أسماء مستحقى تعويضات حرب الخليج

على قائمة تضم أسماء "1790" مصرياً من مستحقى تعويضات حرب الخليج الثانية، الخاصة بالمغادرة الاضطرارية من دولة الكويت، أثناء الغزو العراقى، والذين لم يتمكنوا من تسلم الشيكات الخاصة بهم حتى الآن.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة القوى العاملة والهجرة، إن الوزارة تقوم حاليا بوضع اللمسات النهائية فى ملف تعويضات حرب الخليج، تمهيدا لإغلاق هذا الملف، بعد تجميده لمدة 4 سنوات، فى عهد الوزيرة السابقة عائشة عبد الهادى.

وقالت المصادر، إن أجهزة الوزارة، عقب الانتهاء من مراجعة الاستمارة "أ"، ستقوم بمراجعة أصحاب الاستمارة "ب" المتعلقة بالوفاة والإصابة، ثم يلى ذلك مراجعة أسماء أصحاب الاستمارة "ج" المتعلقة بتلفيات الممتلكات، بقيمة 100 ألف دولار، وأخيرا أصحاب الاستمارة "د" الخاصة بالتعويضات التى تتجاوز 100 ألف دولار.

وأوضحت المصادر أن المستندات التى ستطلبها الوزارة لصرف هذه التعويضات، تحقيق إثبات الشخصية الخاصة بصاحب التعويض أو توكيل فى الشهر العقارى ممن ينوب عنه وصورة من جواز السفر، أما بالنسبة للمتوفين فعلى ذويهم تقديم إعلام وراثة شرعى يضم جميع الورثة الشرعيين وتوكيل عام رسمى من جميع الورثة، يفوض أحدهم لتسلم الشيك وصرفه من البنك وتوزيعه على الورثة.