أوائل الثانوية العامة في الكويت مصريين....شرفتونا يا رجالة

تصدر الطلبة المصريون المراتب الأولى في نتائج الثانوية العامة الكويتية التي اعتمدها وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتى أحمد المليفي اليوم الأحد بقسميها العلمي والأدبي ونتائج المعهد الديني.




ففي القسم العلمي، جاء في المرتبة الأولى الطالب المصري وليد خالد محمد أبوالفتح بنسبة 99.87 %، واحتل الطالب أحمد أسامة أحمد عبدالعزيز (مصري أيضا) المرتبة الرابعة بنسبة 99.62 %، والطالبة المصرية سالي مصطفى السيد إسماعيل في المرتبة الخامسة بنسبة 99.60 $، بينما احتلت المرتبة الثانية الطالبة السورية مروة محمود كماز بنسبة 99.76 %، وجاء الطالب الأردني عبدالرحمن نعمان محمود الأشقر في المرتبة الثالثة بنسبة 99.74 %.


وفي القسم الأدبي، احتلت المرتبة الثالثة الطالبة ندى ناصر جودة عبدالعزيز (مصرية) بنسبة 98.36 %، وكانت المرتبة الأولى من نصيب الطالبة رنين نزار رضي منصور (لبنانية) بنسبة 99.57 %، فيما حلت الطالبة إبرار نعمان سعيد الغريب (كويتية) بنسبة 98.48 % بالمرتبة الثانية.


وهنأ الوزير المليفي ـ في كلمة له إثر اعتماده النتيجة جميع الناجحين متمنيا لهم مستقبلا علميا باهرا .. منوها بالجهود التي بذلها أولياء الأمور لمساعدة الوزارة في تحقيق هذا النجاح "الباهر"، وأشاد بالجهود التي بذلها القائمون على العملية التعليمية في المناطق التعليمية المختلفة من الأساتذة والإداريين وغيرهم "الذين عملوا بشكل مستمر ومتواصل ومكثف منذ بداية العام الدراسي للوصول إلى هذه اللحظة".
وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 92 % و88 % في الأدبي، فيما بلغت نسبة النجاح في التعليم الديني نسبة 64 %، وأدى امتحان الثانوية العامة نحو 32 ألفا و948 طالبا وطالبة، بواقع 15 ألفا و179 طالبا وطالبة في القسم العلمي، و17 ألفا و769 طالبا وطالبة في القسم الأدبي.