مفاجأة : والدة مبارك رفعت ضده قضية نفقة لرفضه الإنفاق عليها

كشفت جريدة الفجر في عددها الأسبوعي الصادر اليوم عن قضية نفقة أقامتها والدة الرئيس المخلوع مبارك ضده بعد أن رفض الإنفاق عليها وأشار الزميل محمد الباز الذي كشف عن القضية أن لسيدة نعيمة والدة المخلوع أقامت القضية في عيد ميلاد مبارك الثاني والثلاثين لعله يتذكر بعضاً من فضلها عليه .




الدعوى – طبقا لما نشرته الفجر – حملت رقم 20 لسنة 1960 أحوال شخصية محكمة شبين الكوم الجزئية، وهي عبارة عن دعوى نفقة حصل عليها منذ سنوات المحامي نبيه الوحش من أحد العاملين بالمحكمة كما تشير الفجر .
يذكر أن نبيه الوحش والذي تخصص في مطاردة الفنانات والمشاهير بقضايا سطحية لم يكشف عن القضية إلا بعد خلع مبارك .
تقول الدعوى إنه في يوم .. الموافق 4 / 5/ 1960، وبناء على طلب السيدة نعيمة محمد مرسي مبارك، المقيمة في قرية كفر مصيلحة، ومحلها المختار مكتب الأستاذ عبد المنعم أحمد المحامي، أنتقلت أنا محضر محكمة شبين الكوم الجزئية وأعلنت السيد محمد حسني السيد مبارك، ويعمل نقيباً بالقوات الجوية.


الموضوع : مطالبة والدة المعلن إليه وقد توفى والده المرحوم، السيد إبراهيم مبارك في غضون هذا العام تاركاً لها معاشاً يسيراً، وتاركاً لها أربعة أشقاء للمعلن إليه وهم ( سامية – أحمد سامي – فوزي – عصام ) …. ولما كان هذا المعاش اليسير لا تستطيع معه الطالبة سداد احتياجات أشقائه ومواجهة ظروف الحياة ، وبالرغم من مطالبتها له بالطرق الودية بالمساعدة في الإنفاق على أشقائه إلا أنه أمتنع دون مبرر شرعي أو سند قانوني بالرغم من أنه ميسور، إذ أنه يعمل نقيباً بالقوات الجوية، ودخله الشهري يتعدى ال 15 جنيهاً … ولما كانت الطالبة والدة للمعلن إليه فأنه يحق لها رفع الدعوى ………..، وكما تشير الدعوى حددت المحكمة جلسة 26 مايو 1960 لنظر القضية .


ماذا حدث في الدعوى ؟ تقول الفجر أن المحامي نبيه الوحش يشير إلى أن هناك من بين أصدقاء ومعارف مبارك من أقنعه أن يتصالح في الدعوى، فلا داعي لأن يقف أمام امه في المحكمة فحتماً ستحكم لها المحكمة، خاصة أن ظروفها صعبه، وبالفعل تم التصالح على أن يدفع مبارك لوالدته مبلغاً يصل ل 340 قرشاً شهرياً .


من جانبه قال اللواء السابق برئاسة الجمهورية شفيق محمود البنا نجل القارئ الشهير الشيخ محمود البنا للبديل ” أن الرئيس المخلوع كان يكره أقاربه جداً ويرفض مقابلتهم، وكان يقول للسكرتارية “وزعوهم لأنهم جايين يفتكروني دلوقتي” مشيرا ان مبارك كان يقول دائما ” إن المصري يبوس الجزم عشان ياخد منصب “