التلفزيون الإسرائيلي يذيع لقاء لـ"عبد المنعم أبو الفتوح" مثير للجدل

قام مجموعة من منافسي عبد المنعم أبو الفتوح بإعادة نشر فيديو قام بتسجيله مع قناة بريطانية في مقر اتحاد الأطباء العرب عن الحراك السياسي في مصر عام 2005 بصفته أمين عام اتحاد الأطباء العرب
و أعادت القناة الثانية الإسرائيلية إعادة بث مقاطع من اللقاء فقام منافسي أبو الفتوح ببث الفيديو علي أنه تطبيع وتسجيل مع القناة الإسرائيلية
ويظهر في الفيديو المتداول على موقعي يوتيوب وفيس بوك أبو الفتوح وهو يجيب على أسئلة طرحها عليه مذيع يتحدث معه بالإنجليزية ضمن برنامج عن الإخوان المسلمين يقدمه مذيع يتحدث العبرية على القناة الإسرائيلية الثانية.
ويجيب أبو الفتوح في الفيديو عن عدة أسئلة منها تأكيده على أن مبارك ديكتاتور، وذلك لأن نظام الحكم في مصر له سمتان رئيسيتان،الديكتاتورية والفساد،
أما الفساد في مصر وصل لمرحلة غير مسبوقة، فعلى مدار تاريخ مصر كلها لم يصل الفساد إلى الحجم الذي وصل له الآن، فهو فساد بحجم "الجبال"، إضافة إلى تأكيده على أن جماعة الإخوان المسلمين كتيار في المجتمع المصري ترفض استخدام العنف لتحقيق أهدافها، معتبرا أن الجماعة تؤمن بالديمقراطية كوسيلة لتحقيق أهدافها المختلفة، مشيرا إلى مبارك يخاف من الإخوان لأنهم المنافس الحقيقي له، و هو ما يدفعه إلى منعهم من تأسيس حزب، معتقدا بأن عدد أعضاء الجماعة يتراوح مابين 3 إلى 5 مليون.
وعن موقفه من إسرائيل قال أبو الفتوح في الفيديو أنه يؤيد وقف اطلاق النار لمدة طويلة، ولكن يجب على الفلسطينيين الاعتراف باسرائيل ويجب على الاسرائيليين الاعتراف بفلسطين.
من ناحيته أكد محمد عباس مدير مكتب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ان الفيديو الذي يتم تداوله قد تم تسجيله ضمن فيلم وثائقي خلال فترة الحراك السياسي الذي كانت تشهده مصر ٢٠٠٥ وتم تصويره بدار الحكمة بنقابة الأطباء من قبل قناة بريطانية وثائقية وليس التلفزيون الإسرائيلي.

وقال عباس - إن هذا الفيلم أذيع بالفعل منذ ٣ سنوات علي التلفزيون البريطاني كاملا ولكن يبدو ان هناك قناة إسرائيلية قامت بشراءه و إعادة وبثه.
وأعتبر أحمد أسامة منسق حملة الدكتور أبو الفتوح لانتخابات الرئاسة إن هذا الفيديو محاولة من قبل منافسي أبو الفتوح للنيل منه أو زعزعة الثقة التي يتمتع بها في الشارع المصري والعربي، على حد قوله.
و قال أسامة - ان هذا الفيديو هو جزء من فيلم وثاقي بريطاني ويبدو ان من أراد التصيد للدكتور رد الله كيده حيث يظهر أبو الفتوح في الفيديو وهو ينتقد مبارك ويصفه بالديكتاتور وهذا جزء من شجاعه الدكتور التي عهدناها دائما حيث قال تلك التصريحات حينما كان مبارك في سدة الحكم مثل ما فعلها من قبل مع السادات.
وأضاف أسامة ان التلفزيون الاسرائيلي يذيع لقاءات لقادة حماس مثل احمد ياسين وخالد مشعل وغيرهم فهل معني ذلك انهم سجلوا مع التلفزيون الاسرائيلي.




يذكر أن عدد من المثقفين المصريين فوجئوا بقيام قنوات و وسائل إعلام إسرائيلية بعرض لقاءات معهم بينما تم التسجيل معهم على أنها وسائل إعلام أوربية وأمريكية وليست إسرائيلية .



يذكر أن عدد من المثقفين المصريين فوجئوا بقيام قنوات و وسائل إعلام إسرائيلية بعرض لقاءات معهم بينما تم التسجيل معهم على أنها وسائل إعلام أوربية وأمريكية وليست إسرائيلية .