"فيسبوك" يضيف خدمة "سكايب" للمحادثة المرئية على صفحاته

أعلنت شركة فيسبوك مؤخراً، أنها ستضيف ميزة المحادثة المرئية التى سيتم توفيرها بواسطة برنامج "سكايب" للاتصال المرئى؛ المعروف فى مجال الاتصال عبر الإنترنت.

وأشارت شبكة CNN الإخبارية إلى أنّ هذه الخطوة تأتى بعد وقت قصير على إعلان شركة "جوجل" عن طرح موقعها للتواصل الاجتماعى "جوجل بلس" والذى يشتمل على المحادثة المرئية، بين مزايا أخرى سيوفرها موقع جوجل.

وستظهر الميزة الجديدة تحت بند "الاتصال المرئى" فى أعلى صفحة المستخدم بجانب ملف المستخدم، وهى الميزة التى تم توفيرها لبعض المستخدمين بالفعل، وسوف يتم لاحقاً توفيرها لباقى المستخدمين.

وقال المهندس فى فيسبوك، فيليب سو، إن الخاصية الجديدة ستكون أسهل وسيلة محادثة مرئية عبر الفيديو. وسيكون بإمكان المستخدم كذلك إجراء عدة محادثات مع عدد من المستخدمين فى الوقت نفسه.

كذلك أعلنت الشركة أن عدد مستخدمى موقعها للتواصل الاجتماعى بلغ حتى الآن نحو 750 مليون مستخدم.

وكانت شركة مايكروسوفت أعلنت فى وقت سابق عن شرائها لشركة سكايب فى صفقة وصلت قيمتها إلى 8.5 مليار دولار، ما جعلها واحدة من كبرى الصفقات التى سعت الشركة العملاقة لإبرامها، فى إطار مساعيها لاستعادة مكانتها الاقتصادية البارزة فى أسواق الاتصالات العالمية.

جدير بالذكر أنّ شركة فيسبوك كانت من بين الشركات الساعية لامتلاك سكايب من أجل تطوير برنامج المحادثة على موقعها.

وأشار الرئيس التنفيذى لمايكروسوفت، ستيف بالمر، إلى أن الشبكات الاجتماعية ستكون من المستخدمين لسكايب المملوكة لمايكروسوفت.