الاخبار فى الصحف المصرية الاهرام الاخبار الشروق الوفد الفجر 5/6/2011

ركزت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأحد، على الخبر، الذى أعلنت فيه وزارة الداخلية، أن البلطجية هم الذين اعتدوا على مذيعة التحرير، وأن الضابط أطلق الرصاص لتفريقهم، كما تناولت خبر السجن 30 سنة لغالى وزير مالية مبارك، بالإضافة إلى 4 مرشحين للرئاسة فى مناظرة غير مباشرة

وإليكم إطلالة سريعة على أهم ما جاء بصحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد..



استضاف مركز الشرق للدراسات أولى المناظرات أمس بين أربعة من المرشحين للرئاسة هم أيمن نور وحمدين صباحى والمستشار هشام البسطويسى ومجدى حتاتة، فيما تغيب كل من عمرو موسى والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بسبب مرض الأول وسفر الأخير، واعتذار الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن عدم الحضور.

كشف مصدر مطلع، أن جماعة الإخوان المسلمين استقرت على الأسماء النهائية المرشحة لخوض الانتخابات البرلمانية فى سبتمبر المقبل بمختلف محافظات الجمهورية بنسبة مشاركة لا تزيد على 50%.

طالب العاملون المستمرون بالخدمة فى شركة النصر لصناعة السيارات بحلوان بإعادة تشغيل الشركة لزيادة الإنتاج القومى وإعادة العمال للعمل والقضاء على البطالة وتحقيق مكاسب للدولة تصل لقرابة 500 مليون جنيه سنويا كحد أدنى، بالإضافة لتوفير فرص عمل بالشركة والشركات القائمة على عملها.

بالمستندات "اليوم السابع" تكشف تورط قيادات بوزارة الزراعة فى بيع 17 ألف فدان بمدينة السادات
الأمن أبلغ الجبلاية بالإجراءات المشددة وتحذيرات من الشغب فى لقاء جنوب أفريقيا
كتاب إسرائيلى: وفاة جمال عبد الناصر أجلت الانتصار المصرى إلى أكتوبر 73
القائمة النهائية لمرشحى الإخوان فى الانتخابات
مئات الفلسطينيين يقتحمون معبر رفح احتجاجاً على إغلاقه
الزمر: الجماعة الإسلامية ستعطى صوتها لمرشح قومى أو ليبرالى.. بشروط
نقابة العاملين بسوق المال ترفض ضرائب البورصة وتصفها بـ"العشوائية"
طوارئ فى إسرائيل خوفاً من "الزحف العربى" اليوم فى ذكرى النكبة
الخراط اغتصب ابنة شقيقه وشنقها فى مسورة الغاز بسبب 50 جنيهاً




بينما هدد اجتماع موسع للقضاة من مختلف المحافظات بالزقازيق بمقاطعة الانتخابات المقبلة ما لم يتحقق الاستقلال الكامل للسلطة القضائية، كما رفضت هيئة قضايا الدولة أمس جميع الإجراءات المتخذة ضد ثلاثة من أبرز قضاة مصر بتهمة إهانة القضاء العسكرى وأعرب بيان رسمى أصدرته الهيئة عن التقدير الكامل للمجلس العسكرى ودوره المشرف فى حماية مكتسبات الثورة.

كشفت التحقيقات التى أجرتها النيابة مع الرئيس السابق حسنى مبارك، أن الأموال المودعة بحساب مكتبة الإسكندرية جاءت من تبرعات الملوك والرؤساء العرب، وعلى رأسهم الراحلون الملك فهد بن عبد العزيز والشيخ زايد بن سلطان والرئيس صدام حسين وبلغ حجم 70 مليون دولار، بينما المبلغ الموجود حالياً فى حساب المكتبة 143 مليون دولار.

الأطفال يتساقطون برصاص الجيش السورى
كنيسة العذراء تفتح أبوابها للمصلين اليوم
مخالفات الأرز والأراضى غير المقننة وراء نقص المياه فى بعض الترع
اليوم التحقيق مع أسرة نظيف وابنة عز حول تضخم ثرواتهن
النائب العام يقرر إحالة 48 متهماً فى أحداث إمبابة للمحاكمة
تأجيل محاكمة أسامة الشيخ لجلسة الغد لاستكمال سماع الشهود



أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية الدكتور سمير الصياد، أن الوزارة تدرس تخصيص مليار جنيه لاستخدامه كحافز لدعم المستثمرين الصناعيين لشراء معدات استثمارية لزيادة فرص العمل لديهم مع إمكانية إعطائهم نسبة من أجور العمال.

تقدم عدد من السلفيين ببلاغ للنائب العام أمس ضد الكاتب الكبير أحمد رجب وفنان الكاريكاتير مصطفى حسين يتهمونهما بالإساءة للدين الإسلامى، على حد وصفهم، وتضمن البلاغ الذى حمل رقم 8097 أن أحمد رجب ومصطفى حسين قاما بنشر رسوم مسيئة للدين الإسلامى والسخرية من السلفيين.

السجن 30 سنة لغالى وزير مالية مبارك
4 مرشحين للرئاسة فى مناظرة غير مباشرة
محاكمة 48 من المسلمين والمسيحيين فى فتنة إمبابة
السعودية تنفى وصول صالح.. واشتباكات ضاربة فى صنعاء
لقاء "الأولاد" اليوم يحدد مصير الجيل الذهبى للفراعنة
طرح موازنة الدولة أمام شباب الثورة



عادت الحركة المرورية إلى طبيعتها بشارع الجلاء ورمسيس عقب الأحداث التى شهدتها منطقة الأزبكية مساء أمس الأول، وقد فرضت الشرطة العسكرية بالاشتراك مع الأمن المركزى كردوناً أمنياً على مبنى قسم شرطة الأزبكية.

طالب نقيب الأطباء الدكتور حمدى السيد بالإشراف القضائى الكامل على انتخابات نقابة الأطباء والتى ستجرى يوم 14 أكتوبر المقبل وقد أرسل الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء رسالة إلى كل من وزير العدل المستشار عبد العزيز الجندى ورئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار سرى صيام.

العدالة الوطنية تراجع قانون العبادة الموحد
عشرات الفلسطينيين يحاولون اقتحام معبر رفح
الأشراف يعتصمون لتدريس فقه آل البيت بالأزهر
أزمة فى عمرة البواخر
إجراءات مشددة لمنع دخول خضراوات ملوثة
استئناف المفاوضات مع إسرائيل لإعادة تعديل عقود التصدير
نقل 4 مسئولين يمنيين للعلاج فى السعودية
صندوق النقد يشترط وقف الوظائف الحكومية لتمرير المعونات لمصر



عاقبت محكمة جنايات القاهرة أمس يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق بالسجن 30 عاماً غيابياً فى قضيتى الاستيلاء على سيارات المواطنين واستخدام مطابع الوزارة فى الدعاية الانتخابية طالبت نيابة الأموال العامة فى الجلسة التى استغرقت نحو 10 دقائق بتوقيع أقصى عقوبة ضد المتهم وقدمت هيئة قضايا الدولة مستندات تؤكد وجود غالى فى لبنان، عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدى غنيم وحضور إسلام الفقى رئيس نيابة الأموال العامة.

أسفر اشتباك عشرات الأهالى من ضباط وجنود من قسم الأزبكية أمس الأول عن سقوط 20 مصاباً بينهم 8 من أفراد الشرطة و12 من الأهالى واحتراق سيارة تابعة للقسم وتحطم واجهة مستشفى الهلال الذى هاجمه أهالى بعض المصابين، وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها أمس, إن سائق ميكروباص اعتدى بالضرب على مأمور قسم الشرطة وتدخل الأهالى واعتدوا بالضرب على السائق ولفظ أنفاسة ونفت الوزارة تعرض السائق لتعذيب على يد الشرطة.

الكسب غير المشروع يستدعى هشام طلعت غداً لسؤاله عن ثروة أسرة مبارك
20 مصاباً حصيلة معركة الأزبكية ومصرع مسجل خطر فى مطاردة مع ضابط بالشرابية
المالية تضع حداً أدنى للمعاشات وضم العمالة الموسمية إلى زيادة الأجور
مئات الفلسطينيين يقتحمون معبر رفح بعد إغلاقه عدة ساعات للصيانة
الداخلية: بلطجية اعتدوا على مذيعة التحرير والضابط أطلق الرصاص لتفريقهم
زيادة أسعار السجائر المحلية تتراوح بين 50 و75 قرشاً اعتباراً من أول يوليو



شيع الآلاف من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين جثمان الدكتور عبد الحميد الغزالى أستاذ الاقتصاد الإسلامى بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة والمستشار الاقتصادى السابق للمرشد العام للإخوان، الذى وافته المنية صباح أمس وحرص الكثير من تلاميذ الفقيد ومحبيه على مرافقة الجثمان إلى مثواه الأخير بمركز الشهداء بمحافظة المنوفية.

قررت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار منير جويفل نائب رئيس مجلس الدولة تأجيل الطعن المقدم من مجلس الشورى على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإدارى بإلغاء قرار دمج الإصدارات الصحفية لجلسة 2 يوليو المقبل.

السفير الفلسطينى بركات الفرا فى ندوة "الدستور": المصالحة ضربة قوية لـ" نتانياهو"
الكسب غير المشروع يستدعى هشام طلعت مصطفى لاتهامه بتضخم الثروة
حسام زغلول: سامح فهمى أهدر ثروات مصر المعدنية على ثلاث شركات
مصادر: عصام شرف يتجه لتعديل وزارى محدود خلال أيام
مدير المواقع الأثرية يتهم سوزان مبارك وزاهى حواس بسرقة وتهريب الآثار
قادة الضربة الجوية: محمد حسنين هيكل أساء إلينا
آل "الأحمر" يتهمون على عبد الله صالح بتدبير محاولة اغتياله



تضاربت الأنباء حتى عصر أمس حول مغادرة الرئيس اليمنى على عبد الله صالح اليمن لتلقى العلاج فى السعودية بعد إصابته فى هجوم أمس الأول على مسجد بمقر الرئاسة.

أصدرت محكمة جنايات القاهرة أمس حكماً غيابياً جديداً بالسجن المؤبد ضد محمد إبراهيم عبد المنعم وشهرته "محمد السنى" أمين الشرطة الهارب بقسم شرطة الزاوية الحمراء لإدانته بالشروع فى قتل اثنين من المتظاهرين يوم جمعة الغضب "28 يناير الماضى"، بأن أطلق عليهما وابلاً من الأعيرة النارية من سلاحه الميرى.

عائلة سائق الأزبكية تتهم الشرطة بقتله
وزير الثقافة: لا خوف على السينما من الإخوان والسلفيين والقانون بيننا
رجال أعمال يطالبون بالمزيد من الضرائب
وزير العدل يتجاهل نتائج عمومية القضاة فى الزقازيق
اتهام مدير شركة أبو قير بالاستيلاء على 20 مليون جنيه
الداخلية: سجناء السويس حصلوا على "المحمول" بسبب إهمال ضابط
البردعى: أستلهم نموذج الفاروق عمر فى العدل والصدق



أكد الدكتور محمد القللى رئيس هيئة الطاقة النووية، أن مفاعل مصر البحثى الأول الروسى متوقف عن العمل ولم يتم تشغيله تحت أى قدرة للتشغيل حتى الآن، ويتم حالياً إجراء مفاوضات مع شركة روس اتوم الروسية لتحديثه وتطويره وفحص مكوناته وأنظمته بتكاليف 202 مليون دولار.

وافق الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الصندوق الاجتماعى للتنمية على صرف قروض لأسر شهداء ثورة 25 يناير بدون فوائد وبحد أقصى 200 ألف جنيه.

أعرب الأمير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربى لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية "اجنفد" عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية لانحيازها لثورة 25 يناير منذ الوهلة الأولى، مما أدى إلى نجاحها.

عمر افتدى أمام لجنة فض المنازعات بمجلس الوزراء
شرف يفتتح منتدى التحول الديمقراطى.. اليوم
دموع وابتسامات فى امتحانات الدبلومات
الضريبة الجديدة ضربت البورصة.. ورضوان يبحث الموقف اليوم
قروض بدون فوائد لأسر شهداء الثورة
زيادة فى بدلات الأطباء بالمناطق النائية
الساقطون فى الدورى أولهم صالح وآخرهم طولان وعامر