اخر اخبار الإسعاف الطائر ينقل الحالات الخطيرة إلى القاهرة

صرح الدكتور عبد الرحمن شاهين، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، بأن فريق الإسعاف الطائر برئاسة د.هانى مورو، والذى يضم 7 أطباء، قام بمناظرة جميع الحالات التى استقبلتها مستشفيات الإسكندرية من حادث كنيسة القديسين، والذى قام بتقديم الإسعافات الطبية اللازمة لهم وإجراء العمليات الجراحية العاجلة بالتعاون مع الفرق الطبية بهذه المستشفيات.

وقال شاهين فى تصريح له، إن الحالات الحرجة والتى تحتاج إلى مهارات خاصة، سيتم نقلها إلى مستشفيات بالقاهرة بالإسعاف الطائر لاستكمال علاجها، مشيراً إلى أنه تقرر نقل حالتين من مستشفى شرق المدينة إلى معهد ناصر بالقاهرة والمستشفى العسكرى بالحلمية، وهى حالة جروح ونزيف داخلى.

وأضاف أن الإصابات كانت ما بين تهتك بالأنسجة وشظايا ونزيف داخلى فى البطن، وإصابات بالساقين والأطراف والمخ ووجود شظايا وأجسام صلبة وحروق بدرجات مختلفة وحالاتهم رغم أنها حرجة إلا أنها مستقرة، مؤكدا أنه يتم التعامل مع جميع الحالات من قبل الفرق الطبية والفريق الطائر، وتم إجراء العمليات الجراحية لهم.

وأكد شاهين أن جميع الحالات التى تستدعى نقلها باستكمال علاجها بمستشفيات بالقاهرة تحتاج إلى مهارات خاصة سوف يتم نقلها جميعا بالإسعاف الطائر، لافتاً إلى أن وزير الصحة د.حاتم الجبلى يتابع الحادث منذ وقوعه، وقرر إقلاع طائرة الإسعاف الطائر عليها فريق طبى فور علمه بالحادث، يضم تخصصات مختلفة جراحة ومخ وأعصاب وتخدير وغيرها.

كما أكد أنه سوف يتم تقديم الخدمات الطبية على أعلى مستوى، والحالات التى تحتاج إلى تدخلات جراحية معينة سيتم إجراؤها فوراً، والحالات التى تستدعى مهارات خاصة سوف يتم نقلها إلى مستشفيات بالقاهرة، ويتم متابعة حالات جميع المصابين بجميع المستشفيات سواء بالقاهرة أو الإسكندرية حتى يتم الاطمئنان عليهم وشفائهم وخروجهم من المستشفى بعد استقرار حالاتهم.