الكشف عن مصير تريليون و272 مليار جنيه تائهة

يقدم أشرف بدر الدين، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقًا، بلاغًا للنائب العام الأسبوع المقبل يطالب فيه بمعرفة مصير أموال الصناديق الخاصة التي تبلغ قيمتها تريليون و272 مليار جنيه.

وقال بدر الدين لـ"بوابة الأهرام"، إن هذه الأموال كانت ذهبت كمكافآت للمستشارين والمحظيين بحكومة أحمد نظيف رئيس الوزراء السابق، كما تم إنفاق جزءًا منها على الإعلانات رغم أن مصادرها من جيوب المواطنين الغلابة، حيث تأتي من رسوم تذاكر المستشفيات التي تدخل ضمن صناديق تحسين الخدمة بوزارة الصحة، ورسوم السائقين بالمواقف، ورسوم المحاجر، ورسوم المرور بالطرق، ورسوم النظافة.

وأضاف أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن الحساب الختامي لموازنة الجهاز الإداري للدولة عن العام المالي 2008/2009 كشف أن جملة أرصدة الحسابات الجارية والخاصة قد بلغت تريليون و272 مليار جنيه في نهاية يونيو 2009.

وأوضح أن ما تم حصره من مخالفات بهذه الصناديق خلال العام ذاته بلغ 395.5 مليون جنيه خصص جزءاً كبيرًا منها لنشر إعلانات ومنح مكافآت لبعض العاملين المنتدبين من جهات أخري، علاوة على تجهيز قاعات ومكاتب وشراء أراضي.

كما قام بعض المسئولين بالحصول على بعض الأموال من هذه الصناديق مما يخالف الأغراض التي أقيمت من أجلها هذه الصناديق كما تعارض قانوني 53 لسنة 1973 بشأن الموازنة العامة للدولة و43 لسنة 1779، بشأن نظام الإدارة المحلية، فضلاً عن القرارات الجمهورية الصادرة بهذا الأمر.
اخبار مصر ثورة 25 يناير مظاهرات فى مصر