تجديد حبس سرور وإخلاء سبيل ابنة الشريف وانتهاء التحقيقات مع أشرف زكى

اخبار مصر لحظة بلحظة ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر ميدان التحرير الان
شهد جهاز الكسب غير المشروع أمس، الأربعاء، بوزارة العدل بعض الأحداث الهامة بدأت بتجديد حبس فتحى سرور 15 يوماً، ثم تبعها التحقيق مع الدكتور أشرف زكى فى البلاغ المقدم ضده والذى يتهمه بتضخم ثروته ثم التحقيق مع ابنة صفوت الشريف وإخلاء سبيلها واستكمال التحقيقات اليوم، الخميس.

قرر جهاز الكسب غير المشروع تجديد حبس الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب السابق 15 يوماً، وذلك فى قضية تضخم ثروته وبعد القرار تمت إعادة سرور إلى محبسه بسجن مزرعة وكان سرور المحبوس احتياطياً على ذمة التحقيقات معه فى تضخم ثروته وتورطه فى موقعة الجمل، قد وصل صباح اليوم إلى جهاز الكسب غير المشروع، فى سيارة ترحيلات من سجن طره مرتدياً بذلة الحبس الاحتياطى، وذلك لاستكمال التحقيقات معه فى التهم الموجهة له باستغلال نفوذه ومنصبه فى التربح له ولغيره، وتضخم ثروته بطريقة غير مشروعة.

كما توجه الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع صباح أمس أيضاً لسؤاله حول عدد من البلاغات المقدمة ضده بشأن تضخم ثروته والتربح لنفسه وللغير من خلال منصبه الوظيفى، وتقديم إقرار ذمته المالية والحصول على موافقته على الكشف عن حساباته السرية فى الداخل والخارج.

وحسبما أفاد مصدر قضائى، فإن جلسة التحقيق لم تستمر أكثر من 25 دقيقة، وانتهت إلى عدم صحة المعلومات الواردة بالبلاغ فيما يتعلق بامتلاك زكى عقارات فى مناطق مختلفة، وأضاف المصدر أن تقارير الأجهزة الرقابية كشفت عدم امتلاك زكى أى عقارات بالمخالفة للقانون، فضلاً عن تلاؤم ثروته مع دخله.

كما قرر المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع إخلاء سبيل إيمان الشريف ابنة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق بعد تحقيقات استمرت 3 ساعات بمقر الجهاز بالطابق السابع، فيما يتعلق بالبلاغات المقدمة ضدها بتضخم ثروتها.

وتولى جهاز الكسب مواجهة إيمان الشريف بعدد من التقارير الواردة من الجهات الرقابية بشأن ممتلكات عائلة الشريف العقارية والمالية، وتحديد ما إذا كانت تلك الثروة تتناسب مع وضعهم الوظيفى أم لا، فيما سيبدأ الجهاز خلال ساعات الاستماع إلى أقوال إيهاب الشريف نجل صفوت الشريف فى ذات البلاغات المقدمة ضدهم.

من جانبها، أوضحت هيئة الدفاع عن أبناء صفوت الشريف، أنها تجهز جميع المستندات الدالة على مصادر ممتلكاتهم.