احدث اخبار عن أوغندا تخشى الفراعنة بعد خماسية تنزانيا

شيكابالا يخضع لاختبار طبي

بعد تخطيه تنزانيا بخماسية مقابل هدف بدورة حوض النيل يعود منخب مصر مجددا الى لقاء للمنتخب الأوغندى مساء السبت فى ثانى مبارياته بالبطولة ، ويجرى المنتخب الاوغندى بقيادة المدير الفنى الاسكتلندى بوبى ويليامسون مرانه الأخير فى تمام السابعة مساء الجمعة، على ملعب المقاولون العرب، استعداداً لمباراته السبت، أمام المنتخب المصرى فى الجولة الثانية من المجموعة الأولى بدورة حوض النيل التى تستضيفها مصر فى الفترة من 5 حتى 17 يناير الجارى.

كان المنتخب الأوغندى يؤدى تدريباته على الملعب الفرعى لاستاد الكلية الحربية طوال الفترة الماضية، ولكن المدير الفنى أصر على أداء المران الأخير على ملعب المباراة وفى نفس توقيتها، لرغبته فى تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفراعنة.

وقال شوقي غريب المدرب المساعد لمنتخب مصر إن المنتخب بقيادة حسن شحاتة يسعى من خلال مباراته مع اوغندا الى مواصلة تجربة باقي اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة في مباراة تنزانيا التي انتهت بفوز الفراعنة 5-1.

واضاف غريب "يركز الجهاز الفني من خلال التجربة الاوغندية على اهمية احداث التجانس بين اللاعبين وزيادة الفاعلية الهجومية مع التأمين الدفاعي وعلاج بعض العيوب التي ظهرت في مباراة تنزانيا ومنحت الفريق الضيف فرصة احراز هدف."

من ناحية اخرى يخضع محمود عبد الرازق (شيكابالا) لاختبار طبي الجمعة لتحديد مدى امكانية مشاركته أمام اوغندا وقال أحمد ماجد طبيب المنتخب إن شيكابالا لم يتمكن من المشاركة في المران الخميس.
واضاف "يعاني اللاعب من الام في الكاحل شكى منها عقب مباراة مصر مع تنزانيا وسيتم عمل اختبار طبي له قبل تدريب الجمعة لتحديد امكانية مشاركته في لقاء اوغندا."

وغاب عبد الله السعيد لاعب الاسماعيلي عن المران الخميس أيضا بسبب الاصابة وتحوم شكوك حول مشاركته أمام اوغندا.

وقال طبيب منتخب مصر ان لاعب الوسط حسام غالي الذي غاب عن مباراة مصر وتنزانيا في افتتاح دورة حوض النيل الودية لكرة القدم سيتمكن من المشاركة في المباراة الثانية أمام أوغندا ،وأكد أحمد ماجد طبيب المنتخب ان غالي سيكون جاهزا أيضا لباقي مباريات الدورة بعد أن تعافى تماما من آلام الظهر التي عانى منها على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وأضاف ماجد "عمرو السولية الذي خرج مصابا في مباراة تنزانيا سليم وسيلحق بمباراة أوغندا."، وكان السولية قد خرج قبل نهاية الشوط الاول متأثرا بالاصابة وحل بدلا منه حسني عبد ربه. واشار ماجد الى ان السولية تعرض لكدمة خفيفة لن تمنعه من المشاركة في المباريات القادمة.

ويتقاسم منتخبا مصر وأوغندا صدارة المجموعة الاولى ولكل منهما ثلاث نقاط وإن كان منتخب مصر يتفوق بفارق الاهداف وفازت مصر على تنزانيا بخمسة اهداف مقابل هدف بينما فازت اوغندا على بوروندي بثلاثة اهداف مقابل هدف.

وتقام السبت ثلاث مباريات في الجولة الثانية لدورة حوض وادي النيل حيث تلتقي كينيا مع الكونجو الديمقراطية وبوروندي مع تنزانيا ومصر مع اوغندا.