احدث اخبار بالصور عزاء طاهر أبو زيد بطلخا

أقيم مساء اليوم، الثلاثاء، عزاء الإعلامى الكبير طاهر أبو زيد بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية بعد أن وافته المنية صباح اليوم، وتم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير بمدافن الأسرة بمسقط رأسه وتقبل العزاء فيه نجله الوحيد المهندس أحمد أبو زيد وعدد من أفراد عائلته.

وكان عدد كبير من القيادات الشعبية قد قاموا بتقديم العزاء وسط غياب رسمى من قبل المسئولين بالمحافظة.

وكان الإعلامى الكبير رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 88 عاماً بمستشفى الشيخ زايد، بعدما ألمت به وعكه صحية، وولد الإعلامى الراحل فى الخامس من إبريل 1922 بطلخا، وحصل على الثانوية العامة من مدرسة المنصورة الثانوية بتفوق، ثم انقطع عن التعليم لفترة، إلا أنه عاد إليه مرة أخرى والتحق أبو زيد بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية وتخرج عام 1948.

عين أبو زيد فى الإذاعة المصرية عام 1950 كقارئ لنشرة الأخبار، حيث زامل فى تلك الفترة عدداً من كبار الإذاعيين منهم صفية المهندس، وعواطف البدرى، وتماضر توفيق، وعلى الراعى، وحسنى الحديدى، وأنور المشرى، وعبد الوهاب يوسف، وفى عام 1967 ترأس إذاعة الشرق الأوسط حتى عام 1972.

من أبرز البرامج الإذاعية التى قدمها الفقيد "جرب حظك، ورأى الشعب" الذى قدمه فى الإذاعة ثم انتقل إلى التليفزيون ونجح نجاحاً كبيراً، و"الفن الشعبى"، إلى جانب برنامج "مع مجلس الأمة" لنقل ما يدور بداخله إلى المستمعين، و"حكايات طاهر أبو زيد" الذى ما زال يقدم على شبكة البرنامج العام.

الجدير بالذكر أن أبو زيد كان أول عضو عن مجلس الأمة عن طلخا فى عام 1962 كما أنشأ رابطة لأبناء طلخا فى القاهرة كان أشهر أعضائها الكاتب الراحل محمود عوض، كما شارك فى تأسيس العديد من الإذاعات العربية بدول الخليج المختلفة.


أسرة الفقيد تتلقى العزاء


جانب من المعزين


صوان العزاء


المهندس أحمد نجل الفقيد الوحيد


المهندس أحمد نجل الفقيد الوحيد


تلقى العزاء


نائب طلخا العميد جمال عبد الظاهر يقدم واجب العزاء


نائبا طلخا على رمانة والعميد جمال عبد الظاهر


جانب من المعزين


المعزون