بيرلسكوني امتيازات‮ ‬غير مسبوقة في مصر،‮


‬وأكدت المصادر أن الشركة الأجنبية المتهمة بشراء مساحات شاسعة من أراضي جنوب سيناء بموافقة استثنائية من محافظ جنوب سيناء الأسبق رغم وجود قانون يحظر تملك الأجانب لأراضي سيناء هي شركة ايطالية مملوكة لرئيس الوزراء الايطالي بيرلسكوني‮.‬

وتبلغ‮ ‬المساحات التي تملكتها الشركة قرابة ‮٠٠٥ ‬ألف متر قامت الشركة بتقسيمها وبيعها لأجانب من مقرها بلوكسمبورج‮.‬




وتقول المصادر أن موقف الحكومة الايطالية أول أمس باستخدام حق الفيتو علي مشروع قرار من الاتحاد الأوروبي بتجميد أرصدة الرئيس السابق وعائلته وتعطيل اتخاذ قرار جماعي في هذا الاتجاه الهدف منه توفير الحماية لحسابات العائلة في بنوك أوروبا وأن هناك علاقة بين هذا الموقف وبين الشراكة التجارية بين رئيس الوزراء الايطالي والرئيس المخلوع‮.‬


و لو راجعنا مواقف بيرلسكوني في الفضيحة الجنسية مع روبي (الفتاة المغربية)المتهم بالتوسط لها لدي الشرطة قال بيرلسكوني ساعتها بأنها ساعدها لظنه أنها قريبة الرئيس مبارك

وعلي صعيد آخر صرح المستشار حسني عبدالحميد وهو ممثل الدفاع في الدعوي الجنائية التي تنظرها محكمة جنايات الإسماعيلية بشأن بيع أراضي سيناء للشركة الايطالية بالمخالفة للقانون ان موظفي الشئون القانونية بمحافظة جنوب سيناء شهدوا جميعا بأن المحافظ قام بشطب النص علي حظر بيع الأراضي لغير المصريين من عقود البيع وأنه وافق علي البيع رغم علمه بمخالفة العقود للقانون،‮ ‬وقال عبدالحميد ان الشركة الايطالية لجأت لتوثيق عقد الشراء عن طريق إقامة دعوي صحة ونفاذ اعتمدت عليها في تقسيم الأرض واعادة بيعها لمستثمرين‮ ‬غير مصريين بمبالغ‮ ‬باهظة‮.

صور اللحظات الأخيرة استعدادا لوصول مبارك فى المركز الطبى العالمى

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
اختراق الحظر الأمنى للمركز الطبى العالمى التابع للقوات المسلحة الواقع بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، واستغرقت الجريدة 3 ساعات داخل المبنى لتؤكد أن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لا يوجد داخل المبنى لتلقى العلاج، ولكن بات كل شىء على أهبة الاستعداد لاستقبال وصوله من شرم الشيخ فجر الاثنين.

العديد من وسائل الإعلام أذاعت خبر وصول الرئيس السابق حسنى مبارك إلى المركز الطبى العالمى ظهر يوم السبت الماضى، فقررت الجريدة البحث فى تفاصيل القضية التى تبدأ من مستشفى شرم الشيخ الدولى إلى المركز الطبى العالمى الواقع بين مدينتى الشروق التابعة لمحافظة القاهرة، والعاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية، 180 دقيقة اخترقت فيها الحظر الأمنى والتقيت فيها مع رجال الأمن المسئولين عن تأمين المكان، وتفاوضت مع العاملين بالمبنى، بحثا عن مفاتيح اللغز ببقاء مبارك داخل المركز من عدمه، تتبعت الخيوط، وادعينا مرض أحد أقاربنا لمعرفة إجراءات دخوله المركز، كدنا أن نقع فى أيدى الأمن، أو تحت سلاح قناصة الجنود المتوقع وجودنا على مقربة منهم ، وتنقلنا بين الطوابق والغرف وعدنا بهذه القصة.

عند الكيلو 42 من طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى وقبل منتجع "استلا هارتز" السكنى يقابلك على اليمن وأنت متجها إلى الإسماعيلية المركز الطبى العالمى على مساحة‏ أكثر من 50 فدانا، المبانى قليلة وسط كثافة الأشجار والخضرة التى تكسو كافة مداخل المركز وعددها يتجاوز 4 مداخل، أغلقت جميعا ماعدا مدخل الاستقبال والطوارىء، وعندما تصل إليه عليك إبراز بطاقتك الشخصية وتحديد سبب تواجدك بشكل دقيق، وبعد الإجابة على التساؤلات التى تريح قلب مسئول الأمن يحتفظ ببطاقتك حتى تعود مرة أخرى، لم يكن الأمر سهلا فالإجراءات الأمنية المشددة للدخول زادت من صعوبة المهمة.

السؤال الذى كان يدور فى أذهاننا هل تلك التشديدات الأمنية تؤكد وجود مبارك من عدمه؟ بعد الدخول بدت الإجابة غير عصية على السؤال.

اختراق البوابة

كانت البداية مع دقات الساعة السابعة مساء يوم السبت، أمام بوابة المركز الطبى العالمى، عندما اقتربنا بالسيارة، على الفور استوقفنا رجال الأمن مرددين "خير يا حضرات ممنوع الوقوف" كان علينا البحث عن حجة مقنعة تبرر دخولنا المركز، فكانت الحجة السؤال عن تكاليف دخول مريض بأزمة قلبية وغيبوبة سكر.

ارتباك وقلق واضطراب داخلنا سادنا للحظات، وبعد ذلك نجحنا فى إزالة الشك وإقناع أفراد الأمن بالقصة المزيفة، اخبرونا بالتوجه إلى المبنى “G” وسؤال موظف الاستقبال، تراقبك عيون كثيرة لكنك تظل فى طريقك مستهدفا "الريسبشن "، ليستوقفك لافتة كبيرة مكتوب عليها "وزارة الدفاع .. المركز الطبى العالمى يرحب بالإخوة العرب والأجانب"، فلا غرابة فى الأمر فهو صرح طبى مميز من حيث البناء والشكل الهندسى، يستهدف تقديم خدمة طبية متقدمة للمدنيين والعسكريين والشخصيات المرموقة ورجال الأعمال من المصرين والعرب والأجانب المقيمين فى مصر، وكان اللافت فى الأمر أن المركز يضم مهبطا للطائرات على بعد خطوات من المدخل رقم "2" المجاور لوحدة الرنين المغناطيسى وبالقرب منه مساحة هائلة لجراج سيارات.

داخل المبنى الطوارئ

كانت قائمة أسعار الدخول التى كتبها موظف الاستقبال بخط يده، تطرح عدة أسئلة على رأسها طريقة تسديد مبارك لتلك الفواتير، هل عن طريق الدفع الفورى، أو بالطريقة المتعارف عليها أثناء توليه منصب الرئاسة، وكانت القائمة تتضمن "تكاليف أول كشف بأى عيادات متخصصة بـ110 جنيهات، وإذا تم احتجاز المريض بغرفة منفردة 5 آلاف جنيه، وبالنسبة لتأمين الغرفة 5 آلاف جنيه، أما إذا كانت الغرفة منفردة بالإضافة لمرافق فتكون التكلفة لليوم الواحد 625 جنيها وتأمين الغرفة 6 آلاف جنيه، وفى حال أن يتم حجز غرفة مزدوجة فيتكلف اليوم بـ325جنيها وتأمين للغرفة 4 آلاف جنيه، وفى حال احتياج المريض للرعاية المركزة فاليوم يتكلف 1025 جنيها وتأمين الرعاية 10آلاف جنيه، بالتأكيد الوضع مختلف بالنسبة لمبارك الذى يتلقى العلاج فى الدور الخامس بالمبنى "B"، والشهير بالجناح الرئاسى حيث كان مبارك يتردد عليه أثناء فترة الرئاسة كل 6 أشهر تقريبا لعمل استجمام صحى لأربعة أيام تقريبا.

البحث عن الجناح الرئاسى

بعيدا عن مبنى الاستقبال والطوارىء عليك أن تسير على قدميك قرابة 10 دقائق، بحجة البحث عن “W.C” يقابلك خلالها مدخل "باركنج" تحت الأرض، وملف دائرى مرسوم بشكل هندسى محاط بأشجار كثيفة، وفجأة يظهر الدور الأرضى للمبنى على هيئة غرف تحت الأرض يقودك إليها سلم على يمين الجراج فى اتجاه المبنى الرئيسى للقسم الداخلى الذى تتصدره الآية الكريمة "وإذا مرضت فهو يشفين"، وهنا يأتى الشعور بالحيرة لوجود مدخلين للمبنى الأول على اليمين يتصدره بوابة أمن، وأحد المحلات الشبيه بمحلات المول التجارى والذى يضم الهدايا التحف والورود المجففة وعلب الشيكولاته، وعلى بعد خطوات تجد كافية يقدم المشروبات الساخنة والباردة.

فى المقابل هناك مدخل آخر يختلف فى تصميمه عن باقى المبانى حيث يكتسى بالزجاج الأسود، ويظهر منه بهو كبير يضم أكثر من طقم صالون فاخر، يفصله عن باقى المبنى أبواب مغلقة بسلاسل وإقفال، ويضم طاولة مستديرة بها بعض الورود المجففة.

بالفعل دخلنا المبنى المفتوح الذى يتصدره عامل الأمن بصعوبة شديدة، هناك وجدنا الكل يتهامس فيما بينهما عن الاستعداد لوصول مبارك فجر يوم الاثنين، وعلى بعد خطوات من بوابة الأمن المجهزة بأحدث الأجهزة لكشف محتويات الحقائب، تجد باب صغير يقودك لسلم يأخذك للأدوار الخمسة للمبنى، وبعد انشغال عيون الحاضرين، ومع ارتفاع ضربات القلب تسللنا إلى الدور الأول الذى يضم حالات مرضى الأورام، فيما كان الدور الثانى خاص بمرضى الجهاز الهضمى، أما عن الدوران الثالث والرابع فكانا مخصصان للإقامة الفندقية للمرافقين ويطلق عليهما "أوتيل"، أما الدور الخامس فهو بيت القصيد مقر الجناح الرئاسى الذى يستعد لاستقبال "مبارك "، والذى يتكون من 11 غرفة، بالإضافة إلى صالات الاستقبال الفاخرة، وأكد بعض عمال النظافة أنه تجهيز إحدى الغرف القريبة من صالون استقبال الزوار استعدادا لوصول مبارك فجر الاثنين.

اللافت فى الأمر أنه لن نتوصل إلى أى كاميرات مراقبة فى المبنى، فهل يرجع ذلك إلى استخدام كاميرات ذات تقنية عالية حتى أنها لا ترى بالعين المجردة، أم أن الحظ يحالفنا فى خلو المبنى من الكاميرات حتى نتمكن من إتمام المهمة.
















































ما هى اثار وفاة ناصر الخرافى تهدد الاستثمارات الكويتية – المصرية

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
صدمة اقتصادية جديدة تلقاها العالم العربى، بوفاة رجل الأعمال الكويتى ناصر الخرافى.. فالمعروف عنه أنه أحد كبار المستثمرين فى العالم العربى فدائما ما أكد أن رأسمال العرب للعرب، لكن مصر تعتبر نفسها اكبر الخاسرين من وفاة هذا الرجل ، فقد حظيت بالنصيب الأكبر من استثمارات مجموعة شركات الخرافى على مدار 30 عاما مضت فى جميع المجالات خاصة الصناعات الثقيلة والغذائية وغيرها.

الخرافى رجل أعمال كويتى ورئيس مجموعة الخرافى، ولد عام 1944م وهو نجل محمد عبد المحسن الخرافى مؤسس "مجموعة الخرافي" وأحد مؤسسى "بنك الكويت الوطنى" ، وصنفته "مجلة فوربس" العالمية ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم لعام 2008م بثروة بلغت 14 مليار دولار، متقدما ستة مراتب عن عام 2007م، فقد حقق الخرافى العديد من الانجازات والمساهمات فى مجال الاقتصاد والأعمال والمجتمع على المستويين العربى والعالمى.

وتعتبر مجموعة شركات ناصر الخرافى من أكبر الشركات فى العالم العربي، وتم إطلاقها فى عام 1976م كشركة وطنية للأشغال الهندسية والكهربائية، وتحولت -بعد أن تنوع نشاطها- إلى مؤسسة ذات سمعة عالمية فى مجالات الهندسة، والمقاولات، والصيانة، وأعمال النفط والمياه، والكيماويات، والطاقة، ويبلغ عدد العاملين بالمجموعة أكثر من 70 ألف موظف من جنسيات عربية مختلفة.

ومن أشهر استثمارات الخرافى شركة "أمريكانا" المنتشرة فروعها فى جميع أنحاء الوطن العربي، وهى تعنى بالصناعات الغذائية باستخدام موارد زراعية محلية، وتقدر مبيعاتها بنحو 600 مليون دولار سنويا، وتقدم أكثر من 65 مليون وجبة سنوياً بمواصفات عالية.

ويعرف الخرافى بحبه الشديد لمصر والمصريين، حيث بلغت استثماراته فى مصر أكثر من ٣٨ مليار جنيه فى نحو ٣٥ مشروعاً صناعياً، وسياحياً، منتشرة فى جميع مناطقها ومحافظاتها، وهناك أكثر من ٢٨٥ ألفاً من المصريين يعملون بشكل مباشر فى مشروعاته، وهو المستثمر العربى الوحيد الذى ضخ استثماراته بكثافة، بعد أحداث "الإرهاب" التى ضربت مصر فى منتصف التسعينات من القرن الماضى وقال فى هذا الصدد: " مهما فعلنا لن نوفى مصر حقها، لأنها ببساطة هى صدر وظهر العرب، وهى المكان الأعظم للاستثمارات، بها العقول والكوادر والسوق والأرض والفرص الواعدة".

وتتركز مشروعات الخرافى فى الصناعات الثقيلة كثيفة العمالة، ومنها مشروع "بورتو غالب"، الذى يحوى عدة فنادق كبرى، وميناء دولى على البحر الأحمر يستقبل اليخوت الضخمة التى يمتلكها أثرياء العرب والعالم، ومصفاة للنفط بطاقة ١٥ ألف برميل بتكلفة مليار دولار، ومشروع آخر حول "بحيرة قارون" لاستخلاص الأملاح وتصديرها بتكلفة ٧٨٥ مليون دولار، وهذا المشروع يخلق ٥ آلاف فرصة عمل، هذا إلى جانب سلسلة "أمريكانا" التى يعمل بها ٢٠ ألف مصرى.

كما أقام الخرافى مصنعا للورق يهدف إلى إنتاج 200 ألف طن سنوياً ويسوق إنتاجه مصرياً وعربياً وأوروبياً، ومصنعا للحواسب يخطط لإنتاج 300 ألف جهاز سنوياً، بالإضافة إلى امتلاك مجموعة الخرافى "للشركة المصرية - الكويتية القابضة" التى تستثمر أكثر من 250 مليون دولار فى مجالات البتروكيماويات والزجاج والمواسير والأسمدة والغاز.

وتبرعت مجموعة الخرافى مؤخراً بخمسة ملايين جنيه "لهيئة الأبنية التعليمية" المصرية لإقامة مدرسة تضم جميع المراحل التعليمية فى مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر تخدم الأطفال من الحضانة وحتى المرحلة الثانوية بالإضافة إلى مستشفى متكامل، تنوى المجموعة إقامته شمال المدينة لتقديم الخدمة الصحية بالمجان للمواطنين.

وعمل الخرافى على ضخ استثمارات جديدة فى مصر ليرتفع حجمها إلى 50 مليار جنيه واقتناص فرص جديدة بقطاعات عديدة، وأن مشروع "بورت غالب" يسير بخطى ثابتة.

ومن تصريحاته قبل وفاته " أن المجموعة بدأت استثماراتها فى مصر منذ خمسين عاماً فى مشروعات سياحية وصناعية وتنموية وتسعى لزيادة استثماراتها باعتبار هذا الأمر "واجب عربي" تجاه مصر داعياً المستثمرين كافة للاستثمار فى مصر، لما لهذا الاستثمار من نتائج طيبة وجيدة ويعود بالنفع على الجميع، معتبرا أن امن ورخاء مصر هو للأمة العربية كلها.

وأقامت "مجموعة الخرافي" فى مصر "أكاديمية إيماك الدولية- أكاديمية أوراكل" لتخريج حملة ماجستير فى إدارة الأعمال التقنية وهو مشروع غير ربحي، يهدف إلى تنمية الموارد البشرية العربية ، وتخريج مستشارين تنفيذيين متخصصين فى التطبيقات المالية وتطبيقات نظم إدارة علاقات العملاء، وخبراء إنشاء مخازن المعلومات بما يتناسب مع احتياجات السوق الحديثة.

وتعد دولة الكويت ثانى أكبر مستثمر عربى والخامس على مستوى العالم فى مصر، حيث تجاوزت قيمة رأس المال الكويتى المدفوع وفقاً لإحصائيات وزارة الاستثمار المصرية فى عام 2007 نحو 11.5 بليون جنيه مصرى فى 532 شركة تبلغ قيمة رأس المال المعلن بها حوالى 28.5 بليون جنيه.

وتعد "مجموعة الخرافي" التى يمتلكها رجل الأعمال ناصر الخرافى المصنف الثانى عربياً، والتاسع والثلاثين عالميا،ً وفق ترشيحات مجلة "فوربس" العالمية للأكثر ثراء فى العالم، وبلغ إجمالى استثمارات الخرافى فى مشاريع بمصر، على مدى 28 عاما، أكثر من 35 بليون جنيه يتوقع أن تصل إلى 50 بليوناً خلال الفترة المقبلة.

ويستثمر الخرافى فى منتجع مينا غارب على البحر الأحمر فى مصر نحو بليونى دولار ، وتستثمر مجموعة الخرافى فى بورت غالب الواقعة على ساحل البحر الأحمر أكثر من خمسة بلايين دولار فى أكبر مشروع سياحى عقارى فى منطقة الشرق الأوسط.

ويوفر مشروع بورت غالب فرص عمل تصل إلى 5000 فرصة، منها 2000 فى سلسلة الفنادق التابعة للمشروع. ومن المتوقع أن يتم جنى ثمار المشروع فى مدة زمنية لا تقل عن 10 سنوات تقريبا، على اعتبار أن المشروع، وكما هو متبع فى جميع استثمارات المجموعة، من النوع طويل الأمد، الذى يهدف لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والمحافظة على البيئة الطبيعية فى مناطق تواجده، إضافة إلى الأرباح المادية.

فيما تمتلك مجموعة الخرافى 17 مصنعا لتعد بذلك اكبر مستثمر أجنبى فى القطاع الخاص المصري، وهى استثمارات من النوع الطويل الأجل ذى المردود الاقتصادى والاجتماعى المرتفع، حيث تؤمن استثمارات الخرافى فى مصر 75 ألف فرصة عمل يشغلها مصريون بنسبة كبيرة ، وحصلت المجموعة مؤخرا على رخصة لإقامة مصنع للحديد فى مصر بطاقة إنتاجية 6 ملايين طن سنويا بكلفة بليون دولار، وسيستغرق إنشاء المصنع عامين أو ثلاثة على أقصى تقدير .

وتعتزم الشركة القابضة المصرية الكويتية «الذراع الاستثمارى لمجموعة الخرافى الكويتية فى مصر» التوسع الاستثمارى فى قطاعات عدة فى مصر أهمها البتر وكيماويات والبترول والبويات وقالت الشركة فى تقرير النشاط عن العام المالى 2009 الذى أرسل إلى البورصة المصرية أن إجمالى الأصول بلغ 618.128 مليون دولار مقابل 583.136 مليون دولا بارتفاع قدره 6 % كما ارتفع إجمالى الأصول المتداولة ليصل إلى 211.995 مليون دولار مقابل 144.882 مليون دولار بنمو بلغت نسبته 46 %.

عصام شرف و أسرتة يتناولون الإفطار في محل فول و طعمية

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان

للدلالة علي عودة الأمن والإستقرار فى الشارع المصرى وعودة الحياة إلى طبيعتها حرص الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء على إصطحاب أسرته لتناول الإفطار صباح أمس /السبت/ فى أحد المطاعم الشعبية المتخصصة فى وجبات الفول والفلافل بوسط العاصمة .

و قد إنتابت مشاعر الدهشة والفرحة رواد المطعم خاصة من الشباب الذين كانوا يتناولون وجبة الإفطار ، وأعربوا عن تمنياتهم لرئيس مجلس الوزراء بالتوفيق والنجاح فى هذه المرحلة المهمة التى تمر بها مصر حاليا .


وفاة رجل الأعمال الكويتى ناصر الخرافى اليوم فى مصر

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
توفى فجر اليوم "الأحد" بمستشفى السلام الدولى بالقاهرة رجل الأعمال الكويتى ناصر محمد عبدالمحسن الخرافى عن عمر يناهز 67 عاما إثر تعرضه لأزمة قلبية .

وقال مصدر مسئول بمجموعة (الخرافى)الكويتية بالقاهرة لوكالة أنباء الشر ق الأوسط إن ناصر الخرافى تعرض لأزمة قلبية حادة مساء أمس "السبت" نقل على إثرها إلى مستشفى السلام الدولى وهناك فاضت روحه فجر اليوم.

وذكر المصدر المسئول فى مجموعة (الخرافى)الكويتية بالقاهرة أن ناصر الخرافى
كان فى زيارة للقاهرة بعد قيامة بجولة ضمت ايطاليا ولبنان ثم فضل قبل عودته إلى الكويت زيارة مصر التى أحبها كثيرا.

وأضاف: أن طائرة خاصة من الديوان الأميرى الكويتى جاءت إلى القاهرة بصحبة ابنيه مرزوق وبدر لنقل الجثمان إلى الكويت لتشييعه رسميا فى بلاده، بحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وكبار المسئولين الكويتيين والمصريين هناك.

ورجل الأعمال الكويتى ناصر محمد عبدالمحسن الخرافى المتوفى، هو شقيق رئيس مجلس الامة الكويتى جاسم الخرافي، وهو من مواليد عام 1944، ومن مؤسسى مجموعة الخرافى التى تضم عددا كبيرا من الشركات تتبع عدة قطاعات، والتى تأسست عام 1976.

ويعد ناصر محمد عبد المحسن الخرافى "من كبار المستثمرين العرب والخليجيين فى مصر، حيث تدخل مجموعته الاستثمارية "الخرافى" فى 35 قطاعا أبرزها الطاقة والاتصالات والعقارات والسياحة والمطارات والإعلام باستثمارات تزيد قيمتها على 7 مليارات دولار.

ويحسب لمجموعة الخرافى أنها من أوائل المجموعات الخليجية الكبرى التى تنبهت الى الاستثمار فى مصر منذ السبعينيات.

وناصر الخرافى الذى تلقى تعليمه فى مصر، ابن محمد عبدالمحسن الخرافى، الذى كان يعمل فى الصناعة والتجارة أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، ومنحه ناصر وسام الجمهورية من الطبقة الأولى .

وأحب الخرافى مصر منذ أن كان طالبا فى مدرسة "فيكتوريا" بالإسكندرية وليس
غريبا أن يكون كل رجال الإدارة العليا فى شركاته ومؤسساته فى 28 دولة من المصريين حتى أنه أوكل للمهندس ابراهيم صالح مؤخرا رئاسة المجموعة فى مصر وهى المرة الأولى التى يتولى فيها مصرى رئاسة فرع للمجموعة من خارج العائلة.

وأحدث استثمارات المجموعة فى مصر الفوز بمناقصة توريد وتركيب وتشغيل محطتى كهرباء فى مدينتى الإسماعيلية ودمياط بمصر بقيمة 650 مليون دولار.

وتعد الشركة القابضة المصرية الكويتية (أنشط الاسهم الدولارية فى البورصة
المصرية) الذرع الاستثمارية للمجموعة فى القاهرة.. ومن أهم استثمارات الخرافى أيضا مطار مرسى على الدولى الذى شيدته المجموعة بنظام (بى او تي) بتكلفة إجمالية بلغت حوالى 2،1 مليار دولار، إضافة إلى مشروع "بورت غالب" الذى يضم مارينا بسعة 1050 يختا، وتعد أكبر مارينا لليخوت بالشرق الأوسط، إلى جانب مجمع عقارى ضخم، وأتاحت المجموعة الآلاف من فرص العمل لمصريين.

وقد صنفت مجلة (فوربس) الخرافى (مع عائلته) ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم
بثروة قدرتها بـ 14 مليار دولار

تخاوف نتانياهو من تصريحات العربى

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو عن قلقه من توجه معاد لإسرائيل فى القيادة المصرية الجديدة، كما نقلت عنه صحيفة هآرتس.

وقال نتانياهو بحسب الصحيفة "أنا قلق جدا من بعض الأصوات التى بدأنا نسمعها مؤخرا فى مصر وأنا قلق بالخصوص من تصريحات وزير الخارجية المصرى "نبيل العربي".

وبحسب هآرتس فان نتانياهو أدلى بهذا التصريح خلال اجتماع مغلق عقده الأسبوع الماضى فى القدس مع ممثلى الاتحاد الأوروبى.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن نتنياهو ردد على مسامع محادثيه الأوروبيين المخاوف التى تساور موظفى وزارة الخارجية الإسرائيلية اثر تصريحات لمسئولين مصريين اعتبرت معادية لإسرائيل وأيضا تظاهرات مناهضة لإسرائيل جرت أمام السفارة الإسرائيلية فى القاهرة وأمام القنصلية الإسرائيلية فى الإسكندرية.

وكانت القيادة السياسية الجديدة فى مصر التى تولت الحكم إثر تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك عن الحكم فى 11 فبراير بضغط من تظاهرات شعبية غير مسبوقة، أكدت انه من غير الوارد بتاتا بالنسبة إليها إعادة النظر فى معاهدة السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل فى 1979.

الكسب يحقق الاثنين مع شهاب والفقى ويؤجل عائشة والجبلى للثلاثاء

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
أن جهاز الكسب غير المشروع سيستمع غدا الاثنين، إلى أقوال الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية السابق وأنس الفقى وزير الأعلام السابق لمواجهتهم بالتقارير الواردة من الجهات الرقابية حول تضخم ثرواتهم والكسب غير المشروع عن طريق استغلال نفوذهم السياسى وتقديم إقرارات ذمة مالية مخالفة للواقع.

كما أرجأ الجهاز حسب تصريحات المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع التحقيق مع عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة السابقة إلى يوم الثلاثاء بدلا من اليوم الأحد.

كما يستمع الجهاز إلى أقوال الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة السابق يوم الثلاثاء القادم بتهمة الكسب غير المشروع .

قبول دفعة جديدة من المتطوعين فى القوات المسلحة يوم 25/4/2011

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
صدق المشير حسين طنطاوى القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من المتطوعين اعتبار من يوم السبت الموافق 25 أبريل 2011.

وقال اللواء أركان حرب حسن كامل السيد مدير إدارة التجنيد والتعبئة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بدار التجنيد والتعبئة، إن هيئة التنظيم والإدارة أتبعت الأسس والمعايير لاختيار دفعة جديدة من المتطوعين طبقا للمستويات البدنية والثقافية والصحية والنفسية.

وحدد اللواء أركان حرب حسن كامل الفئات المطلوبة للمطوعين هم الحاصلين على شهادة الإعدادية العامة أو ما يعادلها و الحاصلون على الدبلوم الثانوى الصناعى ودبلوم صنايع مبارك كول ودبلوم التلمذة الصناعية نظام الثلاث سنوات فى عدة تخصصات وهى شعبة الكهرباء والميكانيكا والزخرفة والشعبة المعدنية.

وأشار اللواء أركان حرب حسن كامل إلى أن الشروط العامة للتطوع تتمثل فى أن يكون المتقدم مصرى الجنسية ومن أبوين مصيريين وحسن السلوك والسير والسمعة وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج وأن يكون لائقا طبيبا ويجتاز جميع الاختبار وألا يقل عمره عن 15 عام وألا يزيد عن 25 عاما مع ضرورة موافقة ولى أمر من يقل عمره عن 18 عاما.

وشدد اللواء أركان حرب على ضرورة عدم تعامل المتقدمين للتطوع مع أى شخص يوهمه بمساعدته الحصول على ملف أو تقديمه بالنيابة عنه.

Saturday, April 16, 2011

ممدوح حمزة: سوزان قضت على مصر كلها

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
انتقد ممدوح حمزة الاستشارى الهندسى فى حلقة ساخنة من برنامج "حوار القاهرة" على قناة الحرة، حركة المحافظين الأخيرة لأنها شملت لواءات شرطة وأبقت على لواءات الجيش فى مناصبهم، مؤكدا أن الثورة المضادة لازالت تشكل أكبر خطر على مصر رغم قرارات حبس مبارك ونجليه وعدد من رموز النظام السابق، ونفى أن يكون قد دافع عن هشام طلعت مصطفى فى مرحلة سابقة متهما من يقولون ذلك بمحاولة إحداث بلبلة حوله

وردا على سؤال للإعلامى طارق الشامى حول مدى خطورة الثورة المضادة على مصر قال إنها تشكل أكبر خطر، مدللا على ذلك بحركة المحافظين الأخيرة التى تضمنت عددا من لواءات الشرطة وأبقت على لواءات الجيش فى مناصبهم ، معتبرا أن هؤلاء جزء من النظام السابق، وانتقد حمزة وزارة الدكتور عصام شرف مشيرا إلى أنها تشمل عددا من الحزب الوطنى ولجنة سياساته ، وقال إن النظام السابق أوجد شبكة عنكبوتية فى مصر من شأنها أن تضر بالاقتصاد القومى والتنمية ، مؤكدا أن مصر لن تتقدم إلا بالقضاء بشكل كامل على النظام السابق لأن هناك تآمرا يجرى الآن ممن وصفهم بقوى الظلام فى المناصب العليا لحماية نفسها أولا عبر القضاء على الثورة وأن هؤلاء موجودون فى رؤساء الجامعات وعمداء الكليات ورؤساء البنوك وفى كل مكان.

وأكد "حمزة" الذى خاض معارك طويلة ضد أقطاب النظام السابق، استمرار التآمر والاتهامات ضده ، لكنه أوضح أن الله يحميه وأن الأمور ستنقلب ضدهم مثلما انقلبت على من تآمروا عليه فى السابق ، إلا أنه فى التشفى فيمن تآمروا عليه.

وحول معاركه مع سوزان مبارك ، قال "حمزة" إن مبارك هو ضحية زوجته وابنه جمال، وإن جمال ضحية أمه سوزان، مشيرا إلى أن هذه السيدة قضت على الأسرة الحاكمة وعلى مصر كلها بتدخلاتها السافرة، كما أن الجمعيات التى أنشأتها فشلت جميعا حيث زاد الجهل مع إنشاء مهرجان القراءة للجميع وزاد عدد أطفال الشوارع مع إقامة جهاز الأمومة والطفولة وزادت نسبة الطلاق مع إنشاء المجلس القومى للمرأة .

وفى إجابته على سؤال حول ممر التنمية الذى اقترحه العالم الدكتور فاروق الباز، قال حمزة إن الباز يقدم المشروع للإعلام فقط لأنه لم يذهب لمواجهة العلماء بأكاديمية البحث العلمى لمناقشة مشروعه كما رفض الدخول فى مناظرة علمية معه حول جدوى المشروع الذى ناقشته الحكومة السابقة عام 2005 وثبت عدم جدواه فنيا ، واتهم حمزة الدكتور الباز بأن مشروعه ليس إلا شقة مفروشة لأنه يسعى لإدخال العرب والأجانب للاستثمار فى مشروع تنموى مما يذهب بالعائد إلى المستثمر.

وتابع الاستشارى العالمى، أن مشروعه لتنمية الصحراء الغربية ليس إلا امتدادا لمشروع الوادى الجديد الذى دشنه جمال عبد الناصر وأنه يتعلق بأراضى صالحة للزراعة بها مياه جوفية وعاش بها الفراعنة من قبل ، واتهم الباز بأنه ضلل الرئيس السادات وأبلغه بعدم وجود مياه جوفية فى هذه المنطقة مما أدى إلى وقف المشروع آنذاك.

وحول مخططه لتطوير القاهرة الذى قدمه للحكومة السابقة وما امكانية تقدمه به الآن لحكومة شرف، قال حمزة إنه لم ولن يتقدم به دون أن يفصح عن الأسباب، مشيرا إلى أنه سيتقدم به حينما تكون هناك حكومة تهتم بهذه الأعمال.

وأبدى المهندس الاستشارى العالمى انزعاجا شديدا حين سئل عن علاقته بهشام طلعت مصطفى ومساندته له فى مشروع "مدينتي" ، وقال إنه عمل كاستشارى لشركات مصطفى فى فندق فور سيزونز سان استيفانو ، وفور سيزونز القاهرة ، لكنه لم يعمل فى مشروع مدينتى ولم يدافع عن هشام مصطفى خلال أزمة عقد تخصيص أرض المشروع ، وحينما حاول مقدم البرنامج الاستدلال بما قاله حمزة فى الماضى من أنه امتدح شركة هشام طلعت وقال إنها تشيد مبان سكنية أكثر من وزارة الإسكان وأنها يجب أن تستمر ، اتهم حمزة من يقولون بمساندته لهشام طلعت بأنهم يحاولون إحداث بلبلة حوله متهما إياهم بالكذب.

منشورات صوفية بعنوان: السلفيون أخطر أعداء الإسلام

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
وزعت جماعات صوفية، خلال أحد احتفالاها بمدينة طنطا (حوالي 92 كم شمال القاهرة)، منشورات تهاجم التيارات السلفية وتصفها بأنهم "مرتزقة" و"أخطر أعداء الإسلام".
وخلال احتفال الآلاف من أتباع الطرق الصوفية بما يُسمى «المولد الرجبي للسيد البدوي»، وهو احتفال بدعي لا يُعرف له أصل في الشريعة الإسلامية، فضلا عما يرتكب خلاله من المنكرات والبدعيات، وزع عشرات الصوفية منشورات وبيانات تحمل عنوان: «من هم السلفية».

وتصف هذه المنشورات السلفيين بأنهم «جماعة إسلامية تكفيرية متشددة»، وتزعم أن السلفيين «يضمون مرتزقة، وهم أخطر أعداء الإسلام»، فيما وزع آخرون منشورات تطالب بتأسيس حزب سياسي صوفي لـ«مواجهة المد السلفي»، بحسب صحيفة "المصري اليوم".
وتأتي تلك المنشورات التي تهاجم التيارات السلفية ضمن حملة شرسة تتعرض لها الجماعات السلفية في مصر في أعقاب استفتاء التعديلات الدستورية الذي أظهر زخمًا وانتشارًا واسعًا وتأثيرًا كبيرًا للسلفيين ومشايخهم لدى جموع الشعب المصري.
وظهرت بوادر أزمة بين الطرق الصوفية والجماعات السلفية في مصر على إثر انتشار تقارير في وسائل الإعلام تتحدث عن دعوات سلفية لإزالة الأضرحة من جميع مصر، الأمر الذي نفته رموز الدعوة السلفية بشدة؛ مؤكدة أن ما قيل يعد جزءا من سلسلة الشائعات التي تستهدف زعزعة ثقة المصريين في الدعوة، ومعتبرة أيضا أن ما حدث من تصرفات فردية في هذا الشأن لا يُنسب إليها.
وأكد الشيخ عبد المنعم الشحات -المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، كبرى التنظيمات السلفية المصرية- أن ما يشاع عن السلفيين "يعتبر جزءا من الثورة المضادة التي تقودها بقايا النظام لتخويف الجميع بالجميع"، وتستخدم لهذا الغرض السلفيين "كفزاعة يرهبون بها المواطنين".
وتزامن حديث الشيخ عبد المنعم مع تقرير صحافي كشف أن هناك "حملة صحفية متعمدة لتشويه الجماعات الإسلامية" خصوصا السلفية في الوقت الراهن

اذا اعجبتك هذه التدوينة فلا تنسى ان تشاركها وتساعدنا على نشر المدونة shareSeriale online subtitrate
Work From Home Taking Surveys how to make easy money get paid for surveys legit get paid for surveys getting paid to take surveys online high paid surveys online getting paid to do surveys online paid to complete online surveys getting paid to do online surveys get paid to take survey online get paid to take online survey get online paid survey take online survey for cash survey job online online survey job survey online job surveys that pay cash online cash surveys cash for online surveys cash surveys online online surveys cash surveys online for cash making money doing surveys online online surveys for cash cash for surveys online get paid to do online surveys get paid to do surveys online survey jobs online work from home work at home make money online paid surveys legitimate work at home jobs working from home jobs working at home jobs legit work at home jobs working from home make money online free legitimate work home jobs work at home job online work from home work from home job how to work from home jobs working from home work from home data entry work online from home legitimate work from home legit work from home working at home working from home online work from home business work from home online work from home online jobs data entry work from home ways to make money online work from home jobs job work at home work at home jobs make money from home make money online for free make money at home paid survey data entry work at home home based jobs make money fast ways to make money how to earn money online how can i make money online money online making money on the internet easy ways to make money make money on the internet how to make quick money how to make easy money make money at home jobs how to make money quick how to make money fast cash for surveys legit survey websites free survey website money for surveys online survey creator consumer surveys cash paid surveys cash only surveys free surveys for cash best online surveys for cash customer feedback survey surveys for pay getting paid to do surveys at home get paid for surveys reviews get cash for surveys reviews get paid for surveys online reviews take online surveys for cash take surveys for cash
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...