الاخبار فى الصحف المصرية الاهرام الاخبار الشروق الوفد الفجر 22/2/2011

فى تطور لأداء الجماعة، وقبل أسابيع من انتهاء صياغة برنامجها حزبها الجديد، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، أن حزبها السياسى سيطلق باسم "الحرية والعدالة"، ومن المنتظر إعداد هيكله التأسيسى وتحديد الرئيس والهيئة العليا فى غضون أيام قليلة، وأكد مصدر بالجماعة، أنها تعيد النظر فى البرنامج الذى أعلنته عام 2008 ليصبح برنامجاً للحزب الجديد.

بينما طالب النائب العام وزير الخارجية بأن يطلب من الدول الأجنبية تجميد الحسابات والأرصدة الخاصة بالرئيس السابق مبارك، وزوجته سوزان صالح ثابت (سوزان مبارك) ونجليه علاء وزوجته هايدى مجدى راسخ، وجمال وزوجته خديجة الجمال.

وتصاعدت حدة المظاهرات الغاضبة المطالبة بسقوط نظام الرئيس الليبى معمر القذافى، فهاجم المتظاهرون مبنى التليفزيون والإذاعة فى طرابلس، وأحرقوا مراكز الشرطة ومقرات اللجان الثورية، مطالبين بسقوط النظام الليبى بأكمله الذى استخدم العنف المفرط ضدهم.



طلب النائب العام من وزير الخارجية أن يطلب من الدول الأجنبية تجميد الحسابات والأرصدة الخاصة بالرئيس السابق مبارك، وزوجته سوزان صالح ثابت (سوزان مبارك) ونجليه، علاء وزوجته هايدى مجدى راسخ، وجمال وزوجته خديجة الجمال، ومخاطبة الدول الخارجية باتخاذ إجراءات بتجميد هذه الأرصدة فى بنوكها واتخاذ الإجراءات القانونية نحو استعادتها بمعرفة الحكومة المصرية بعد إجراء التحقيقات اللازمة حول مصادر هذه الثروات وكيفية خروجها من مصر ومشروعيتها وفقاً للقانون.

كما نفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة أى تأثير لوجود الرئيس مبارك فى شرم الشيخ على أعمال المجلس وقراراته، مؤكداً أن المجلس لا يضع فى حسبانه إلا مصالح الشعب وإرادته، فلا شرم الشيخ ولا غيرها لها حساب فيما نفعل.

الجيش: انحزنا للشعب رغم وجود مبارك فى الحكم
قرعة أسبوعية بالسويس لتوزيع 5630 وحدة سكنية
مظاهرة لأفراد الشرطة المفصولين.. ووجدى يطلب دراسة حالاتهم
تقصى الحقائق تزور المحافظات لتلقى شكاوى المواطنين حول تجاوزات الأمن أثناء الثورة
موسى يدعو لحقن الدماء فى ليبيا



أعلنت وزارة الزراعة والاستصلاح الزراعى عن طرح 7500 فدان لشباب الخريجين بضوابط جديدة تضمن تحقيق العدالة والجدية وعدم تسقيع هذه الأراضى أو تحويلها إلى أنشطة غير زراعية، وأكد وزير الزراعة أن الحكومة ستتولى توفير البنية الأساسية لهذه المساحات التى يتم توزيعها على مرحلتين.

وتظاهر المئات من العاملين بالجهاز المركزى للمحاسبات مطالبين برحيل المستشار جودت الملط رئيس الجهاز، وذلك بسبب أنه من بقايا النظام السابق ويجب أن يرحل، على حد وصف المتظاهرين.

وعلى صعيد آخر تدفق آلاف المصريين الفارين من المعارك الدامية الدائرة فى ليبيا بين المطالبين برحيل القذافى وقواته عبر منفذ السلوم، وقامت القوات المسلحة بفتح مستشفى ميدانى لاستقبال المصريين والنازحين الليبيين.

ائتلاف شباب الثورة: نرفض حكومة شفيق ونطالب بحكومة "تكنوقراط"
إطلاق أسماء شهداء الثورة على شوارع المحافظات
الطائرات تقصف المتظاهرين.. وأنباء عن هروب القذافى
التحقيق مع العادلى فى مسئوليته عن الانفلات الأمنى
مظاهرات حاشدة باليمن.. وعلى صالح: لن ارحل!



قالت "المصرى اليوم"، إن اللواء حبيب العادلى وأحمد المغربى وزهير جرانة الوزراء السابقين، ومعهم أحمد عز رجل الأعمال، بعد نقلهم إليه محبوسين احتياطياً على ذمة التحقيقات جلسوا مع مأمور السجن، وطلبوا منه توفير ريسيفر وأجهزة تليفزيون فى زنازينهم، لكن إدارة السجن رفضت الاستجابة لهم، وحسب تأكيد مصادر، فإن الوزراء الثلاثة كانوا فى حالة معنوية طيبة، على عكس عز الذى وصف المصدر حالته بالاكتئاب الشديد.

ولم تتوقف المطالب عند الريسيفر والتليفزيون، إذ طلب أحمد عز «سيراميك» لأرضية زنزانته، لكن إدارة السجن رفضت طلبه أيضاً، ورد عليه أحد المسئولين "لما نحب نعمل.. هنعمل إحنا"، وخلال الجلسة نفسها كان العادلى يجلس واضعاً ساقاً على الأخرى، ودخل فى وصلة هزار مع المأمور.

وذكرت الصحيفة أيضاً، أن المهندس محمد إبراهيم طويلة رئيس شركة غاز شرق المتوسط صاحبة امتياز تصدير الغاز المصرى لإسرائيل قدم استقالته من الشركة عقب الأحداث الأخيرة التى شهدتها البلاد.

يوميات الأربعة الكبار فى السجن: يريدون "ريسيفر وتليفزيون".. و"عز" يطلب "سيراميك" للزنزانة.
شفيق يسلم قائمة "الحكومة المعدلة" لـ"الجيش"
الإخوان تبدأ رسمياً إجراءات تأسيس حزب "الحرية والعدالة"
دستور 54: لا يجوز تعديل الأحكام الخاصة بالحرية والمساواة وشكل الحكومة الجمهورى البرلمانى
استقالة رئيس شركة تصدير الغاز المصرى لإسرائيل



ذكرت صحيفة الدستور، أن مذكرة رسمية صادرة عن قطاع الزراعة والتنمية الزراعية بالجهاز المركزى للمحاسبات عن قيام أحمد نظيف رئيس الوزراء المقال بإصدار قرار تسبب فى ضياع أكثر من 51 مليار جنيه على الدولة مجاملة منه لرجال أعمال أصحاب المشروعات العقارية والمنتجعات السياحية.

كما حصلت الجريدة على مستندات خطيرة تكشف تورط جهاز أمن الدولة فى الدفع بالبعض لتأسيس أحزاب لخدمة النظام الفاسد فى مواجهة المعارضة الوطنية وجماعة الإخوان المسلمين، وأكدت المستندات تورط الجهاز فى عمليات اختراق واسعة لخصوصيات المواطنين بالتجسس على البريد الإلكترونى ورصد تحركات المعارضة والإخوان.

فيما أكد العالم الكبير فاروق الباز، عدم رغبته فى الترشح للرئاسة، مشيراً إلى ضرورة ضخ دماء جديدة إلى الرئاسة والدفع برئيس شاب لا يتجاوز الأربعينيات من عمره.

د.فاروق الباز: لست رجلاً سياسياً وجيلى فشل فى إحداث التغيير
مذكرة رسمية تكشف: "نظيف" أهدر 51 مليار جنيه مجاملة لأصحاب المنتجعات السياحية
"الدستور" تكشف بالمستندات.. جهاز أمن الدولة أسس أحزاباً لخدمة النظام الفاسد
شقيقة البطران تتهم العادلى بإصدار أوامر بتصفيته جسدياً
إعلاميون: إلغاء وزارة الإعلام يؤكد أن وسائله ستكون فى خدمة الشعب



تصاعدت حدة المظاهرات الغاضبة المطالبة بسقوط نظام الرئيس الليبى معمر القذافى، فهاجم المتظاهرون مبنى التليفزيون والإذاعة فى طرابلس، وأحرقوا مراكز الشرطة ومقرات اللجان الثورية، مطالبين بسقوط النظام الليبى بأكمله الذى استخدم العنف المفرط ضدهم.

بينما أصدر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، بياناً حول الأحداث الجارية فى ليبيا التى تشهد استخدام العنف ضد المتظاهرين، وتحدث البيان أن خريطة العالم العربى تتغير برغبة مواطنيه الذين أبدوا من خلالها الحاجة إلى التغيير والتحكم فى مصائر أوطانهم، مشبهاً المشهد الليبى بالمصرى، سواء فى ثورة الشعب وأخطاء النظام.

فيما سادت حالة من الفوضى داخل مجلس الوزراء عقب إعلان الدكتور يحيى الجمل التعديل الوزارى على الفضائيات، لأنها المرة الأولى من نوعها فى تاريخ مجلس الوزراء، مما تسبب فى حالة ارتباك داخل دواوين الوزارات التى شملها الإعلان.

سويسرا تعترف رسمياً بوجود "عشرات الملايين" تخص الرئيس السابق ورجاله
نظام "القذافى".. يترنح
فوضى وارتباك داخل مجلس الوزراء
"البدوى": النظام الليبى يكرر أخطاء النظام المصرى
مسئول ملف تهرب الفنانين بالضرائب يعمل "كومبارس" بالسينما!!



انفردت "الشروق" بحوار مع الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء حول مصر والأحداث الدائرة حالياً فى أعقاب ثورة الغضب التى أطاحت بنظام الرئيس المخلوع مبارك، حيث أكد أن جمال مبارك كان يدبر لانقلاب على أبيه بدعم العادلى، ودعا القوات المسلحة للبقاء فى السلطة عامين، لأن إجراء الانتخابات بعد 6 أشهر معناه تسليم مصر للإخوان.

وذكرت الصحيفة، أنه قبل أسابيع من انتهاء جماعة الإخوان المسلمين من صياغة برنامجها حزبها الجديد الذى أطلقت عليه "الحرية والعدالة"، ومن المنتظر إعداد هيكله التأسيسى وتحديد الرئيس والهيئة العليا فى غضون أيام قليلة، وأكد مصدر بالجماعة أنها تعيد النظر فى البرنامج الذى أعلنته عام 2008 ليصبح برنامجا للحزب الجديد.

وقالت الصحيفة، إن شباب ثورة 25 يناير وجهوا دعوة لخروج مظاهرات مليونية جديدة الجمعة القادة التى أطلقوا عليها "جمعة التطهير" للضغط على الحكومة المصرية لاستكمال باقى مطالب الثورة، وعلى رأسها إقالة أحمد شفيق رئيس الوزراء ورفع حالة الطوارئ والإفراج عن جميع المسجونين السياسيين.

وحول لجنة تعديل الدستور، قال المستشار حاتم باجاتو مقرر لجنة تعديل الدستور، إن اللجنة اتفقت أن تقل فترة ولاية رئيس الجمهورية عن 6 سنوات ولكنها لم تنتهِ من تحديد الفترة.

تجميد أرصدة مبارك وعائلته
حمدى السيد: جمال مبارك كان يدبر لانقلاب على أبيه بدعم العادلى
الإخوان المسلمين يؤسسون حزب "الحرية والعدالة"
غروب شمس أصدقاء جمال مبارك فى البنوك المصرية
مليونية جديدة فى "جمعة التطهير"



نشرت الجمهورية خبراً حول تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، الذى كشف أن وزارة الدكتور أحمد نظيف باعت متر الأرض فى السليمانية على الطريق الصحراوى القاهرة الإسكندرية بسعر 47 قرشاً للمتر بالتقسيط على 5 سنوات، وأن هناك تقريراً آخر أمام النيابة عن مخالفات وزير السياحة السابق زهير جرانة بشأن الدعاية الإعلانية المعتمدة من الوزير والخاصة ببرنامج "نورت مصر".

كما أعلن أحمد زويل، أنه يفكر حالياً فى الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، رغم أنه لم يفكر فى ذلك من قبل، لأن المسئولية الوطنية فى هذه المرحلة الحالية تتطلب منه هذا التفكير، خاصة أن قائد هذه البلاد يجب أن يكون لديه رؤية سياسية واضحة لإحداث النهضة الاجتماعية بها، موضحاً أن مصر لن تتقدم بدون العلم والتطوير العلمى، فلا يوجد تقدم سياسى بدون التفكير العلمى السليم حتى تصبح دولة متقدمة خلال الفترة القادمة.

وقالت الصحيفة، إنه تم تثبيت 1800 من المؤقتين بهيئات الطاقة النووية والمتجددة الأربع وتوحيد وزيادة بدلات الوجبة والأبحاث والإنابة وتلبية باقى المطالب العمالية بالتنسيق بين وزارة الكهرباء والطاقة والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة الذى وفر الدرجات الوظيفية.

البحرينيون يحتشدون بميدان اللؤلؤة انتظاراً لنتائج الحوار.. ونهر الدم العظيم أغرق ليبيا
حكومة نظيف باعت متر السليمانية بـ47 قرشاً بالتقسيط
مجلس الدولة يلغى تخصيص 100 ألف فدان بتوشكى لشركة الظاهرة
لا محاسبة لمن يسلم سلاحاً
الشرطة العسكرية أنقذت مجمع ماجدة الصباحى بأكتوبر