عمرو موسى: مصر فى حاجة لأفكار جديدة شابة

شجع عنوان الندوه التى عقدتها جمعية بنك الأفكار الجديدة مساء أمس الأربعاء فى ساقية الصاوى، عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية للمشاركة فيها أثناء تواجده لافتتاح معرض عالمى عن صور ثورة 25 يناير، وذلك دون دعوة مسبقة، ولكن تلبية لطلب المشاركين والذين انتبهوا لوجوده بنفس المكان.

ألقى موسى الذى شارك فى الندوه تحت عنوان "بنك الأفكار الجديدة.. أصحاب الأفكار الجديدة فى جميع المجالات" كلمه مقتضبة، حيث قال "أشارك معكم ولو لفتره قصيرة فى هذا التجمع الذى يتبنى بنكا للأفكار الجديدة، والأفكار الجديدة هى شىء مهم فى حياة المجتمعات والمجتمع، ويجب أن يحلم ويبدع ويخلق أفكارا جديدة يكون فيها ما يدفع المجتمع للأمام".

ولفت إلى أن زيارته للساقية كانت بالأساس لمعرض الصور الذى يشارك فيه 100 مصور صحفى، وأن تلبيته للدعوة هذه للمشاركة فى الندوة جاءت من إيمانه بأهمية ما يناقشه الحاضرون، حيث أن مصر بحاجة إلى أفكار جديدة شابة ونشطة ومتطلعة للأمام.

وأعرب الأمين العام عن إعجابه بفكره أن يكون هناك بنك للأفكار، وأن يتم دراستها وتطبيقها، واعدا بأن يكون هو نفسه أحد المتقدمين لهذه الأفكار قائلا "سعيد بكم وأحاول أن أتقدم أنا أيضا بأفكار لهذه الجمعية".

تهدف الندوة عرض اختراعات المخترعين المصريين وعرض كيفية تسجيل براءات الاختراعات، كما أعلن خلالها عن إنشاء أول بنك مركزى للأفكار فى القاهرة.

حرص موسى على شراء لوحتين خلال مشاركته فى افتتاح المعرض الفنى للصور تحت عنوان "ثورة 25 يناير" والذى يشارك فيه 100 مصور صحفى بما يقرب من 250 صورة خاصة بأحداث الثورة، وقدم موسى تحية خاصة للمصور الصحفى أحمد سعداوى الذى فقد عينه أثناء تغطيته للثورة.

ويذهب جزء من دخل هذا المعرض الذى افتتح اليوم فى ساقية الصاوى لصالح أسر شهداء الثورة وجزء آخر لصندوق حماية المصورين من الكوارث، ولقد تم اختيار الصور المشاركة فى المعرض من أصل 1200 صورة من خلال لجنة من المصورين العالميين.




اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر