بالفيديو: وفاة علي عبد الله صالح اليوم

قال علي عبد الله صالح الرئيس اليمني في تسجيل صوتي لتليفزيون اليمن إنه بخير وبصحة جيدة.

واتهم صالح قبيلة الأحمر والمعارضة اليمنية بتدبير محاولة اغتياله عبر استهداف القصر الرئاسي, وتوعد بمحاسبة كل المتورطين عن هذه العملية.


وقال: "لقد عملنا على الهدنة في الفترة الماضية، إلا أنَّ هناك من لم يرد لهذه الهدنة أن تستمر"، مشددا على أنَّ "هذه العصابة لا علاقة لها بما يسمى بثورة الشباب أو ساحة التغيير، بل هي عصابة مسلحة احتلت مؤسسات الدولة واستولت على ممتلكاتها"، واصفاً إياها "بالحركة الانقلابية للسطو على المال العام وعلى مقدرات الدولة اليمنية".

وختم صالح رسالته بالترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا خلال هذه العملية، متمنياً للجرحى الشفاء العاجل.
وكان عبده الجنادي نائب وزير الإعلام اليمني، قد أكد أنه تم إرجاء المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا أن يعقده الرئيس اليمني على عبدالله صالح مساء الجمعة لحين تلقيه "العلاج من الخدوش الطفيفة التي أصيب بها خلال القصف الذي استهدفه".

وأكد نائب وزير الإعلام اليمني أن الرئيس صالح سيتماثل للشفاء قريبا وسيخرج على الجميع لعقد مؤتمر صحفي يظهر فيه حقيقة ما جرى أمام الجميع .

يذكر أن مسجد دار الرئاسة اليمنية بصنعاء قد تعرض لقصف اليوم الجمعة وراح ضحيته خطيب الجمعة وثلاثة عناصر من أمن الرئاسة، إلى جانب إصابة عدد من كبار المسئولين اليمنيين وكذا الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي أصيب إصابة خفيفة .

وكانت قناة "سهيل" المُعارضة أعلنت مقتل الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، أثناء فراره من دار الرئاسة في صنعاء.

شاهد الفيديو