صحافه مصر اليوم الاهرام الشروق الاخبار الدستور الوفد الجمهورية الفجر 20/6/2011

اهتمت معظم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الاثنين، فى القاهرة بآخر مستجدات قضية القبض على رجل الأعمال حسين سالم، حيث سيسدد 27 مليون يورو قيمة الكفالة التى حددها القضاء الأسبانى لإخلاء سبيله، وقال العميد مجدى الشافعى مدير الإنتربول بالقاهرة، إنه من حق مصر حضور التحقيقات معه بتهمة غسل الأموال، كما تناولت الصحف امتحانات الثانوية العامة، حيث هدد طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة بالاعتصام فى ميدان التحرير، احتجاجاً على صعوبة اختبار اللغة الإنجليزية، وعادت مشاهد البكاء والإغماءات إلى العديد من اللجان.



شهدت الأيام الأخيرة محاولات كثيرة من جانب محامين ومسئولين بالداخلية وشيوخ الأزهر لإنهاء القضايا المتعلقة بقتل المتظاهرين ودياً، خاصة فى محافظة الإسكندرية، حيث أسفرت هذه الجهود عن تنازل بعض أسر الشهداء عن القضايا التى أقاموها ضد الضباط المتهمين بقتل أبنائهم مقابل الحصول على مبلغ مالى يصل إلى 100 ألف جنيه.

وصف الدكتور محمد سليم العوا المطالبين بوضع الدستور أولاً بـ"شياطين الإنس"، مطالباً المجلس العسكرى بعدم الالتفات لتلك المطالب، وأكد العوا بعد إعلانه الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة أول أمس السبت خلال لقائه الأسبوعى بمسجد رابعة العدوية، إن الحكومة لا يحق لها الدعوة لإجراء استفتاء جديد أو المطالبة بوضع الدستور، وقال إن ما يثار من تساؤلات حول إجراء الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية أولاً أم وضع الدستور أولاً "عيث".

صحيفة أمريكية: صعود الإخوان فى مصر يهدد شرعية حكم "آل سعود"
عبد الخالق: النظام الحالى لدعم الخبز "عملية شيطانية"
زاهر: المرض منعنى من المشاركة فى إسقاط مبارك
طلاب بالثانوية العامة يهددون بالاعتصام فى ميدان التحرير
إحالة عادل حمودة ورشا عزب للمحاكمة العسكرية
أبو الفتوح يقاضى الإخوان بعد قرار فصله من الجماعة



أكد مصدر دبلوماسى رفيع المستوى، أن قرار السلطات الأسبانية الإفراج بكفالة عن المتهم الهارب حسين سالم لا يعنى أن يكون حراً طليقاً، وإنما سيخضع لرقابة دقيقة من الشرطة هناك، مؤكداً أن السلطات الأسبانية تتعاون مع مصر بشكل كامل فى هذه النقطة.

قال المهندس عادل الموازى، القائم بأعمال وزير قطاع الأعمال العام، عدم صحة فشل كل مشروعات الخصخصة، مؤكداً أن نسبة الفشل لا تزيد عن 35% من إجمالى عقود الخصخصة، وقال إن برنامج الخصخصة توقف منذ عام 2008.

25% نسبة الفشل فى الخصخصة.. والدولة تحتفظ بالقطاعات الاستراتيجية
استياء فى بريطانيا لعدم تسليم غالى للسلطات المصرية
مبارك ينفى تقاضى عمولات من صفقات السلاح
البورصة تحقق أعلى ارتفاع فى ثلاثة أشهر
تأجيل دعوى سحب جنسية جمال والبرادعى



أكد المستشار د.محمد عطية النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، ورئيس اللجنة العمومية للفتوى والتشريع، أن المجلس العسكرى لا يملك وضع دستور جديد قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، إلا بعد الرجوع إلى الشعب وإجراء استفتاء على ذلك.

وصلت قافلة المساعدات الأوروبية "أميال من الابتسامات" إلى ميناء العريش على البحر المتوسط، مساء أمس رافعة علم مالدوفيا، حاملة أطناناً من المساعدات، لإدخالها إلى قطاع غزة عن طريق ميناء رفح البرى.

مجلس الدولة: "الدستور أولاً" يحتاج إلى استفتاء جديد
خلافات حادة بين شباب الثورة فى اليمن
أردوغان يزور مصر منتصف يوليو القادم
ترشيح العرابى وزيراً للخارجية
وزارة التعليم تحذف 4 فقرات من امتحان اللغة الإنجليزية



استقبل المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس العسكرى صباح أمس، البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية فى مقر المجلس العسكرى، بحضور مدير المخابرات العامة اللواء مراد موافى.

إنجليزى المرحلة الأولى بالثانوية نار.. وإطلاق الرصاص فى لجنة بشبين الكوم
أبو الفتوح يصف قرار الإخوان بالعبث.. ويؤكد حصوله على أصوات المصريين
جرد القصور والاستراحات الرئاسية فى الإسكندرية والساحل الشمالى
وقفة احتجاجية للباحثين بمركز البحوث لإقالة وزير الزراعة ورجاله
هدوء فى لجان الأزهر ولا شكاوى من الامتحانات



يسدد حسين سالم رجل الأعمال المقبوض عليه فى أسبانيا اليوم 27 مليون يورو قيمة الكفالة التى حددها القضاء الأسبانى لإخلاء سبيله، وقال العميد مجدى الشافعى مدير الإنتربول بالقاهرة، إنه من حق مصر حضور التحقيقات معه بتهمة غسل الأموال.

كشفت دراسة حديثة أعدها مركز الدراسات الاقتصادية عن إهدار نظام مبارك نحو 87% من إجمالى 313 مليار دولار معونات اقتصادية حصلت عليها مصر منذ عام 1982 حتى عام 2010 أى ما يساوى 185 مليار دولار.

ألمانيا تعلن اكتشاف أول حالة لانتقال بكتيريا الخضروات بين البشر
بدء محاكمة الرئيس التونسى اليوم
النيابة العسكرية تخلى سبيل عادل حمودة وصحفية الفجر
طنطاوى يستقبل البابا شنودة.. واللقاء ناقش "دور العبادة"
لجنة للتحقيق فى التسرب الإشعاعى من مستشفى المنصورة
"الكسب" يواجه فرخندة حسن بتضخم ثرواتها



قال د.عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية والقيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين، إن قرار مكتب الإرشاد بفصله لا يشغله من قريب أو بعيد، لافتاً إلى أنه واثق من تأييد جميع أعضاء وكوادر الجماعة له فى انتخابات الرئاسة القادمة وفى مقدمتهم الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة فى ظل افتتاح الأخير بحقه فى الترشح.

سلم ائتلاف "نوويون ضد الفساد" أمس ملفاً عن الفساد داخل هيئة الطاقة الذرية إلى المجلس العسكرى للتحقيق فيه على أن يتم تسليم نسخة منه للنائب العام لاحقاً.

جوزية يوافق على تدريب المنتخب الوطنى
اليوم محاكمة "جرانة" فى قضية تراخيص شركات السياحة
المئات بمركز البحوث يطالبون بإقالة وزير الزراعة
الجاسوس الإسرائيلى: حضرت لمصر كناشط سياسى
الكسب غير المشروع يرفض التصالح مع فضلى وهانى وكامل
ضبط 86 حالة غش بجامعة القاهرة.. وأول أغسطس إعلان النتائج



وصف المستشار د.محمد عطية النائب الأول لرئيس مجلس الدولة دعوة بعض القوى السياسية لإعداد دستور أولاً قبل إجراء الانتخابات التشريعية بمحاولة التفاف على نتيجة الاستفتاء، مؤكداً أن المادة 60 من الإعلان الدستورى واضحة كالشمس.

قال الدكتور يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء، إنه لا يوجد أسوأ من الدولة البوليسية، وبرر الجمل عبر حوار لبرنامج "الحياة اليوم" مساء أمس الأول وجهة النظر التى تطالب بوضع الدستور قبل إجراء الانتخابات البرلمانية بأنها تخوف من سيطرة بعض القوى الدينية على البرلمان، وتحويل الدولة إلى دولة دينية.

تدشين أول نقابة مستقلة لموظفى "مراكز المعلومات"
أطباء التحرير يطالبون مرشحى الرئاسة بالإعلان عن برامجهم لرعاية الصحية
الإنتربول يطارد الشيتى لاتهامه فى قضيتى المغربى وجرانة
حبس المتهمين فى أحداث الشغب باستاد الإسكندرية
العربى: 93% نسبة النجاح فى عينة الفرنساوى



أكد د.عاصم عزام رئيس الفريق الطبى المرافق للرئيس السابق حسنى مبارك، بمستشفى شرم الشيخ الدولى، أن الحالة الصحية لمبارك مستقرة نسبياً، ولا صحة لما تردد حول تدهورها، مشيراً إلى أن الحالة النفسية بدأت تستقر مقارنة باليومين الماضيين، وذكرت مصادر طبية أخرى، أن مبارك لم يزره أحد خلال الأسبوع الماضى سوى زوجته سوزان ثابت.

أكد د.أشرف حاتم، وزير الصحة، أن جميع مديونيات الوزارة الخاصة بقرارات العلاج على نفقة الدولة للمستشفيات، بلغت مليار جنيه خلال السنوات الثلاث الماضية، سيتم تسديدها بالكامل خلال 6 أشهر قادمة، مما سيترتب عليه وجود سيولة مالية بالمستشفيات تمكنها من علاج المرضى على أكمل وجه.

سوزان منعت مبارك من قراءة الصحف ومشاهدة التليفزيون
علاج جميع الأمراض على نفقة الدولة الشهر القادم
سفير الفاتيكان: انفراجة فى الأزمة بين البابا والأزهر
أنابيب البوتاجاز للمنازل بالتليفون.. فى رمضان
حمامات السباحة تنقل الإيكولاى