فيديو.. رعب بإسرائيل بسبب جمعة الزحف

دعت صفحة "مسيرة العودة" على الفيس بوك للصوم غداً الخميس السابق على جمعة الزحف، وقالت إن قوات الاحتلال نصبت منذ الأمس سياجاً حديدياً حول المسجد الأقصى وباب المغاربة والمنطقة المحيطة به، وأن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر اجتمع اليوم لبحث اليوم تداعيات المسيرة.



و أنه تم تعليق الدراسة في جامعة سيناء، وإغلاق جسر السلام الواقع على الحدود المصرية الفلسطينية وذلك تحسباً للانتفاضة والزحف.


وأوضحت أن المشاركين من مصر فى الانتفاضة الثالثة هم، حركة شباب 6 إبريل، حركة أنا مصري بقيادة الشيخ حافظ سلامة، شباب الإخوان المُسلمين، وشباب السلفيين من الإسكندرية والمنوفية على الرغم من معارضة الشيخ محمد حسان.


كما سيشارك فى المسيرة أكثر من ثمانين متضامناً إيطالياً سيصلون غزة غداً الخميس في حملة أطلقوا عليها اسم (كن إنساناً) إحياءً لذكرى فيتوريو.


وكانت الصفحة قد أوضحت أن مسيرة العودة، هى مسيرة سلمية شعبية مليونية فلسطينية ستنطلق من غزة والضفة الغربية، والقدس، ومصر، والأردن، ولبنان، وسوريا، باتجاه الأراضي التي تم تهجير الفلسطينيين منها عام 1948 والاعتصام على الحدود، وأن هدف مسيرة العودة هو تنفيذ وتطبيق حق العودة للشعب الفلسطيني إلى أراضيه التي طرد منها وذلك عبر تنفيذ قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة والقرارات الدولية الخاصة بعودة اللاجئين الفلسطينيين خصوصا القرار 194 الذي ينص على حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم وتعويضهم، وتعرية الممارسات الصهيونية العنصرية والجريمة المنظمة التي ترتكب بحق شعبنا الفلسطيني في الداخل وذلك من خلال الاعتصام السلمي وإظهار الوجه الحضاري للشباب العربي.


وعرفت الهيئة المنظمة للمسيرة على أنها هيئة شبابية غير حزبية، ولا تنتمي لأي من التيارات، أو الفصائل السياسية، ولا تعتمد على أي من الجهات الخارجية أو الداخلية في الدعم والتمويل، وأن المشاركين يمولون أنفسهم بشكل شخصي.
يذكر أنه قد تم تخصيص صفحة على الفيس بوك لكل دولة من الدول المشاركة فى المسيرة مدون بها أماكن التسجيل، والمطلوب للمسيرة، وأسماء أعضاء اللجان التحضيرية بكل بلد وطريقة التواصل معهم.

شاهد الفيديو: