الاخبار فى الصحف المصرية الاهرام الاخبار الشروق الوفد الفجر 18/5/2011

تنوعت أخبار صحف القاهرة الصادرة اليوم، الأربعاء, وشملت العديد من القضايا الهامة التى تثار حالياً على الساحة المصرية, وتضمنت جميع الصحف خبر إخلاء سبيل "سوزان مبارك" بدون ضمان, بعد تنازلها عن ممتلكاته.

وأكدت "المصرى اليوم" نفى مصدر مقرب من مبارك بأنه سيعتذر للشعب المصرى, وكما نفى التنازل عن ممتلكاته وممتلكات عائلته, ونشرت "الأهرام" بأنه ولأول مرة سوف تخصص لجنة المراقبة 5 مليارات جنيه للرئاسة.

وكما جاء أن متظاهرى ماسبيرو, يشترطون فتح كنيستين لفض الاعتصام وبرز خبر.. "السولار" فى السوق السوداء. وجاء أيضاً ً أن بعض "المساجين" يثقبون جدار الحجز للهرب, وجاء أيضاً تصريح لـ"المالية": بأنه لا يوجد توظيف حالياً.

وجاء فى "الدستور" أن أقباط المهجر يطالبون بطرد مصر من الأمم المتحدة ويطالبون بالحماية الدولية على مصر, وكما جاءت مطالبات منظمات حقوقية بإلغاء حالة "الطوارئ", وكما برز خبر الإفراج عن متظاهرى السفارة فى العديد من الصحف, وأيضاً خبر تولى الدكتور المفكر رفيق حبيب نائباً لرئيس حزب الإخوان.

وإليكم إطلالة سريعة لأهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة اليوم الأربعاء.



أكد المشير حسين طنطاوى، أن المجلس على ثقة تامة بوعى الشعب وشباب الثورة بمخاطر المرحلة, وطالب المشير فى البيان الذى نشر على "الفيس بوك" بضرورة بذل الجهد المخلص وإعلاء المصلحة العليا للبلاد على أى مصلحة فردية.

قرر مؤسسو الحرية والعدالة تعيين المفكر المسيحى الدكتور "رفيق حبيب" نائباً لرئيس الحزب, وصرح "حبيب" بأنه غير متخوف من العلاقة بين الحزب وجماعة الإخوان المسلمين.

إخلاء سبيل سوزان ثابت بعد تنازلها عن أموالها
المفكر المسيحى "رفيق حبيب" نائبا ً لرئيس حزب الإخوان
الأطباء ينفذون إضرابهم ويهددون بمليونية بعد غد
طنطاوى: تلاحم الجيش والشرطة لعودة الأمن ودفع الإنتاج
لأول مرة.. لجنة المراقبة: 5 مليارات جنيه ستخصص للرئاسة
مستثمرين عرب يلجأون للتحكيم الدولى رداً على دعاوى قضائية مصرية ضدهم
عائلة مبارك تحيى ذكرى وفاة حفيده



قررت النيابة العسكرية الإفراج عن جميع المتهمين فى القضية الخاصة بالتجمهر أمام السفارة الإسرائيلية, مراعاةً لحداثة سنهم, وحفاظاً على مستقبلهم, وتمكينهم من أداء الامتحانات, وعددهم 17 حدثاً.

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" سيدعو إسرائيل فى سياق الخطاب الذى سيلقيه غداً الخميس, للانسحاب إلى حدود عام 67, مع إجراء تعديلات حدودية سيتم الاتفاق عليها مع الجانب الفلسطينى.

الإفراج عن جميع المتهمين فى قضية التجمهر أمام سفارة إسرائيل
560 مليون جنيه لاستصلاح 53 ألف فدان فى 4 محافظات
"أوباما" سيدعو إسرائيل فى خطابه غداً إلى الانسحاب لحدود 67 "معدلة", ويعتبر القدس عاصمة لدولتين
50 ألف جنيه غرامة لقطع الشجر
"شرف" يبحث اليوم حقوق أصحاب الحوالات الصفراء



قرر المستشار عاصم الجوهرى مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع أمس, إخلاء سبيل سوزان مبارك بدون ضمان على ذمة التحقيقات.

ناشد "أحمد الطيب" شيخ الأزهر, و"البابا شنودة" كافة المصريين بالتصدى لدعاة الفتنة الطائفية فى هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد, وجاء ذلك خلال جلسة عاجلة لمبادرة بيت العائلة, الذى عقد ظهر أمس الأول بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

جهات دولية تلاحق أموال "مبارك" فى الخارج
متظاهرو ماسبيرو يشترطون فتح كنيستين لفض الاعتصام
التحقيق مع رجب حميدة فى موقعة الجمل
ضبط 77 ألف لتر سولار قبل بيعها فى السوق السوداء بطنطا
قطع الطرق الزراعية والصحراوية بسبب أزمة البوتاجاز



نفى مصدر قريب الصلة من أسرة الرئيس السابق "حسنى مبارك" صحة ما نشرته تقارير إعلامية, حول نية "مبارك" لإعداد خطاب يعتذر فيه للشعب المصرى عما بدر منه من إساءة لأبناء الوطن, وكما نفى تنازله عن ممتلكاته وممتلكات عائلته لصالح الشعب المصرى.

شارك آلاف الأطباء فى إضراب جزئى مفتوح أمس فى جميع العيادات الخارجية بالمستشفيات بالقاهرة والمحافظات, للمطالبة برفع ميزانية الصحة لـ15%, وإقالة وزير الصحة, وإقرار هيكل عادل للأجور, وحماية المستشفيات من أعمال البلطجة والترويع.

مصدر قريب الصلة من الرئيس السابق: "مبارك" لا يعد خطاباً ً للاعتذار للشعب
استقالة "عز" و"أبو الخير" من "حديد عز" بعد استبعادهما من "الدخيلة" بيوم
هروب 26 متهما ً من قسم 6 أكتوبر بعد ثقبهم جدار الحجز
مبادرة "الإخوان": مراجعة التسوية مع إسرائيل والعفو عمّن يرد الأموال
"المالية" تنتهى من فرز 1.5 مليون طلب توظيف وتعلن بأنه لا نية للتعيين فى الحكومة حالياً



تنظم اليوم، الأربعاء، مجموعة من أقباط المهجر، وقفة احتجاجية أمام مجلس الأمن الدولى لطلب الحماية الدولية وطرد مصر من الأمم المتحدة, وطالب موريس صادق رئيس الجمعية الوطنية القبطية الأمريكية، الأقباط العاملين فى الحكومة الأمريكية بالاعتصام لمدة نصف ساعة تضامناً مع شباب ماسبيرو, وأقباط المنيا والإسكندرية.

أقباط المهجر ينظمون وقفة, يطالبون بطرد مصر من الأمم المتحدة ويطلبون الحماية الدولية
الإخوان يطالبون المجلس العسكرى بإسقاط الأحكام عن 114 من قيادات الجماعة
البابا يطالب بطريك الكنيسة الإثيوبية بالحفاظ على حصة مصر من المياه
المجلس العسكرى يحذر من "قلة مندسة" تحاول الوقيعة بين الجيش والشعب
المتحدث باسم الدعوة السلفية: الانتخابات القائمة على الحكم بغير الشريعة "حرام"



صرح الدكتور "عصام شرف" رئيس الوزراء المصرى، أن تنفيذ إنشاء أول محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربية لم يتم إلغاؤه على الإطلاق, ولكن قد تستغرق الإجراءات التى تعطلت بعض الوقت بسبب أحداث الثورة.

ينتظر المسئولون فى الزمالك وصول عرض رسمى من نادى برمنجهام الإنجليزى لطلب التعاقد مع محمود عبد الرازق "شيكابالا", صانع ألعاب الفريق الأول.

"الكسب غير المشروع" يخلى سبيل "سوزان مبارك" بدون ضمان
"ديلى ميل": برمنجهام مهتم بضم شيكابالا
حبس 16 متهماً وضبط وإحضار اثنين فى أحداث ماسبيرو
شرف: عازمون على تنفيذ البرنامج النووى
ثورة على الإنترنت ضد "العفو".. ووائل غنيم: الرأى للمصابين وأهالى الشهداء أولاً



تلقى قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية, وبطريرك الكرازة المرقسية, اتصالاً هاتفياً من الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء, وقال مصدر فى المكتب البابوى, إن الاتصال تناول عدداً من التطورات الجارية, خاصة ما يتعلق باعتصام الأقباط أمام ماسبيرو.

يسود اليوم طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة, مائل للحرارة على باقى الأنحاء نهاراً, مائل للبرودة ليلاً, وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد, تكون متكاثرة وتتكون الشبورة المائية والشوائب العالقة على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة, والحرارة بالقاهرة 31 والإسكندرية 27 وأسوان 35 درجة.

تقرر استمرار الدكتور نبيل العربى فى أداء مهامه كوزير للخارجية حتى الأسبوع الأخير من يونيه القادم على أن يتسلم عمله كأمين عام للجامعة العربية مطلع يوليو المقبل.

شيخ الأزهر والبابا: قوافل دينية لمواجهة التطرف
عنان يستقبل مدير المخابرات العسكرية التنزانية
"تنسيقية الثورة" ترفض قطعيا العفو عن الرئيس المخلوع
قيادى إخوانى: لا يوجد "فصيل" قادر على تحمل عبء الرئاسة منفرداً
العربى وزيراً للخارجية حتى نهاية يونيو
هروب 29 متهما من حجز قسم أكتوبر