شاهد أهداف مباراة مصر و تنزانيا

اكتسح المنتخب المصري نظيره التنزاني 5-1 في افتتاح لقاءته ببطولة حوض النيل المقامة حاليا في القاهرة .

وكانت المباراة أشبه بتقسيمة حيث سيطر لاعبوا مصر علي 90 % من محرياتها وتلاعبوا بالمنافس الذي لم يظهر إلا في أخر 10 دقائق .

وسجل أهداف مصر السيد حمدي هدفين (5-57 ) ومحمد أبوتريكة (12 ) والمدافع التنزاني نادر هاروب في مرماه (24 ) ، وأحمد علي 78 .

وتصدرت مصر المجموعة الأولي برصيد 3 نقاط ويأتي خلفها أوغندا بنفس الرصيد ولكن بفارق الأهداف بعد أن فازت اليوم علي كينيا 3-1

بداية المباراة جاءت قوية من جانب الفراعنة الذين سيطروا بشكل كامل علي وسط الملعب ولم تمر سوي 4 دقائق حتي ترجم السيد حمدي هذه السيطرة المصرية إلي هدف أول من ضربة رأس .

واصلت مصر فرض سيطرتها علي اللقاء واعتمد حسن شحاتة المدير الفني علي تشكيل جبهتي هجوم .. شيكابالا وفتحي ناحية اليمين وأبوتريكة وأحمد سمير فرج في اليسار .

وتشهد الدقيقة 11 الهدف الثاني عن طريق أبوتريكة الذي سدد تصويبة قوية من خارج المنطقة لتسكن الزاوية اليسري الأرضية للمرمي التنزاني .

لم يتغير شكل المباراة بعد الهدف الثاني ، واستمرت السيطرة المصرية وسط استسلام تام من لاعبي تنزانيا .

ومن عرضية لأحمد سمير فرج يخطئ المدافع التنزاني نادر هاروب ويحولها لهدف بالخطأ معلنا الهدف الثالث في الدقيقة 23 .

ولم يظهر المنتخب التنزاني في الشوط الأول سوي مرة واحدة عن طرقة تصويبة ضعيفة من وسط الملعب أخطأ عبدالواحد السيد في تقديرها لتتحول لضربة ركنية يتم تنفذيها وتنتهي بضربة رأس لخارج المرمي .

يظهر شيكابالا في الدقيقة (35) ويسدد ضربة ثابتة ييسراه ولكن الحارس يتألق وبحولها إلي ركنية .

يجري شحاتة تغييرا اضطراريا بنزول حسني عبدربه بدلا من عمرو السولية المصاب .

ويسدد شيكابالا تصويبة أخري قوية من داخل المنطقة ولكنها ترتطم بالقائم الأيمن .

تتواصل هجمات المنتخب وسط تألق من أبوتريكة وشيكابالا ، وإضاعة العديد من الفرص ليطلق بعدها الحكم السوداني الفاضل أبو شنب صافرته معلنا نهاية الشوط الأول .

مع بداية الشوط الثاني لم يتغير الأداء كثيرا سوي بعض التحسن النسبي علي أداء تنزانيا بعد إجراء تبديل هجومي .

ويجري حسن شحاتة تغيرا بنزول وليد سليمان علي حساب أبوتريكة وعبدالله الشحات علي حساب إبراهيم صلاح .

وفي الدقيقة 57 يحرز السيد حمدي ثاني أهدافه في اللقاء والهدف الرابع لمنتخب مصر،جاء الهدف بعد أن حول حمدي عرضية أحمد فتحي لداخل الشباك .

يطمئن حسن شحاتة لنتيجة المباراة ومستوي اللاعبين ويجري عدة 3 تبديلات أخري ويعطي الفرصة لمحمد صبحي علي حساب عبدالواحد السيد ، وأحمد علي بدلا من احمد بلال ، وأخيرا جدو علي حساب شيكابالا .

وفاجأ محمد عبدالله مهاجم تنزانيا الجميع وخطف الكرة من وائل جمعة وانفرد بصبحي ولكنه يسدد عاليا فى الدقيقة 73 .

يعبر أحمد علي مهاجم الدراويش عن نفسه ويحرز الهدف الخامس من ضربة رأس بعد أن حول عرضية أحمد سمير فرج المتقنة داخل الشباك معلنا الهدف الخامس .

ينشط المنتخب التنزاني وكأن لاعبوه فاقوا في أخر عشر دقائق وبعد الهدف الخامس ومن كرة عرضية يحرز رشيد جونبو هدف فريقه الوحيد .

في الدقائق الخمس الأخيرة ينحصر اللعب في وسط الملعب ويتقاسم المنتخبان السيطرة علي الكرة إلا أن يعلن الحكم السوداني ابوشنب صافرة النهاية معلنا فوز مصر 5-1 .


أهداف المباراة