محمد إبراهيم سليمان نسي أن له شقة في باريس و 30 مليون في أحد البنوك

هشام طلعت : قمت ببيع شقق لـ علاء مبارك بسعر أقل كسياسة تسويقية .. إبراهيم سليمان : نسيت أننى أمتلك شقة خاصة و30 مليون جنيه فى أوروبا استمع جهاز الكسب غير المشروع اليوم إلى أقوال رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى - الذي يقضي حاليا عقوبة السجن المشدد لمدة 15 عاما في قضية تحريضه على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

بشأن قيامه ببيع عدة شقق مملوكة له بمحافظة الاسكندرية لعلاء مبارك نجل الرئيس السابق حسني مبارك ، بأسعار تقل كثيرا عن بيع تلك الشقق للمشترين الآخرين.

هشام طلعت وعلاء مبارك
وأكد هشام طلعت مصطفى في أقواله أن بيعه للشقق لعلاء مبارك بسعر أقل، جاء في إطار سياسة تسويقية لشركته ببيع بعض الشقق لرموز بالمجتمع، وهو ما يؤدي إلى إقبال المشترين الآخرين لشراء تلك الشقق بسعر مرتفع.

محمد ابراهيم سليمان وزير الأسكان الأسبق
وقرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع في ختام سماعه لأقوال هشام طلعت، إعادته إلى محبسه.
كما قام الجهاز اليوم أيضا بمواجهة الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق برصيد مالي باسمه في أحد البنوك الأوروبية بما قيمته 30 مليون جنيه مصري، إلى جانب ملكيته لشقة في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك في ضوء معلومات وردت للجهاز.
واعترف سليمان بملكيته للرصيد والشقة، مشيرا إلى انه كان قد نسى الاتيان على ذكرهما في التحقيقات التي سبق وأن جرت معه، والتي كان قد أنكر فيها وجود أية ملكيات له خارج مصر، موضحا انه كان قد نسى وجود تلك الملكيات باسمه خلال التحقيقات السابقة.
وقرر المستشار الجوهري تجديد حبس إيهاب ناصف أحد أقارب الوزير الراحل كمال الشاذلي، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في ضوء ما تبين من قيام المرحوم الشاذلي بإخفاء بعض ثرواته باسمه..وأكد المتهم خلال التحقيقات استعداده للتنازل عن أية ممتلكات باسمه.
كما استمع المستشار الجوهري أيضا إلى أقوال داليا ورانيا كريمتي حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، بشان مصدر ثرواتهما لبيان ما إذا كانت قد آلت اليهما من والدهما من خلال استغلاله لنفوذه الوظيفي كوزير للداخلية.
وقامت كل من رانيا وداليا حبيب العادلي بكتابة إقرارات باللغات العربية والانجليزية والفرنسية للكشف عن سرية حساباتهما في الداخل والخارج