رئيس امتحان الثانوية يصل كنترول أسيوط وينفى تسرب الأسئلة

فى ظل رفع درجة الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة المقبلة، وصل جمال العربى، رئيس عام الامتحانات، مساء اليوم الأحد إلى محافظة أسيوط لزيارة كنترول الصعيد ميدانياً، وأكد "العربى"، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن مستوى الكنترول فى وجه قبلى متميز، مبدياً ارتياحه لمستوى تجهيز الأماكن المخصصة لاستقبال المصححين ومقدِّرى الدرجات.

وأوضح "العربى" أنه سيستغل تواجده فى أسيوط لزيارة استراحات المعلمين المشاركين فى أعمال الامتحانات بالصعيد، وكان اختبار الثانوية العام الماضى قد شهد وفاة 6 معلمين فى هذا القطاع نتيجة ظروفهم الصحية، فيما اعتبرت حركات المعلمين موتهم انعكاساً لتدنى مستوى الاستراحات، وهو ما دفع الوزارة هذا العام إلى الاستعانة بالمدن الجامعية باعتبارها مجهَّزة للمبيت.

فى سياقٍ متصل نفى "العربى"، الذى يشغل أيضاً منصب رئيس إدارة التعليم الثانوى بوزارة التعليم، وقوع أى تسريب لأسئلة الامتحانات المقبلة، وأكد أن ما يتردد على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" عن تسرب بعض الأسئلة لا يعدو كونه شائعات، لا صحة لها على الإطلاق، مشدداً على اتخاذ الوزارة أعلى درجات التأمين بمعاونة الجيش والشرطة لمنع وقوع أى تسريبات.

وبالبحث على الـ"فيس بوك" تبيَّن وجود 27 مجموعة "جروب" تزعم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقبلة، وخاصةً مادة اللغة العربية، وهو ما تنفيه "التعليم" جملةً وتفصيلاً داعيةً أولياء الأمور والطلاب إلى عدم التأثر سلباً بهذه الشائعات.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة فى الـ 11 من يونيو وتنتهى فى الـ 2 من يوليو المقبلين، ويخوضها نحو 750 ألف طالب بالمرحلتين الأولى والثانية فيما يشارك 102 ألف معلم فى أعمال المراقبة والتصحيح.