صحافة القاهرة اليوم: 10 من كبار رجال الحزب الوطنى يشاركون فى مؤتمر الإخوان..ورئيس هيئة الفحص بـ"الكسب": أقسمت بألا أتنازل عن أموال الشعب

اهتمت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الخميس، بنشر تفاصل التحقيقات مع الجاسوس الإسرئيلى، الذى قبض عليه بالقاهرة، إضافة إلى نشر تصريحات المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل بجهاز الكسب غير المشروع حول ما أثير فى وسائل الإعلام بشأن عدم دستورية المادة الثانية من قانون الكسب غير المشروع، بالإضافة إلى حضور 10 من كبار رجال أعمال الحزب الوطنى المنحل مؤتمراً لجماعة الإخوان المسلمين.



فى مفاجئة من العيار الثقيل حضر 10 من كبار رجال الأعمال المحسوبين على الحزب الوطنى المنحل، مؤتمراً جماهيرياً لجماعة الإخوان المسلمين، حضره أيضاً المرشد العام للجماعة محمد بديع.

أصدر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل بجهاز الكسب غير المشروع، بياناً صحفياً للرد على ما أثير فى وسائل الإعلام بشأن عدم دستورية المادة الثانية من قانون الكسب غير المشروع وقال الجوهرى لـ"اليوم السابع" إنه لم يكن يريد الخوض فى هذا الحديث القانونى، إلا أن إدارة الكسب غير المشروع أجبرت على ذلك.

التحفظ على أموال زوجة أنس الفقى وأسرته
الكنائس الثلاث ترسل تحفظاتها على قانون العبادة الموحد للمجلس العسكرى
التعليم تدرس التشويش على شبكات المحمول فى لجان الثانوية العامة



أثبتت التحقيقات مع ضابط المخابرات الإسرائيلية إيلان تشايم، تخابره لمصلحة الموساد، وأنه حاول تجنيد مصريين وإثارة الفتنة بين الشعب والقوات المسلحة، وأن جميع الصور ولقطات الفيديو المصورة للجاسوس التقطت من خلال رجال المخابرات العامة، وبموجب إذن صادر لها من نيابة أمن الدولة العليا لمتابعة ورصد تحركاته بعد دخول مصر المرة الأولى فى فبراير الماضى، وأنه أرسل عدة تقارير للمخابرات الإسرائيلية "الموساد" من داخل بعض "الكافيهات" عبر الإنترنت، الأمر الذى ينفى الأكاذيب التى ترددت حول نقل الصور من المواقع الإلكترونية.

أعلن الدكتور سمير رضوان وزير المالية، أنه سيتم رفع إعفاء الضريبة العقارية إلى مليون جنيه للوحدة السكنية، ومليونين لمن يملك أكثر من وحدة، على أن يتم تقييم المساكن بأسعار السوق ومراجعتها كل 5 سنوات.

ترشيح أبو العز عمران رئيساً لمجلس الدولة
إحالة عهدى فضلى وهانى كامل إلى الجنايات
شرف يبحث مشروع القانون الموحد لأراضى سيناء



أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، أن هدف الحكومة خلال المرحلة القادمة هو حماية وحدة الوطن ونسيج المجتمع المصرى من خلال التواصل مع جميع أطيافه، وقال إن الأقباط فى المهجر والمصريين فى الخارج مدعوون للمساهمة بفكرهم وآرائهم لدعم مرحلة التحول نحو نظام ديمقراطى قائم على أسس ثابتة تعتمد على مبادئ العدالة والمساواة والمحبة والإخاء بين أبناء الوطن ومعالجة المشكلات التى تراكمت نتيجة سياسات العهد السابق، والتى أفسدت ما كان سائداً من قبل ولتحقيق الترابط الاجتماعى والثقافى المنشود.

طلبت السلطات القضائية البريطانية أمس من اللجنة القضائية المصرية لاسترداد الأموال المهربة، استكمال الأوراق والمستندات الخاصة بالاتهامات الموجهة للوزيرين الهاربين رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق، ويوسف بطرس غالى وزير المالية السابق، والحكم الغيابى الصادر ضد غالى، وذلك للبدء فى تنفيذ الطلب المصرى عبر الإنتربول للقبض على الوزيرين الهاربين وتسليمهما لمصر.

خفض مقدمات الشقق للمستحقين من معتصمى ماسبيرو إلى ألفى جنيه
السفير الإسرائيلى فى وزارة الخارجية
حالة مبارك الصحية متردية



خرج السلفيين من تحت الأرض وتوديعهم للعمل السرى، الذى انتهجوه لمدة 40 عاماً وتأسيسهم لحزب النور السلفى الذى وافقت علية لجنة شئون الأحزاب أعطى انطباعاً لدى عدد كبير من التابعين للحركة السلفية بأن المبدأ الميكافيلى المعروف بأن الغاية تبرر الوسيلة هو الذى اضطرهم إلى التخلى عن ممارسة السياسة السرية والإفصاح عن ممارستها فى العلن.

من الاتهامات التى وجهتها التيارات الإسلامية لمشروع قانون دور العبادة الموحد بأنه يستخدم الأجندة القبطية وسيعمل على محو الهوية الإسلامية من مصر، ورغم هذا الرفض المعلن من القيادات الكنسية لبعض نصوص مشروع القانون لأسباب تتعلق بمساحة الكنائس والمسافات بينهما

خبراء يطالبون بـ"الإعدام السياسى" لأعضاء الحزب الوطنى
أهالى المختطفين قسرياً يطلبون كشف مصير أبنائهم
الرجل الشبح يحكم مجلس الوزراء



أعلنت الحملة الانتخابية لترشيح الدكتور محمد البرادعى للرئاسة عن المسودة الأولية لوثيقة حقوق الإنسان، التى طرحها البرادعى للنقاش داخل الحملة وعلى مستوى القوى السياسية ومرشحى الرئاسة ومنظمات حقوق الإنسان، استعداداً لطرحها للاستفتاء لتكون جزءاً من الدستور الجديد.

عقدت جماعة الإخوان المسلمين عدة اجتماعات كان أبرزها فى مكتب الإرشاد، لمناقشة ملف تطوير الجماعة قبل عرضة على مجلس الشورى العام فى اجتماعه المقرر السبت المقبل، إضافة إلى اجتماع آخر عقده حزب "الحرية والعدالة" المنبثق عن الجماعة.

ويكيلكس: الكتاتنى التقى دبلوماسية أمريكية ونفى عقد صفقة مع النظام قبل انتخابات 2010
شباب التحرير يطلبون الإدلاء بمعلومات عن الجاسوس الإسرائيلى والقنصل الإسرائيلى يسلم مستندات للنيابة
حمدين: إذا فزت فى الانتخابات الرئاسية سأوسع مهام المؤسسة العسكرية



أكد الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة لاقت قمعاً شديداً وظلماً على مدار أكثر من 60 سنة، مشيراً إلى أن يوم سقوط الرئيس مبارك كان نفسه الذكرى الـ62 لرحيل مؤسس الجماعة حسن البنا، قائلاً "الله أسقط النظام انتقاماً للإمام الشهيد حسن البنا".


قررت الدائرة الأولى أفراد بمحكمة القضاء الإدارى، حجز الدعوى القضائية المقامة من بدر الدين عوض النجيلى ضد كل من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بصفتهم والتى تطالب بوقف تنفيذ القرار السلبى بالامتناع عن إصدار قرار بحل المجالس الشعبية المحلية على مستوى الجمهورية للحكم بجلسة 21 يونيو الجارى.

مؤتمر المصريين الأحرار بالمنصورة يتحول إلى معركة بالكراسى بسبب فلول الوطنى
300 شاهد إثبات أمام نيابة أمن الدولة فى قضية الجاسوس
تجديد حبس مجاور والعمدة على ذمة التحقيقات فى موقعة الجمل



قال خالد سليم رئيس هيئة الفحص فى الكسب غير المشروع، عندما توليت مهام التحقيق فى مصدر ثروات رموز النظام السابق أقسمت بأغلظ الأيمان أننى لن أتنازل عن مليم واحد من أموال الشعب، مضيفاً أن التحقيق مع مبارك ورموز النظام السابق كان أمراً فى غاية الصعوبة والإجهاد فهى ماراثونية تحتاج إلى نفس طويل وتركيز شديد ومراقبة أقوالهم ومراجعتها لحظة قولها.

تجمع العشرات من أفراد وأمناء الشرطة أمام مجمع التحرير أمس فى وقفة احتجاجية للمطالبة بتنفيذ قرارات وزير الداخلية منصور العيسوى التى تشمل إلغاء المحاكمات العسكرية ضدهم وتسليحهم لموجهة البلطجة ومساواتهم اجتماعيا مع ضباط الشرطة.

أمن الدولة تعامل مع قطاعات الشرطة الأخرى بغطرسة
يوم هادئ جداً فى الجغرافيا و96% نتيجة العينة العشوائية للغة العربية
لأول مرة منذ سنوات.. البرادعى على التليفزيون المصرى



لإنهاء الجدل الدائر حددت محكمة القضاء الإدارى جلسة 28 من الشهر الجارى ميعاداً للنطق بالحكم فى الدعويين اللتين طالبتا بإصدار حكم قضائى بإلزام البابا شنودة بالإفراج عن كاميليا شحاتة وغيرها من المسلمات المحتجزات داخل الكنائس.

هدد اتحاد الكرة بمنع التليفزيون المصرى من إذاعة مباريات الدورى بعد عجزه عن سداد مستحقات اتحاد الكرة والتى بلغت 38 مليون جنيه.

السلطات الإيطالية تلقى القبض على 18 مصرياً وتعيدهم للقاهرة
عودة أسامة رشدى القيادة فى الجماعة الإسلامية إلى القاهرة
منع طفل من مغادرة البلاد بالمطار