احدث واخر اخبار عيد الميلاد قداس عيد الميلاد وسط تواجد أمنى مكثف

أدى الآلاف من أقباط الغربية مساء أمس، الخميس، قداس عيد الميلاد وسط تواجد أمنى مكثف والعديد من المسلمين الذين وقفوا كدروع بشرية لحماية الكنائس، منددين ومستنكرين ما حدث بالإسكندرية.

قبل القداس أقام عددا من ممثلى القوى السياسية ولجنة التنسيق بين الأحزاب والقوى السياسية والنقابات المهنية بالغربية سرادق عزاء داخل كنيسة الملاك بطنطا لتأدية واجب العزاء فى ضحايا حادث كنيسة القديسين، ثم توجهوا إلى كنيسة مار جرجس بطنطا، لتقديم التهنئة إلى الأقباط أثناء تأدية قداس عيد الميلاد.

وتواجد عدد من ممثلى الحركات السياسية أمام كنيسة مار جرجس ونظموا وقفة تضامنية مرتدين شارات سوداء مدون عليها "جرحكم جرحنا" إلى جانب صورة الهلال والصليب معا، كما حملوا لافتات مدون عليها "مصر دم واحد، شعب واحد، وطن واحد، مصير واحد"، و"صوت الجرس مع الأذان تحيا مصر، و"يا نموت سويا يا نعيش سويا محمد وعيسى تحيا مصر"، و"الإرهاب لا دين له".

استمرت الوقفة ساعة كاملة وقاموا بعمل دروع بشرية أمام الكنيسة ضد أى اعتداء غاشم، كما حدث بكنيسة القديسين بالإسكندرية.

حضر القداس كل من اللواء عبد الحميد الشناوى محافظ الغربية، واللواء رمزى تعلب مدير الأمن، واللواء السيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية وأعضاء مجلسى الشعب والشورى ونائبتى الكوتة سلوى عمارة، والدكتورة نجلاء دعبيس ووكلاء الوزارات وعدد كبير من التنفيذيين والشعبيين بالمحافظة.

ووجه الجميع التهنئة إلى الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح مستنكرين ومنددين ما حدث بكنيسة القديسين.

من جانب آخر شهدت مدينة المحلة مرور أعضاء مجلس محلى مدينة المحلة، وعلى رأسهم رضا الحلوف رئيس المجلس على الكنائس بالمدينة لتهنئة المسيحيين بعيد الميلاد حاملين الورود التى قدموها للمسيحيين بالكنائس.

وعقب القداس شكر الأنبا بولا جميع المسلمين الذين حرصوا على التواجد وتهنئة الأقباط فى عيدهم والعمل كدروع بشرية أمام الكنائس، كما وجه للمحافظ ومدير الأمن على الاستعدادات الأمنية المكثفة.




عدد من الحركات السياسية وممثلى الأحزاب رافعين اللافتات أمام كنيسة مارجرجس بطنطا "حزنكم حزننا وفرحكم فرحنا"





سيدات مسلمات تحملن لافتة دم واحد شعب واحد أمام الكنيسة





طفل مسلم يحمل علم مصر أمام الكنيسة





المسلمون رفعوا لافتات يحيا الهلال مع الصليب أثناء القداس





شباب 6 إبريل يتضامنون مع الأقباط





منسقو الوقفة التضامنية يرتدون الشارات السوداء





ممثلو الأحزاب يعلنون حزنكم حزننا





أحد القساوسة أمام باب كنيسة مارجرجس





البوابات الإلكترونية على باب الكنيسة وتواجد أمنى مكثف





المشاركون يرفعون اللافتات نعيش لمصر ونموت لمصر





طفل مسلم بجانب طفل مسيحى يحملان علم مصر





ممثلو حزب الأحرار المشاركون فى الوقفة





ممثلو الأحزاب والحركات السياسية أثناء مسيرتهم أمام الكنيسة





لجنة التنسيق بين الأحزاب تدين الهجوم الإرهابى على كنيسة القديسين