علاء وجمال يسلمان بعد غد مستندات حساباتهما في بنكين بسويسرا

أن فريد الديب المحامي عن علاء وجمال مبارك‏,‏ إنتهي من إعداد حافظة مستندات تتضمن الأموال المودعة بإسميهما في بنكين سويسريين. وسوف يقدم هذه المستندات إلي جهاز الكسب غير المشروع بعد غدا الأحد.


وفي التحقيقات التي يجريها المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق. باشراف المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع.
كشف نجلا الرئيس السابق, بأن لديهما حسابات ببنكين سويسريين, وذكر جمال أن هذه الحسابات في الفترة من1992وحتي عام2000, خلال إقامته في لندن وعمله مستشارا ماليا, لرجال أعمال عرب ليست لهم أية استثمارات أو مصالح في مصر. واستحق عن هذه الاستشارات والدراسات, التي عاونه فيها شقيقه علاء, أتعابا طبقا للنظام المتبع عالميا في مثل هذه الأحوال. وأوضح جمال مبارك أن جميع تلك الأرصدة حصل عليها بشيكات مصرفية وتحويلات عن طريق مصارف متعددة وأرفق كل هذه المستندات, بأول اقرار ذمة مالية قدمه للحزب الوطني في2003, عند بدء إشتغاله بالسياسة وتوليه منصبا حزبيا, لكنه تعذر الحصول علي تلك المستندات حاليا بسبب حرق مقر الحزب ومحتوياته.
وكلف محاميه لأستحضار المستندات المؤيده لأقواله ـ من عملائه الذين تعامل معهم في السعودية والأمارات, من خلال شركة بليون في قبرص والتي خضع لرقابة البنك المركزي القبرصي, وتختص بالاستشارات المالية ويختص جمال بنسبة50% في الشركة بعد شراء نسبة شقيقه.