تفاصيل القبض على المتهم الرئيسى بقضية تفجيرات الحسين

تفاصيل أولى العمليات التى نفذها قطاع الأمن الوطنى، والتى تمكن من خلالها فى القبض على المتهم الرئيسى فى قضية تفجيرات المشهد الحسينى، فى أحد الأنفاق برفح، قبل هروبه خارج البلاد، وتبين أنه تسلل عبر الأنفاق وتردد على مسكن أهله فى بنى سويف، فتم ضبطه قبل الهرب.

تفاصيل عملية القبض على المتهم، بدأت بتتبع قطاع الأمن الوطنى لتحركات المتهم "خالد محمود أبو الخير"، الهارب فى أحداث تفجيرات المشهد الحسينى، والمطلوب ضبطه فى القضيتين رقمى 528 لسنة 2007 أمن دولة عليا، تحرك تنظيم الجهاد ببنى سويف، والقضية رقم 230 لسنة 2009 حصر أمن دولة عليا تفجير المشهد الحسينى.

أوضح مصدر أمنى، رفيع المستوى، بقطاع الأمن الوطنى لـ"اليوم السابع"، أن القطاع تلقى معلومات بتسلل المتهم "خالد أبو الخير" من قطاع غزة إلى البلاد، وأنه يتردد على مسكن أهله فى محافظة بنى سويف، واعتزامه مغادرة البلاد بطريقة غير مشروعة، للانضمام لأحد التنظيمات الإرهابية بالخارج.

وأضاف المصدر أن المتهم سبق انخراطه فى البؤر الإرهابية فى بنى سويف، وتمكن من الهروب إلى قطاع غزة، وارتبط بتنظيم جيش الإسلام الفلسطينى، وتولى الجبهة الإعلامية الخاصة بالجيش، موضحاً أنه فور تأكد قطاع الأمن الوطنى من صحة المعلومات، وأن المتهم متواجد فى محافظة بنى سويف للتردد على مسكن أهليته، تم إخطار قطاع الأمن العام والتنسيق مع مديرية أمن بنى سويف للقبض على المتهم.

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن استهدفت المتهم فى مأمورية، ونجحت فى القبض عليه قبل هروبه من أحد الأنفاق بمعبر رفح، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالته إلى النيابة لمباشرة التحقيق.