بالفيديو.. نائب محافظ الإسكندرية يطلق النار لفض اعتصام المدرسين

فى محاولة منه لفض اعتصام المدرسين المعتصمين بالحديقة الدولية أمام محافظة الإسكندرية للمطالبة بتثبيتهم، أطلق اللواء محمود عتيق، نائب محافظ الإسكندرية، الأعيرة النارية تجاه المعتصمين لتفريقهم وفض الاعتصام.

وأكد المدرسون أنهم فوجئوا بنائب المحافظ يشهر مسدسه فى وجههم ويطالبهم بالانصراف وإلا إطلاق النار عليهم، وسط صرخات من السيدات المعتصمات.

فى المقابل أكد عتيق أنه لم يطلق الرصاص على المدرسين، وأنه قام فقط بإطلاق طلقة من مسدس الصوت الخاص به للسيطرة على المدرسين، واتهمهم بمحاولة اقتحام مكتبه.

وكان عدد من المدرسين قد اعتصموا بسبب مماطلة محافظ الإسكندرية فى تثبيتهم، خاصة بعد قرار وزير التربية والتعليم رقم 244 لسنة 2011 والذى ينص على أن المحافظين لهم الحق فى تثبيت المدرسين وفقا لاختصاصاتهم المختلفة أو التعاقد مع المدرسيين كمعلم أو مساعد، إلا أن تجاهل المحافظ لمطالبهم أدى إلى اعتصامهم منذ أمس فى الحديقة الدولية للمطالبة بتثبيتهم.

وأكدوا أنهم لن يتوقفوا عن الاعتصام أو التظاهر إلا بتنفيذ القرار الوزارى رقم 244 لسنة 2011، والذى تنص المادة الثانية منه على أن المحافظين لهم الحق فى إصدار قرارات بتثبيت كل العمالة المؤقتة بمديريات التربية والتعليم سواء من المدرسين أو العمال، معربين عن غضبهم واستيائهم الشديد بسبب تهرب المحافظ المتكرر منهم.