خالد عبد الله لـمحمود سعد : علاء الأسواني مش مصدر ثقة

عاتب الداعية خالد عبد الله الإعلامي محمود سعد لاعتماده على كلام الروائي علاء الأسواني وتسرعه في توجيه النقد للشيخ أبو إسحاق الحوينى، واصفاً كلام الأسواني بأنه الذي ليس محلاً للثقة وذلك خلال برنامج "مصر الجديدة" على قناة " الناس" الفضائية.


وجاء تعليق الداعية خالد عبد الله بمناسبة الاعتذار الذي تقدم محمود سعد للشيخ الحويني خلال برنامج "في الميدان" على قناة "التحرير" بعد انتقاده له في إحدى حلقات البرنامج، وتعليقه على حديث سابق تم تحريفه عن سبايا الحرب وتجارة الرقيق وغزو العالم لحل أزمة البلاد الاقتصادية، حيث اعترف سعد أنه ضلل بعد قراءته مقال للروائي علاء الأسواني ينتقد فيه الحويني عندما نقل له صورة غير متكاملة.
وعلق الشيخ خالد عبد الله متحفظاً على تبرير محمود سعد في نقده للحويني بأنه ضلل شخصياً من قبل الأسواني، وقال : أزعل أوى أما يكون إعلامي كبير وقيمة يقول كلمة ضلل شخصياً .. لأنه كان يقدر يتصل بالشيخ وكان ممكن يقدر في البداية يسأله عن هذا.





وتابع عقب انتهاء عرض مقطع الفيديو الذي يعتذر فيه سعد للحويني وقال: طبعا زى ما هو بيقول أخد الكلام من علاء الأسواني وأنا سبق وقلت إن الروائي كما ورد في جريدة "المصريون" سرق مقال للأستاذ جهاد الخازن الفلسطيني وعمله بعنوان تانى وسماه "هل نحارب طواحين الهواء" ولبخ في سيدنا عثمان .. ولبخ في سيدنا معاوية .. وحور في التاريخ تحوير غريب .. مش مصدر ثقة علاء الأسواني عشان ناخد منه كلام ونقوله على عواهنه.
وكانت بعض الصحف ومواقع الانترنت قد حرفت إحدى الخطب القديمة للشيخ أبو اسحق الحويني ليخرج الحديث عن سياقه ويظهر الشيخ وكأنه يطالب بغزو العالم وعودة تجارة الرقيق ونظام الجواري لحل الأزمة الاقتصادية، الأمر الذي دفع سعد لانتقاده لكنه عاد واعتذر بعد تحريه الحقيقة، موضحاً انه تم تضليله خاصة بعد المقال الذي نشر عن علاء الأسواني ينتقد فيه الشيخ الحوينى.