مؤامرة هيكل لمنع بمصطفي الفقي من الفوز بمنصب أمين عام الجامعة العربية

كشفت مصادر مطلعة أن الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل كان السبب الرئيسي وراء الإطاحة بالدكتور مصطفي الفقي مساعد وزير الخارجية السابق من الترشح بأسم مصر لمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي فاز به نبيل العربي وزير الخارجية الحالي.

واعتبر مقربون من (هيكل) أنه نجح في تصفية حساباته مع (الفقي) بعد أن اشتعلت الخلافات بينهما في العام الماضي بعد أن هاجم هيكل تصريحات الفقي للمصري اليوم حول شروط اختيار الرئيس القادم لمصر وهو ما دفع الفقي للرد علي هيكل في بعض الصحف والفضائيات .

تجدر الاشارة الي أن هيكل تربطه علاقات قوية مع قطر حيث نجح في إقناع الشيخ حمد بن خليفة بسحب مرشح قطر لمنصب أمين عام الجامعة العربية لصالح (عديله ووالد زوجة ابنه) وزير الخارجية نبيل العربي، حيث أكد له أن قريبه لن يكون بعيداً عن السياسة القطرية. المعروف أن هيكل يرتبط بعلاقات متميزة مع السلطات القطرية حيث يقدم برنامج (مع هيكل) علي شاشة قناة «الجزيرة» أسبوعيا.

ومما ساعد هيكل في خطته للأنتقام من (الفقي) موافقة المجلس العسكري علي ترشيح العربي وسحب ترشيح الفقي أن قطر رفضت سحب مرشحها للمنصب في حال اصرار مصر علي ترشيح الفقي وهو ما هدد مصر بضياع هذا المنصب رفيع المستوي لأن الفوز بالمنصب يشترط أن يكون بموافقة بعض وليس كل الدول العربية.