استطلاع رأى إسرائيلى: 65% متمسكون باتفاقية السلام

كشف استطلاع إسرائيلى أن 77% من الإسرائيليين غير راضين عن تنحى مبارك ومتعاطفين معه، بينما 15% راضين عن الإطاحة به، ويرون أنه يستحق المحاكمة، فيما رفض 8% التصويت.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن 65% من الإسرائيليين متمسكون باتفاقية السلام مع مصر، بينما رأى 13% أنهم يريدون إلغاء الاتفاقية و12% رفضوا التصويت.

وأوضح الاستطلاع أن 41% من الإسرائيليين يرون أن الثورة المصرية تمثل تهديدا قويا على الإسرائيليين، بينما يرى 18% أنها فى صالحها، ويرى 16% أنها لن تؤثر على أمنها و25 % لا يعلمون.

وفى استطلاع آخر رأى 47% من الإسرائيليين أنه لا يجب إجراء محادثات سلام مع الفلسطينيين فى إعقاب اتفاق المصالحة بين حركتى فتح وحماس، بينما رأى 41% أنه يجب إجراء محادثات سلام و12% لا يعلمون.

بينما رأى 72 % من الإسرائيليين أن الفلسطينيين غير راغبين فى إجراء سلام مع الإسرائيليين، بينما رأى 19% أنهم راغبون فى السلام فى حين 9% لا يعلمون.

وحول إذا ما كان رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ينبغى عليه تقوية العلاقات مع الولايات المتحدة قال 68 % من أنه ينبغى عليه ذلك ورأى 16 % أنه لا ينبغى و16 % لا يعلمون.

ويرى 61 % من الإسرائيليين أن اقتراح نتانياهو بتبادل الأراضى مع الفلسطينيين شرط لبدء المفاوضات بينما يعارض المبدأ 25 % فى حين 14 % لا يعلمون