شقيق سوزان مبارك يُسلم مكتبه لسلطات مطار القاهرة

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
قام الطيار منير ثابت، رئيس شركة ''إل سي جي'' التابعة للشركة المصرية لخدمات الطيران، وشقيق سوزان مبارك، زوجة الرئيس السابق، بتسليم مكتبه للمسؤولين بالشركة. فيما تظاهر 120 موظف وعامل بالشركة، الثلاثاء، أمام مبنى الشركة بمطار القاهرة الدولي للمطالبة بـ''حقوقهم المهدرة''.


شقيق سوزان مبارك يُسلم مكتبه لسلطات مطار القاهرة


و طالب المتظاهرون باسترداد حقوقهم، والتي تم استقطاعها منهم منذ عام 2005 اثر قيام الشركة بمنحهم جزء من الأرباح يبلغ 60% مما يحصلون عليه بينما باقي النسبة لم يتم صرفها، موضحين أنه تم ضمهم للشركة الجديدة ''ال سي جي:، التي تم تكوينها بين المصرية لخدمات الطيران ومصر للطيران وشركة ألمانية لتموين الطائرات بالوجبات، بعد أن كانوا يعملون بالشركة المصرية وقاموا بالتوقيع على استمارات إخلاء طرف وحصولهم على مكافأة نهاية الخدمة بموجب شهر عن كل عام.


وأضافوا أن رئيس مجلس الإدارة وعدهم بصرف حصة الأرباح مع زملائهم، لكنهم فوجئوا بعد نقلهم إلى الشركة الجديدة بأن زملائهم قاموا بصرف بقية حصص الأرباح ولم يتم صرفها لهم بحجة أن الجانب الألماني هو شريك، ولابد أن يتحمل ما يخصه في هذا المبلغ.


من ناحية أخرى، طالب العاملون بقطاع الأمن بشركة ميناء القاهرة الجوي، بالمساواة بالقطاعات الأخرى ومساواتهم بالعاملين بأمن مصر للطيران.


كما طالبوا بإعادة هيكلة النظام بقطاع الأمن، ووضع بند أمني باللائحة الخاصة بالشركة لعدم احتوائها على أي بند يخص قطاع الأمن وطالبوا بضرورة صرف بدل شاشات وزيادة البند المميز مقارنة بباقي القطاعات وبدل المخاطر وفرق الدورات التدريبية