صحافة القاهرة اليوم 21/5/2011

تناولت صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم، السبت، العديد من الموضوعات التى تعبر عن الأحداث الجارية، والتى خرجت عناوينها من ميدان التحرير، حيث طالب شباب الثورة بمحاكمة رموز النظام السابق، وعلى رأسهم الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، ومن ماسبيرو حيث أنهى الأقباط اعتصامهم بانتهاء يوم أمس، على غرار صدور قرار بفتح كنيسة عين شمس، والتى عقد زعماء المنطقة من المسلمين والأقباط جلسة صلح لنزع الاحتقان، الذى أحدثته مشادات بين الطرفين على غرار فتح كنيسة عين شمس.



شهدت محافظتا القاهرة والإسكندرية أمس عدة مظاهرات شارك فيها آلاف المواطنين الذين أكدوا رفضهم العفو عن الرئيس السابق وأسرته، مطالبين بسرعة محاكمتهم تحت شعارات "لا لا للتصالح" و"القصاص القصاص ضربوا إخواننا بالرصاص"، حيث شهد ميدان التحرير مشاركة المئات من المتظاهرين قبل صلاة الجمعة، وركزت هتافاتهم على رفض المصالحة مع الرئيس السابق وباقى رموز نظامه.

اللوحات المعدنية تقود نظيف والعادلى وغالى للجنايات، حيث تبدأ اليوم محكمة جنايات القاهرة محاكمة كل من الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، والدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق "هارب"، بالإضافة إلى متهم ألمانى رابع "هارب"، وذلك فى قضية التربح من اللوحات المعدنية، حيث يدخل "نظيف" قفص الاتهام لأول مرة منذ حبسة احتياطياً بسجن طره منذ شهرين، بصحبة وزير الداخلية، بينما تتم محاكمة كل من غالى والمتهم الألمانى غيابياً لهروبهما.

اللجنة الطبية الموسعة تحسم مصير مبارك خلال ساعات
خادم الحرمين الشريفين يتقدم ببرنامج لدعم الاقتصاد المصرى قيمته 4 مليارات دولار
حبس أنس الفقى 15 يوماً فى قضية جديدة
225 سيارة ألمانية حديثة على متن باخرة تتعرض للسطو بميناء الإسكندرية
د.سليم العوا: العلمانيون غيروا مواقفهم وعليهم إثبات ذلك
ردود فعل الأحزاب والمجتمع المدنى على قانون مباشرة الحقوق السياسية



قال الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، أثناء إدلائه بأقواله فى تحقيقات النيابة، أمام المستشار مصطفى سليمان المحامى العام الأول لنيابات استئناف القاهرة رداً على اتهامات النيابة له بقتل المتظاهرين، وبيع الغاز لإسرائيل بثمن متدنٍ، وحساب مكتبة الإسكندرية، وكشف عن علاقته بحسين سالم، حيث أكد من خلال التحقيقات أنه ليس له حسابات خارج مصر، ونفى عن ابنيه علاء وجمال تهم الكسب غير المشروع.

أعلنت قبائل جنوب سيناء موقفها من الرئيس السابق مبارك، بعد الاستفزازات الأخيرة التى سببتها طريقته فى التعامل مع الشعب المصرى عبر خطابه على قناة العربية، حيث أكدوا أنهم لن يقفوا ضد أى إجراء يحقق العدالة، رافضين محاولة البعض تشويه صورتهم واتهامهم بأنهم ضد ثورة 25 يناير.

موسى يكشف أسرار الخلاف مع النظام السابق ويقول جاهز لإنقاذ مصر
عقوبات رادعة للمحتكرين فى مشروع القانون الجديد
مضاعفة الإعفاء الضريبى للموظفين تصل إلى 18 ألف جنيه سنوى
5.6 مليون موظف يستفيدون من الزيادة
قريباً استلام الحوالات الصفراء من العراق
الأقباط يطالبون بتأجيل الانتخابات البرلمانية والأحزاب تتسابق على ترشيحهم
إبراهيم سليمان: تعرضت لضغوط حتى أتغاضى عن مخالفات راسخ
محافظ الجيزة نقل ملكية 567 فداناً بأكتوبر لصهر الرئيس السابق
100 مليون جنيه قيمة عقود وهمية لحراسة الإسكندرية



عززت البورصة أداءها النشط خلال تعاملات الأسبوع المنقضى، وذلك بفضل الدعم الشرائى القوى للعرب والمؤسسات الوطنية، ونجح مؤشر البورصة الرئيسى إيجى إكس 30 فى الخروج من عنق الزجاجة عند مستوى 5 آلاف نقطة، الذى واجه صعوبة شديدة فى اختراقه طوال الأسابيع الماضية، حيث أنهى تعاملات الأسبوع عند مستوى 5249 نقطة رابحاً 244 نقطة بنسبة 4,8%.

تظاهر العشرات ظهر أمس أمام المقر السفارة السورية بالقاهرة، اعتراضاً على ممارسات نظام الحكم السورى برئاسة بشار الأسد تجاه المعارضين لنظام حكمه.

مظاهرات بالسويس تطالب بالقصاص من النظام السابق
مظاهرات الأقباط بالإسكندرية تضامناً مع ماسبيرو
إصابة 6 فى معركة السولار والبوتاجاز



نفت وزارة الصحة صدور قرار بعلاج مبارك على نفقة الدولة، حيث أكد الدكتور عادل العدوى مساعد وزير الصحة فى بيان أمس، أن النائب العام ووزارة العدل هما الجهتان التى بهما يتم تحديد من يدفع تكاليف العلاج.

شهدت منطقة عين شمس تجمع كبار العائلات على عقد جلسة عرفية مساء اليوم، وذلك لإنهاء أزمة كنيسة العذراء والأنبا إبرام، إثر وقوع مناوشات بين مسلمين وأقباط على خلفية قرار رئيس الوزراء باعادة فتح الكنيسة ضمن 16 كنيسة مغلقة.

خطاب أوباما فى مقاهى القاهرة خيبة أمل وعدم ثقة
حفظ التحقيقات مع جمال مبارك وفتحى سرور و11 آخرين فى قضية تراخيص السياحة
الداخلية تستعين بلجان شعبية فى أقسام الشرطة
خطاب أوباما للشرق الأوسط رؤية اقتصادية جديدة وتقليدية سياسياً وخبراء مبادرة المليارى دولار لمصر جاءت فى الوقت المناسب
أزمة السولار ترفع أسعار الغذاء ومواد البناء ومصانع الغزل تتوقف وإصابة 9 أمام المحطات
وزير التضامن الاجتماعى تهريب الأرز والسولار أكبر مشاكلنا وإجراءات عسكرية لملاحقتهم
عمرو موسى يصلى الجمعة فى الهجانة ويجلس على مقهى بلدى



يفتح جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهرى، أولى صفحات التحقيق فى وقائع الفساد، التى اتهم فيها عدداً من أقطاب النظام السابق وعائلة الرئيس المخلوع لمواجهتهم بتهم الحصول على أموال طائلة بطرق غير مشروعة، وتضخم ثرواتهم بطريقة لا تتناسب مع مصادر دخولهم الشرعية، فى الوقت الذى تستكمل فيه التحقيقات مع جمال مبارك خلال الأسبوع الجارى.

أكد عضو المجلس المجلس الأعلى للقوات المسلحة اللواء أركان حرب ممدوح شاهين، أن الإفراج عن أى متهم بضمان مالى أو بضمان محل إقامته لا ينفى التهمة عنه، وأوضح شاهين فى المؤتمر الصحفى، ليس معنى إخلاء سبيل متهم فى قضية أن القضية قد انتهت، حيث يعتبره خطأ، فالمحبوس احتياطياً له الحق فى استئناف قرار الحبس، فيمكن أن يفرج عنه أو أن ترفض المحكمة الإفراج عنه.

اعتصام 2000 مسلم احتجاجاً على تحويل مصنع ملابس إلى كنيسة بعين شمس
السفارة الأمريكية لم نتلق مطالبات من أى جهة بالإفراج عن عمر عبد الرحمن
الآثار تبدأ فى تنفيذ مشروع لإنقاذ محكمة الحقانية من الانهيار
الجارديان كل المؤشرات تؤكد ازدهار جماعة الإخوان فى حقبة ما بعد مبارك



قال الدكتور محمد البرادعى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن قانون مباشرة الحقوق السياسية يحرم بصفة عملية ملايين المصريين بالخارج من التصويت فى الانتخابات، واصفاً من جانبه خارطة الطريق فى مصر بأنها تزداد تعقيداً وغموضاً فى ظل وجود أكثر من حوار وطنى حول المستقبل.

كشف الدكتور يسرى أبو شادى كبير المفتشين الدوليين للطاقة الذرية، عن تعرض موقع محطة الضبعة النووى إلى هجوم من مجهولين، تسبب فى تدمير أجهزة عالية التكلفة ومن بينها جهاز محاكاة لتشغيل المفاعلات النووية، كان يتدرب عليه طلاب الهندسة النووية، وقال أبو شادى، إن اعتماد مصر على الطاقة النووية حتمى ولا يمكن تجاهله، أو أن تستبدل به طاقة بديلة على الأقل على مدى الـ50 عاماً المقبلة.

منى مكرم عبيد تجمد عضويتها فى الوفد
بطاقات صحية للمواطنين الذين لا تشملهم مظلة التأمين الصحى
العادلى ونظيف لأول مرة يلتقيان فى قفص الاتهام



ينتظر مستشفى شرم الشيخ الدولى وصول لجنة الطب الشرعى برئاسة الدكتور إحسان جورج كبير الأطباء الشرعيين، لإجراء الكشف الطبى على الرئيس السابق حسنى مبارك، لحسم إمكانية نقلة إلى مستشفى مزرعة طره، من ناحية أخرى رفضت سوزان مبارك إجراء عملية قسطرة القلب بعد تحسن حالتها، فور صدور قرار رئيس جهاز الكسب غير المشروع بإخلاء سبيلها.

الجماهير تناقش قانون التأمين الصحى وتحدد تيسيرات العلاج
وزير الصناعة بطاقات بيانات للأجهزة الكهربائية لمنع الغش
مطالب الثوار تطهير الإعلام وحل المجالس المحلية وقانون خاص لمحاسبة المجرمين فى حق الشعب
نظيف أول رئيس وزراء أمام الجنايات اليوم والعادلى فى القفص بالبدلة الزرقاء بتهمة قتل المتظاهرين