بلال فضل:الشعب هو الضامن الوحيد لنجاح الثورة..والبرادعى لديه مشروعا حضاريا متكاملا

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان

فى ندوة بمكتبة الإسكندرية مساء أمس الثلاثاء أكد الكاتب الصحفى بلال فضل تأييده للدكتور محمد البرادعى قائلا: "البرادعى شخصية عظيمة ويحمل مشروعا حضاريا متكاملاً ولديه رؤية عالمية".

ولمح فضل إلى أفضلية أن يكون هناك تحالفا بين الدكتور البرادعى والمستشار هشام البسطويسى، وطالب بأهمية الاستزادة المعرفية والعمل الوطني من خلال الإنضمام إلى الأحزاب السياسية والجمعيات الأهلية قائلا: "التحزب حاليا فرض عين".

أما عن الرئيس السابق حسني مبارك أوضح بلال قائلا: " الأمر لا يتعلق أساسا بسرقته أموال الشعب المصري، وإنما بإفساده الحياة السياسية، وإهانة كرامة المصريين؛ بحيث أصبحوا يفضلون الموت على شواطئ إيطاليا عن العيش فى مصر"، مناديا بأهمية أن يكون على رأس أجندة الحكومة المنتخبة القادمة إقرار قانون ضد الفساد السياسي.

وأكد أن الثورة قامت لإسقاط النظام وليس الدولة، لافتا إلى أن المشكلة كانت في رأس الدولة والقيادات التي تعوق التغيير، وأن الشعب هو الضامن لنجاح الثورة وحمايتها، منتقدا التهويل من دور المجلس الأعلى للقوات المسلحة - الذي عدّه أداة سياسية يمكن انتقاد أدائها - كي لا تقع البلاد في ورطة مماثلة لأزمة مارس عام 1954 إلا أنه ندد في ذات الوقت بمحاولة البعض شق صف الجيش المصري.

وشدد فضل على أن خلاص مصر يكمن في مرور الفترة الإنتقالية بسرعة، مطالبا بتجنب ما يفرقنا والبحث عن المشترك وألا نخاف من بعضنا وعدم الخوض في المعارك الجانبية، قائلا في هذا السياق "إن السلفيين والإخوان، بل والجهاديين، هم أقرب لي من زكريا عزمي وصفوت الشريف"؛ إذ إنه مع أي فكر متشدد طالما ينطلق من مصلحة وطنية.

ونوه بلال عن برنامج سيقدمه على قناة "التحرير" بالتعاون مع الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى والإعلامى محمود سعد يتضمن فقرة لتعزيز الخيال والخروج بالأفكار من الحيز الضيق إلى المجال الواسع الرحب، حيث يتلقى يوميا المئات من الأفكار على بريده الإلكترونى.