ناقش الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس، مع "أهامد" سفير دولة الهند للشئون الخارجية إمكانية الاستفادة من التجربة الهندية بإجراء عملية الانتخابات بنظام "الديجيتال"، وذلك عن طريق شاشات إلكترونية، حيث تكون أسرع من الانتخابات التقليدية التى تعود عليها الشعب المصرى، كما أنها لا تؤدى إلى "تزوير" بأى شكل من الأشكال.

وقال شرف إن مصر ستحرص على الاستفادة من التجربة الديمقراطية فى الهند.
ومن جانبه أشار "أهامد" إلى تطلع الهند فى التعاون مع مصر باعتبار القاهرة ونيودلهى قطبين أساسيين فى حركة عدم الانحياز.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

استقبل الآلاف من عشاق حضور احتفالات مولد سيدنا الحسين، المنشد ياسين التهامى بحفاوة بالغة.

وأنشد التهامى باقة من الإنشاد الدينى والقصائد، حيث أمتع جميع الحضور، وقام بالتجول وسط الاحتفال.






























اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

كرت مصادر صحافية ان رئيس مجلس إدارة ” مجموعة إم بي سي “ المالكة لقناة العربية الوليد بن إبراهيم، قرر فصل المذيعة السورية زينة اليازجي
بسبب تعاطفها مع رئيس بلدها بشار الأسد وانحيازها له بشكل واضح أثناء محاورتها لحقوقية سورية على الهواء مباشرة في نشرة الأخبار.
وتقول معلومات صحافية إن قناة العربية المملوكة للسعودية والتي يوجد مقرها في دبي،قررت الإستغناء عن المذيعة السورية التي تعمل فيها كمقدمة للأخبار والبرامج السياسية،بعد أن أقدمت على مقاطعة حقوقية سورية أثناء تقديمها لإحدى نشرات أخبار القناة بالقول : “”إن مسيرات دمشق كلها حضارية ومع الدكتور بشار وليس كما تردد بأنها مخابرات”.
واعتبرت إدارة القناة حسب مصادر صحافية , ما أقدمت عليه المذيعة خطأ مهنيا لا يغتفر،على اعتبار أن الصحافي ليس من حقه أن يعبر عن رأيه الشخصي أثناء زاولة مهماه،و أن دوره هو إيصال الخبر و طرح الأسئلة التي يطرحها المتتبع.
غير أن المذيعة السورية زينة اليازجي نفت خبر إقالتها من المحطة،و قالت إنها هي من قررت تقديم استقالتها من القناة بسبب ما أسمتها “مواقفها الوطنية السورية و تضامنها مع الشعب السوري في هذه المرحلة والتي اعتبرتها مجرد غيمة سوداء لن تهز الشعب السوري”.
و كانت المذيعة السورية زينة اليازجي و هي زوجة الممثل السوري عابد فهد،كانت تعمل في التلفزيون السوري الرسمي قبل أن تنتقل إلى دبي للعمل في قناة العربية.
وكانت رئيس مجلس إدارة ” مجموعة إم بي سي “ المالكة لقناة العربية الوليد بن إبراهيم قد أصدر قرارا مماثلا قبل أقل من شهرين،يقضي بإعفاء الإعلامي المصري مقدم برنامج (استديو القاهرة) من العمل في قناة العربية ، اثر استضافته الإعلامي حمدي قنديل ، وقيامه بانتقاد الإعلام السعودي في شكل حاد ، خاصة طريقة تناوله للشأن المصري . – كما ذكرت مصادر صحافية.

اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

بادر أعضاء بالائتلافات الوطنية وحركة 6 ابريل ومنظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان وغيرهم بالاستحواذ علي مقر الحزب الوطني المحترق بمدينة ملوي بالمنيا مساء الأربعاء ووضع الناشطون لافتات تشير لهويتهم والحركات السياسية المنتمين إليها.استثمر الناشطون توسط مقر الوطني لمدينة ملوي أكبر مدن الصعيد في إقامة بث صوتي تجريبي كإذاعة محلية عن طريق مكبرات الصوت من ذات المقر لبث أخبار مصر وأخبار المنيا والإعلان عن أنشطتهم.

وفسر عدد من الناشطين مبادرتهم بان مقر الحزب الوطني بملوي وهو من أملاك الدولة مهجور وغير مستثمر منذ اقتحامه وحرقه من قبل الثوار مساء الحادي عشر من فبراير الماضي ومع انعدام الحراسة يكون ذلك المقر عرضة للاحتلال من البلطجية والهوام وهو ما حدث في سوره بعد احتلال الرصيف الملاصق له وزرعه بالأكشاك . وأعلن عدد من شباب الثورة أنهم يعتزمون تنظيف المبني وطلاؤه بالجهود الذاتية وأشار بعضهم أن حكومات الوطني كانت تخلط ما بين العام والخاص وأن استحواذهم علي المبني ليس احتلالاً وإنما رد الحق لأصحابه وهم جموع الشعب يذكر أن مقر الحزب الوطني بمدينة ملوي والذي يقع بشارع مسجد العرفاني كان آخر مقرات الوطني التي أحرقها الثوار مساء يوم 11 فبراير ليتزامن الحرق مع إعلان تخلي مبارك عن السلطة
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

يقدم أشرف بدر الدين، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقًا، بلاغًا للنائب العام الأسبوع المقبل يطالب فيه بمعرفة مصير أموال الصناديق الخاصة التي تبلغ قيمتها تريليون و272 مليار جنيه.

وقال بدر الدين لـ"بوابة الأهرام"، إن هذه الأموال كانت ذهبت كمكافآت للمستشارين والمحظيين بحكومة أحمد نظيف رئيس الوزراء السابق، كما تم إنفاق جزءًا منها على الإعلانات رغم أن مصادرها من جيوب المواطنين الغلابة، حيث تأتي من رسوم تذاكر المستشفيات التي تدخل ضمن صناديق تحسين الخدمة بوزارة الصحة، ورسوم السائقين بالمواقف، ورسوم المحاجر، ورسوم المرور بالطرق، ورسوم النظافة.

وأضاف أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن الحساب الختامي لموازنة الجهاز الإداري للدولة عن العام المالي 2008/2009 كشف أن جملة أرصدة الحسابات الجارية والخاصة قد بلغت تريليون و272 مليار جنيه في نهاية يونيو 2009.

وأوضح أن ما تم حصره من مخالفات بهذه الصناديق خلال العام ذاته بلغ 395.5 مليون جنيه خصص جزءاً كبيرًا منها لنشر إعلانات ومنح مكافآت لبعض العاملين المنتدبين من جهات أخري، علاوة على تجهيز قاعات ومكاتب وشراء أراضي.

كما قام بعض المسئولين بالحصول على بعض الأموال من هذه الصناديق مما يخالف الأغراض التي أقيمت من أجلها هذه الصناديق كما تعارض قانوني 53 لسنة 1973 بشأن الموازنة العامة للدولة و43 لسنة 1779، بشأن نظام الإدارة المحلية، فضلاً عن القرارات الجمهورية الصادرة بهذا الأمر.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

دشن عدد كبير من الفنانين مؤخرا موقعا علي شبكة الإنترنت يوثقون من خلاله مشاركتهم في ثورة 25 يناير، الموقع يحمل عنوان "I was in tahrer"، ويهدف لجمع مليون شخص ممن شاركوا في الاعتصام المفتوح بميدان التحرير بصورهم في الميدان ورسالة يتركها كل منهم للتاريخ، وذلك لتوثيق الثورة المصرية وتسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية هذا العام.

ومن أبرز المشاركين في الموقع آسر ياسين الذي شارك في الاعتصام منذ بدايته وقام بإضافة صورته وترك رسالة تقول: "نجيب محفوظ قال أن الحاضر هو نقطة مضيئة بين الماضي والمستقبل .. وأقول .. حاضرنا أضاء مستقبلنا وحاضرك .. فلا تتوقف أبداَ"، وكذلك خالد النبوي الذي قال في رسالته: "لقد اعتقدت أن سعادتي تأتي فقط وأنا أمام كاميرا السينما .. ولكن عندما حدث كل ذلك .. عرفت ما هي السعادة الحقيقية"، ومن بين المشاركين كذلك كل من هاني رمزي وحمادة هلال، وغيرهم.


اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

شنت صحيفة هأرتس الاسرائيلية على نبيل العربي وزير الخارجية بسبب تصريحاته الأخيرة التي دعا فيها الى توثيق العلاقات مع إيران ،وقالت الصحيفة ـ في تقرير اعده كبير محلليها السياسيين تسيبي برئيل ـ أن تل أبيب تنظر إلى العربي الآن على أنه " عنصر معاد لها " في ضوء تلك التصريحات .

وقال برئيل في تقريره أنه بعد الرسائل "الودية" المتبادلة مؤخرا بين كل من القاهرة ودمشق وعزم المشر محمد طنطاوي رئيس المجلس العسكري المصري لتجديد العلاقات بين بلاده وسوريا ، جاء الدور الآن على نبيل العربي وزير الخارجية المصري كي يمد يده إلى طهران وطلب الصداقة منها مضيفا ان العربي اعلن في مؤتمر صحفي منذ ايام بالقاهرة عدم اعتبارد بلاده إيران دولة معادية او عدوة لمصر .

وأشار المحلل الإسرائيلي إلى أن وزير الخارجية المصري وبرغم منصبه "المؤقت" الا انه لم يتورع عن تحذير تل أبيب مؤخرا بعدم مهاجمة قطاع غزة كما بدا العمل على انهاء حالة الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس والمصالحة بينهما موضحا ان العربي تحدث ايضا عن منظمة حزب الله اللبنانية وعملها تحت اطار سياسي مما يشير الة فتح صحفة جديدة بين القاهرة والمنظمة اللبنانية .

وأضاف برئيل أن العربي ذو ال67 عاما كان يعمل سفيرا لمصر بالأمم المتحدة وشارك في عدد من جلسات النقاش الخاصة باتفاقية السلام بين القاهرة وتل أبيب كما عمل قاضيا بحكمة العدل الدول ية بين اعوام 2001 إلى 2006 مشيرا الى ان مراقبين اسرائيليين يرون فيه " عنصرا معاديا لإسرائيل" مضيفا ان العربي حظي بتأييد المعارضة المصرية الشابة بسبب موقفه من الحصار الاسرائيلي لقطاع غزة ومطالبته بفكه علاوة على انتقاده اللاذع لسياسة الخارجية المصرية تجاه قطاع غزة وذلك في مقال قام بنشره بعد سقوط نظام مبارك .

في النهاية أعرب برئيل عن أمله في ان يغير العربي من مواقفه تجاه ايران لافتا في تقريره إلى أن وزير الخارجية المصري الحالي سيضطر في النهاية الى الاستجابة لقرارات المجلس العسكري المصري غير المؤيدة لتجديد العلاقات مع طهران في هذه المرحلة بشكل كامل مضيفا أن المشير طنطاوي رئيس المجلس العسكري كان من المنتقدين لسياسة الرئيس السابق حسني مبارك فيما يتعلق بالعلاقات بين مصر وسوريا لكنه في نفس الوقت كان يرى في ايران خطرا استراتيجيا اقليميا ويبدو أن وجهة النظر تلك لن تتغير .


اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

قالت صحيفة واشنطن بوست الامريكية فى عددها الصادر يوم الخميس انه من المنتظر ان تواجه مصر صعوبات فى علاقاتها بإسرائيل في الفترة المقبلة ، خاصة وأن هناك شكوك حول إلغاء معاهدة السلام -التي وصفوها بالتاريخية- التي وقعتها مصر مع إسرائيل.

وأضافت الصحيفة ان العديد ممن ساعدوا في خلع الرئيس السابق حسني مبارك بمختلف توجهاتهم من نشطاء ديمقراطيين علمانيين وحتي قادة للإخوان المسلمين يرون ان الإتفاقية التي استمرت لمدة 32 عام يجب أن يتم احترامها الآن خاصة وان مصر تمر ببعض الاضطرابات الداخلية والتخبط السياسي .
فيما أشارت الصحيفة إلي أن هؤلاء الذين يرون ضرورة احترام هذه الاتفاقية الآن يقولون انه بمجرد ان تستعيد البلاد استقرارها فيجب أن يتم عرض الاتفاقية علي الشعب المصري ليبدي مدي استحسانه لها مضيفين أنه يمكن عمل استفتاء عليها عبر البرلمان الذي سوف يتم انتخابه في سبتمبر المقبل.

كما لفتت الصحيفة إلي ان الرغبة في إعادة النظر في الاتفاقية توضح مدي اختلاف الشعب مع سياسة المجلس العسكري الحاكم والذي أكد التزام مصر بجميع المعاهدات الدولية القائمة متضمناً بذلك اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل .
فيما أوضحت الصحيفة أن التصريحات اللانهائية التي تدلي بها الولايات المتحدة يتم نشرها من أجل طمأنة إسرائيل خاصة بعد أن قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الإسرائيلين يواجهون حالة من الخطر والخوف بسبب ما يدور في العالم العربي من ثورات.

وألمحت الصحيفة إلي أن السياسية المصرية الإسرائيلية سوف يتم يتحديد غالبيتها عبر العلاقات التي سوف تنشأ بين العسكريين والحكومة المدنية التي سوف يتم انتخابها في وقت لاحق خلال هذا العام والتي من المتوقع أن تضم ممثلين من مختلف الجماعات التي أسقطت مبارك المخلوع.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

رفضت المنظمة العربية لحقوق الإنسان ما وصفته بتحصين الرئيس المخلوع حسني مبارك وعائلته من المحاكمة واستثنائهم دون غيرهم بإجراءات خاصة خارج السلطة القضائية لا تتوفر لها الضمانات الكافية للاستقلال.

وناشدت المنظمة في بيان لها، المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء العدول عن هذه الإجراءات التي تنتهك قواعد المساواة وعدم التمييز وتفتح الباب للتشكيك فى جدية التحقيقات وتزعزع الثقة فى نزاهتها وتنتهك المساواة أمام القانون.

وأضافت المنظمة، أن ما نشرته وسائل الإعلام عن تلك الإجراءات الخاصة بالرئيس المخلوع أثار لديها قلق شديد، وتمثلت تلك الإجراءات في موافقة مجلس الوزراء على مشروع قرار المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتشكيل "لجنة قضائية" برئاسة مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع للوقوف على صحة ما ورد بالبلاغات المقدمة ضد الرئيس السابق حسنى مبارك وأفراد عائلته، والذى حصر عضوية هذه اللجنة على إدارتى الكسب غير المشروع والتعاون الدولى بوزارة العدل وقسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة لاتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية للوقوف على صحة البلاغات المقدمة ضد الرئيس وعائلته.

وأكدت المنظمة أن هذا القانون ينطوى على انحراف تشريعى – حسب ما ورد بالبيان - إذ أن اللجنة المذكورة هى مجرد لجنة إدارية وليست قضائية والعبرة فى وصف اللجنة بالقضائية بطبيعتها وليس بتسميتها، مشيرة إلى أن تشكيل اللجنة لا يتسم بالاستقلال عن السلطة التنفيذية، وأن جدية السلطات فى محاسبة الرئيس السابق وعائلته والتحقيق فى محاكمتهم مرهون بجعل التحقيقات تحت ولاية السلطة القضائية وحدها دون غيرها.

يذكر، أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان يتبعها العديد من منظمات حقوق الإنسان في الوطن العربي وفي أوروبا.


اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

تقدم "هيثم أبو خليل" القيادي بالإخوان المسلمين باستقالته من الجماعة صباح الخميس وذلك احتجاجا منها على لقاء سري جمع بين عدد من أعضاء مكتب الإرشاد وعمر سليمان نائب الرئيس السابق في أيام الثورة.

وقال أبو خليل في نص استقالته- التي حصل الدستور الأصلي على نسخة منها وتتضمن 12 سببا للاستقالة- أن اللقاء السري الذي جمع بين عمر سليمان وعدد من أعضاء مكتب الأرشاد، كان للتفاوض من أجل إنهاء مشاركة الإخوان في فاعليات الثورة مقابل منحهم "حزب وجمعية".

وأضاف أبو خليل- الذي كان عضوا بالجماعة لأكثر من 22 عاما- أن أسباب استقالتها أيضا تتضمن عدم وجود رد أو تكذيب من قيادات الجماعة عما قال فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق مؤخرا بأن نائب إخواني استأذنه في الترشح منافسا على رئاسة مجلس الشعب متعهدا- أي النائب الإخواني- بأن يمنح صوته لفتحي سرور، وقال أبو خليل أنه تأكد من أن صفقة وقعت بين الجماعة وبين جهاز أمن الدولة للحصول على عدد من مقاعد البرلمان في عام 2005 بالتزوير.

وقال أبو خليل أنه باستقالته هذه ربما يكون قد نكص عهداً بالاستمرار مع كثير من الشباب إلا أن الأيام تمر والحياة قصيرة ولابد أن يبحث عن الحقيقة والحق في مكان أخر بعدما ضاعوا بين جنبات جماعتي الغالية على حد قوله.

وهذا هو نص الاستقالة

استقالتي من جماعة الإخوان المسلمين

ربما حاولت الكثير .. ربما أكون نكصت عهداً بالاستمرار مع كثير من الشباب إلا أن الأيام تمر والحياة قصيرة ولابد أن أبحث عن الحقيقة والحق في مكان أخر بعدما ضاعوا بين جنبات جماعتي الغالية ..ليس عواراً في منهج وسطي وإن كان يحتاج لتطوير وليس عيباً في أفراد وإن كان يحتاجون لمزيد من الوعي والفهم والذاتية ولكنه لإدارة وقيادة تسيء لجماعة ذات تاريخ تليد وعريض
أتقدم اليوم 26 ربيع الثاني لعام 1432الموافق 31 مارس لعام 2011 باستقالتي من جماعة الإخوان المسلمين بعدما قضيت فيها أكثر من 22 عام وهنا أسوق بعض الأسباب وأحتفظ بالأخرى لأن ما سأكتبه هو شأن الأمة لابد أن تعرفه وتسعي لكي تأخذ حقها فيه .. أم الأخرى فهي شأن خاص سأقوم بالبوح بها لمن يريد الإصلاح فأنا هنا في مقام الإصلاح والتقويم وليس مقام التشهير والفضح ..
أما أسباب استقالتي فهي :
(1) أستقيل لسبب هام ربما يعتبره البعض مفاجأة عظيمة لهم أو صدمة ..ولكنني أسجله وأبوح به للتاريخ فأنا أعترض علي عدم اتخاذ إجراء صارم وحاسم ضد أعضاء من مكتب الإرشاد ذهبوا إلي لقاء سري علي إنفراد بينهم وبين اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق أيام الثورة..وهو لقاء أخر غير اللقاء المعلن والذي حضره الكثير من القوي الوطنية هذا اللقاء الذي خصهم فيه سليمان بالتفاوض من اجل إنهاء المشاركة في الثورة مقابل حزب وجمعية ..وكنت أتمني بدل من أن يثور مجلس الشوري العام عليهم فور علمه أن يقيل مكتب الإرشاد بأكمله والذي أقسم أفراده علي عدم البوح بهذه المصيبة ..!
(2) أستقيل لأنني لم أجد رداً أو نفياً أو تكذيباً من الخبير الدستوري كما يلقب نفسه بعدما أتهمه الدكتور فتحي سرور في الحلقة الثانية من حواره مع المصري اليوم بأنه ذهب إليه قبل أن يترشح ضده ممثلاً للإخوان والمستقلين علي رئاسة المجلس ليستأذنه ويتعهد له بإعطاء صوته له ..في ضربة قاصمة للشفافية والمنافسة وأمانة تمثيل الجماهير
(3) أستقيل لأنني تأكدت وسمعت بأذني من تفاوض قيادات الإخوان مع جهاز أمن الدولة في انتخابات 2005 علي نسبة معقولة من التزوير تتيح لأفرادهم النجاح في حين يستخف نائب المرشد بعقولنا ويقول أنها مفاهمات لجئوا إليها ليتيحوا مساحة أكبر للقوي السياسية بالتحرك ..!!
(4) أستقيل لأنه تم التعامل معي تعسف مذهل فبعد الإيقاف شهر بتهمة التعاطي مع الإعلام وهز الثقة والنيل من القيادات قام المكتب الإداري بتغليظ العقوبة ثلاثة أشهر ثم يرفض رفع الإيقاف رغم مرور أكثر من عام حتي الآن ..في حين صمتوا صمت القبور في شكوي قدمتها رسمياً في كبير لهم قذف والدة رئيس جمهورية سابق في شرفها وعرضها في مسجد بالإسكندرية وبحضور العشرات
(5) أستقيل اليوم لأن مكتب إرشاد الجماعة جاء بانتخابات مطعون في صحتها وطعن الدكتور الزعفراني مر عليه عام ولم ينظر فيه بمنتهي اللامبالاة وعدم الاهتمام
(6) أستقيل اليوم لأني أمقت الكذب خصوصاً عندما يتحدثون باسم جماعة ترعي مشروع إسلامي ذات نهج أخلاقي ..فورقة الإطار الحاكم قد عممت علي المكاتب الإدارية ورسائل التحذير من حضور مؤتمر شباب الإخوان قد أرسلت بالمئات والجماعة كانت علي علم بكل تفاصيل مؤتمر الشباب والخلاف لم يكن علي الوقت وإنما علي حضور أشخاص بعينهم
(7) أستقيل اليوم وأنا أري الجماعة تنفي أفضل من فيها من قيادات تاريخية وقيادات مخلصة بعدما تم الفرز علي أساس الولاء للتنظيم بل ولأفراد وليس الولاء للأمة
(8) أستقيل اليوم منعاً من مزيد من تطاول الصبية والمراهقين علي بأسلوب غاية في الانحطاط وسوء الأدب وعندما ذهبت أشتكي للقيادي الكبير بالإسكندرية صمت الجماعة علي هذا الإسفاف في حق المخالفين قال لي ضاحكاً أكتب مقالاً يأخذ علي أيدي هؤلاء وضع عليه أسمي لأني ليس لي في كتابة المقالات وبعد عشرين عاماً سأخرج وأقول لهم أنك من كتبت هذا المقال ..!
(9) أستقيل اليوم لغياب أفضل ما كان يميز جماعة الإخوان وهي الحب والإخاء بل وتم التعامل مع المخالفين كالصابئين الذين تركوا الدين والملة
(10) أستقيل اليوم لصدمتي الكبيرة في قيادات وقفنا معها بكل ما نملك بل ومنا من دفع ثمن ذلك ..كانت بيننا تحضر جلساتنا وإجتماعتنا وكانت أكثر منا ثورية وتبني للفكر والنهج الإصلاحي وعندما جلست في مكتب الإرشاد تغيرت وتنكرت وأصبحت ملكية أكثر من الملك بل وتجمل القبيح بشتي الصور..
(11) أستقيل اليوم لأني وجدت تحايل وإصرار من الجماعة علي عدم البحث علي الشرعية والتحايل علي تقنين شكلها مع الأوضاع الجديدة فشرعت في افتتاح مقار العامة في المحافظات دون أن تبدأ في تأسيس جمعية مشهرة تحت بصر وسمع القانون
(12) أستقيل اليوم لأني وجدت من الشباب من يردد ما كنت أكتب وأقول.. وأتمنى منهم أن يسامحوني علي هذا الانسحاب ولا أكون قد خيبت ظنهم وأعاهدهم أنني سأكون مخلصاً للفكرة وأنه بمجرد أن يستعيدوا جماعتهم طيبة نقية ويملكون زمام الأمور بها ربما أعاود الرجوع أنا والكثير ...
تبقي كلمة أخيرة أقولها لأحبابي وإخواني الشباب
أسمعوا لصوت عقولكم وضمائركم ولا تأخذوا ولا ترددوا إلا ما تعقلون ..
وإلي من قد يحاول أن يكذب حرف واحد مما جاء من أسباب هذه الاستقالة فأصابع يدي العشرة في عينه ..وعندها سيكون لكل حدث حديث وعلي البادي تدير الدوائر

هيثم علي أبوخليل
مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

ان هذه القبضة الحديدية التي يتعامل بها الحكام المتسلطين مع شعوبهم لم ولن تفيدهم وهذا التسلط والجبروت الذي عاشه شعب سوريا منذ حافظ الاسد وابادته مدينة حماة وقتل فيها مئات الالاف سحقا بطائراته واستمر بشار على نهج ابيه بالقسوة والعنف وحوله مجموعة المنتفعة من اقاربه بحزب البعث المتسلط على رقاب ابناء وطنه بالاعتقالات والسحل لكل من يفكر بعقله الباطن حتى في الاعتراض , الحكام الفاسدون حولهم زمرة فاسدة ورأينا في مصر شلة جمال مبارك من نظيف وعز وسرور وصفوت وبعض الكتاب المأجورين ماسحي الجوخ امثال سرايا والقط والدقاق وعبدالله كمال الذي اراحنا الله منهم . نفس الحكاية حول بشار مطبلين وحاملي المزامير الذين يمجدونه ويشوهون ابناء الشعب في نظره وكأنهم خونة وناكري نعمة النظام , مبارك وبشار والقذافي وعلى صالح هؤلاء للآسف حكموا شعوبهم بالحديد والنار وامن الدولة الامن المركزي .وحين طالبت شعوبهم فقط ببعض الحرية وتحسين لقمة العيش انهال هؤلاء القتلة بسفك الدماء بوحشية فاقت النازية والعجيب انهم كلهم بلا استثناء اول ماتظهر بوادر ثورة من شعوبهم تسمع الاسطوانة المشتركة والمشروخة ( اجندات خارجية ـ ايادي خارجية ـ القاعدة ـ مندسين ) بالضبط وبدون نقصان ويضاف ايضا حكاية البلطجية التي يستخدمونهم في قمع المظاهرات السلمية وبعض من جنودهم بملابس مدنية , وخرجت مستشارة بشار في بدء المظاهرات وقالت ان بشار سيلغي قانون الطواريء وسيفتح قنوات للآحزاب الاخرى وسيحرر الاعلام وانتزر السوريون خطاب رئيسهم والعالم كله فيتكلم بشار وكأنه لم يتكلم ولم يتفوه بوعد مما سبق قالته مستشارته وكأن تمخض الجبل فولد فأرا ثم يخرج علينا منافقيه ويقولوا قانون الطواريءيحتاج الى تظبيط ووقت في مجلس الشعب علشان يصدر ونسى هلؤلاءان العالم لاينسى ان تعديل الدستور السوري تم في ساعتين فقط ليتولى بشار حكم سوريا بفضل ترزي قوانين سوري بالضبط مثل فتحي سرور ، هذه الانظمة لن يطول عمرها فهذا مبارك وبن علي والقذافي في الطريق وسيلحقهم على صالح ان سفك الدماء ليس نهاية الثورة بل اشعالها وجعلها في الذروة ولايستطيع احد اخمادها فليرحم الطغاة شعوبهم ويرحلوا فنهايتهم سوداء مظلمة والتاريخ لا نسى وايضا لا يرحم.

اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

مصادر غربية: خلافات بين عمر سليمان ورئيس الأركان إزاء الموقف من تدخل الجيش في المظاهرات

و من المعروف أن سامي عنان رفض رفض تاما استخدام العنف ضد المتظاهرين و قد سبق لة الخلاف مع وزير الدفاع نفسة و من المعروف أن سامي عنان شخصية محبوبه جدا داخل الجيش و هو المسيطر تقريبا علي قواعد الجيش
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

هددوا أحد الطلاب بالاعتقال مدي الحياة لو شارك في مظاهرة مرة أخري

قائمة أسماء تنظيم أمن الدولة للتلفيق والاعتقال العشوائي والتعذيب

في جامعة الفيوم تم اعتقال الكثيرين وفصل أخرين، وتم اختطاف طلاب لم يكن لهم نشاط إجرامي سوي الاعتراض علي موقف سياسي عام أو حالة طارئة، فقد دفع أكثر من 3400 طالب خلال السنوات الماضية أياما من حياتهم وراء تلك الجدران، التي تعرفت علي أجسادهم اكثر من حوائط منازلهم.. من هؤلاء الطلاب من اختفي وقتل وشرد ومنهم من أعاقه ملف في أمن الدولة عن العمل في مجالات عدة. يحكي الدكتور عبدالعظيم سلامة أنه كان مراقبا مراقبة كاملة من ضباط أمن الدولة، كما ذكر له بعضهم قالوا له إنه مراقب هاتفيا ويتم تصويره أحيانا، فالأمن يعرف مكانه حتي وهو يغلق هاتفه بسبب نشاطه الإخواني وقيامه بمناصرة الطلاب في تظاهراتهم وافكارهم. في قرية منشأة عبدالله بالفيوم والتي تمتلئ بعشرات الطلاب الذين راحوا ضحية لممارسة جهاز أمن الدولة، مثل أحمد عبدالحميد زيدان الذي توفي بعد اعتقاله بسبب نشاطه فترة دراسته بكلية التربية حيث تم اعتقاله 9 سنوات بسجن وادي النطرون ثم شيع أهله جثته بعد أن عاني من أمراض عديدة جراء التعذيب تسببت في وفاته. ممن تم اقتحام منازلهم علي يد ضباط من ضمنهم الرائد محظورة، وذكر الطلاب أنهم كانوا ينظمون لمهرجان تحت مسمي انتصار غزة حيث اعتقلوا بسبب ذلك،وتم منعهم من الصلاة واعتدي عليهم الضباط بانفسهم بضربهم بالأحذية والسب كما تم جلدهم علي ظهورهم، وخرجوا بعد أسبوع ليحرروا محاضر بذلك وعندما رفض قسم شرطة الفيوم توجهوا لمؤسسة حقوقية وهناك تحدثوا عما حدث لهم جميعا وهو ما جعل الضباط يقومون بحبسهم مرة اخري ويقتحمون منازلهم ليلا. ويقول مصطفي اسماعيل 19 سنة السنة الرابعه بكلية التربية: كان يتم القبض علي وعلي آخرين من أهل قريتي بمركز الفيوم، حيث يتم تفتيش منازلن وغرفنا يتم اقتحام المنزل بالسلاح الآلي، علي يد الضابط محمد عبدالتواب ومروان مازن الذي اعتقلني قبل أيام من الثورة، وكان في مقر أمن الدولة يتواجد العديد من أصدقائي من حي قحافة ويتم الاعتداء علينا واقتيادن بملابس المنزل ونتلقي تهديدات بمنعنا من التدريس في المستقبل واختطافنا الي جهات غير معلومة وراء الشمس كم كان معهوداً عن اختفاء اخرين من قري الفيوم. أحمد عمر طالب بجامعة الفيوم تم القبض عليه أكثر من مرة، وتم ايداعه بسجن «دمو» العمومي وسجن وادي النطرون لشهور، وتم الاعتداء عليه بالسب والضرب بالعصي وتهديده باعتقاله مدي الحياة إذا لم يبتعد عن التظاهرات والنشاط الديني الذي يتمثل في قراءة القرآن والاعتكاف في المساجد والانضمام لجماعة الاخوان التي صارت محظورة تحت وطأة هذا النظام. محمد رمضان ومروان مازن ومحمد عبدالتواب الذين تخصصوا في اعتقال الطلاب، فقد تم اعتقال ابراهيم شحاتة الطالب بكلية دار العلوم 7 مرات علي يد الرائد مروان مازن، ذاق خلالها مرارة التعذيب الجسدي فتم تجريده من ملابسه بعد أن تم القبض عليه أثناء مظاهرة تطالب بإخلاء الجامعة من الحرس،حيث أصيب بعدة كدمات بعد الاعتداء عليه. كما تم القبض علي محمود قرني 19 سنة من يوسف الصديق وهو طالب بكلية تربية من داخل الجامعة، علي يد الضابط مروان مازن، حيث تم اعتقاله لمدة 60 يوما هو وأصدقاء له منهم أحمد رمضان عويس بكلية التربية أيضا وإبراهيم محمود بكلية دار العلوم، حيث تم اقتيادهم بعد القبض عليهم لنيابة أمن الدولة التي قررت حبسهم بسبب أعمال شغب، كما ذكر الضباط في محاضرهم التي لفقوها ضد الطلاب لمنع نشاطهم وانضمامهم للتظاهرات بالجامعة وقد أصيب احمد رمضان باعتداء بالضرب بعصي خشبية وجنازير وسلاسل تم الاعتداء عليهم وتمزيق ملابسهم أمام كلية دار العلوم. كم يحكي محمد صلاح 20 سنة الذي تم القبض عليه من كلية الهندسة بصحبة 9 طلاب آخرين، وتم اقتيادهم لأمن الدولة، وهناك تم تلفيق قضية شغب لهم، والانضمام لجماعة الاخوان التى صارت محظورة تحت وطاة هذا النظام


اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

في الإسكندرية كانت شهادات طلابه وأساتذتها حية وساخنة وواصفة لكل ما جري من ضباط أمن الدولة في الحرم الجامعي. أحمد محمد عطية طالب بقسم الجغرافيا كلية الآداب يقول : من أبرز الوقائع التي ظهر فيها ظلم وطغيان ووحشية أمن الدولة داخل أروقة الجامعة، كانت خلال انتفاضة غزة الأخيرة حين اجتمع الطلبة وخاصة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين لجمع التبرعات والأدوية والأغذية لتوصيلها إلي أهالي غزة، فقام عميد الكلية - الذي يعتبر بشكل أساسي من القيادات التي يطالب الطلبة الآن بإقالتهم - بمنع هذه التحركات. تظاهر الطلبة وطافوا بأروقة الجامعة رافضين موقف رئيس الجامعة المدعوم من الأمن، وفجأة وجدوا حشودا من رجال الأمن يحيطون بهم، ويغلقون أبواب الجامعة، ويقومون بالاعتداء عليهم يتم تعيين الطالبة. عصام علي طالب بقسم المسرح بكلية الآداب أيضا قال لنا إنه تعرض لموقف شخصي تعسفي فقد حدثت مشاجرة بينه وبين أحد أصدقائه فتدخل الأمن، وتعامل معهم بشكل غير لائق. قام الأمن بتقطيع الكارنيه الخاص بعصام، ويضيف عصام: ليس من المفترض أن تتدخل الشرطة لفض مشاجرة عادية بين الطلبة فتعتدي عليهم بالضرب، وتعاملهم كمتهمين في قضاي مخلة بالشرف أو أنهم شواذ جنسيا أو منحرفون أخلاقيا. ويضيف محمود هادي طالب بكلية التجارة أنه أثناء دخوله الي الجامعة في أحد المرات قام الحرس بتفتيش حقيبته، فعثر بداخلها علي بعض الكتب الخاصة بحركة "حشد" فتم إلقاء القبض عليه وغاب في أروقة أمن الدولة لمدة يومين لا يعرف عنه أهله أو أصدقاؤه شيئا. أساتذة الجامعة اعترفوا لنا بأن جهاز أمن الدولة كان هو تقريبا الحاكم الفعلي للجامعة، لكنهم لم يستطيعوا أن يعترضوا وقتها، فالاعتراض كان معناه الإضرار الكامل بمن يعترض، ويؤكد الدكتور حسني حبيب من كلية الزراعة أن أمن الدولة تدخل مرات عديدة لمنع وإيقاف تعيين عدد كبير من المعيدين، كما كان ل يتم تعيين أساتذة الجامعة في مراكز بالدولة وداخل الجامعة إلا بعد أن تصدر تقارير جيدة عنهم من أمن الدولة.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) اليوم الخميس أن الرئيس بشار الاسد وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى بتشكيل لجنة قضائية خاصة لإجراء تحقيقات فورية في جميع القضايا التي أودت بحياة عدد من المواطنين المدنيين والعسكريين في محافظتي درعا واللاذقية".
وأضافت سانا "أن اللجنة تمارس عملها وفقا لأحكام القوانين النافذة ولها أن تستعين بمن تراه مناسبا لإنجاز المهمة ولها الحق في طلب اي معلومات او وثائق لدى اي جهة كانت
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

كد السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية اليوم الخميس أن الاتصالات المصرية مستمرة مع ليبيا وكافة الدول المشاركة فى العمليات العسكرية للحصول على أى تصاريح من الجانب الليبى لإدخال السفن المصرية إلى ميناءي مصراتة وسرت لنقل المصريين المتواجدين هناك ولكن تزايد العمليات العسكرية من قوات التحالف على قوات القذافى وتبادل إطلاق النار بين كافة الأطراف الليبية يحول دون وصول أية سفن لنقل المصريين .

وقال عبد الحكم - فى مؤتمر صحفى بوزارة الخارجية-: إن هناك مخاطرة شديدة فى إدخال السفن فى الوقت الحالى إلى الميناء وأن الوزارة تضع فى اهتمامها الأول تأمين إدخال السفن هناك وتأمين خروج المصريين عليها ولكن نظرا للأوضاع الجارية هناك والعمليات العسكرية الحالية فإن الأمر مازال صعبا.

وأضاف أن 449 مواطنا مصريا نجحوا فى العبور إلى الحدود التونسية الليبية فى منطقة رأس جدير وتم نقلهم إلى مصر على رحلات طيران على نفقة الوزارة.

وأشار عبد الحكم إلى أن 346 مواطنا وصلوا إلى مصر عبر منفذ السلوم وأن 2500 من الرعايا العرب والأجانب وصلوا عبر السلوم ومن بينهم 1359 مواطنا ليبيا ، مما يرفع عدد الليبيين الذين دخلوا مصر حتى الآن إلى 30 ألفا .

ومن جهة أخرى، قال عبد الحكم: إن القنصلية المصرية فى جدة نجحت من خلال التعاون الكامل مع السلطات السعودية فى ترحيل 180 مصريا من متخلفى العمرة خلال السنوات الماضية وقدم عبد الحكم الشكر للسلطات السعودية على مساعدتها فى عودة المصريين والإفراج عنهم .

وأصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قرارا بالعفو عن 30 سجينا مصريا صدر ضدهم أحكام قضائية بالحبس على ذمة بعض القضايا التى ارتكبوها فى الكويت ،من إجمالى 277 سجينا مصريا فى السجون الكويتية.

اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

كلف النائب العام المستشار عبد المجيد محمود اليوم الخميس نيابة جنوب القاهرة بإعادة التحقيق في مقتل الفنانة سعاد حسني حسب ما ورد بقناة الجزيرة مباشر "مصر"

وكانت قد ترددت أنباء عن تورط صفوت الشريف في مقتل الفنانة سعاد حسني وتأتي خلفية اتهام صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري وأمين عام الحزب الوطني الأسبق بقتل الفنانة سعاد حسني لإغلاق ملف انحرافات جهاز المخابرات والتي تعاملت معه في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر والذي بموجبه تم استبعاد الشريف من الخدمة فيه بعد تورطه في الانحرافات وقيامه بتصوير فنانات مصريات بأوضاع جنسية.

وكانت قد أنشئت صفحة مؤخراً علي الفيس بوك تطالب بالتحقيق في مقتل سعاد حسني.

اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

دعا وائل غنيم، مدير التسويق بشركة جوجل فى الشرق الأوسط، على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك ومن خلال جروب كلنا خالد سعيد، إلى مليونية فى ميدان التحرير غدا الجمعة.

وقال وائل غنيم: " من أجل استقرار مصر نحتاج إلى إقصاء كل من ساهموا فى إفساد مصر على مدار 30 عاما، من أجل الاستقرار نحتاج إلى حل الأزمة الاقتصاية التى من الممكن أن نتعرض لها، باسترجاع كل المليارات المنهوبة من البلاد، من أجل الاستقرار نحتاج إلى الإسراع فى إجراء الإصلاح السياسى والاجتماعى".

ويضيف: "أذكركم بأنه أيام الرئيس السابق ذقنا طعم الاستقرار الذى كان ممزوجا بالذل والعار، ولا نريد أن نذوقه مرة ثانية، علينا كلنا أن ننزل يوم الجمعة ونشارك من أجل استقرار مصر، ولأن الضغط على الحكومة بشكل سلمى ومحترم يأتى بنتائج مهمة، فعلى الشرفاء فى الحكومة والسلطة أن يشعروا أننا معهم ونساندهم، وعليهم أن يشعروا أن مصر لن ترجع مرة ثانية للوراء، وأنه ليس هناك مسئول فوق القانون، فالشرفاء فى السلطة جميعهم يتمنون أننا نستمر فى الضغط عليهم لأن هذا الضغط يمثل لهم القوة التى تشجعهم على العمل لصالح البلاد".

الجدير بالذكر أن هناك على موقع التواصل الاجتماعى أيضا جروب آخر يضم ما يزيد عن 50 ألف عضو يدعو ويوافق على مليونية لإنقاذ الثورة، ويرسل أعضاؤها نداء إلى الشعب المصرى للخروج معهم يوم الجمعة القادمة، قائلين: "إن مؤسسة الفساد فى مصر بما تضم من المفسدين والانتهازيين والمتحولين مازالت تقبض بقوة على زمام المؤسسات الإعلامية والتعليمية والأمنية والاقتصادية والإدارية والاجتماعية، وتسعى بالثورة المضادة بشراسة لاستعادة زمام المبادرة بهدف إجهاض باقى مطالب الشعب، وتحت دعوى أنه بسقوط الرئيس السابق وحل مجلسى الشعب والشورى قد تحققت مطالب الشعب، فالشعب لن يقبل محاولة غسل النظام السابق وإعادته فى صورة أخرى".

وتتلخص مطالبهم يوم الجمعة فى التالى:

ـ الإسراع فى محاكمة كبار الفاسدين وعلى رأسهم مبارك وثلاثى الشر: زكريا عزمى وصفوت الشريف وفتحى سرور.

ـ حل الحزب الوطنى وعمل قائمة بأسماء أعضائه وعدم السماح لأى عضو منهم بممارسة الحياة السياسية سوى بعد التأكد من سلامة سيرته الذاتية أو براءته من أى تهمه موجهة إليه.

ـ تطهير الإعلام الفاسد الذى يدافع عن المجرمين ويؤيد الثورة المضادة لإجهاض ثورة الشعب، واستبدال رؤساء الجامعات والمحليات والإعلاميين الفاسدين بإعلاميين شرفاء للمساهمة فى توعية الناس وعدم تضليلهم.

ـ الإفراج عن معتقلى الرأى الذين اعتقلهم الأمن المركزى مسبقا والشرطة العسكرية حديثا.

ـ التأكيد على حرية الرأى والتظاهر السلمى وعدم العمل بأى قانون يصدر لتقييد رأى الشعب الذى يستمد الجيش منه شرعيته.

ـ الإسراع فى مصادرة أموال الطغاة ورجال الأعمال الفاسدين وتجميد كل أرصدتهم فى كافة بنوك العالم وأولهم آل مبارك.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الخميس، الجدول النهائى لامتحانات الثانوية العامة المقبلة، بعد شهر من استطلاع آراء الطلاب، وبموجب الجدول الجديد فإن الامتحانات ستبدأ السبت 11/6 "للمرحلة الثانية" والأحد 12/6 "للمرحلة الأولى"، وستنتهى المرحلتان السبت 2/7.

وتركزت التعديلات، التى أجرتها الوزارة قبل الإعلان النهائى، على تغيير مواعيد امتحانات المواد العلمية مثل الأحياء والكيمياء والتفاضل والتكامل والجبر والهندسة الفراغية وبعض المواد الأدبية، مثل التاريخ والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء إلى جانب مادة المستوى الرفيع.

وسيبدأ طلاب المرحلة الثانية بامتحان مادة اللغة العربية فى 11/6 وستنتهى امتحاناتهم بمادة الاقتصاد والإحصاء فى 2/7، بعد إضافة الوزارة يومين على الجدول، فيما ستبدأ امتحانات المرحلة الأولى فى 12/6 وتنتهى فى 2/7.

وتتمثل ملامح هذه التعديلات فى نقل مادة الكيمياء فى الجدول من 25 /6 إلى 28/6 ، ونقل مادة الأحياء من 27/6 إلى 26/6 ، ومادة التاريخ من 26/6 إلى 27/6، مع تخصيص يوم 2/7 لمادة الاقتصاد والإحصاء، كما ستنقل الوزارة مادة التفاضل والتكامل لطلاب المرحلة الثانية من 27/6 إلى 25/6 ، ومادة الجبر والهندسة الفراغية لطلاب المرحلة الثانية من 25/6 إلى 27/6 ، مع نقل مادة المستوى الرفيع من 28/6 إلى 30/6، ومادة التربية الوطنية من 15/6 إلى 30/6.

"التعليم" تمد الجدول النهائى لامتحانات الثانوية العامة لمدة يومين




اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

أبدى اتحاد شباب الثورة استياءه من الإبقاء على المواد الخاصة بوجود نسبة الـ50% عمال وفلاحين، ووجود مقاعد للكوتة داخل مجلس الشعب، وذلك لوجود تمييز بهذه المواد لفئات معينة، مما أدى إلى إحداث عدم تكافؤ للفرص فى انتخابات الشعب على مر الـ 40 سنة الماضية.

وأضاف بيان لاتحاد شباب الثورة أن هذه التفرقة أدت إلى سيطرة تيارات أو فئات على مقاعد المجلس، وإحداث خلل فى النظام الانتخابى، وبالتالى فإن المجلس القادم من المنتظر أنه لن يمثل الشعب كما كان يحدث من قبل وأثناء وجود النظام السابق.

وانتقد بيان الشباب الإبقاء على مجلس الشورى فى الإعلان الدستورى وحصول أعضائه على حصانة بدون وجه حق، لأنه مجلس للحكماء، وأكثر من ثلثه لا يختاره الشعب كما لا يوجد له دور حقيقى يمارسه.

وذكر البيان أنهم طلبوا فى أكثر من لقاء مع المجلس الأعلى إلغاء تلك المواد التى تشوه شكل الدستور فى الإعلان الدستورى الجديد، والذى تفاءل الاتحاد بعد الإعلان عن إنشائه بعد الاستفتاء الماضى وعدم عودة دستور 71وكان يتمنى أن تلغى اللجنة القانونية تلك المواد.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

أكد محمد مدحت وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أن المديرية تستعد لإجراء اختبارات الكادر للمعلمين المساعدين غدا الجمعة، لمن يتقدمون للاختبار للمرة الأولى والذين لم يتجاوزوا الاختبارات فى المرات السابقة.

وأشار إلى أن الاختبارات ستتم بمقار كليات التربية والطب البيطرى والزراعة ومبانى المدن الجامعية بالخارجة ومدارس الثانوية الفنية للبنات والخارجة الثانوية للبنين والبنات.

وأضاف أن اختبارات مهارات اللغة الإنجليزية ستبدأ فى الساعة العاشرة صباحا وباقى مكونات اختبارات الكادر من مهارات اللغة العربية والكفاءات التربوية ومادة التخصص فستكون فى الثانية ظهر نفس اليوم.

من جانبه قال الدكتور حمدى شاكر عميد كلية التربية بالوادى الجديد أن الكلية سوف تشرف على اختبارات 2000 مدرس من كافة أنحاء المحافظة، وأن أعضاء هيئة التدريس وموظفى الكلية هم الذين يتولون المراقبة على المتقدمين للاختبارات، حيث تم تدريبهم على يد منسقين من الأكاديمية المهنية على كيفية توجيه المدرسين والرد على تساؤلاتهم.

وأضاف أن الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط قد وافق على تخصيص أماكن لمبيت المدرسين الوافدين من المراكز البعيدة كالفرافرة (700كيلو عن الخارجة ) وقرى الداخلة (250كيلو عن الخارجة) وذلك بمدينتى الطلاب والطالبات ليلة الإختبار بهدف للتيسير عليهم من عناء الرحلة.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

أمر المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشؤون الكسب غير المشروع، بمنع كل من الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق، وصفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق وأمين عام الحزب الوطني، وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية، ومحمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق من السفر، كما قرر منع أزواجهم وأولادهم من السفر لحين انتهاء التحقيقات.
<p>صفوت الشريف، رئيس مجلس  الشوري السابق، والأمين العام للحزب الوطني السابق، وأحمد فتحي سرور، رئيس  مجلس الشعب السابق، وزكريا عزمي، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، ومحمد  إبراهيم سليمان، وزير الإسكان الأسبق. </p>
يذكر أن جهاز الكسب غير المشروع أمر بالكشف عن سرية الحسابات الخاصة بهؤلاء المسؤولين بعد أن وردت إليهم تحريات الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة التي أفادت بتضخم ثرواتهم بطريقة غير مشروعة.

اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

ولدت ماريا شارابوفا في عام 1987 في نايجان ، وهي بلدة تقع في سيبيريا التابعة للاتحاد الروسى

شاركت ماريا عندما كانت في السادسة من عمرها ، فى اختبارات للتنس التي استضافتها مارتينا نافراتيلوفا في موسكو ، وكانت نافراتيلوفا اللاعبة العالمية الشهيرة هى اول من اكتشف موهبة شارابوفا ، وأوصت بأن تتلقى تدريبا في أكاديمية نيك تنس Bollettieri في Florida.Though وبالفعل انتقلت ماريا مع والدها للاقامة فى ولاية فلوريدا الامريكية في عام 1994. وكانت والدة ماريا غير قادر على مرافقتهم في ذلك الوقت بسبب قيود التأشيرة
منذ ظهور شارابوفا كلاعبة كبيرة بعد فوزها ببطولة ويمبلدون 2004 وتغلبها على القاطرة البشرية سيرينا وليامز في النهائي (6/1).(6/4) وهي في السابعة عشر من عمرها وكانت سيرينا في عز تألقها ولفتت هذه اللاعبة الممتازة والصغيرة والحسناء أنظار كل محبي التنس وتوقع لها الجميع مستقبلاً باهراً كما جذبت إليها كل شركات الدعاية والإعلان الذين توسموا فيها ضالتهم المنشودة.
شارابوفا تملك لقبين في الجراند سلام (ويمبلدون 2004 + أمريكا 2006) و لم تبلغ سن العشرين بعد حيث تبلغة في 19/4/2007
ثاني أصغر لاعبة تفوز بلقب ويمبلدون (17 سنة و شهرين)
واحدة من بين 15 لاعبة فقط إحتلوا التصنيف العالمي
اول لاعبة روسية تتربع على عرش التصنيف في العالم (08/22/05)
نالت جائزة أفضل لاعبة (Year Award) في 2005 لموسم 2004
اصغر لاعبه احرزت لقب في بطولات wta في موسم 2003
ماريا تملك رقم الفوز فى 22 مبارة متتالية على الملاعب العشبية
عرضت صورة شارابوفا على غلاف مجلة ESPN Magazine و في شهر تموز ايضاً كأغنى لاعبة في العالم
فى ابريل 2005 اختيرت شاربوفا من اجمل 50 فتاة فى العالم من قبل مجلة People Magazine’s
وفى يونيو 2005 اكدت مجلة فوربز على ان شاربوفا تحصل على اكبر مرتب سنوى لاى رياضية للنساء وبلغ مرتبها 18 مليون دولار فى السنة .

اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

قالت الفنانة اللبنانية مروى إن فيلمها الجديد "مشروع لا أخلاقي" قصته حقيقية تسببت لها في أزمة نفسية، مؤكدة أن مشهد اغتصابها في الفيلم لن يثير الغرائز، ولكنه سيجذب تعاطف المشاهدين.
عن دورها في الفيلم الجديد، قالت مروى: "أجسد شخصية صعبة ومركبة بها انتقالات ومراحل نفسية كبيرة في الفيلم، لذا شعرت أثناء تأديتي لها بأنني تأزمت نفسيا بشكل كبير".
واستطردت "يشاركني في بطولته الفنانة الكبيرة تيسير فهمي التي تعود إلى السينما بعد غياب طويل، ومعي كذلك الفنانون عزت أبو عوف وطلعت زكريا وأشرف مصيلحي".
وتؤكد مروى أن الفيلم يحتوي كثيرا من المشاهد الصعبة، التي أثرت بشكل كبير على نفسيتها.. وعن أصعبها تقول: "أصعب المشاهد كان مشهد اغتصابي على يد الفنان أشرف مصيلحي، وهناك مشهد آخر لموت الشخص الذي أحبه في الفيلم.
وتابعت "بصفة عامة أستطيع أن أقول إن هذا الفيلم سيمثل نقلة فنية كبيرة في حياتي؛ لأن مساحة التمثيل الحقيقي به كبيرة.. وأنا سعيدة بثقة المخرج والمنتج والمؤلف، الذين أجمعوا على اختياري لتأدية مثل هذه الشخصية الصعبة، وإن شاء الله أكون على قدر المسؤولية".
وتشير مروى إلى أنها لا تخشى الهجوم عليها بسبب تأديتها مشهد الاغتصاب، حيث تقول: "المشهد سيظهر على الشاشة بشكل يثير التعاطف وليس الاشمئزاز.. فلا توجد به أية إثارة للغرائز، كما أنه لا يحتوي أي نوع من العري.. حيث قام المخرج محمد حمدي بتصوير المشهد بطريقة محترمة للغاية، وأنا سعيدة جدّا بالعمل معه؛ لأنه فعلا مجتهد ويمتلك رؤية فنية خاصة".


انتشرت صور التقطت خلسة للاميرة المغربية ” للا حسناء” شقيقه العاهل المغربى محمد السادس وهى شبه عارية على البحر فى البرازيل .
وتظهر الاميرة فى الصورة وهى على شاطئ العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو شبه عارية ترتدي “البكيني”
وقد نشرت الصحف الاسبانية ان هذه هى المرة الاولى التي تظهر فيها اميرة مغربية من اخوات ملك المغرب والذي يلقبه المغاربة “امير المؤمنين” فى لباس من هذا النوع.
والتقطت الصور للاميرة وهى فى البرازيل اثناء زيارتها للعاصمة البرازيلية لمتابعه كرنفال ريو دي جانيرو الذي يعتبر اضخم استعراض فى العالم وقد تزامن حضور الاميرة لمتابعه الكرنفال بسهراته فى الشوارع مع الوقت العصيب الذي يمر به شقيقها مالك المغرب محمد السادس اثر انفجار غضب الشعب المغربي والمطالبة بإصلاحات سياسية فى البلاد .
الاميرة المغربية للا حسناء تبلغ من العمر 41 عاما عرف عنها بأنها مهووسة بالسفر للخارج وتقضيى معظم ايامها فى قصر ملكي فاخر فى باريس ، كما تعيش الملكة برفقه ابنتيها ” علية ” و”اميمة” بعد ان انتهى زواجها من خالد بنحربيط الذي كان مدير ديوان وزير الداخلية المغربي الراحل إدريس البصرى

اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

بن اليعازر وصفه بأنه أعظم كنز استراتيجي لإسرائيل

بن اليعازر وصفه بأنه أعظم كنز استراتيجي لإسرائيل



· عندما سألت «معاريف» سيلفان شالوم عما إذا كان مبارك عميلا لإسرائيل أم لا ضحك قائلا: «هذه هي الحقيقة دون زيادة أو نقصان»!



من قتل السادات؟ سؤال خطير ينقلنا من الجريمة الجنائية إلي الجريمة السياسية فالذي قتل هو الرئيس السابق محمد أنور السادات والمتهم بالاشتراك في جريمة القتل هو الرئيس المخلوع حسني مبارك حسب بلاغ رقية إحدي بنات الرئيس الراحل، ومن يقتل تسهل عليه الخيانة لكن سؤال بصيغة مثل «هل كان مبارك عميلا للموساد» ليس بالسؤال الهين خاصة أن صحيفة معاريف الإسرائيلية وجهت نفس السؤال عن مبارك لوزير خارجية إسرائيل السابق «سيلفان شالوم» وهو ما أكده سياسيون مصريون تارة بالتلميح وأخري بالتصريح فهل استغل الإسرائيليون طموح مبارك في أن يورث ابنه الحكم وعملوا علي استخدامه بطريق مباشر أو غير مباشر لأجل مصالحهم الخاصة أم كان هذا منذ زمن بعيد، وما سر ارتباطه الوثيق بالكيان الصهيوني، وهل كان مبارك يتصل باليهود منذ أن تولي منصب نائب رئيس الجمهورية في 1976 وما طبيعة هذه الاتصالات فهل كانت تتم بحكم موقعه أم هي اتصالات سرية كانت ذات هدف آخر وما سر إصرار مبارك حتي اللحظة الأخيرة علي أن يرتمي في حضن اليهود.

فالمعلن أن مبارك أجري آخر اتصال له قبل أن يتخلي عن الحكم حسب قوله بنيامين بن اليعاز وزير الدفاع الإسرائيلي الاسبق وعضو الكنيست السابق والذي سبق ووصف مبارك قبل شهور منذ اندلاع الثورة بأنه - أي مبارك - أعظم كنز استراتيجي لإسرائيل مؤكدا له أن ضغوطا كانت وراء اضطراره للتنحي وهو ما أكده بن اليعازر لوسائل الإعلام الإسرائيلية واستغرقت المحادثة الهاتفية أكثر من 20 دقيقة فماذا جري بالضبط في هذه المحادثة ولماذا لم يعلن عن فحواها كاملة ولماذا اكتفي بهذا القدر مضيفا أن مبارك كان في قمة الغضب من تخلي الإدارة الأمريكية عنه فهل كان بن اليعازر بهذه التصريحات يريد حرق مبارك والذي أكد له أنه يتوقع أن الفوضي والاضطرابات ستعم المنطقة خاصة دول الخليج وأن تيار التطرف والإسلام الراديكالي سيتمدد في الدول العربية والشرق الأوسط.

المعلن أيضا أن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تسلمت وثيقة خطيرة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حملت عنوان «رؤية إسرائيل لمستقبل الحكم في مصر» وهذه الوثيقة أبدت مخاوف من شخصيات بعينها من الممكن أن تقفز إلي حكم مصر ونصت - الوثيقة - بأن جمال مبارك هو الأفضل لأن يتولي الحكم في المرحلة القادمة، الوثيقة حذرت من عمرو موسي لأنه من وجهة نظر إسرائيل علي علاقة بدول عربية غير معتدلة والتخوف من أن يتصل بإيران، كما أن عمر سليمان علي علاقة وثيقة بحركة حماس ومنظمات العمل الفلسطيني والخيار الأفضل جمال مبارك لأنه سيكون مناسبا لدعم خط والده السياسي وعدم تخريب العلاقة بين مصر وإسرائيل.

الدكتور محمود جامع صديق السادات أكد أن الرئيس الراحل كان في آخر أيامه يرسل بجميع التقارير السيادية إلي مبارك والذي استطاع أن يعرف كل صغيرة وكبيرة في البلد وحسب تعبير جامع فإن مبارك تجمع حوله مطاريد السادات وتشكل من مبارك مركز قوي في الدولة وتم ذلك بحذر شديد دون أن يلفت هذا انتباه السادات أيضا فجر جامع قنبلة بتأكيده أن كمال أدهم مدير المخابرات السعودية سرب تقريراً إلي المخابرات الإيطالية يؤكد أن مبارك هو الاصلح حالة التخلص - إزاحة - من السادات وتطرق جامع إلي الصراع الذي دار بين منصور حسن المقرب من السادات ومبارك وما أزعج مبارك أن الوفود الأجنبية التي كان يستقبلها السادات كان منصور حسن دائم حضورها أيضا أصدر السادات قرارا بعرض البوسطة الخاصة برئاسة الجمهورية علي منصور حسن ليسارع مبارك بتقديم استقالته إلا أن السادات استرضاه وأرجعه إلي منصبه بعد زيارة للمنطقة الشمالية العسكرية ووجد هناك ضابطا يسأل عن حسني مبارك فشعر السادات بالخوف نظرا لحساسية القوات المسلحة بالنسبة له.

ويذهب مجدي أحمد حسين إلي أن الصهيونية بالنسبة لغير اليهودي تصبح ديانة سياسية والمعروف أن بريطانيا هي مركز الماسونية العالمية وتشارك فيها العائلة الملكية الانجليزية، كما أن بريطانيا هي موطن المسيحية الصهيونية التي أصبحت دين أمريكا مع المهاجرين الأوائل وظلت علاقة مبارك ببريطانيا وثيقة ولم يكن من قبيل الصدفة أن يذهب جمال مبارك ليعمل في لندن في أحد البنوك الأمريكية حيث قام بعملياته المشبوهة في المتاجرة بديون مصر وجري تدريبه في حزب العمال البريطاني وتحت إشراف الوزير ماندلسون سييء السمعة من الناحية المالية والجنسية فهو شاذ جنسيا وقد تم طرده من وزارة بلير مرتين بسبب فضائحه، أما أفكاره الصهيونية فهي بنص كلماته أن إسرائيل دولة أسست علي مباديء العدالة الاجتماعية والديمقراطية واحترام الشعوب الأخري لذلك فإنها قادرة علي جذب تعاطف ومساندة حزب العمال البريطاني.. هذا هو استاذ جمال مبارك والذي تم التعامل معه باعتباره منتسبا لحزب العمال ويدعي بانتظام إلي مؤتمراته العامة فجمال علي درب ابيه وهو علي اتصال دائم باليهود في الولايات المتحدة.

يقول لواء المخابرات السابق محمود زاهر أن الدنيا هاجت وماجت عند تعيين فاروق حسني وزيرا للثقافة وهو صاحب السجل الشاذ والمنكر ويستطرد: لا أستطيع قط أن أقول إن فاروق حسني لغز سياسي سواء في اختياره أو في منهج سياساته ولا تواجده في مغارة بالأقصر في منتصف الليل مدعيا أنه يبحث عن آثار أو تواجده في شوارع إيطاليا وهو يدعم انتماءاته الشاذة ليس لغزا أن يأتي بجان ميشيل جار والهريم الذهبي وأحلام الماسونية الصهيونية الاثني عشر إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص، وأيضا يذهب زاهر في مقال آخر له أن حسني مبارك تنازل عن قرية أم الرشراش لإسرائيل مقابل طابا وخرج حسين صبور وإسرائيل منتصرين الأول بعمولته في تثمين وتقييم ثمن فندق طابا والجزيرة والثاني بسيناء وأم الرشراش والاقتصاد المصري المفتوح بل ويكاد أن يتهم مبارك صراحة بالعمالة للكيان الصهيوني قائلا: إن تصفية أي فرد مسلم أو جماعة بهم سمة المقاومة حتي لو كانت هذه السمة مجرد امنية أو استعداد نفسي أو كلمة حق مشروعة أو حركة سياسية مقننة ويتم ذلك تدليسا باسم الأمن والقضاء وكثيرا عنوة وبلطجة.

ويشير زاهر إلي أن مبارك آمن منذ اللحظة الأولي لاهداء حكم مصر إليه وربما من زمن أبعد من تلك اللحظة أن القوة التي ستحمي ذاته عصريا ستؤول إلي القبضة الصهيونية الأمريكية ولذلك باع انتماءه وتبعيته السياسية لتلك القوة بموجب اتفاق شراكة استرايتجية آل بمقتضاه 90% من اقتصاد وعسكرية وثقافة واجتماعية مصر لهيمنة التخطيط الأمريكي الصهيوني وبذلك تمدد عمر حكم مبارك وبقاؤه علي صدر مصر لأكثر من ربع قرن من الزمان، زمانا أري أنه أشرف علي الانتهاء وفتح ملفه، أمام القضاء والغريب أن زاهر كان قد كتب هذا الرأي قبل قيام ثورة 25 يناير.

ويذهب محللون غربيون إلي أن التقارب الشديد بين مبارك وإسرائيل والعلاقة الغريبة التي جمعتهم بعيدا عن أمريكا أدت بالأخيرة لأن تتخلي عنه عقب قيام ثورة 25 يناير وهو ما جعل صحيفة «معاريف» الإسرائيلية تتساءل «هل مبارك عميل لإسرائيل؟»، فقد كشف وزير الخارجية الإسرائيلي السابق سيلفان شالوم أن حسني مبارك تدخل لدي صناع القرار في إسرائيل للابقاء عليه في منصبه بل وتدخل لدي شارون شخصيا من أجل إقرار هذا المطلب وهو ما جعل الصحفي الذي يجري الحوار يسأل شالوم «هل مبارك عميل لإسرائيل» فاكتفي الأخير بالضحك قائلا: «هذه هي الحقيقة دون زيادة أو نقصان»!
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

مني توف تسخر من إنقلاب عمرو أديب و عمرو دياب و خالد الجندي و عمرو مصطفي قبل و بعد الثورة

اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

تشجعت وسائل الإعلام العالمية على وصف نجم كرة المضرب المعتزل أندريه آغاسي بـ"الوغد الفاسد"، بعدما تجرأ اللاعب الأميركي الإيراني الأصل على عر ض صورة عارية لزوجته الألمانية نجم التنس المعتزلة ستيفي غراف في مزال علني في تايوان.


ورغم أن آغاسي يستعد لإصدار كتاب عن حياته يستعرض فيه فصولا مطولة عن أسرار نجاح حياته الزوجية مع ستيفي غراف التي أنجبت له طفلين هما غايدن وجاز، إلا أن علاقة الزواج الممتدة منذ 11 سنة لم تمنعه من القيام بهذا الفعل الشنيع أمام حشد من الجمهور الراغب في التسلية

.

وأعلن أغاسي أنه على استعداد لكشف صورة لزوجته، وهي عاريةً، يحتفظ بها على هاتفه المحمول، إذا رفع الفائز بمزاد تايوان الخيري من قيمة مشاركته 4 آلاف دولار، وقد وافق المتبرع سريعا فلم يتردد آغاسي في إخراج هاتفه من جيبه وكشف صورة زوجته.

وأغاسي، المولود في لاس فيغاس العام 1970 لعائلة أرمنية مهاجرة من إيران، سيعترف في كتابه أنه أقام علاقة قصيرة مع الممثلة والمغنية بربارة سترايسند، قبل أن تنشغل وسائل الإعلام بقصة الحب المضطربة التي جمعته مع الممثلة بروك شيلدز، عندما كان الاثنان في أوج


شهرتهما، أما السيدة التي قادته إلى بيت الطاعة فهي بطلة كرة المضرب غراف.

وآغاسي هو الوحيد، باستثناء اللاعب السويسري روجيه فيديرير، الذي فاز في أربع بطولات كبرى لكرة المضرب خلال عام واحد، وتربطه علاقة مصاهرة مع بطل التنس العالمي بانجو كونزاليس المتوفي في العام 1995، وكانت ريتا شقيقته أغاسي، هي الزوجة السادسة لكونزاليس

اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

هاجمت الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد فى كلمتها في بداية جلساتها للحوار الوطني انضمام بعض عناصر الحزب الوطني للحوار قائلة " استفزيت كثيرا عندما وجدت أعضاء من النظام القديم يشاركون في وضع قواعد للعقد الاجتماعي الجديد ويشاركون فى وضع ضمانات ال. أمان للنظام الجديد"
وطالبت فؤاد بضرورة أن يحاكم رموز النظام السابق وحزبه وعند إقرار القضاء ببراءة بعض شخصياتهم آنذاك يمكن لهم المشاركة ضمن جلسات الحوار.

كما طالبت فؤاد بوضع إجراءات احترازية كأسس ضمانية للعقد الاجتماعي, مشددة علي وضع جدول لأعمال الحوار يتضمن الكيفية التي تدار بها المرحلة الانتقالية القادمة حتي يطمئن المواطن لما ستسفر عنه جلسات الحوار

.
وشارك د.حسام بدراوي الأمين العام السابق للحزب الوطني فى الحوار السياسي واقترح في كلمته المختصرة حوارا جغرافيا بين محافظات مصر .
من جانبه دعا القيادي فى جماعة الإخوان المسلمين د. عصام العريان للعمل بتجربة التصويت الإلكتروني للمغتربين فى الخارج, مؤكدا أن في دولة الهند يقوم 450 مليون مواطنا بالاشتراك فى الانتخابات عبر الأجهزة الإلكترونية

اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

قالت مذيعة ليبية فى برنامج ليبيا هذا اليوم على الفضائية الليبية ، فى وصلة دفاع استمرت على مدار الساعة عن العقيد القذافى قائلة:


" يا أهلنا احنا مش هدفنا نخليكم متصلوش لما نقول ان الخروج لصلاة الفجر محظور،وبعدين ايش ها اللى بيجي من المساجد اليومين دول؟، الفساد من المساجد والتحريض والتخريب،


احنا مسلمين وقائدنا مسلم أسلم على يديه الملايين، قائدنا بنى مساجد فى أفريقيا بالملايين، قائدنا خلى حفظ القرآن مثل الدكتوراه، قائدنا عمل مليون كتّاب لتحفيظ القرآن بليبيا،


احنا عندنا المليون حافظ للقرآن بفضل قائدنا العالم. واستطردت المذيعة التى كانت ترتدى السواد ويبدو على ملامحها الحزن، قائلة:" والله يا جماعة احنا محتاجين نقرأ كتير ونتعلم، أنا عن نفسي قرأت كل أدبيات العقيد، وكل مقالاته، وكل كتاباته ،


احنا والله لو طبقنا كلماته تطبيقا حرفياً لأصبحنا المدينة الفاضلة! ثم انتقلت المذيعة الى فقرة أخرى يتم فيها سماع تسجيلات من غرف البلتوك الخاصة بالمعارضة، ثم تقوم المذيعة بالتعليق على المكالمة، قائلة:" شوفوا يا اخوتى كيف صارت الأحوال،


بلدنا فى خطر، ولكننا بننتصر بقائدنا إن شاء الله. يذكر أن المذيعة هالة المصراتى مقدمة برنامج ليبيا اليوم، كانت قد استشهدت من قبل فى برنامجها بإنصاف الله، والطبيعة للقذافى لأنه لم يخرج يوما للشعب بخطاب إلا وهطل المطر وهذا دليل على نصرة الله للقائد بالمناخ، ثم قامت المصراتى بعرض مشاهد للعاصفة الرملية التى تعرضت لها الكويت مؤخراً، والإشارة إليها على أنها جاءت من الصحراء الكبرى غرب ليبيا وأن الله أرسلها لملاحقة الثيران " الثوار " بينما قلوبهم وعقولهم لا تعى ولا تفهم الإشارات الإلهية، ووصفتهم بأنهم لا رحمة لديهم، وأنهم يبتسمون فى منتهى الحماقة، بينما ظلت تردد: سبحان الله، ولا إله إلا الله. كما قالت المصراتى عن إيمان العبيدى أنها تعتقد أنها ستدخل التاريخ وكأنها جميلة بوحريد بادعائها التعرض للاغتصاب، ودعت قبيلة العبيدى الى التنصل منها لتاريخها المشين، وشككت فى انتماء إيمان من الأساس للعبيدى، وقالت المذيعة :" بنغازى، وسرت تمتلئ بالبنات المغتصبات ولكن أهلهم أحرار شرفاء لا يمكنهم الكلام على " بناويتهم " بهذا الشكل، لكن لما تطلع لنا بنت بكل هذه الحماقة والبجاحة ودموع التماسيح، وتقول: إن كتائب القذافي اغتصبتها وتذيع لها قناة " الخنزيرة" – تقصد الجزيرة – وترفض التصوير معنا، وتسبنى وتشتمنى، والإعلام الليبي، مع أننى قلت لها:" احنا نبو نشرشحوا المسئول هذا اللى اغتصبك"، لكنها كذابة وضيعت ليبيا هى واللى زيها، فالعاهرة تقف إلى جوار وطنها عندما يتعرض للخطر ولكن إيمان لم تفعل، واحنا اشتغلنا شغل كاميرا خفية وصورنا إيمان وهى تعترف بالحقيقة، وأنها لم تتعرض لاغتصاب، وهى تتحدث بذلك مع أختها!


اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

حتفل جوجل بميلاد مخترع موقد بنزن أو موقد بنسن أو الحاروق أو موقد بوتاجاز إنة من المعدات الهامة لأى مختبر أومعمل كميائى وسمى ببذلك نسبة إلى مخترعة العالم الألمانى روبرت بنسن الذى أخترعة عام 1845 .
وهو موقد يعمل على غاز البوتان - ويصدر لهب نارى منفرد ويتستخدم فى التسخين أو التعقيم ويطلق لهب حرارى ساخن تزيد حرارتة عن 1000 درجة مئوية
يتكون من أنبوب معدني يقف على حامل، وخرطوم مطاطي طويل، يوصل الأنبوب بمنفث غازي. وتوجد به فتحات قابلة للضبط، عند قاعدة الأنبوب، للتحكم في كمية الهواء، الذي يدخل ويختلط بالغاز. ويتم تنظيم درجة الحرارة، بزيادة أو خفض كمية الهواء في الأنبوب. ويولد موقد بنزن لهبًا بدون دخان، لأن الغاز يختلط مع الهواء قبل الاحتراق.
حيث يصدر منة نوعان من اللهب و يكونان نتيجة اختلاف نسب خليط الغاز والهواء و هما لهب بنزن المضئ ويكون على شكل لهب أزرق عند قاعدة اللهب و منطقة تتوهج بلون أصفر واضح لإحتراق دقائق الكربون
أما لهب بنزن غير المضئ وينتج عند فتحة الهواء بالمصباح مما يؤدي إلى اختلاط قدر وافر من الهواء بالغاز ويصلح لإجراء تجارب السلك البلاتينى ودرجة حرارتة أقل ما يمكن .
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

يحتفل "جوجل" اليوم، الخميس، بالذكرى الـ200 لميلاد مخترع الموقد أو البوتاجاز العالم الألمانى روبرت بنسن.

والموقد البوتاجاز الذى اخترعه بنسن عام 1845، يعمل على غاز البوتان ويصدر لهب نارى يستخدم فى التعقيم فى المختبرات والمعامل الكيميائية، حيث يطلق لهب تزيد حرارته عن 1000 درجة مئوية.
صفحة جوجل صفحة جوجل

اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

أقيم أول أمس الاثنين، حفل لتكريم أمهات الشهداء بالقناة مثل الإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، وذلك فى حضور عدد من الفنانين وعلى رأسهم الفنان أحمد ماهر، ومصطفى الدمرداش، وريكو وعصام إسماعيل، وشيكو ومروة جمال.

كما شهد الحفل أيضا تكريم للمصابين والأطباء الذين تطوعوا بالإشراف على علاجهم، وهو الحفل من تنظيم جمعية أصول الخير بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية، ومندوبين من جامعة الدول العربية، وفى نهاية الحفل تم منح أسر الشهداء درع الجمعية، وشهادة تقدير، بالإضافة إلى مبالغ مالية.



أحمد ماهر ومجدى صبحى ومصطفى الدمرداش ودقيقة حداد على أرواح الشهداء



أسر الشهداء أثناء تسلمهم درع التكريم



جانب من أسر الشهداء أثناء الاحتفالية



أحمد ماهر يتوسط مجموعة مندوبى جامعة الدول العربية



ريكو وصورة مع أحد الشهداء



مروة جمال أثناء غنائها على المسرح



وشيكو فى حالة اندماج أثناء الغناء



الفنان ريكو يتوسط معجبيه
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

إن الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق لوكالة الطاقة الذرية، هو أفضل المتقدمين للترشح لرئاسة الجمهورية، فهو الرجل الوحيد الذى عارض النظام السابق وهو قائم فيما تعرض لمجموعة من الحملات الشرسة التى أطلق لها النظام السابق العنان من أجل تشويه صورته بالرغم من قيمته العلمية والعالمية المتميزة فهو حاصل على جائزة نوبل للسلام، بالإضافة إلى أنه يتميز بمواقفه الشجاعة والمحترمة خاصة موقفه من الحرب على العراق.

أشارت ميسرة إلى أنها حرصت على التواجد فى ميدان التحرير لمؤازرة الشباب منذ اليوم الأول خاصة وأن النظام السابق كان قد طغى فى فساده، الأمر الذى جعلها تشارك إخوانها من المتظاهرين من أجل التغيير والدعوة إلى دولة مصرية مدنية تسودها الديموقراطية والعدالة الاجتماعية.

أضافت ميسرة أنها ترفض فكرة القوائم السوداء التى ظهرت فى الآونة الأخيرة، خاصة وأنها ضمت بعض الفنانين الذين كانت لهم مواقف ضد الثورة أو كانوا مؤيدين للنظام السابق، فيما أن السبب قد يرجع إلى الكلمات الجارحة التى قالها بعض الفنانين ضد المتظاهرين فى التحرير، مؤكدة أنها تقبل الرأى والرأى الآخر، ولكن دون التعدى بالألفاظ من أجل تشويه صورة أحد.

وعن أعمالها فى الفترة القادمة، تقول ميسرة إنها قربت من الانتهاء من تصوير مسلسل بنات شقية جدا التى تشارك فى بطولته مع كل من نهال عنبر ورحاب الجمل وأمينة ونسمة محمود، بالإضافة إلى أنها تقوم حاليا بقراءة سيناريو لمسلسلين آخرين.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

أمر معتز صادق مدير نيابة السلام، بحبس مدلك مساج 4 أيام على ذمة التحقيق، لاتهامه بهتك عرض فتاة هولندية قاصر بعد أن تزوجها عرفيا.

كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها أكرم مهنى رئيس النيابة وسكرتارية إبراهيم زين، أن المتهم "هيثم.م" كان يعمل مدلك مساج بإحدى القرى السياحية بمدينة الغردقة وقد تعرف على المجنى عليها "م.م.ش" (16 سنة) مصرية وتحمل الجنسية الهولندية حيث نشأت علاقة عاطفية بينهما بعد أن تعرف عليها بمدينة الغردقة التى يعمل بها مدلك مساج واتفق معها على الزواج العرفى وعاشرها معاشرة الأزواج بشقة بمدينة السلام وعند علم والدها رجل الأعمال وصاحب فنادق بالغردقة بالأمر تقدم ببلاغ بقسم السلام يتهم فيه "هيثم" بهتك عرض ابنته التى لم تبلغ السن القانونى فتم القبض على المتهم وإحالة إلى النيابة بتهمة هتك عرض قاصر.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

أكد خلف بيومى، مدير مركز الشهاب لحقوق الإنسان، أن المركز تقدم اليوم، الخميس، ببلاغ إلى المستشار ياسر رفاعى، المحامى العام الأول لنيابات الاستئناف بالإسكندرية، يتهم فيه اللواء أحمد عبد الباسط، مدير أمن الإسكندرية - بتهريب والتستر على ضباط الشرطة المتهمين بقتل المتظاهرين فى أحداث جمعة الغضب.

وأضاف أن اللواء أحمد عبد الباسط رفض الإفصاح أو الإعلان عن مكان حبس الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين فى أحداث جمعة الغضب، كما طالب النيابة بمعرفة الموقف القانونى من هؤلاء الضابط الغير محبوسين وكيفية التحقيق معهم.

وأوضح بيومى أن المحامى العام وعد فى وقت سابق بإحالة اللواء أحمد عبد الباسط، مدير أمن الإسكندرية، إلى التحقيق فى حال ثبوت هروب الضباط أو عدم وجودهم فى الحبس.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

قال يوسف سليمان، وكيل وزرة التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم، الخميس، إن الدراسة تواصل انتظامها، مشيرا إلى استمرار رفع كفاءة عدد من المدارس بمركزى الشيخ زويد ورفح بعد أن تعرضت لأعمال نهب بعد أحداث الثورة بتكلفة تصل إلى قرابة مليون جنية من هيئة الأبنية.

وأوضح أنه تم تجهيز 500 تختة جارى توزيعها على المدارس، مشيرا إلى استمرار عمليات الصيانة لكافة المدارس التى تضررت.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

اكتشفت أسرة مروة الشربينى "شهيدة الحجاب" أن السفارة المصرية فى ألمانيا أنفقت مليون و200 ألف جنيه لصالح محامين ألمان للترافع فى قضية مقتلها على يد متطرف ألمانى، لم يحضروا المحاكمة.

وأكد طارق الشربينى، شقيق المجنى عليها، أن المحامين الألمان تخلوا عنهم قبل الجلسة بثلاثة أيام، واكتشفوا ذلك أثناء التقاضى.

وقال طارق إنه أبلغ السفارة المصرية رسميا بتخلى المحامين الذين تعاقدت معهم السفارة عنهم قبل الجلسة بثلاثة أيام، وأن محامى الأسرة خالد أبو بكر عضو الاتحاد الدولى للمحامى بباريس قام بتشكيل لجنة متطوعة من المحامين الألمان والفرنسيين للتعاون معه فى القضية، مضيفا أن لديهم المستندات الرسمية التى تفيد مطالبته أكثر من مرة للسفارة المصرية أن تطلع محامى الأسرة على نسخة من عقد اتفاق تمثيل المحامين لهم، إلا أنه لم يتلق أى رد على الإطلاق.

وأوضح شقيق الشهيدة مروة الشربينى أنه على الرغم من عدم تمثيل هؤلاء للأسرة أثناء التقاضى، إلا أن السفارة المصرية قامت بصرف أكثر من مليون ومائتى ألف جنيه، فواتير لهؤلاء المحامين الذين لم يتعاقد معهم أى من أفراد الأسرة، بل من تعاقد هى السفارة المصرية فى برلين.

وذكر خالد أبو بكر، عضو الاتحاد الدولى للمحامين ومحامى الأسرة، أنه يتوسم خيرا فى وزير الخارجية الدكتور نبيل العربى، مطالبا بالتحقيق فى الواقعة، وإمداد الأسرة بنسخة من التعاقد، ومحاسبة هؤلاء المحامين أمام النقابات التابعة لهم، معتبرا أن هذا كان لابد أن تقوم به السفارة المصرية، باعتبارها من تعاقدت مع هؤلاء.

وأضاف أبو بكر أن المبالغ المذكورة تمثل إهدارا للمال العام يعاقب عليه القانون، وهو بصدد إبلاغ النيابة العامة عن ذلك، إلا أنه سينتظر رد فعل وزير الخارجية الجديد أولا.

وقال أبو بكر إنه فى الوقت الذى ذهل فيه عندما سمع هذه الأرقام، أكد أنه استدعى محامين من ألمانيا ومن فرنسا للمرافعة فى القضية دون مقابل.

وناشد خالد أبو بكر وزير الخارجية، الذى قال إنه محل ثقته وثقة أسرة الشربينى، التحقيق فى الأمر والتواصل مع الأسرة وانتهاج منهج جديد يحفظ للمصريين كرامتهم فى الخارج.

يذكر أن أسرة "مروة الشربينى" والتى تعرضت للقتل على يد ألمانى داخل إحدى المحاكم الألمانية عام 2009 ما زالت تحاول الحصول على حقها القانونى على نفقة الأسرة الخاصة أو عن طريق محامين متطوعين من مصر وألمانيا وفرنسا.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

أعلنت الناشطة السياسية أسماء محفوظ رفضها المشاركة فى الحوار الوطنى الذى انعقد أمس الأربعاء، موضحة أنها أثبتت موقفها من المشاركة وإبداء أسبابها إزاء ذلك الأمر.

وعن أسباب رفض أسماء للمشاركة قالت لـ"اليوم السابع" أن طلب الحوار الوطنى مع القوى السياسية جاء متأخرا جدا، بعدما طالبت به مختلف الشخصيات العامة وغيرها منذ فترة طويلة، بخلاف تباطؤ فى تنفيذ مطالب الثورة المتمثلة فى محاكمة رموز الفساد وتطهير الإعلام بجانب إقالة رؤساء الجامعات والعمداء.

واستنكرت محفوظ سلسلة المحاكمات العسكرية لعدد من ناشطى ميدان التحرير، مضيفة أنها ستتوجه أيضا لتعلن عن مظاهرة يوم الجمعة المقبل لإنقاذ مطالب الثورة.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

أكد الداعية الإسلامى الدكتور عمرو خالد على أن مصر أصبح لها سماء مفتوحة لاستيعاب كافة الأحلام التى كانت يصعب الحلم بها قبل ثورة 25 يناير، موضحا أن الشباب قد أزالوا عقبة الأحلام، ويبقى العمل لتحقيق تلك الأحلام، مشيرا إلى أن المرأة من أقوى عناصر المجتمع المصرى التى تدفعه إلى الأمام وكان لها دور كبير فى ثورة 25 يناير.

مطالبا بالبحث عن حلم قومى لمصر يخلف مشروع بناء السد العالى، خاصة فى ظل عدم وجود حلم قومى لسنوات طويلة، وواصفا الحالة التى كانت عليها مصر بأنها "كانت عايشة باليومية ".

وشدد عمرو خالد خلال اللقاء الموسع الذى عقدته مكتبة الإسكندرية مساء اليوم الجمعة بحضور أولاد الشيخ متولى الشعراوى، وأحمد موسى – مسئول مشروع صناع الحياة بالإسكندرية، وأدار الحوار السفيرة هاجر الاستمبولى سفيرة العلاقات الخارجية بمكتبة الإسكندرية، على أن كل شاب يجب أن يكون له حلمة الخاص، معتبرا ذلك واجب مقدس وعبادة فى حد ذاته، وأن أى نجاح للبشرية دليل على قدرة وعظمة الله من خلال أحلام البشرية التى تحولت إلى اكتشافات عظيمة ومفيدة للإنسانية، مشيرا إلى أن أكبر جريمة ارتكبها النظام السابق فى 30 عاما الماضية هو حرمان الشعب المصرى من أن يكون له حلم أو مشروع قومى يضاهى حلم بناء السد العالى.

وقال عمرو خالد "كنت أشعر بالخوف عند لحظة خروجى من مصر عام 2005، وكنت فى حالة غير عادية من الذعر والاختيار بين البقاء فى بلدى ولكن بشرط السكوت أو الخروج إلى المجهول "، مؤكدا على أن كل من لديه حلم لابد وأن يضعه الله فى مفترق طرق، ولابد أن يضحى من أجله، و"أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا" وسيحقق فى النهاية الأحلام ويحولها إلى حقيقة.

وفى ذات السياق أكد خالد على أن شعار "يد واحدة " كان كلمة السر وراء نجاح ثورة 25 يناير، حيث كانت فكرة الاصطفاف صعبة على المجتمع المصرى الذى كان يعمل فرادى، حيث تأصلت الفردية والتى حرص النظام السابق على تعميق فكر الفردية للسيطرة والاستبداد.

و طالب عمرو خالد الشباب باستكمال طريق الثورة بنفس منطق نجاحها وهو العمل فى ظل شعار ايد واحدة بالرغم من الاختلافات الدينية أو الفكرية أو السياسية، ولكن كل ذلك لا يمنع بناء مصر الذى لن يتم الا بالاصطفاف فى صف واحد، والكل يعمل بنفس وحدة ميدان التحرير، مؤكدا أن حجم الفساد والخراب فى السنوات الماضية يصعب إصلاحة بالعمل الفردى، مشددا على الشباب بعدم الانسياق وراء تمزيق الصف، ناهيا إياهم من أن يكون أحدهم سبب فى شق الصف وعليه مقاومة ذلك ومنع حدوثه.

محذرا من أن مصر فى مفترق طرق فإما الإصلاح أو الفوضى، مستنكرا التلاعب بالدين فى التعديلات الدستورية.

وقال خالد إن قدرة الشباب على البناء، وطالبهم بضرورة العمل بدلا من الوقوف موقف المتفرج، مشيرا إلى أن ثورة يناير لم تنته، وهناك استكمال لبناء مصر وذلك من خلال العمل فى العشوائيات والمناطق الفقيرة، وبالعمل على أن تتحول مصر إلى دولة منتجة بدلا من دولة مستهلكة كما هو الآن، موضحا أن هناك نوعين من العبادة، عبادة تقديس وعبادة تعمير.

من جانبه أشار أحمد موسى – مسئول مشروع صناع الخير الإسكندرية – إلى أن الإسكندرية بها 50 مشروعا تنمويا وخدميا بالمحافظة، بالإضافة إلى مشروع إنسان الإسكندرية الذى يعمل على تنمية 10 مناطق عشوائية من خلال حملات تشجير ونظافة بالإضافة إلى مكافحة التسرب من التعليم.

تفاصيل واقعة تهريب مسجون بقسم أول شبرا الخيمة، بعد أن حرر ضباط القسم محضراً رقم 4521 بالواقعة يتهمون فيه حازم عامر ضابط شرطة سابق ومحامى المتهم بالتسبب فى هروبه من حجز القسم، فيما تبادل محامى المتهم وأهليته الاتهامات، ووجهوا إلى ضباط القسم تهمتى تعذيب السجين، والتزوير فى تحرير المحضر.

حازم عامر ضابط شرطة سابق ومحامٍ حالياً، قال إنه جاء إلى قسم الشرطة بناءً على عدة اتصالات هاتفية من الضباط يطالبونه فيها بضرورة الحضور، بعدما نما إلى علمه إصابة موكله المسجون، بعدة إصابات بأنحاء متفرقة من الجسم وكسر بذراعه، نتيجة تعذيبه.

أضاف عامر، أنه تقدم ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود النائب العام حمل رقم 7902 عرائض النائب العام بتاريخ 27 مارس الجارى، يتهم فيه ضباط القسم بالتزوير فى محرر رسمى، وهو المحضر رقم 4521 لسنة 2011 إدارى قسم أول شبرا الخيمة، لأنه مغاير ومخالف للحقيقة، لأن المحضر جعل واقعة غير حقيقة فى صورة واقعة حقيقة.

وأكد فى بلاغه، أنه يملك أدلة يقينية على براءته متمثلة فى مكالمات تليفونية مع رئيس مباحث القسم ونائب المأمور نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، بالإضافة إلى شهود رؤية عيان.

كما تقدم ضابط الشرطة السابق أيضاً ببلاغ إلى المحامى العام لنيابيات جنوب بنها، رقم 940 بتاريخ 72مارس، وبلاغ ثالث إلى وزير الداخلية حمل رقم 1716/ع بتاريخ 28 مارس، يحويان نفس الاتهام، مطالباً أيضاً بتفريغ المكالمات الهاتفية لإثبات براءته، حيث أضاف أرقام تليفونات وردت منها مكالمات إليه يوم الواقعة.

ويروى عامر تفاصيل الواقعة من بدايتها، ويقول إنه فوجئ يوم 23 مارس الحالى باتصال هاتفى من شقيقى المتهم حمدان يبلغه بأن شقيقه ألقى القبض عليه فى الغردقة، وتم ترحيله إلى قسم أول شبرا الخيمة، وأنه أصيب بنزيف وكسر فى ذراعه بسبب تعدى الضباط عليه بالضرب.

ويكمل: ذهبت إلى قسم الشرطة بناء على اتصال نائب المأمور الذى طلب منى ضرورة الحضور للتأكد بنفسى من عدم إصابة موكلى، مضيفاً أنه فور حضوره فى السابعة مساء أبلغوه بأن المسجون رفض الخروج من الحجز، وطلب منه نائب المأمور ضرورة تهدئة أقارب المتهم بعدما تعالت صيحات وصراخ السيدات أقاربه فى النبطجية، وفور نزوله إليهن فوجئ بالمتهم ومعه 4 مساجين آخرين يخرجون من الحجز ويعتدون بالضرب على أفراد الشرطة، مرددين "انتوا بتضربوا الستات كمان ليه".

وتابع عامر، أن الخمسة مساجين خرجوا إلى الشارع ثم عادوا دون موكله مرة أخرى، قائلين "إحنا لو عاوزين نهرب كنا هربنا".

واستطرد ضابط الشرطة السابق: انهالت علىَّ الاتصالات من رجال مباحث القسم يطالبوننى بضرورة عودة المسجون الهارب مرة أخرى، وأنه فوجئ بتحرير محضر ضده فى النيابة، وفور ذهابه من تلقاء نفسه للإدلاء بأقواله، أبلغه المحامى العام بأنه لم يتم استدعاؤه أو توجيه اتهام إليه حتى الآن.

وقال ضابط الشرطة السابق، إنه عمل كضابط شرطة فى مديريات أمن القاهرة والجيزة وأسوان وأسيوط والقليوبية، الذى عمل بها 10 سنوات، وأنه تقدم باستقالته وقام بتسوية معاشه فى عام 2003 أثناء خدمته بمديرية أمن أسيوط، وأنه لم يتم اتهامه فى قضية مخدرات كما أشيع عنه.

من جهته، تقدم حمدان مصطفى حمدان شقيق المسجون الهارب محمد ببلاغ إلى النائب العام رقم 937، 55 عرائض النائب العام، يتهم فيه ضباط القسم بتعذيب شقيقه وأرفق بالبلاغ 8 صور وأسطوانة سى دى شاملة إصابات شقيقه على حد زعمه.

وفى ذات السياق، أكد مصدر أمنى بمديرية أمن القليوبية تورط حازم عامر بصفة رئيسية فى تهريب السجين، واصفاً إياه بالمتهم الرئيسى، مؤكداً أنه اصطحب مجموعة من أهل متهم المسجون إلى القسم لإرهاب الضباط، واستغل علاقته برجال القسم وطلب زيارة السجين، وفور فتح الباب قام بوضع قدمه، حتى لا يتمكن الضابط من إغلاق باب الحجز عقب هجوم أقارب السجين فى نفس اللحظة، مما أدى إلى هروب 33 مسجوناً من الحجز، إلا أن رجال المباحث أعادوهم جميعاً عدا المتهم الهارب.

وأضاف المصدر، أن المسجون الهارب محمد مصطفى حمدان قام منذ فترة بطعن مخبر يحمل سلاحاً نارياً بهدف سرقته، مما أدى إلى إصابته بـ17 غرزة، وأنه متهم وخطر ومحكوم عليه بالسجن لمدة 15 سنة، وأنه معروف لدى رجال الشرطة من قبل.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

الإبقاء على المادة الثانية من الدستور، ونسبة الـ50% عمال وفلاحين بالبرلمان، أهم ما تضمنه الإعلان الدستورى الذى تضمن 63 مادة دستورية وأعلنه المجلس الأعلى للقوات المسلحة، ونشرته صحافة القاهرة الصادرة اليوم الخميس، وإن قالت جريدتا الشروق والمصرى اليوم إنهما 62 مادة فقط.

وباستثناء حوار مثير مع الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، يكشف فيه عن علاقته بالرئيس السابق مبارك، وحقيقة كتابته لخطاب التنحى، بالإضافة إلى بعض التقارير والأخبار السريعة، تتشابه صحافة اليوم الخميس، إذ تركز فى صفحاتها الأولى على التعديل الدستورى، وتغيير قيادات الصحف اليومية، وقرارات مجلس الوزراء، وتحقيقات النيابة فى عدد من القضايا، إضافة إلى رصدها للتطورات فى ليبيا وسوريا واليمن.

وفى الشروق تقرأ خبر بدء السلفيين فى "غزوة الأضرحة" وهدمهم 4 أضرحة فجر أمس الأربعاء، بمدينة قليوب، وأكدت الجريدة أنه تم الاعتداء على مواطنين حاولوا منعهم من هدم الضريح الخامس.

وإلى جولة سريعة للتعرف على أهم الأخبار والتقاير وعناوين صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس.



أصدر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء قراراً أمس بشأن إعادة هيكلة وتنظيم الصحافة بناء على موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة ويتضمن القرار تعيين لبيب السباعى رئيس مجلس إدارة الأهرام وعبد العظيم حماد رئيساً للتحرير ،وعلاء ثابت رئيساً لتحرير الأهرام المسائى، كما شملت التغييرات محسن حسنين رئيس تحرير مجلة أكتوبر والسيد إبراهيم النجار رئيساً لتحرير أخبار اليوم، وإبراهيم قاعود رئيساً لتحرير مجلة آخر ساعة وغيرها من التغييرات الصحفية التى أصدرت أمس.

كشف المهندس حمدى عبد الرحمن، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، عن محاولات يجريها قادة الجماعة وعلى رأسهم الدكتور عبد الآخر حماد لإثناء الدكتور ناجح إبراهيم وكرم زهدى عن الاستقالة من مجلس شورى الجماعة.

وقال عبد الرحمن إن إبراهيم وزهدى لا يمكن الاستغناء عنهما فهما من مؤسسى الجماعة وبذلا من أجلها الكثير.

الليلة الكبيرة لمولد الحسين بطعم السياسية
واشنطن تواصل غلق قنصليتها بالقاهرة رغم الزيارات الرفيعة لميدان التحرير
انطلاق الجلسة الثانية من الحوار الوطنى حول ملف النيل اليوم
أسماء كبار المسئولين تطيح بــ50% من قيمة أسهم الإسكان
لجنة قضائية للوقوف على صحة البلاغات المقدمة ضد مبارك



أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد أنه كتب خطابات الرئيس السابق محمد حسنى مبارك لمدة 10 سنوات، لم يتلق فيها مليما واحدا أو كلمة شكر، وأنه لم يكتب خطاب التنحى، وأضاف فى حوار للجريدة أجراه معه الزميل حنفى المحلاوى أن سوزان مبارك وأحمد عز وبعض الوزراء كانوا وراء فكرة التوريث.

وقال المستشار محمود أبو الليل وزير العدل الأسبق، فى حوار أجراه الزميل عامر تمام إن أسباب تأخير محاكمة مبارك غير مفهومة، وإن الإخوان لن يحكموا مصر، وإن إعلانهم عدم المنافسة على الأغلبية تعال على الشعب المصرى.

ورشح أبو الليل الدكتور محمد البرادعى لرئاسة الجمهورية، مؤكدا أنه الرجل المناسب فى الفترة المقبلة، وأشار إلى أن المطالبات بإلغاء المادة الثانية جدل لا طائل منه ويعمل على إذكاء الفتنة الطائفية.

مليون شقة خلال 5 سنوات بمساحة 70 مترا للوحدة
لجنة قضائية لاسترداد أموال مصر المنهوبة
طلعت السادات يتقدم ببلاغ ضد نفسه وشقيقه وجمال السادات
طهران ترحب بعودة العلاقات مع مصر
قوات القذافى تسيطر على راس لانوف وتجبر الثوار على التراجع



نشرت جريدة الوفد تقرير لجنة تقصى الحقائق بنادى القضاة برئاسة المستشار فؤاد راشد حول فظائع جهاز التفتيش القضائى بحق عدد كبير من القضاة قبل أن يقوم وزير العدل الحالى بنقل تبعيته إلى مجلس القضاء الأعلى.

وجاء فى التقرير أن المفتش القضائى كان منع قاضياً من دخول الحمام أثناء التحقيق معه لحين انتهاء التحقيق، كما تم نقل قاض آخر للمستشفى بسبب استمرار التحقيق معه، كما يوجه الجهاز الاتهامات للقضاة بناء على شهادات الخصوم والمحامين لإحالتهم للصلاحية.

كما ذكرت الجريدة أن اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية بدأ فى إعادة هيكلة جهاز أمن الدولة سابقاً الأمن الوطنى حالياً حيث قام بإصدار حركات تنقلات لبعض ضباط الجهاز حيث شملت التنقلات نقل "24" لواء و" 66" عميدا و"43" عقيدا إلى مديريات الأمن والمصالح والإدارات الشرطية الأخرى وتستكمل باقى التنقلات خلال الأيام القادمة وتشمل رتب: الرواد والنقباء.

شبكة لتهريب أموال علاء وجمال مبارك فى شركات عنكبوتية عابرة القارات
البنوك الأمريكية ترفض قواعد مصادرة أموال مبارك وبن على والقذافى
تصاعد المواجهة بين "الشيحة" و"عزمي" بعد كشف التلاعب فى حصر شهداء الثورة
حسن يونس يطلب من النائب العام التحقيق فى مخالفات هيئة الطاقة الذرية
منظمات حقوق الإنسان تشكو أوجاع مصر للمفوضية السامية بالأمم المتحدة



بحسب الزميلين أحمد شلبى ويسرى البدرى، تسلمت نيابة أمن الدولة تقارير مباحث الأموال العامة والرقابة الإدارية، حول واقعة تخصيص 100 ألف فدان للأمير الوليد بن طلال بأقل من الأسعار الحقيقية، وحملت التقارير يوسف والى وزير الزراعة الأسبق مسئولية العقد.

وأشارت الجريدة، بحسب الزميل خليفة جاب الله، إلى وجود إجماع عربى على أن يكون الأمين العام القادم للجامعة العربية مصرى النسبة شرط ألا يكون المرشح المصرى من رموز النظام القديم الذى أسقطته ثورة 25 يناير.

"الوطنية للتغيير" و7 حركات سياسية تدعو للمشاركة فى "جمعة إنقاذ الثورة" غدا
اشتباكات بين الأمن والطلاب فى "عين شمس" و"أسيوط".
الوفد والتجمع والناصرى تغيب عن الحوار الوطنى
أبو الغيط يقاضى الأهرام بسبب تحقى عن أعمال مقاولات أبنائه.
التغييرات الصحفية تطيح بـ"سرايا" و"سعيد" و"القط" وعبد الله كمال



كشفت وثيقة عبرية تم ضبطها مع أحد المرتزقة الأفارقة تورط إسرائيل فى توريد المرتزقة للقذافى لمساندته فى قتاله ضد الثوار، كما أوضحت الوثيقة أن مكتباً إسرائيلياً فى تشاد هو من سلمهم عقود عمل فى ليبيا حيث رصد تقرير حقوقى صدر قريباً عن اللجنة العربية لحقوق الانسان فى باريس أن عدة فئات من المرتزقة التابعين للقذافى انسحبوا من القوات الليبية وأكدوا أنهم لم يكونوا يعلمون أن الزعيم الليبى سيستعملهم ضد شعبه.

كشفت مستندات رسمية حصلت عليها "الدستور" أن وزراة الطيران المدنى والشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركة الوطنية للملاحة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية فى عهد الفريق أحمد شفيق وزيراً للطيران وإبراهيم مناع عندما كان رئيساً للشركة القابضة قاموا بإسناد جميع مشروعات الشركة القابضة بالأمر المباشرلشركة "دار الهندسة" للتصميم والاستثمارات الفنية ومنها الممر الجديد بمطار القاهرة الدولى وتكلفته 500 مليون جنيه وحصلت شركة دار الهندسة على 90 ألف دولار فقط تحت الحساب.

المجلس الأعلى للقوات المسلحة يصدر إعلاناً دستورياً لإدارة شئون البلاد
الكسب غير المشروع يحقق فى ثروة إبراهيم سليمان
البسطويسى: جميع المرشحين للرئاسة يتحدثون عن الديمقراطية ولا يمارسونها
النيابة تواجه الجاسوس الأردنى بتقارير تفريغ حاسبة الآلى
"ضياء الدين" منح حميدة ابن عم "سوزان مبارك" 20 ألف فدان دون مقابل



قال الكاتب جميل مطر إنه يراد لهذه الثورة، أن يكون لها وظيفة محددة وواضحة، أن تهتم بإزالة قشرة تغطى جزءا من سطح المجتمع السياسى المصرى، ووضع قشرة أخرى محلها فى الجزء نفسه لا تتخطاه، وأكد أنه من الغريب فى الأمر أن الثورة التى ألهبت مشاعر الملايين فى الخارج، وذهبت مثالا اشتد السعى لتقليده واستلهام قيمه، لم تفعل بعد فى بلدها ما يكفى لتستحق عليه هذه الصفة الرائعة.

وقال المستشار محمد عبد العظيم الشيخ رئيس هيئة قضايا الدولة، إن مصر تستطيع استرداد أموالها التى هربها رجال الأعمال والمسئولون الفاسدون خلال عام واحد فقط، بشرط الإسراع فى إجراءات التقاضى والحصول على أحكام قضائية برد هذه الأموال، مع محاكمتهم أمام المحاكم العادية وتوافر فرص الدفاع عن أنفسهم.

بديع لشباب الإخوان: "اشتغلوا براحتكم فقد انتهى عهد الطغيان"
إبراهيم سليمان أمام "الكسب غير المشروع" خلال أيام
إطلاق سراح 40 معتقلا جهاديا خلال أيام
62 مادة دستورية تحكم مصر فى الفترة الانتقالية
قائمة متورطين جدد فى "موقعة الجمل"



أكد الدكتور زاهى حواس الذى أعيد تكليفه بوزارة الآثار أن أولى مهامه هى الحفاظ على الآثار المصرية من عمليات السلب والنهب التى ظلت تتعرض لها على مدى الأسابيع الماضية، مناشداً فى أولى تصريحاته عقب استقباله الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أمس، الشعب المصرى بالحفاظ على تراثه.

كما ذكرت الجمهورية أن المهندس فتحى البرادعى وزير الإسكان أعلن عن بناء مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل وسكان المناطق العشوائية الخطرة والشباب المقبل على الزواج على مدار 5 سنوات من 2012 إلى 2017 بمعدل 200 ألف وحدة سكنية فى العام.

وأضاف البرعى فى تصريحات صحفية أمس أن مجلس الوزراء وافق على هذا المشروع الذى أطلق علية اسم "البرنامج القومى للإسكان الاجتماعى" حيث تقوم الوزارة بتمويل الأراضى والمرافق والتصميمات بينما تتكفل وزارة المالية وشركاء التنمية بباقى المشروع.

السماوى: تجربة تخفيف أحمال الكهرباء نجحت
السياحة تبحث سحب الأراضى من المتعثرين اليوم
طلعت السادات: أطالب بالتحقيق معى وابن عمى حول تضخم ثرواتنا
النائب العام: لندن لم تغلق ملف استرداد الأموال المصرية
سفارة مصر بطرابلس ليست رهن الإقامة الجبرية
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر

تقدم الدكتور محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والرى الأسبق بطلب للدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، للمساهمة فى إيجاد حل لأزمة دول حوض النيل.

وقال أبو زيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع": أرغب فى التعاون وإيجاد حل للأزمة، بما هو متاح لى من خبرة، وأن ننظر للمستقبل ومتطلباته، وإصلاح ما أفسدناه بأيدينا بدلاً من أن نسترسل فى الماضى، لأن نهر النيل مهم فى حياتنا جميعاً، والدول العشر يجب أن يسودها التعاون لمصلحة الجميع، وهو الأمر الذى كان قد اجتمعت عليه دول الحوض.

ونفى أبو زيد ما ذكره الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى الأسبق بالإضرار بموقف مصر فى الأمن المائى، مؤكداً أن هذا عارٍ تماماً عن الحقيقة، وأن تناول الأمر بهذه الطريقة يضلل الرأى العام، بالإضافة إلى الإضرار بموقف المفاوض المصرى أياً كان.

وقال أبو زيد: عندما تولى علام أمور وزارة الموارد المائية والرى، وبالتحديد فى شهر مارس 2009، أجمع وزراء مياه حوض النيل فى آخر اجتماع لهم بعنتيبى وبحضورى "على أن الوزراء يفخرون بجهودهم أثناء فترة لقاءاتهم السابقة (بند 6،3 من محضر اجتماع الوزراء فى 24-25 يونيو 2007)، والتى انتهت إلى الاتفاق على 43 بنداً من بنود الاتفاقية الإطارية، ولم يتبقَ إلا بند واحد فقط خاص بالأمن المائى لدول الحوض، وهو البند (14 ب)، حيث يوجد خلاف بين مصر والسودان وباقى دول الحوض على نص هذا البند.

وقرر الوزراء رفع الأمر لرؤساء الدول لاختيار أحد النصين، وسوف أضع البندين محل الخلاف أمام الرأى العام باللغة الواردة بالاتفاقية ليحكم بنفسه إن كانت مصر فى ذلك الوقت قد تنازلت عن حقوقها المائية أم لا.

النص المقدم من مصر والسودان:
(14 B)”Not to adversely affect the water security and current uses and rights of any
other Nile Basin state.”

(14 ب) و"هو ما يعنى عدم المساس بأى تأثير سلبى على الأمن المائى لأية دولة، وعدم المساس بالاستخدامات الحالية، والحقوق المائية".

أما النص المقترح من باقى الدول فهو:
(14 B) “Not to significantly affect the water security of any other Nile Basin state.”

(14 ب) و"هو ما يعنى الالتزام بعدم المساس المؤثر بأمن أية دولة من دول الحوض".

وتسأل أبو زيد إذا كان النص الذى تمسكت به مصر والسودان فيه تنازل عن حقوق مصر التاريخية، واستخداماتها أم لا، وهذان النصان هما ما أحالتهما الدول الست إلى المفوضية التى يتم تشكيلها بعد التصديق على الاتفاقية للبت فيها، وكما هو معروف بأن مصر لم توقع على شىء، وتوقفت المفاوضات.

والسؤال الآن، كيف سارت لقاءات الوزراء والمفاوضات منذ أن تولى السيد الوزير السابق الأمور، وعقد ثلاثة اجتماعات فى "كنشاسا" والتى تمت فى 22 مايو 2009، والاجتماع الثانى الذى تم فى الإسكندرية فى 27 يوليو 2009، والاجتماع الثالث الذى تم فى شرم الشيخ فى 13 إبريل 2010.

وقال أبو زيد معروف ما أسباب الخلاف الذى حدث فى هذه الاجتماعات؟ وقد أفصح عنه كثير من وزراء الحوض، وكل ما يمكن أن أبوح به الآن هو أن الوزير السابق قد رجع بالمفاوضات إلى نقطة البداية، وتعامل مع الوزراء بطريقة غير لائقة تحدث عنها الجميع.

إذن لا يوجد تفريط فى حقوق مصر، ولسيادته أن يوضح ما إنجازاته فى هذا المجال منذ أن تولى الوزارة حتى عام 2009، وحتى خروجه عام 2011.

وذكر الدكتور محمود أبو زيد، أن الوزير السابق محمد نصر الدين علام دائماً ما يتحدث عن أن مبدأ الإخطار المسبق ومبدأ الإجماع، وهما ما لم تتناولهما الاتفاقية الإطارية، وهنا أود أن أشير إلى بنود بعينها تتناول هذه الأمور، وهى ضمن الاتفاقية التى وقعت عليها الست دول.

وقال إن (الفقرة الثالثة – البند الخامس) "تعنى الالتزام بعدم إحداث أذى جسيم لأية دولة من دول الحوض" و(البند الثامن) "تبادل المعلومات بشأن أية إجراءات تعزم دولة اتخاذها عن طريق المفوضية" و(الفقرة الرابعة) "تلتزم دول حوض النيل فى بلدانها المختلفة بالاستخدام العادل والمعقول للمياه.

وأن تستخدم هذه الموارد بصورة عالية الكفاءة آخذة فى الاعتبار حماية الموارد لمصلحة الجميع، ووضعت مقاييس لتحديد العدالة والمعقولية فى توزيع الحصص.

وكما جاء بالفقرة (الخامسة – البند 1) أن تلتزم دول الحوض فى استخدام المياه فى مناطقها بعدم إحداث أى ضرر جسيم لدول الحوض الأخرى.

أما (الفقرة السابعة – البند 35): "فهذه الاتفاقية الإطارية لا يمكن تعديلها إلا بالتراضى (الإجماع)، خاصة بالنسبة لمجموعة من البنود الأساسية، وباقى البنود، يكون التعديل بأغلبية ثلثى الأعضاء ثم يقدم التعديل للدول للتصديق.

وتساءل أبو زيد: أين إذاً التفريط فى حقوق مصر؟ لقد كانت كل خطوة يتخذها وفد مصر فى المفاوضات تبلغ لجميع الأجهزة شاملة وزارة الخارجية – المخابرات العامة – السيد رئيس الوزراء- مكتب السيد الرئيس، بالإضافة إلى العرض على اللجنة العليا للمياه، إن ما حدث فى خلال فترة مبادرة حوض النيل لم يحدث فى تاريخ التعاون بين هذه الدول، وقد تناولت المفاوضات جولات يجب أن نتحدث عنها فى وقت لاحق.

أسئلة عديدة طرحها الوزير الأسبق محمود أبو زيد وتحتاج رد الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى، أين نحن الآن منذ أوائل عام 2009؟ والى أين يجب أن نتجه؟ وكيف يمكن الرجوع لدعم التقارب بين دول الحوض؟ وقال آمل أن يكون للسيد الوزير السابق آراؤه التى يقدمها الآن للمسئولين لتحريك الموقف، والرجوع إلى مائدة التفاوض.

كان الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الموارد المائية والرى السابق قد أرسل مذكرة إبراء ذمة للمجلس العسكرى وللدكتور عصام شرف فجر فيها مفاجأة من العيار الثقيل باتهامه نظام الرئيس مبارك بالتنازل عن حقوقنا المائية خلال مفاوضاته مع دول حوض النيل فى يناير 2009.

وكشف علام، أن الوضع المائى حرج جداً فى مصر، وأن مصر فى خطر بسبب تأثير السدود الإثيوبية الجديدة على منابع النيل، والتى كان معظم المسئولين فى السابق يصرون على التهوين من حجم خطورتها، ويؤكدون أن كل اتفاقات دول المنابع لن تؤثر على مصر على الرغم من أنها تقوم على تحديد حصص مائية لها خصماً من حصتى مصر والسودان.

وأوضح علام خلال لقائه ببرنامج الحقيقة مع وائل الإبراشى، أنه لا يكيل التهم جزافاً، موضحاً أن مصر لديها اتفاقيات مع جميع دول المنابع للمحافظة على حصتها التاريخية وعدم إنشاء أى منشأ على النيل بالمنابع إلا بموافقة الحكومة المصرية، ولهذا سأل رئيس الحكومة السابق د.أحمد نظيف عند توليه الحقيبة الوزارية لماذا دخلنا فى اتفاقية جديدة، والذى أجابه بأن وزير الرى الأسبق د. محمود أبو زيد اقترح ذلك بحجة أنها ستزيد من حصة مصر.

وأضاف علام، أن الوزير الأسبق يقصد "محمود أبو زيد" مازال يتفاخر إلى الآن بأنه صاحب مقترح الدخول فى اتفاقية جديدة مع دول المنابع على الرغم من أن نص الاتفاقية ليس به أى بند يتيح لمصر زيادة حصتها أو يتحدث عن مشاريع استقطاب المياه المهدرة فى المنابع، وتنظم الاتفاقية فقط كيفية مشاركة جميع الدول فى استغلال مياه النيل.

وأشار وزير الرى الأسبق إلى أن المباحثات حول الاتفاقية الجديدة بدأت بلجان خبراء التفاوض منذ يناير 97 وحتى ديسمبر 2005، أى منذ 9 سنوات عقد خلالها 6 اجتماعات فقط اتفق خلالها الخبراء على كل البنود عدا 3 بنود، هى البند الخاص بعدم تعارض الاتفاقية مع الاتفاقيات القائمة، وضرورة أن تشمل ما يسمى الإخطار المسبق وإجراءات تنفيذية له، وإلا سيكون بلا قيمة، والبند الثالث عدم تغيير أى بند فى الاتفاقية إلا بتوافق الآراء وليس بالأغلبية، وذلك وفقاً لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للأنهار المشتركة.

وأضاف أن البنود محل الخلاف رفعت لوزراء مياه النيل فى مارس 2006، وعقدوا أربعة اجتماعات للتفاوض بشأنها وحتى يونيه 2007، وتنازلت مصر خلال هذه الاجتماعات الأربعة مبدأين، أولهما عدم وجود إجراءات تنفيذية للإخطار المسبق، والتناقش فى وضعها بعد إعلان المفوضية الجديدة للنيل، وذلك بضغوط إثيوبية والتى يكون لها الحق وفقاً لذلك فى بناء أية سدود بإخطار لا قيمة له، وأيضاً تم التنازل عن حق الفيتو الذى تمنحه الاتفاقيات القديمة لمصر، بل وعلى أن تتم القرارات وفقاً للاتفاقية بالأغلبية وليس بتوافق الآراء.

والأكثر من ذلك والحديث لعلام هو استبدال الاتفاقيات القائمة التى تعطى حصص مصر والسودان وتحمى حقوقنا المائية بما يسمى بالأمن المائى، ورفضت دول المنابع الاعتراف بالاتفاقيات القائمة وكذا بحصة مصر وأعلنت ذلك كتابة، وهو ما دعا إلى رفع النقاط محل الخلاف للرؤساء فى 2008، إلا أنه لم تقف التنازلت المصرية عند هذا الحد ورغم أنه لم يكن هناك إلا نقطة واحدة مازلنا نتمسك بها، وهى الأمن المائى وحقوقنا المائية، ففى يناير 2009 خلال جولة وزير المياه الكونغولى فى دول الحوض فى محاولة لتقريب وجهات النظر اتفق مع وزير المياه المصرى حينذاك وقبل أن أتولى الوزارة بأسابيع على حذف كلمة "الحقوق المائية" واستبدالها بالاستخدامات الحالية، وهو ما يعنى التنازل عن كل الاتفاقيات القائمة ومنها اتفاقية 59 وبند الأمن المائى وحق مصر فى مشاريع استقطاب الموارد المائية المهدرة لتحقيق الأمن المائى.

وشدد علام على أن هناك مذكرة رفعها الوزير الأسبق بهذا الشأن والتى وفقاً لها تحدثت إثيوبيا رسميا عن ضرورة ترشيد مصر لاستخدامتها الحالية لتمكينها من خصم حصة 5 مليارات متر مكعب للتنمية بإثيوبيا، مؤكداً أنه تولى الوزارة بعدما قدمت مصر كل التنازلت ولم يجد أى كارت للتفاوض عليه ولم يكن هناك إلا الاستخدامات الحالية ورفضتها أيضاً دول المنابع كما رفضت المبادرة الرئاسية المصرية السودانية لإعلان مفوضية النيل، وخرجوا علينا هجوماً جماعياً بإعلان شرم الشيخ وتم فتح باب التوقيع على الاتفاقية بدون مصر والسودان.

وقال علام، إن هذا السيناريو بمثابة مخطط قديم منذ الخمسينات لإثيوبيا، حيث قام مكتب استصلاح الأراضى الأمريكى بعمل مخطط لإثيوبيا عام 64 لبناء 33 سداً للتحكم فى مياه روافد نهر النيل بالهضبة الإثيوبية، لافتاً إلى أنه من الأمور المضحكة عقب توليه الوزارة إرسال وزير الثقافة السابق فاروق حسنى سى دى له لأعمال بناء سد إثيوبى، وسؤاله حول حقيقة وجوده التى ينكرها وزير الرى الأسبق أبو زيد، وكانت لأعمال سد تيكيزى على نهر عطبرة والذى يحجز خلفه 9 مليارات متر مكعب من المياه، والمضحك أن السى دى يوجه نداءات إلى مصر بعدم الاحتجاج، فيما لم تبدِ مصر أى رد فعل أو احتجاج بشأن بناء السد وقتها بحجة أن علاقتنا جيدة مع دول حوض النيل ولا يجب أن نسىء لها على حد قول المسئولين عن الملف بالوزارة.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر