احدث اخبار عن شروط التقدم للإعارة في وزارة التربية و التعليم

فتحت وزارة التربية والتعليم باب إعارات المدرسين والموظفين إلى الخارج من جديد، وأعلنت عن فتح باب تلقى استمارات التقدم للإعارة خلال العام الدراسى المقبل 2011/ 2012، وستتلقى الوزارة الطلبات بداية من الآن وحتى نهاية شهر فبراير القادم.

واشترطت الوزارة ألا يزيد سن المتقدم بطلب الإعارة للخارج عن 50 سنة للمدرسين وشاغلى الوظائف الإدارية والمالية والمكتبية والعمالية، أما من سيشغلون وظائف إشرافية وتوجيها فنيا وتدريسا باللغات الأجنبية فيشترط ألا يزيد سنهم عن 56 سنة، وسيتم حساب السن على أساس أول أكتوبر من العام الذى ستتم فيه الإعارة.

كما اشترطت الوزارة أن يكون المتقدم للإعارة حاصلاً على تقدير "ممتاز" فى آخر تقريرين سنويين عن أدائه، ودعت الوزارة معلمى التعليم الفنى الصناعى ومن يجيدون اللغتين الانجليزية والفرنسية إلى التقدم بطلب إعارة للدول غير الناطقة باللغة العربية.

وفيما يتعلق بالسيدات، أوضحت "التعليم" أنها تشترط عليهن تقديم إقرار من الزوج بالموافقة على سفرها للخارج دون اصطحاب أطفالها على أن تكون الموافقة سارية طوال مدة الإعارة، ويُشتَرط موافقة ولى الأمر إذا كانت المتقدِّمة آنسة أو أرملة أو مطلَّقة.

كما تشترط الوزارة تقديم شهادة طبية معتمدة من جهة رسمية تثبت صلاحية المتقدم للسفر للخارج وخلوه من العاهات والعيوب الجسدية الواضحة، وستحصل "التعليم" من كل متقدم للإعارة رسما قدره خمسة جنيهات بموجب إيصال "123تربية وتعليم".

وفيما يتعلق بكيفية تقديم طلبات الإعارة للخارج، حددت الوزارة طريقة واحدة وهى تسليمها للإدارة العامة لشئون العاملين "مكتب الإعارات"، وأكدت أنها لن تقبل أى طلب بعد نهاية شهر فبراير.