عصام شرف يقرر تخفيف اعباء الديون الزراعية عن اهالى سيناء

عقد اليوم الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا لبحث أوضاع البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي، وذلك بحضور الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي، والدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة، والدكتور سمير رضوان وزير المالية.

تم خلال الاجتماع استعراض دور البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي في خدمة القطاع الزراعي من خلال القروض وعمليات الائتمان التي يقدمها للمزارعين .. أيضًا تم التعرف علي حجم أصول البنك و كيفية تطوير عملياته الائتمانية .. كما تم تحديد حجم مديونياته لدى المزارعين والأسلوب الأمثل الذي سيتم من خلاله التعامل مع هذه المديونيات.

أكد رئيس الوزراء على حل مشاكل البنك وإعادة تأهيله بصورة جذرية وبما يساعده على أداء دوره سواء في مجال التنمية الزراعية والريفية أو في مجال تنشيط منح القروض الصغيرة والمتناهية الصغر.

كما أستعرض المبادرات التي قام البنك بالإعلان عنها في السابق ويتم الإعلان عن إعادة تجديدها والعمل مباشرًا على حل مشاكل المزارعين والعملاء المتعسرين.

وأشار رئيس الوزراء بصفة خاصة إلى المبادرة الجديدة الخاصة بمزارعي سيناء لتخفيف أعباء الديون الزراعية عليهم.

كما دعا الدكتور شرف إلى تشجيع ودعم المزارعين الذين ينتجون محاصيل زراعية ضرورية للمواطن المصري، كما طالب بأن يكون للبنك دور مهم في تمويل المشروعات التي تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي في الحبوب الغذائية والمحاصيل الزيتية وأيضًا في المنتجات الحيوانية وصناعة الأعلاف.