شرف يلتقى الجالية المصرية بقطر اليوم

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
يلتقى الدكتور عصام شرف، رئيس الوزرا،ء اليوم ممثلى الجالية المصرية في قطر، بمقر إقامته بالدوحة، ومن المقرر أن يتم خلال اللقاء، الذى ينظمه السفير المصرى بقطر محمود فوزى أبودنيا عرض اقتراحات لتفعيل دور الجالية المصرية وتطوير العمل بالسفارة المصرية في قطر واستثمار الطاقات الكبيرة، التي تفجرت بعد ثورة 25 يناير، وإنشاء رابطة للمصريين بالدوحة.

وقال فريد حشاد، المستشار العمالى بالسفارة المصرية: إن عددًا من الشباب المصرى تقدم بمقترحات تحمل تصورات جديرة بالدراسة والاستفادة بها من خلال السفارة المصرية أو مجلس الجالية، والاقتراح الأول أعدّه فريق عمل يضم: محمد الصادي ومحمد الجزار ونزار علي محمود وعبدالناصر إسماعيل.

وأضاف أن الاقتراحات تضمنت تطوير الخدمات القنصلية وتسهيل الإجراءات من خلال الاستعانة بخبرات في التطوير الإداري من المصريين المقيمين في الدوحة.

كما يمكن تركيب ماكينات أرقام وماكينات دفع ببطاقات الائتمان على أن تُسلّم المعاملة في الوقت نفسه دون حاجة لمراجعة القسم القنصلي مرة ثانية في اليوم نفسه أو اليوم التالي.

وقال فريد حشاد ان الاقتراحات تضمنت أيضا تشكيل رابطة للمصرين المقيمين في الدوحة وتقديم الدعم لذلك أسوة برابطة دخان ومسيعيد.

وأوضح أن السفير المصرى محمود فوزى، قد التقى وفدا من السيدات المصريات المقيمات بقطر اللاتى قدمن مقترحا مماثلا بإنشاء تأسيس رابطة للسيدات والفتيات المصريات بقطر.